إليك عزيزي العميل نموذج طلب إجازة بدون راتب word، وقد كتبناه لأجلك بطريقة سهلة و واضحة، حيث يمكنك استخدامه عند حاجتك لتقديم طلب إجازة بدون راتب من عملك، و للمزيد من الخطابات و المعاريض المختلفة، تواصل معنا عبر الواتساب على الرقم التالي/ 0537766633

نموذج طلب إجازة بدون راتب word

يقضي الموظفين جل أوقاتهم في العمل و الإنجاز و البحث عن التميز و اكتساب الخبرات في مجالات مختلفة متعلقة بالعمل؛ و لذا فهو بحاجة ماسة لقضاء بعض الوقت في راحة تامة من ذلك العمل؛ ليستجمع قواه و يستعيد نشاطه.

و الموظفين في القطاعين الخاص و العام دائمًا ما  يكونون بحاجة لأخذ إجازة من ضغوطات العمل و صعوباته التي يواجهونها كل يوم في مكان العمل الذي ينتمون إليه و هذا ما جعل تلك القطاعات تتيح لموظفيها فرصة أخذ إجازات بحسب الرغب في ذلك و لأغراض و أسباب متنوعة.

و لكي يستطيع هؤلاء الموظفين التقديم لأخذ إجازة بصورة رسمية يمكنهم الاستعانة بـنموذج طلب إجازة بدون راتب word، والذي سنحرص على أن يكون متاحًا بين يدي الجميع في حال الاحتياج إلى تقديم طلب إجازة بدون راتب من العمل لمدة محددة

و نموذج طلب إجازة بدون راتب word هو الطريق الأمثل للحصول على فترة استراحة من العمل والضغط المستمر و التعب و الانهاك المتولد عن ذلك، و هذا ما يجعل الموظفين في اطمئنان بأنه بإمكانهم العودة إلى العمل بعد أخذ تلك الإجازة؛

لأن هذا يعد من الحقوق العامة لكل الموظفين بحسب القوانين و اللوائح المعتمدة في شؤون الموظفين؛ حيث يحق لكل موظف الانقطاع فترة محددة عن العمل و التغيب لأسباب خاصة مادام أنه قد قدم طلب إجازة بدون راتب؛ لأن عمله هذا يوضح العذر الذي اضطره لعدم مواصلة عمله.

و تختلف مدة الإجازة في مقال نموذج طلب إجازة بدون راتبword  بحسب الظروف التي جعلت الموظف يقدم طلب إجازة بدون راتب؛ فقد يستغرب ذلك مدة أشهر أو أسابيع أو أيام بحسب المدة التي يحتاجها و التي يحددها في طلبه ذاك.

نموذج طلب إجازة بدون راتب في القطاع الخاص

يتيح القطاع الخاص لموظفيه الحصول على إجازة من العمل بحسب الظروف التي تقع على الموظف و بحسب رغبة الموظف في الحصول على فترة انقطاع عن الدوام محددة بزمن معين.

و في نموذج طلب إجازة بدون راتب word سنقدم لك عزيزي العميل الموظف في القطاع الخاص نموذج طلب إجازة بدون راتب word؛ لتتمكن من صياغة طلب خاص بك و تقديمه إلى رب العمل لتحصل على الموافقة على تلك الإجازة المزمنة التي ترغب بها.

و يعد أمر التقديم لأخذ إجازة بدون راتب شائعًا بين الموظفين في القطاع الخاص؛ حيث يقوم الموظف عند اضطراره للتغيب إلى البحث عن طريقة رسمية تبعده عن التغيب بدون سبب و الرفع به منقطعًا عن العمل، عن طريق تقديم طلب إجازة بدون راتب لمدة محددة بحسب الحاجة لذلك.

طريقة طلب إجازة راتب قطاع خاص

هناك طريقة رسمية محددة يتمُّ فيها التقديم لأخذ إجازة بدون راتب؛ حيث يقوم الموظف بكتابة صيغة لطلب تلك الإجازة، و ذكر أسبابه و أهدافه من أخذ تلك الإجازة و الظروف التي اضطرته لذلك.

