بصياغات ممتعة، وألفاظ مؤثرة ومعبِّرة نوافيكم كل يوم بجديد وجديدنا لهذا اليوم مقال يتحدث عن: نموذج طلب توظيف احترافي.

تطرقنا فيه إلى أهمية تقديم نموذج طلب الحصول على الوظيفة بشكل مهني واحترافي، ومجموعة الخطوات النظرية التي لا بد من اتباعها عند كتابة نموذج طلب الحصول على الوظيفة، وأوردنا عديدًا من المعلومات المهمة والضرورية التي أثرت الموضوع من شتى النواحي.

لا تفوتكم فرصة الحصول على خدماتنا الحصرية والمتنوعة، فنحن على استعداد تام لتلبية كافة طلباتكم من المعاريض والخطابات والشكاوى والبرقيات وغيرها من خدماتنا الحصرية والمتنوعة، بأسعار تنافسية، وجودة في التحرير، وسرعة في تلبية الطلب، وبتواصلكم معنا يتحقق لكم ذلك، رقمنا هو: (0537766633).

قراءنا الأفاضل، مرحبًا بكم وإليكم مقالنا النموذجي عن: نموذج طلب توظيف احترافي:


نموذج طلب توظيف احترافي

مما لا شك فيه أن نموذج طلب توظيف احترافي، يعتبر من أهم النماذج التي يبحث عنها الأشخاص الذين لديهم الرغبة في الحصول على وظيفة؛ ولذا فإنه بمثابة أحد الأوليات التي يبحث عنها الكثيرون من الأشخاص لتقديمها إلى مؤسسات العمل المختلفة؛ بهدف الحصول على وظيفة.

وعلى أية حال فإن نموذج طلب توظيف احترافي يعتبر من النماذج التي يجب على الشخص أن يقوم بإعدادها بشكل ممتاز قبل أن يقوم بتقديمه إلى الجهة المختصة باستقباله؛ حيث إنه لا بد من أن يقوم بالإشارة إلى أهم الخبرات والمؤهلات التي يمتلكها الشخص المتقدم بطلب الحصول على وظيفة؛ لأن هذا الأمر بلا شك له مردوده الإيجابي في عملية القبول والموافقة على منح المتقدم وظيفة من قِبل المؤسسة التي تقدَّم إليها بطلب الحصول على وظيفة.

معروض طلب وظيفة

في هذا المحور من نموذج طلب توظيف احترافي نودُّ أن نشير إلى أن كتابة هذا النموذج ليس بالأمر السهل فهو بحاجة إلى قدرة على الكتابة بأسلوب احترافي ومهني، وهذا لن يتوفر لدى الجميع؛ ولذا لا بد من الاهتمام بكتابة هذا النموذج بشكل جديد ومبتكر، وهو الأمر الذي يتطلب الاعتماد على عناصر الخبرة في الكتابة الوظيفية، وهذه الكتابة تتطلب الاعتماد على مجموعة من الخطوات النظرية، والتي يُمكننا أن نوجزها في النقاط الآتية:

  1. الخطوة الأولى: لا بد في بداية الأمر من القيام بفتح صفحة على برنامج الوورد على الكمبيوتر، ومن ثم بدء كتابة نموذج طلب توظيف احترافي بالبسملة “بسم الله الرحمن الرحيم”، ولا بد أن تكون مكتوبة بخط مميز وواضح، وفي أعلى صفحة النموذج.
  2. الخطوة الثانية: في هذه الخطوة من الضروري القيام بعملية تحديد اسم الجهة المختصة باستقبال نموذج طلب توظيف احترافي؛ حيث تعد هذه الخطوة من أهم الخطوات التي يرتكز عليها النموذج؛ لأن الجهة التي يتم تقديم طلب التوظيف إليها هي المنوطة بالرد على الطلب بالقبول أو الرفض.
  3. الخطوة الثالثة: توجيه التحية بشكل مناسب ومهذب إلى الجهة المختصة باستقبال نموذج طلب توظيف احترافي، وصيغة التحية بـ “السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحية طيبة، أما بعد”.
  4. الخطوة الرابعة: القيام بالإشارة إلى موضوع نموذج طلب توظيف احترافي بشكل دقيق وواضح ومختصر، مثل: الموضوع/ نموذج طلب توظيف احترافي في مصنع.
  5. الخطوة الخامسة: تقديم أسمى عبارات الشكر والتقدير إلى الجهة المختصة بتلقي نموذج طلب توظيف احترافي، مع ضرورة أن يقوم صاحب الطلب بالثناء والإشادة بجهود تلك الجهة في توفير فرص العمل للشباب.
  6. الخطوة السادسة: تخصيص هذه الفقرة لشرح وتوضيح أهم الأسباب التي أدت إلى تقديم نموذج طلب توظيف احترافي؛ حيث إنه من الضروري في هذه الخطوة أن يتم تحديد المؤهلات والخبرات والكفاءات التي يمتلكها مُقدِّم الطلب، وأن ينوه بالمرفقات التي أرفقها مع الطلب لتعزيزه وتأكيد المعلومات التي وردت فيه.
  7. الخطوة السابعة: كتابة خاتمة نموذج طلب توظيف احترافي بالقيام بلفت نظر الجهة المختصة بتلقي طلب التوظيف بالموافقة على الطلب، مع توجيه الدعاء والتحية لها مرة أخرى.
  8. الخطوة الثامنة: تذييل نموذج طلب توظيف احترافي بالإشارة إلى المعلومات والبيانات الشخصية لمقدم الطلب، وهي: الاسم الرباعي، رقم الهوية الوطنية، رقم الهاتف المحمول، رقم الهاتف المنزلي، البريد الإلكتروني، عنوان السكن، تاريخ تقديم طلب التوظيف، والتوقيع أو البصمة.

