نظرًا لأهمية العلم في بناء المجتمعات، فقد تناولنا في مقالنا لهذا اليوم: شهادة شكر وتقدير للمعلمة.

سردناه بشكل جميل وبديع، وبأسلوب مشوق وممتع، وبألفاظ جميلة وعذبة؛ من أجل أن تتمكنوا من التعبير للمعلمين والمعلمات عن أهمية الدور الكبير الذي يقومون به، ومدى اهتمام المجتمع المتحضر بهم؛ وتحتفل المدارس والجامعات المختلفة بهذه المناسبة العظيمة بطرق متنوعة، ومن هذه الطرق تقديم الهدايا والشهادات للمعلمين والمعلمات.

وللحصول على شهادة شكر وتقدير للمعلمة، بأسلوب ممتاز، وسعر أقل، يمكنكم التواصل بنا عبر تطبيق الواتساب على الرقم التالي: 0537766633

وفيما يأتي إليكم تفاصيل مقالنا عن: شهادة شكر وتقدير للمعلمة:


شهادة شكر وتقدير للمعلمة

تُعدُّ شهادة شكر وتقدير للمعلمة هي إحدى الهدايا التي تبعث على الفرحة والسُّرور في نَفسِ المعلِّمة، ولا سيما في يوم عيد المعلم العالمي، فهي مناسبة تستحقُّ من الجميع أن يتوقف معها تقديرًا وتكريمًا وإجلالًا للدور الإيجابي الكبير الذي تمارسه المعلمة والمعلم.

  وفي الحقيقة إن الدور العظيم الذي تمارسه المعلمة والمعلم لا يجب الاقتصار على شكرها في يوم المعلم فقط، بل لا بُدَّ أن يأتي الإنسان على شكره في كل ساعة وكل لحظة.

يعدُّ المعلمون والمعلمات أصحاب الدور الأكبر في عملية بناء المجتمع، وإليهم يعود الفضل الكبير في نشوء الحضارات وقيام الدول؛ إذ إن الخبرات التراكمية والمهارات العلمية التي ينقلونها تساهم في نشر العلم والمعرفة وتعزيز الثقافة لدى أبناء مجتمعهم، الأمر الذي يؤدي بدوره إلى تحويل العلم النظري لنظام حياةٍ تطبيقي عملي.

ولذلك يتفق المجتمع الدولي على تخصيص الخامس من شهر أكتوبر من كل عام عيدًا عالميًّا سنويًّا للاحتفال بالمعلم، تحت مسمى “اليوم العالمي للمعلم”؛ وذلك تثبيتًا لمكانة المعلمين والمعلمات السامية وتعزيزًا لدورهم الفاعل، وتكريمًا لهم على جهودهم المبذولة في سبيل البناء والتنمية، وهذا العام يصادف الذكرى التاسعة والعشرين للاحتفال به، إذ تم الاحتفال به لأول مرةٍ عام 1994م.

وقد جرى الاتفاق على الخامس من أكتوبر يومًا للاحتفال بعيد المعلم؛ لمصادفته ليوم التوصية المنعقدة بين منظمة العمل الدولية ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونيسكو) عام 1966م، والتي تناولت أوضاع المعلمين حول العالم، ودعت إلى تطوير قدرات المعلمين المهارية بشكلٍ دوري، وتم استكمال هذه التوصية عام 1997؛ لتضم العاملين في الهيئة التدريسية في وزارة التعليم العالي حول العالم.

ويُعدُّ يوم المعلم بمثابة رسالة الشكر المقدمة من أبناء المجتمع، والموجهة إلى المعلمين وأجيال الغد، ويهدف يوم المعلم العالمي إلى تبيان دور المعلم في نشوء الحضارات وقيام الدول ومدنيتها عبر التاريخ الحديث، وما واجهته مهنة التعليم من المصاعب والمشكلات لتحقيق غايتها السامية في بناء الإنسان.

فضلًا عن أن يوم المعلم العالمي يسعى للمساهمة في غرس مبادئ القيم الأخلاقية في نفوس أبناء المجتمع، وذلك من خلال الاعتراف بفضل المعلم، وإظهار كامل الاحترام والتقدير له، وتوضيح قيمة الجهد المبذول الذي يقدمه وما يحمله من نتائج، وبالإضافة لما سبق فإن تكريم المعلم وشكره يسهم في رفع الروح المعنوية لدى المعلمين، مما يدفعهم لبذل جهودٍ ضخمةٍ إصرارًا منهم على نجاح سير العملية التعليمية التي تنعكس آثارها على المجتمع وأجياله اللاحقة.

