بجميل الألفاظ، وأمتع العبارات، وأعذب الكلمات، نواصل معكم تناول مقالاتنا النوعية على موقعنا نموذج، وفي هذا اليوم نأتيكم بمقال عن: نموذج طلب توظيف بسيط.

نناقش فيه فقرات عدة أفكار، وهي: نموذج طلب وظيفة جاهز، ونموذج طلب توظيف احترافي، ورسالة طلب عمل، ونموذج رسالة طلب وظيفة، ونموذج طلب توظيف في مستشفى، ونموذج طلب توظيف للشركات.

لا تفوتكم فرصة الحصول على خدماتنا الحصرية والمتنوعة، فنحن على استعداد تام لتلبية كافة طلباتكم من المعاريض والخطابات والشكاوى والبرقيات وغيرها من خدماتنا الحصرية والمتنوعة، بأسعار تنافسية، وجودة في التحرير، وسرعة في تلبية الطلب، وبتواصلكم معنا يتحقق لكم ذلك، رقمنا هو:0537766633

قراءنا الأماجد، مرحبًا بكم وإليكم مقالنا النموذجي عن: نموذج طلب توظيف بسيط:


نموذج طلب توظيف بسيط

نموذج طلب توظيف بسيط، هو أحد أولويات الباحثين عن فرصة عمل جديدة؛ حيث يعتبر من أكثر الأشياء المحيرة للكثير من الأشخاص خلال رحلة بحثهم عن الفرص الوظيفية التي تقوم مؤسسات العمل بالإعلان عنها، فيأتي هذا النموذج لكي يمنح عديدًا من المتقدمين إمكانية الالتحاق بأحد الوظائف في شركة أو مؤسسة جيدة، ويحتاج نموذج طلب توظيف إلى إجادة التقديم الرسمي لتلك الوظيفة.

لا سيما وأن الحصول على الوظيفة يترتب عليه تحقيق الشخص للاستقرار المادي الذي يساعده على مواجهة متطلبات العيش له ولأسرته، ويساعده على أن يتمكن من الحصول على الحقوق المكتسبة من تلك الوظيفة وأهمها العلاوات والبدلات والتأمين الصحي، وغيرها من الأمور التي يحظى بها الموظف في شتى مؤسسات العمل.

وعلى أية حال فإن نموذج توظيف بسيط لا بد عند تقديمه من كتابته بأسلوب قوي ومقنع، ويستطيع الشخص المتقدم به أن يحصل على الموافقة.

كيفية نموذج طلب وظيفة جاهز

ونظرًا لأهمية نموذج طلب توظيف بسيط نتطرق إلى كيفية كتابته، والتي تتطلب الأخذ في الاعتبار بمجموعة من الخطوات النظرية، والتي يُمكننا إيجازها في النقاط الآتية:

