نقدم لكم عبر موقعنا “نموذج” أحدث خطوات كتابة نموذج شهادة خبرة، والتي هي من أهم الوثائق المهمة في عملية التوظيف في أغلب الشركات والمؤسسات، ولا سيما الشركات الكبرى، ويتم كتابة هذه الشهادة بشروط وضوابط معينة، ويجب أن يتضمن معلومات ثابتة لا تختلف من وظيفة لأخرى.

بإمكانكم أن تثقوا بنا تمام الثقة بأننا الأفضل، والأسرع في تسليم الخدمة، والأكثر تفهمًا لأوضاعكم، فلا تفوتكم فرصة الحصول على معاريضنا الاحترافية بشكل مدهش، وبأسعار تنافسية، وجودة أفضل، وما عليكم سوى التواصل بنا عبر تطبيق واتساب، ورقمنا هو: (0537766633).

قراءنا الكرام، مرحبًا بكم وإليكم مقال بعنوان: نموذج شهادة خبرة:


نموذج شهادة خبرة

يساعد نموذج شهادة الخبرة في كافة المجالات على إبراز كفاءة الشخص العامل وقدراته ومهاراته وما يستطيع القيام به، مما يساعد الشخص على التقدم بفاعلية للوظائف الجيدة، وتساعده شهادة الخبرة إلى جعل الشركات الأخرى تقبل طلب وظيفة المُقدَّم إليها

وعلى هذا الأساس يجب كتابة نموذج شهادة خبرة بأسلوب احترافي ومهني، لا سيما وأن هذه الشهادة يجب أن تكون من الشروط المطلوبة للوصول إلى أي وظيفة مهما كان الأمر؛ حيث تساعد الموظف على الترقية إلى مناصب مهمة في إطار الشركة، أو في مؤسسات عمل أخرى، ويتطلب التقديم للتعيين في وظيفة جديدة في مؤسسة أو شركة لأول مرة أن يكون لدى الشخص نموذج شهادة خبرة، مما يعبر بلا شك عن مدى المعرفة والخبرة لدى صاحب الوظيفة المراد شغلها.

في ضوء ما سبق، يمكن تعريف التجربة بأنها معرفة الإنسان في الماضي بمجموعة من الأشياء، والاستفادة منها، وهناك مجموعة من أنواع التجارب المختلفة، بما في ذلك الخبرات العلمية، وهي المعرفة البشرية لمجموعة من القواعد العلمية بدراستها. بالإضافة إلى التجربة الاجتماعية التي يمر بها الشخص من خلال الاختلاط بأشخاص مختلفين والتعرف على طبيعتهم وطرق تفكيرهم، والاستفادة من ذلك في التفاعل الاجتماعي.

ونموذج شهادة الخبرة مهمة جدًا للموظف؛ لأنه إذا حصل عليها، فإنه يطلب زيادة في راتبه في الشركة التي يعمل بها، أو ترقية إلى وظيفة أعلى من الوظيفة التي يشغلها حاليًا، وكذلك إمكانية عمل الشركة أو المؤسسة عليها اختيار الموظف المناسب لعمله باستخدام نموذج شهادة خبرة، وذلك عند القيام بعملية توثيق جميع الخبرات والإنجازات التي تميز الموظف في شهادة الخبرة، حيث يؤدي ذلك إلى إحساسه بالسعادة وحرصه على ذلك، وتقديم المزيد في أي وظيفة يحصل عليها بموجب هذه الشهادة.

هناك بعض من الأساسيات التي يجب أن تتواجد في أي نموذج شهادة خبرة، وذلك على النحو الآتي:

  1. من الضروري كتابة نموذج شهادة خبرة في منتصف الجزء العلوي من الصفحة.
  2. لا بد أن يتم ختم واستمارة تصديق الخبرة باسم الشركة المصدرة وشعارها.
  3. لا بد من القيام بإجراء عملية كتابة تاريخ إصدار نموذج شهادة الخبرة الموجود أعلى الشهادة.
  4. يجب أن تحتوي استمارة شهادة الخبرة على معلومات عن الشركة التي يعمل بها الموظف، مثل: نشاطه وعنوانه التفصيلي.
  5. يفضل ذكر اسم الجهة التي سيتم تقديم شهادة الخبرة لها سواء أفراد أو شركات.
  6. لا بد أن يتضمن نموذج شهادة خبرة على اسم الموظف بالكامل، وعمره، ورقم هاتفه، وبريده الإلكتروني، وتاريخ عمله في الشركة أو المؤسسة السابقة، وتاريخ استقالته منها.
  7. لا بد من الإشارة إلى طبيعة عمل الموظف، وتحديد الساعات التي كان يعمل فيها يوميًا في نموذج شهادة خبرة.

مما تقدم اتضح لنا الأهمية التي تقف عليها نموذج شهادة خبرة في حياة أي موظف، لذلك فإنه على الإنسان أن يسعى على الدوام إلى التطوير من إمكانياته وقدراته في العمل؛ حتى يتمكن من الحصول على فرص عمل أفضل ومكانة أعلى في المستقبل.

نموذج شهادة خبرة pdf

في معظم الأوقات يحتاج بعض العاملين إلى الحصول على نموذج شهادة خبرة، وهي التي في الغالب يتم إصدارها من مؤسسة العمل التي ينتمي إليها الموظف، وسنقدم لكم في المحور عديدًا من نماذج شهادات الخبرة:

النموذج الأول: نموذج شهادة خبرة في إدارة الأعمال:

تعتبر مهنة إدارة الأعمال من أهم المهن التي تحتاج إليها المؤسسات والشركات، وتتطلب أن يكون الشخص المتقدم لشغلها لديه الخبرة والمهارة في هذا المجال؛ حيث إنها تحتاج إلى شخص يحمل درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال، وعند تقديمه إلى وظيفة فإنه يحتاج إلى تقديم شهادة خبرة رفقة سيرته الذاتية ومؤهلاته العلمية، وذلك على النحو الآتي:

شهادة خبرة

في ظل الاهتمام بوضع موظفي شركتنا/ ……………………………….؛ نقوم بمنح الأستاذ الفاضل/ ………………………… شهادة خبرة وفقًا لعمله الذي قام به في السابق في الشركة في إدارة الأعمال، وهو العمل المحاسبي، وقد أثبت العامل أثناء أدائه للعمل التفوق والمهارة العالية والخبرة، ونشهد نحن على ذلك.

وبناءً على طلب موظفنا فقد تم إصدار تلك الشهادة في تاريخ/ …./ …./ 2022م.

مع خالص التحايا

توقيع مدير الشركة/ ………………………..

النموذج الثاني: نموذج شهادة خبرة محاسب:

يعتبر دور المحاسب في المؤسسات والشركات من الأدوار المهمة والضرورية؛ لأنه يسهم بشكل كبير في العمل بضبط الأمور المالية والمحاسبية في الشركة او المؤسسة، فعلى عاتقه تقع جميع الأمور والتعاملات المالية سواء في داخل الشركة أو في خارجها عندما تتعامل الشركة ماليًا مع مؤسسة عمل أخرى:

شهادة خبرة

تشهد شركة/ …………………………….. أن الأستاذ الفاضل/ ……………..……..…… تم توظيفه في الشركة منذ عام/ …………………………..، وقد وقام بأداء عمله في المحاسبة، للمدة من/ ……………..…. إلى/ …………………. على جدارة وأتم وجه.

كما تشهد الشركة على أن هذا المذكور كان موظفًا فاضلًا قدَّم كل ما يملك من خبرة في وظيفته، وأنه كان محبوبًا كثيرًا بين زملائه ومدرائه في العمل، وكان الأفضل في قسمه، وقام بالالتزام بمعايير جودة العمل ومبادئ وأخلاقيات المهنة.

وعلى إثر ذلك تقدم المدرسة هذه الشهادة لإثبات ذلك.

وتفضلوا بقبول خالص التحايا

مدير الشركة/ …………………………….

اسم المدير/ ……………………………

توقيعه/ ……………………………..

تاريخ صدور الشهادة/ …………………………….

النموذج الثالث: نموذج شهادة خبرة مندوب تسويق:

تعتبر هذه الوظيفة من أكثر الوظائف التي تحتل أهمية كبيرة في ميدان العمل المؤسسي؛ كونها من الوظائف المهمة في الشركات والمؤسسات المختلفة، ويوجد مندوبي تسويق ذوي خبرة عالية يقومون بعملهم على أتم وجه، وعند رغبتهم في التقديم على وظيفة مندوب مبيعات يجب امتلاك شهادة خبرة، وفيما يأتي إليكم شهادة خبرة لمندوب تسويق:

شهادة خبرة

نؤكد نحن في مجلس إدارة شركة/ …………………………… أن الأستاذ الفاضل/ ……………………………. كان من طاقم العمل في الشركة، وكان يعمل مندوبًا للتسويق في الشركة خلال المدة من/ ……….. إلى/ ……………….

وقد قام المذكور بأداء عمله على أكمل وجه، وقام هذا الموظف بتقديم أبرز ما لديه من التفوق والمهارة العالية والخبرة، ونحن في هذه الشركة نشهد على ما يملكه من خبرات ومهارات، وكان من الموظفين الملتزمين بمواعيد عملهم بكل انضباط وجدارة، ويمتلك ميزة جذب العميل لمنتجات الشركة، فعلى سبيل المثال حقق للشركة في عام/ ………………………….. أرباحًا كبيرة بلغت/ …………………………… من الريالات السعودية.

وبناءً على طلب هذا الموظف فقد تم إصدار هذه الشهادة بتاريخ/ …./ …./ 2022.

والله الموفق

مدير شركة/ …………………………….

اسم مدير الشركة/ ……………………………

التوقيع/ ……………………………..

نموذج شهادة خبرة word

وفي هذا المحور من نموذج شهادة الخبرة لا بد أن نتطرق إلى نماذج تطبيقية شارحة أخرى، وذلك على النحو الآتي:

النموذج الأول: نموذج شهادة خبرة في العلوم المالية والمصرفية:

شهادة خبرة

إلى من يهمهم الأمر

نقدم لكم نحن إدارة بنك/ ……………………………. شهادة الخبرة الخاصة بالأستاذ/ …………………………….؛ حيث إنه التحق بميدان العمل داخل البنك في وظيفة/ …………………………….، وذلك على مدار فترة عمله داخل البنك، وقد حقق نجاحًا ملحوظًا، وكان الموظف المذكور نموذجًا للاجتهاد في العمل والإخلاص والتفاني والالتزام أيضًا، حيث إنه قد بدأ عمله في البنك في عام/ …………………………. واستمر حتى عام/ ……………………………..

وقد تم تحرير هذه الشهادة بناء على رغبة الموظف المذكور، دون أن يتحمل البنك أدنى مسؤولية.

مع خالص التحايا

مدير البنك/ ……………………………

توقيع مدير البنك/ ……………………………

النموذج الثاني: صيغة شهادة خبرة مهندس ميكانيكي:

شهادة خبرة

نتقدم نحن في إدارة شركة/ …………………………… وبتاريخ/ ………………………………. بهذه الشهادة للمهندس/ ……………………………

حيث إنه قد عمل في الشركة بوظيفة مهنة مهندس ميكانيكي في مشروعات الشركة، وذلك خلال المدة من/ ………………………….. إلى/ …………………………… وفي طوال مدة عمله كان يمتلك القدرة والكفاءة العملية والعلمية، وهذا ما جعله يحظى بالثقة والاحترام من جميع المدراء والموظفين في الشركة، ولا سيما أنه كان يعمل تحت ضغوطات العمل حيث كانت معظم الأجهزة التشغيلية للشركة تحت إدارته المباشرة.

وقد تم تحرير هذه الشهادة بناءً على رغبة المهندس المذكور أعلاه دون أن تتحمل الشركة أدنى مسؤولية.

مع فائق التحايا

اسم مدير الشركة/ …………………………….

الشركة/ ……………………………

التوقيع/ …………………………….

نموذج شهادة خبرة وزارة العمل

وفي هذا المحور نشير إلى نموذج آخر عن الموضوع:

شهادة خبرة

نحن في مطعم/ ……………………………. نشهد أن الموظف/ …………………………….. قد التحق بالعمل في وظيفة طهي موائد الأعراس على وجه الخصوص، وذلك ضمن فريق العمل لدى المطعم خلال الفترة الزمنية من/ ………………………….. إلى/ ……………………………، وكان من أفضل العاملين من ناحية المهارة والكفاءة والانضباط في العمل، وقد أبدع كثيرًا في طباخة العديد من الأطباق الجديدة والمبتكرة، والتي أدت إلى زيادة أرباح المطعم بنسبة 30% عن العام الماضي.

وقد تم إصدار هذه الشهادة وفق رغبة الموظف المذكور في تاريخ/ …./ …./ 2022م، وبذلك فإن المطعم يخلي مسؤوليته حال التحاقه بأي عمل آخر.

مع خالص التحايا

اسم مدير المطعم/ …………………………..

التوقيع/ ……………………………..

شهادة خبرة

وفي هذا المحور الأخير من نموذج شهادة خبرة، لا بد أن نشير إلى أن نموذج شهادة الخبرة يجب أن يتم صياغتها وتحريرها بأسلوب جديد ومبتكر، وذلك سواء أكانت شهادة الخبرة مدونة باللغة العربية الفصحى أو باللغة الإنجليزية، وذلك بحسب اللغة المستخدمة في المؤسسة او الشركة.

ولا بد من الحرص على خلو الشهادة من جميع الأخطاء الإملائية واللغوية؛ حتى تكون أكثر قوة ورصانة عن غيرها من أنواع شهادات الخبرة.

وبعد طباعتها ومراجعتها لا بد من تنسيق الشهادة وترتيبها؛ حتى تبدو بشكل أنيق ومبهر وجذاب، ولا بد أن تتضمن الإشادة بخبرات ومهارات العامل الذي يرغب في الحصول على هذه الشهادة؛ لأن شهادة لا تنطبق عليها هذه المواصفات تفقد قيمتها وأهميتها، وليس لها أهميتها عند تقديمها إلى مؤسسة العمل.

اقرأ أيضًا: رسالة طلب وظيفة


بهذا نختم معكم مقالنا لهذا اليوم عن: نموذج شهادة خبرة، تناولنا فيه أهمية شهادة الخبرة، وكيفية القيام بكتابة شهادة الخبرة، وعززنا المقال بعدد من النماذج التطبيقية الشارحة التي حرصنا على تنوعها بحيث تضمنت عددًا من الوظائف المختلفة والتي تصلح لشتى ميادين العمل.

بإمكانكم أن تثقوا بنا تمام الثقة بأننا الأفضل، والأسرع في تسليم الخدمة، والأكثر تفهمًا لأوضاعكم، فلا تفوتكم فرصة الحصول على معاريضنا الاحترافية بشكل مدهش، وبأسعار تنافسية، وجودة أفضل، وما عليكم سوى التواصل بنا عبر تطبيق واتساب، ورقمنا هو: (0537766633).