اقرأ أيضًا: نموذج طلب ندب معلمة

شهادة شكر وتقدير للمعلمة بدون اسم

اعترافًا بدور المعلمات في حياتنا؛ حيث إن دور المعلمات كبير فهن يتحملن مسؤولية تعليم الأطفال، وغرس الأسس التربوية والأخلاقية فيهم منذ الصغر. كما أن المعلمة لها دور في تعليم الأطباء والمهندسين، وكل الوظائف الأخرى التي بدونها لا يكتمل المجتمع، لذلك لا يجب التغافل عن دورهم. ويجب أن يتم شكرهم من خلال كتابة كلمات بسيطة تعبر عن ذلك في شهادة شكر وتقدير للمعلمة.

وهذه الشهادة يجب أن نكتبها وفق خطوات مهمة وضرورية؛ للخروج بصيغة شهادة شكر للمعلمة بشكل ممتاز، وتلك الخطوات هي:

  1. تدوين البسملة “بسم الله الرحمن الرحيم” في أعلى صفحة الشهادة من الوسط وبخط مميز.
  2. الإشارة بشكل واضح ومختصر إلى اسم الشهادة، مثل: شهادة تقدير للمعلمة، شهادة شكر وعرفان للمعلمة.
  3. تحديد اسم المعلمة الفاضلة المعنية بتوجيه الشهادة إليها.
  4. الإشادة بجهود المعلمة في ثلاثة إلى أربعة أسطر، مع الحرص أن يكون الكلام المدون عذبًا وبديعًا ومؤثرًا.
  5. تدوين اسم الطالبة التي قامت بتوجيه شهادة شكر وتقدير للمعلمة، مثل: من طالبتك (يتم الإشارة إلى اسم الطالبة).
  6. الإشارة إلى تاريخ تحرير شهادة شكر وتقدير للمعلمة؛ لأن التاريخ أمر مهم وضروري، وبدونه لا قيمة للشهادة، فربما عادت المعلمة إلى تلك الشهادة في يوم من الأيام للذكرى، ولكنها ربما لا تتذكر متى تم تكريمها بها، فيما لو كان التاريخ مدونًا عليها لكان لها وقعًا جميلًا على المعلمة؛ حيث إنها ستتذكر ذلك اليوم وستعود بها الذاكرة إلى المكان الذي تم تكريمها فيه، وستشعر بالنشوة، وتغمرها السعادة والسرور، وتجد لذة لا تساويها لذة، إنها لذة الأيام الجميلة التي قضتها في سلك التعليم، فهل هناك يا ترى أجمل من مهنة التعليم؟!
  7. تنسيق شهادة تقدير للمعلمة بشكل أفقي، وإضافة الألوان الجميلة والراقية؛ حتى تكون ذات منظر بديع، وله على النفس وقع ليس له مثيل.
  8. طباعة شهادة شكر وتقدير للمعلمة، ولفها بباقة من الزهور والورود والرياحين، ومن ثم تسليمها إلى المعلمة في يوم المعلم أو في أي مناسبة تكريمية تصب في صالح العلم والتعليم.

شهادة شكر وتقدير للمعلمة من الطالبة

شهادة شكر وتقدير للمعلمة، يُمكن للطالبات أن يعبروا من خلالها عن مشاعر راقية من الشكر والتقدير والعرفان للمعلمات اللاتي يهبنهم من دون سؤال، ويعطونهم بسخاء كبير من دون انتظار شكر، وعلى الرغم من ذلك فإن كلمات الشكر مثل الدواء تشفي كل الآلام والهموم، وتساعد المعلمين على العطاء بشكل أكبر، وفيما يأتي نأتي إلى عدد من النماذج التطبيقية لكيفية كتابة شهادة شكر وتقدير للمعلمة، وذلك على النحو الآتي:

النموذج الأول:

بسم الله الرحمن الرحيم

شهادة تقدير للمعلمة من طالبة.

إلى معلمتي الغالية/ …………………….

من جزيل العطاء الذي لا يكل نهدي أسمى كلمات الثناء والشكر معطرة بأرقى روائح العطر مكللة بالدعاء بالتوفيق أبد الدهر إلى أستاذتنا الفاضلة ومربية الأجيال المبجلة.