  1. الخطوة الأولى: لا بد في مستهل كتابة نموذج طلب توظيف من تدوين البسملة “بسم الله الرحمن الرحيم”.
  2. الخطوة الثانية: القيام بتحديد اسم الجهة المختصة بتلقي نموذج طلب توظيف بسيط؛ حيث إن هذه الخطوة تعتبر المرتكز الأساسي لتقديم هذا النموذج.
  3. الخطوة الثالثة: إلقاء التحية المناسبة لتلك الجهة المختصة باستقبال نموذج طلب توظيف، وعادة ما تكون التحية بـ “السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحية طيبة، أما بعد”؛ فالتحية عنصر أساسي في كتابة الخطابات والطلبات والنماذج بمختلف أنواعها.
  4. الخطوة الرابعة: القيام بتحديد العنوان الرئيسي لموضوع نموذج طلب توظيف بسيط بشكل دقيق ومختصر، مثل: الموضوع/ نموذج طلب توظيف في شركة.
  5. الخطوة الخامسة: وتعتبر هذه الخطوة من الخطوات الذوقية التي يتم فيها تقديم عبارات الشكر والتقدير إلى الجهة المعنية بتلقي نموذج طلب توظيف بسيط، مع الحرص على ضرورة الثناء والإشادة بالجهود التي تبذلها تلك الجهة في تذليل الصعوبات أمام الشباب المؤهلين علميًا، وذلك بتوفير الفرص الوظيفية لهم.
  6. الخطوة السادسة: القيام بشرح وتوضيح الأسباب التي أسهمت وأدَّت إلى تقديم نموذج طلب توظيف بسيط؛ حيث يجب في هذه الخطوة أن يتم الإشارة إلى المؤهلات والخبرات التي يمتلكها الشخص المتقدم بطلب الحصول على وظيفة، فضلًا عن إبداء الرغبة والطموح في العمل بهذه المؤسسة، مع التنويه بإرفاق السيرة الذاتية والمؤهلات العلمية وشهادات الدورات التدريبية التي يمتلكها الشخص المتقدم بنموذج طلب التوظيف.
  7. الخطوة السابعة: خاتمة نموذج طلب توظيف بسيط بلفت نظر الجهة المعنية بتلقي طلب التوظيف، مع توجيه الدعاء والتحية لها مرة أخرى.
  8. الخطوة الثامنة: لا بد أن يقوم مُقدِّم نموذج طلب توظيف بسيط بتذييل النموذج بالمعلومات الشخصية له، وهي: الاسم الرباعي، رقم الهوية الوطنية، رقم الهاتف المحمول، رقم الهاتف المنزلي، البريد الإلكتروني، تاريخ تقديم طلب التوظيف، والتوقيع أو البصمة.

وبذلك يكون نموذج طلب توظيف بسيط جاهزًا، ويمكن تقديمه إلى مؤسسات العمل المختلفة.

نموذج طلب توظيف احترافي

نموذج طلب توظيف بسيط المعد مسبقًا شيء مهم وضروري؛ لأنه يعتبر بمثابة الجواب الشافي والكافي للتقديم على وظيفة، ولا بد أن يتسم بالاحترافية عند كتابته، ويتم فيه تلافي جميع الأخطاء، وبالتالي فإنه يعتبر من أهم المراحل التي تسهم في مساعدة الشخص للحصول على وظيفة؛ لما لدوره المهم في توضيح المهارات والخبرات والإنجازات التي يتميز بها الشخص المتقدم للحصول على الوظيفة، وهذا ما يجعله يحظى بانتباه الجهة المسؤولة عن التوظيف، ولا سيما إذا كان متقدمًا للالتحاق بوظيفة في شركة، ولذلك نقدم لكم في هذا المحور نموذجًا تطبيقيًّا شارحًا عن نموذج طلب توظيف بسيط في شركة، وذلك على النحو الآتي:

بسم الله الرحمن الرحيم

سعادة الأستاذ الفاضل/ ……………………. مدير شركة/ …………………….

رعاكم الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تحية طيبة، أما بعد:

الموضوع: نموذج طلب توظيف بسيط في شركة.

يشرفني أن أتقدم لسيادتكم بشغل وظيفة/ …………………………….. والتي أعلنتم عنها على الموقع الإلكتروني الرسمي لشركتكم الموقرة.

حيث إنني اطلعت على الشروط والضوابط النوعية التي يتطلبها شغل هذا الوظيفة، وبعد اطلاعي وجدت بانها تتناسب تمامًا مع ما أملكه من خبرات ومؤهلات علمية، فباشرت بإعداد سيرتي الذاتية، وأرفقت معها نسخة من المؤهلات وقمت بتقديمها مع هذا النموذج.

لدي الرغبة والطموح الكبير في الحصول على هذه الوظيفة؛ حتى أتمكن من الإبداع والتطوير والتجديد في مجال العمل المؤسسي في الشركة؛ حيث إنني لدي تصورات وأفكار كبيرة نحو تطوير الشركة، وجعلها في مصاف الشركات الرائدة في البلد.

أرجو من سيادة المدير أن يتكرم بالاطلاع على سيرتي الذاتية ومؤهلاتي، والتنسيق مع مدير الموارد البشرية حتى يجري معي مقابلة شخصية أستطيع فيها اطلاعكم أكثر على ما أملكه من خبرات ومهارات..

آمل أن يحظى طلبي بالموافقة، وأسأل الله لكم التوفيق في أداء مهامكم، وتفضلوا بقبول خالص الشكر والتقدير.

الاسم/ ………………………………….

رقم الهوية الوطنية/ ………………………………….

رقم الهاتف المحمول/ ………………………………….

رقم الهاتف المنزلي/ ………………………………….

البريد الإلكتروني/ ………………………………….

عنوان السكن/ ……………………………………

تاريخ تقديم الطلب/ …./ …./ …………….

التوقيع أو البصمة/ …………………………………..

رسالة طلب عمل

تعتبر رسالة طلب عمل من أجل الحصول على وظيفة واحدة من الوثائق التي لا بد أن تتضمن بعض البيانات الخاصة بالشخص المتقدم بطلب الحصول على وظيفة؛ بسبب أن هذه الرسالة توضح مستوى المتقدم علميًّا ودرجة خبرته، وهل سبق له أن عمل من قبل أم لا؟

وتعمل هذه الرسالة على توضيح جميع التفاصيل حول المتقدم للعمل، وتلفت انتباههم إلى ما يملكه من مهارات وخبرات.

نموذج رسالة طلب وظيفة

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ مدير التوظيف في مؤسسة/ …………………………………..

حفظكم الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تحية طيبة، أما بعد:

الموضوع: نموذج طلب توظيف بسيط في مؤسسة.

عرفت بأن مؤسستكم الموقرة بحاجة إلى عدد من الموظفين الجدد، وذلك في قسم/ ………………………………….، ولذا فإني حريص على أن أحظى بالحصول على واحدة من تلك الوظائف، وما يؤهلني للحصول على تلك الوظيفة هي مؤهلاتي العلمية التي حصلت عليها، وبالإضافة إلى حصولي على عدد من شهادات الدورات التدريبية في مراكز معتمدة وموثقة من جهات عالمية، كما أنني عملت على تطوير قدراتي ومهاراتي التي اكتسبتها من خلال هذه الدورات، وممارسة العمل في وظائف سابقة في العديد من مؤسسات العمل، وذلك على مدى أربع سنوات في نفس المجال.

ولذا أرجو من سيادتكم أن تتكرموا بإعطائي الفرصة من خلال تنسيق مقابلة شخصية مع مدير الموارد البشرية في مؤسستكم الموقرة؛ من أجل أن أقوم باطلاعكم أكثر على ما أملكه من خبرات ومهارات.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الاسم/ …………………………………..

رقم الهوية الوطنية/ ………………………………….

رقم الهاتف المحمول/ ………………………………….

رقم الهاتف المنزلي/ ………………………………….

البريد الإلكتروني/ ………………………………….

عنوان السكن/ ……………………………………

تاريخ تقديم الطلب/ …./ …./ …………..

التوقيع أو البصمة/ …………………………………..

نموذج طلب توظيف في مستشفى

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ مدير التوظيف في مستشفى/ …………………………………..

حفظكم الله ورعاكم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تحية طيبة، أما بعد:

الموضوع: نموذج طلب توظيف بسيط في مستشفى.

يسعدني أن أتقدم إليكم بطلب الحصول على وظيفة طبيب أسنان التي أعلنتم عنها في الصحيفة الرسمية؛ حيث إنني لدي الرغبة والطموح في أن أكون جزءًا من مشفاكم الموقر.

أملك الخبرة والمهارة والكفاءة في طب الأسنان، ولدي شهادة الماجستير في ذات التخصص من جامعة/ …………………………………. بدولة/ ……………………………………

أرفقت لكم السيرة الذاتية، ونسخة من المؤهلات العلمية، فأرجو أن تتكرموا بالاطلاع عليها، واتخاذ ما يلزم.