ثمَّ يرفع تلك الصيغة أو ذلك الطلب إلى الجهة المسؤولة على الموافقة على تلك الإجازة بحسب النظام المتبع في ذاك القطاع و بحسب اللوائح الخاصة به، فهذا أمر متعارف عليه من قبل الموظفين و إدارتهم؛ بأنه يحق لكل موظف في القطاع الخاص التقديم لطلب إجازة بدون راتب خلال فترة عمله، و ذلك بحسب الظروف الواقعة عليه و التي سيتمُّ توضيحها في نموذج طلب إجازة بدون راتب word

و هنا  سنذكر لك- عزيزي العميل- أهم الخطوات التي يجب أن يتضمنها نموذج طلب إجازة بدون راتبword ، و التي تأتي على النحو الآتي:

اطلع على: نموذج طلب إجازة بدون مرتب للسفر

الخطوات النظرية لكتابة نموذج طلب إجازة بدون راتب word

أولاً: تحديد الجهة أو الشخص و ذكر المنصب الذي يشغله، والذي سيتم تقديم نموذج طلب إجازة بدون راتب word إليه.

ثانياً: تُكتبْ التحية المناسبة لتلك الجهة أو ذلك الشخص، و جملة: أمَّا بعد.

ثالثاً: تحديد الموضوع بدقة و وضوح في نموذج طلب إجازة بدون راتبword .

رابعاً: أن يذكر الموظف اسمه، و رقمه الوظيفي إن كان موظفاً في القطاع الخاص.

خامساً: يستهل نموذج طلب إجازة بدون راتب  word بذكر عبارات الثناء، والشكر، و العرفان للشخص أو الجهة التي سيرسل نموذج طلب إجازة بدون راتب  word إليها.

سادساً: يذكر أهمية الوظيفة التي يعمل بها، و مدى حاجة المجتمع، والبلد إليها، مع ذكر الآثار السلبية التي سوف تحصل لو لم توجد تلك الوظيفة.

سابعاً: يقوم بذكر الأسباب التي جعلته يلجأ إلى البحث عن نموذج طلب إجازة بدو ن راتب word.

ثامناً: يذكر الهدف من إرسال ذلك الطلب، وهو الحصول على حقه من الإجازات، بحيث يمنح ذلك الحق له وفقاً للنظام و القانون، و يكون ذلك بالكثير من عبارات من الرجاء و التودد.

تاسعاً: يختم نموذج طلب إجازة بدون راتب word بالدعاء الخالص لإدارة القطاع  الخاص الذي يعمل لديه، بالتوفيق و السداد، مع بعض عبارات الشكر والامتنان.

عاشراً: في الأخير يتمُّ تذييل نموذج طلب إجازة بدون راتب word باسم الشخص مقدم الطلب، ثم رقم هاتفه، ثم اسم الموظف البديل له، و التوقيع.

وبعد ذكر تلك الخطوات التي يمر بها كتابة نموذج طلب إجازة بدون رابت word،  سنعرض عليك- عزيزي القارئ الموظف في القطاع الخاص- نموذجًا يبين تلك الخطوات بصورة تطبيقية، وعملية.

الخطوات العملية لكتابة نموذج طلب إجازة بدون راتب word

بسم الله الرحمن الرحيم

(1) هنا يتم تحديد الجهة المرسل إليها الطلب.

الأخ رئيس مجلس إدارة:. . .. . . . . . . . . . . . . . . المحترم.

(2) هنا يتم كتابة التحية.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة،،، و بعد:

(3) هنا يتم تحديد موضوع الطلب.

الموضوع : نموذج طلب إجازة بدون راتب word.

(4) هنا يتم التعريف الموجز بمقدم الطلب.

أنا الموظف:. . . . . . . . . . . . ، وأحمل الرقم الوظيفي: . . . . . . . . . . . .

(5) هنا يستهل نموذج طلب إجازة بدون راتب  word بذكر عبارات الثناء، والشكر، و العرفان للشخص أو الجهة التي سيرسل هذا الخطاب إليها.

إنني أتوجه إليكم بأعلى آيات الشكر و الامتنان و التقدير على ما تبذلونه في سبيل توفير أرقى الخدمات و أحسنها لموظفيكم و العاملين معكم في هذا القطاع.

و نتقدم إلى روحكم المتسامحة و الطيبة بأرقى التحايا و التقديرات على تجاوبها و تعاونها مع كافة الموظفين، و يشهد لكم بهذا زملائي في القسم الذي أعمل به و الأقسام الأخرى أيضا؛ بأنكم نعم الرئيس و نعم القائد لهذا العمل.

(6) هنا يتحدث عن أهمية الوظيفة التي يعمل فيها ذلك الشخص في نموذج طلب إجازة بدون راتب word.

إن إدارتكم لهذه المؤسسة هو من أعظم الأعمال التي تقومون بها، و أهمها؛ لأنه بشخصيتكم الحكيمة والرشيدة هذه قد وصلتم بالعمل إلى مستويات متقدمة من الكفاءة والأداء لجميع الموظفين و العاملين في هذا القطاع.

فالعمل بحاجة إلى إدارة متمكنة وذات حضور و خبرة كالتي تتميزون بها، وهذا ليس بعيدًا عنكم فأنتم من أكفأ الشخصيات الإدارية التي عهدناها، و تعاملنا معها في هذا القطاع.

(7) هنا يتم ذكر الأسباب التي جعلت ذلك الموظف يقدم على طلب إجازة في نموذج طلب إجازة بدون راتب word.

إنني من هنا أتوجه إليكم برجاء أن تتعاونوا معي في الموافقة على أخذ إجازة محددة بزمن لا يقل عن الشهر؛ لأسباب خاصة بي تتمثل بمرض أحد أفراد الأسرة، و قد تمَّ التوجيه لنا بضرورة سفره لتلقي العلاج؛

لهذا تقدمت إليكم بطلب إجازة بدون راتب لأنني أريد أن أتفرغ للسفر مع هذا المريض و التكلف برعايته و الاهتمام بها إلى حين عودتنا إلى البلد، و قد طلبت منكم الإذن لي بالتغيب عن الدوام بسبب عدم قدرتي على مواصلة العمل خلال الشهر القادم.

و للعلم فإني بطلبي هذا لإجازة بدون راتب قد طرقت بابكم الكريم للنظر في الأمر و الإسراع بالموافقة لاضطراري الطارئ للتوقف عن العمل خلال الفترة القادمة، وقد تقدمت بطلب إجازة بدون راتب؛ لأنني قد استكملت جميع إجازاتي المتاحة لي لهذه السنة،

و كلي ثقة بأنكم لن تردوا طلبي هذا، مع كل الامتنان لشخصكم الكريم، و تعاونكم المطلق في التعامل معنا و إتاحة الفرصة لعرض طلباتنا عليكم.

 (8) هنا يتم ذكر الهدف من إرسال نموذج طلب إجازة بدون راتب word.

إنني أهدف من خلال تقديم طلب إجازة بدون راتب إلى التخلص من عبء المحاسبة و التعرض لعقوبة في العمل بسبب التغيب عن العمل؛ لعدم قدرتي على الحضور وانشغالي بظروف عائلية بسبب المرض.

و قد قدمت إليكم طلبًا لأخذ إجازة بدون راتب لمواجهة هذه الظروف و الوقوف إلى جانب عائلتي؛ لحاجتها الماسة لي، كوني المعيل لها و الفرد العامل الوحيد فيها؛ لهذا اضطررت إلى تقديم إجازة بدون راتب؛ لأتمكن من أداء الواجب المناط على كاهلي تجاه أسرتي.

(9) هنا يتم ختم الطلب بالدعاء، و الشكر للجهة أو الشخص الذي سيتم توجيه الخطاب في نموذج طلب إجازة بدون راتب word إليه.

إنني أدعو الله أن يتمم عليكم الصحة والعافية في أبدانكم و أهاليكم، و أسأله أن يرزقكم قوة العطاء، و أن يديم عليكم النعم إنه القادر على ذلك و هو ولي النعمة و واهبها.

و أسأله أن ينير بصيرتكم لما فيه الصالح العام لهذا القطاع، و أن يجعلكم في علو دائم وتفوق مستمر في كل مجالات الحياة.

و تقبلوا منا جزيلًا من التقدير و الاحترام على سعة صدوركم و تعاونكم،،،.

(10) و في الأخير يتمُّ تذييل نموذج طلب إجازة بدون راتب word باسم الشخص مقدم الطلب، ثم رقم هاتفه، ثم اسم الموظف البديل له، و التوقيع.

مقدم الطــلب /

رقم التــلفون/

التوقيـــــــع/

المعلم البديل/

التوقيـــــــع/

و هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال نموذج طلب إجازة بدون راتب word بخطوات سهلة وعملية، حيث يمكنك اتباع تلك الخطوات لتحصل على نموذج طلب إجازة بدون راتب و تقديمها حيث أردت.

عزيزي القارئ لدينا هنا العديد من الخدمات الكتابية التي ستكون تحت الطلب.

 فلا تتردد في التواصل بنا عبر الواتس آب على الرقم: 0537766633