فائق الود والاحترام والتقدير لشخصكم الكريم ودعواتنا بدوام الصحة والسلامة والعافية.

طالبتك/ …………………………..

تاريخ تحرير الشهادة/ …./ …./ …………..

النموذج الثاني:

بسم الله الرحمن الرحيم

شهادة شكر وتقدير للمعلمة من طالبة.

إلى معلمتي الفاضلة التي روت أفئدتنا وعقولنا من العلم والثقافة قسطًا وفيرًا دون أن تكل يومًا أو تبخس عنا شيئًا.

إلى تلك التي ضحت بكل ما أوتيت من جهد ووقت في سبيل أن ننال الدرجات الرفيعة.

نهدي إليكِ أستاذتنا المبجلة ثمار تعبك ومجهودكِ، فها نحن ذا قد حققنا مبتغاكِ ووصلنا إلى القمة بفضلك بعد رب العالمين.

معلمتي الغالية سقى الله مبسمك من كوثر الجنة وزادك الله -جلَّ علاه- بسطةً في العلم.

كل الشكر والتقدير لشخصكم الكريم على كل ما فعلتموه لأجلنا.

مقدمة إلى المعلمة الفاضلة/ ………………………

من طالبتك/ …………………… صف/ ……………..

تاريخ تحرير الشهادة/ …./ …./ …………..

النموذج الثالث:

بسم الله الرحمن الرحيم

شهادة شكر وتقدير للمعلمة من طالبة.

كل الشكر والحب والتقدير إلى معلمتي العزيزة/ …………………….. وذلك تعبيرًا عن امتناننا لكل الجهود التي بذلتيها في سبيل تعليمنا ومساعدتنا وتطوير عقولنا بشكل دائم، دمتِ لنا وللأجيال القادمة وللعلم.

طالبتكِ/ ……………………

تاريخ تحرير الشهادة/ …./ …./ …………..

النموذج الرابع:

بسم الله الرحمن الرحيم

شهادة شكر وتقدير للمعلمة.

إلى معلمتي الفاضلة/ ……………………..  لقد قدمتِ لنا كل المساعدات الممكنة، وكنتِ سببًا في عبورنا إلى بر الأمان، كما كنتِ خير قدوة لنا، اليوم بعد أن كبرنا ونضجنا أدركنا فضلكِ وكل جهودكِ المبذولة؛ لذلك نسأل الله أن يديم عليكِ نعمته وفضله، وتستمري في مساعدة وتعليم أجيال صاعدة، لكِ منا كل الحب والاحترام والتقدير.

طالباتك/ …………………… في الصف/ ………………..

تاريخ تحرير الشهادة/ …./ …./ …………..

شهادة شكر وتقدير للمعلم

وفي هذا المحور من شهادة شكر وتقدير للمعلمة نأتي إليكم بعدد من النماذج لشهادة الشكر والتقدير للمعلم؛ حيث يستحقُّ المعلم في اليوم العالمي الخاص به بطاقة شكر مميزة، عن جزيل الخدمات الكبيرة التي يقوم على رعايتها، فذكريات المعلم لا يمكن نسيانها مهما طال الزمان، فهو الرّجل الأوّل في بناء شخصيّة الإنسان المثقفة والواعية، والقادرة على الخوض في مسارات الحياة، وإليكم تلك النماذج:

النموذج الأول:

بسم الله الرحمن الرحيم

شهادة شكر وتقدير للمعلم من طالب.

إلى معلمي العزيز/ ……………………

لقد أغدقتِ عليَّ من جميل عطاءكِ، وعلمتني أن المستحيل ممكنٌ، فشكرًا لكِ على كل ما قدمتِه لي.

طلاب الصف/ …………….

تاريخ تحرير الشهادة/ …./ …./ …………..

النموذج الثاني:

بسم الله الرحمن الرحيم

شهادة شكر وتقدير للمعلم من طالب.

إلى معلمي الفاضل/ ………

لكل بيتٍ أعمدته ولكل وطنٍ معلموه، فمن الصعب أن نساوي أنفسنا مهما بلغنا بمَن علمنا، ولذلك يا معلمي لك الشكر الدائم على ما جعلتنا عليه الآن وما سنكون عليه غدًا.

الطالب/ …………………

تاريخ تحرير الشهادة/ …./ …./ …………..

النموذج الثالث:

بسم الله الرحمن الرحيم

شهادة شكر وتقدير للمعلم من طالب.