لدي القدرة في المساهمة بخلق مجتمع صحي خالٍ من الأمراض والأوبئة وسليم البنيان؛ وذلك إيمانًا مني بالدور الكبير الذي يقدمه الطبيب في المجتمع، وتخفيفه الألم عن مرضاه ومساعدتهم على التعافي.

أرجو أن تتكرموا بالموافقة على طلبي، وأنتظر موعد إجراء المقابلة الشخصية بكل نشاط وحيوية، وأسأل الله لكم التوفيق في أداء مهامكم العملية، وتفضلوا بقبول فائق التحايا.

الاسم/ …………………………………..

رقم الهوية الوطنية/ ………………………………….

رقم الهاتف المحمول/ ………………………………….

رقم الهاتف المنزلي/ ………………………………….

البريد الإلكتروني/ ………………………………….

عنوان السكن/ ……………………………………

تاريخ تقديم الطلب/ …./ …./ …………….

التوقيع أو البصمة/ …………………………………..

نموذج طلب توظيف للشركات

يعتبر الالتحاق بالعمل أو بوظيفةٍ ما بمثابة الوسيلة التي يستطيع الفرد بواسطتها أن يتمكن من تحقيق بعض الإنجازات والأعمال؛ وذلك بهدف كسب عائد ملموس، وهو الراتب الذي يكون بشكل منتظم في نهاية كل شهر، ولا سيما إذا كان الموظف يعمل في شركة، وفيما يأتي إليكم نموذجًا تطبيقيًّا شارحًا عن كيفية كتابة نموذج طلب توظيف في شركة:

بسم الله الرحمن الرحيم

سعادة الأستاذ الفاضل مدير شركة/ ……………………………………

بارك الله فيكم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة، أما بعد:

الموضوع: نموذج طلب وظيفة في شركة.

يسعدني ويشرفني أن أخبركم بأنني قرأت الإعلان المنشور في الموقع الإلكتروني لشركتكم عن وظيفة في قسم/ ……………..……. ورقمها/ ………………………….

حيث وجدت أنها مناسبة لقدراتي ومؤهلاتي، وهو الأمر الذي دفعني لإرسال هذا النموذج إليكم سيدي الكريم.

تخرجت بالماجستير من جامعة/ …………………………… في تخصص/ ………………………..، كما حظيت بالحصول على عدد من شهادات الدورات التدريبة التي هي في نفس مجال التخصص.

أرفقت لكم سيرتي الذاتية، ونسخة من مؤهلاتي العلمية.

أنا على انتظار موعد المقابلة الشخصية.

أرجو أن يحظى طلبي بالموافقة، وأن أكون جزءًا من شركتكم المباركة.

وأسأل الله لكم التوفيق، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الاسم/ …………………………………..

رقم الهوية الوطنية/ ………………………………….

رقم الهاتف المحمول/ ………………………………….

رقم الهاتف المنزلي/ ………………………………….

البريد الإلكتروني/ ………………………………….

عنوان السكن/ ……………………………………

تاريخ تقديم الطلب/ …./ …./ ……………

التوقيع أو البصمة/ …………………………………..

اقرأ أيضًا: نموذج طلب تقديم وظيفة


بهذا النموذج التطبيقي الشارح نصل معكم إلى نهاية مقالنا لهذا اليوم عن: نموذج طلب توظيف بسيط، تناولنا معكم فيه أهمية نموذج طلب توظيف بسيط، والخطوات النظرية التي يجب اتباعها عند كتابة نموذج طلب توظيف بسيط، كما عززنا المقال بعدد من النماذج التطبيقية الشارحة عن نموذج طلب توظيف بسيط.

نحن على استعداد تام لتلبية كافة طلباتكم من المعاريض والخطابات والشكاوى والبرقيات وغيرها من خدماتنا الحصرية والمتنوعة، بأسعار تنافسية، وجودة في التحرير، وسرعة في تلبية الطلب، وبتواصلكم معنا يتحقق لكم ذلك، رقمنا هو: 0537766633