خطاب تقديم على وظيفة

بسم الله الرحمن الرحيم

سعادة الأستاذ الفاضل/ ………………….. مدير مؤسسة/ ………………….

رعاكم الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تحية طيبة، أما بعد:

الموضوع: نموذج طلب توظيف احترافي في مؤسسة.

اسمحوا لي سيدي الكريم في مستهل خطابي هذا أن أتقدم إليكم بجزيل عبارات الشكر والتقدير على ما تقومون به من جهود كبيرة في سبيل توفير العديد من الوظائف للشباب العاطلين عن العمل، وهذا بلا شك يخفف كثيرًا من البطالة، فجزاكم الله خير الجزاء على هذا الدور الذي تقومون به.

لقد اطلعت على الموقع الإلكتروني لمؤسستكم المرموقة، ووجدت عديدًا من الإعلانات الخاصة بالتوظيف في المؤسسة، ومن تلك الإعلانات الإعلان رقم (……………………) عن الوظيفة التي تحمل رقم (………………………..) والذي بعد أن اطلعت عليه وجدت بأن ما أملكه من خبرات ومؤهلات تتناسب مع هذه الوظيفة، وهو الأمر الذي دفعني لتوجيه هذا الطلب إليكم، والذي أرغب فيه بشغل هذه الوظيفة، وأنا على أمل كبير بموافقتكم، فأنتم من يشجعون على الإبداع، ويبحثون عن المتميزين.

أرفقت لكم مع الطلب نسخة من سيرتي الذاتية التي تتضمن الإشارة إلى جميع الخبرات والمؤهلات الخاصة بي، فأرجو أن تتفضلوا بالاطلاع.

أنتظر بكل شغف حضور المقابلة الشخصية؛ حتى أتمكن من اطلاعكم على ما أملكه من خبرات بشكل أكبر.

أرغب في أن أكون جزءًا من فريق العمل في هذه المؤسسة.

شكرًا لكم على ما أتحتموه لي من وقتكم الثمين.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الاسم/ ………………………………

رقم الهوية الوطنية/ ………………………

رقم الهاتف المحمول/ ………………………..

رقم الهاتف المنزلي/ ……………………………

البريد الإلكتروني/ …………………………..

عنوان السكن/ ……………………………

تاريخ تقديم الطلب/ ………………………

التوقيع أو البصمة/ ………………………..

 نموذج اعلان وظيفة جاهز

نتناول في هذا المحور من نموذج طلب إعلان توظيف احترافي مكونات إعلان وظيفة جاهز، والتي يمكننا أن نوجزها في النقاط الآتية:

  1. لا بد في أول الأمر من أن يتضمن الإعلان عن وظيفة وصفًا دقيقًا وواضحًا عن الوظيفة المُراد الإعلان عنها.
  2. تدوين كافة الشروط والضوابط التي لا بد من الأخذ بها من المتقدمين بطلب الحصول على وظيفة.
  3. تحديد المؤهل العلمي المطلوب لشغل الوظيفة.
  4. الإشارة إلى مجموعة الأوراق المطلوبة لشغل الوظيفة المُعلن عنها.
  5. تحديد المهام التي تتعلق بالوظيفة ومتطلباتها ومسؤولياتها.
  6. تحديد أهم الخبرات والمهارات التي يجب أن يلتزم بها المتقدم على الوظيفة، والتي لا بد أن تتوفر في المتقدم حتى يحظى بفرصة القبول والموافقة على شغل الوظيفة.
  7. تحديد عدد ساعات العمل المطلوبة في الإعلان، والتي في العادة من 6 إلى 8 ساعات في اليوم ولمدة خمسة أيام في الأسبوع.
  8. تحديد القيمة المالية للراتب الذي سيتقاضاه الموظف نظير قيامه بهذه الوظيفة.
  9. الإشارة إلى أيام الإجازات، ونظام العمل المتبع في الوظيفة المُعلن عنها.
  10. تحديد كافة المعلومات التي تتعلق بالوظيفة التي سيتم الإعلان عنها.
  11. تدوين العنوان المخصص لإرسال طلبات التوظيف لشغل الوظيفة المُعلن عنها.

موقع اي وظيفة

تحظى المملكة العربية السعودية بوجود العديد من المواقع الإلكترونية التي أطلقها المهتمون بتوفير الفرص الوظيفية للشباب السعودي، وذلك بتوجيهات من الحكومة بالاهتمام بالشباب وتوفير الفرص الوظيفية لهم.

ومن أبرز تلك المواقع الإلكترونية التي تحظى بالاهتمام موقع “أي وظيفة” الذي هو عبارة عن منصة إلكترونية أتاحتها المملكة؛ بهدف العمل على توفير أكبر عدد ممكن من الوظائف المناسبة.

حيث إن موقع أي وظيفة يحرص على الإعلان عن الوظائف في شتى المجالات، ويشير إلى أهم المستندات التي تطلبها تلك الوظائف لشغلها، وكذلك الإشارة إلى الراتب الذي سيتقاضاه الموظف.

ومن ناحية أخرى فإن موقع “أي وظيفة” عبارة عن منصة مجانية، تهدف إلى الإعلان عن جميع أخبار الوظائف ونتائج القبول؛ بهدف العمل على دعم الشباب السعودي.

ويسعى موقع أي وظيفة إلى تحقيق مجموعة من الأهداف، والتي يمكننا أن نوجزها فيما يأتي:

  1. العمل على مساعدة الشباب العاطلين عن العمل وذلك من خلال الإسهام في العمل على إيجاد حلول وظيفية لهم تتناسب مع مؤهلاتهم ومع ما يحملون من خبرات ومهارات.
  2. يقوم موقع أي وظيفة بتقديم العديد من المهام اليومية في قالب بسيط وسهل الاستخدام؛ حتى يتمكن الشباب الباحثين عن الوظائف من تصفح الموقع ببساطة، ومن ثم اختيار منها ما يتناسب مع مؤهلاتهم والتقديم عليها عبر الموقع الإلكتروني المُعلن عنه.
  3. يسهم موقع أي وظيفة في مساعدة الذين يرغبون في تطوير قدراتهم بواسطة العمل على تعزيز وظائف ذات مستوى أعلى، وذلك من خلال النشرات التوعوية للشباب المهتمين بمجال العمل.
  4. يقوم موقع “أي وظيفة” بالعمل على عرض جميع ما يتعلق بأخبار الوظائف اليومية، وذلك بمجرد أن تصل إليه الأخبار من مصادرها الأولية؛ حيث إنه لا يقوم بالإعلان عن أي وظيفة من مصدر وهمي أو مجهول؛ حتى يتمكن من الحفاظ على جديته في الأمر واهتمامه بالحقيقة ليس إلا.

أخيرًا نشير إلى أن موقع أي وظيفة يعتمد على مجموعة من المصادر المذكورة في صفحة الإعلان عن الوظائف، فالمصادر الإعلانية عن الوظائف دائمًا ما تكون عن طريق الوزارات والوكالات والشركات والمصادر الصحفية والمواقع الصديقة، أو من مصادر الموقع الخاصة، والتي يتم الإعلان عن الوظائف فيها بشكل مستمر.

خطاب سيرة ذاتية

أخيرًا لا بد أن نشير في نموذج طلب توظيف احترافي إلى أهمية خطاب سيرة ذاتية؛ حيث إنه من الأشياء التي يجب أن يهتم بها المتقدم بطلب الحصول على وظيفة، وأن يقوم بإعداد الخطاب وتجهيزه بطريقة احترافية ومهنية.

ولا بد أن يتضمن خطاب سيرة ذاتية المعلومات الشخصية للشخص المتقدم للوظيفة، وجميع الجوانب التي يتميز بها الشخص، والتي تشمل المهارات والقدرات والمؤهلات والإنجازات الأكاديمية والمهنية التي تمكن من الحصول عليها، ولكن من الضروري ألا يتجاوز خطاب سيرة ذاتية صفحة واحدة.

كما أنه من الضروري أن يتم إرفاق خطاب سيرة ذاتية مع طلب توظيف احترافي، في حين أن بعض مؤسسات العمل لا تطلب من المتقدمين شغل وظيفة أن يرسلوا بخطاب طلب توظيف، ولكنها تكتفي باستقبال خطاب سيرة ذاتية فقط.

اقرأ أيضًا: ايميل توظيف


بهذا نختم معكم مقالنا لهذا اليوم عن: نموذج طلب توظيف احترافي، تناولنا معكم فيه أهمية نموذج طلب توظيف احترافي، ومجموعة الخطوات النظرية التي من الضروري اتباعها عند كتابة نموذج طلب توظيف احترافي، كما أوردنا نموذجًا تطبيقيًا شارحًا عن نموذج طلب توظيف احترافي، كما تناولنا فيه بالحديث الموجز عن نموذج إعلان وظيفة جاهز، وموقع أي وظيفة، وخطاب سيرة ذاتية.

لا تفوتكم فرصة الحصول على خدماتنا الحصرية والمتنوعة، فنحن على استعداد تام لتلبية كافة طلباتكم من المعاريض والخطابات والشكاوى والبرقيات وغيرها من خدماتنا الحصرية والمتنوعة، بأسعار تنافسية، وجودة في التحرير، وسرعة في تلبية الطلب، وبتواصلكم معنا يتحقق لكم ذلك، رقمنا هو: (0537766633).