إلى أستاذنا الفاضل/ ………………………

يا شعلةً اتقدت؛ لتنير ظلام العالم دونما انطفاء ويا نورًا لا يعرف الرحيل، شكرًا لك على جهودك المبذولة في سبيل النهضة بنا إلى مراتب المجد والشرف.

الطالب/ ……………………………

تاريخ تحرير الشهادة/ …./ …./ …………..

النموذج الرابع:

بسم الله الرحمن الرحيم

شهادة شكر وتقدير للمعلم من طالب.

إلى معلمي الفاضل/ ………………………..

تعلمت منك أن العلم يهزم الجهل وأن النجاح يهزم الخوف، فشكرًا لك على تشجيعك الدائم لي حتى أكون فردًا ناجحًا ذو شأنٍ عظيمٍ.

الطالب/ …………………..

تاريخ تحرير الشهادة/ …./ …./ …………..

النموذج الخامس:

بسم الله الرحمن الرحيم

شهادة شكر وتقدير للمعلم من طالب.

إلى معلمي العزيز/ …………………………

لسنواتٍ طوالٍ آمنت أن عقلي يأكله المرض، وأن الغباء كامنٌ في عقلي لا سبيل للهروب منه، لسنواتٍ طوالٍ ذرفت دموعًا كثيرةً، حتى عرفتك فعلمتني أن الاجتهاد سبيل الوصول، وأن الأحلام تتحقق، فشكرًا لك على تشجيعك الدائم، وجهودك العظيمة التي جعلتني أؤمن بنفسي من جديد.

الطالب/ ……………………….

تاريخ تحرير الشهادة/ …./ …./ …………..

 نموذج شهادة شكر وتقدير للمعلمة

تحظى المعلمات بمكانة عالية في نفوس طلابها، فهي الأقرب إليهم نظرًا لما تقدمه من خدمات جلية لهم خلال سنوات التعليم، ولذا نخصص هذا المحور من شهادة شكر وتقدير إلى المعلمة، بالإشارة إلى عدد من عبارات الثناء على المعلمات، يُمكن أن تُستخدم في شهادات الشكر والتقدير، وهي:

  1. إلى معلمتي الفاضلة/ ………………..، تعلمنا من سلوككِ أن للنجاح من الناس من يقدرونه، وللإبداع أناس يحصدونه، لذا نقدر جهودك المضنية، فأنتِ أهل للشكر والتقدير، فوجب علينا تقديركِ، فلكِ منا كل الثناء والتقدير.
  2. إلى مربيتنا الغالية/ ………………… هذا تقدير منا إلى من سقت، وروت مدرستنا علمًا وثقافة، إلى من ضحت بوقتها وجهدها، ونالت ثمار تعبها، لكِ أستاذتنا الغالية، كل الشكر والتقدير على جهودك القيمة.
  3. إلى معلمتنا المبدعة/ ……………….. لأنك أنتِ أيتها المعلمة المبدعة جعلتِي للحياة العلمية قيمة، يا من غرستِ التميز ومعانيه بين جدران مدرستنا، لكي نحلق في سمائها، لذا نرسل لك وسامًا من النور بعدد كل نجوم السماء.
  4. إلى معلمتي الحبيبة/ ……………. لطالما كنتِ نبراسًا للعلم والمعرفة وضياءً للعلم والحق الذي نهتدي به لنصل إلى مراحل متقدمة من النجاح والتفوق.
  5. إلى معلمتي المميزة/ ………………….، أقدم لكِ كلماتٍ معطرة بروائح الجوري والياسمين وبعبق من الحب والإخلاص والوفاء لأشكركِ على ما تبذلينه من جهد كبير معنا.

بهذا نختم معكم مقالنا عن: شهادة شكر وتقدير للمعلمة، حيث تعرفنا فيه معكم على أهمية يوم المعلم العالمي، وكيف كتابة شهادة شكر وتقدير للمعلمة، وعززنا المقال بعدد من النماذج الشارحة لكيفية كتابة شهادة شكر وتقدير للمعلمة أو المعلم، وختمنا المقال بعدد من العبارات القيمة التي من الممكن استخدامها في شهادة شكر وتقدير للمعلمة.

نعدكم بتقديم المزيد من خدماتنا الحصرية والمتنوعة، ويمكنكم التواصل بنا عبر تطبيق الواتساب على الرقم التالي: 0537766633

قد يهمك قراءة: