نحن رواد العمل الكتابي للمعاريض و الخطابات المتنوعة،

و المتميزة.

*لسنا الأوائل لكننا بثقتكم نعتقد بأننا سوف نكون الأفضل*

عزيزنا العميل هذا نموذج شكوى مضايقة جاهز، كتب بطريقة سهلة و واضحة، يمكنك استخدامه عند حاجتك إليه،

فقط تواصل معنا على الرقم، و ستجد غايتك لدينا/ 0537766633

عملاءنا الكرام: إليكم نموذج شكوى مضايقة.

نموذج خطاب شكوى مضايقة

تعد الشكوى من الوسائل المتبعة عند الكثير من الناس للحصول على الحكم العادل الذي يرتضونه، حيث قد يتعرضون للكثير من المشاكل والمضايقات بالحياة اليومية،

وهذه الشكوى تقدم لجهة معينة، تكون ذات سلطة قوية على الناس كالشرطة مثلا حيث يقوم المواطن بتقديم معروض شكوى جاهز ضد إزعاج للشرطة،

حيث أنها السلطة التي تضبط المواطنين، و تنظم الحياة العامة، و تقوم بكل ما يمكنه ضبط العلاقات، و السلوكيات العامة بين الناس، و الشرطة تعد من الجهات التي يحترمها المجتمع كله، ويحترم قراراتها، وينفذونها؛ لأنها من الجهات التي تحتكم للقانون العام للدولة، واحترامها هو واجب وطني.

إن الشكوى تختلف بحسب الضرر الواقع على الشخص مقدم الشكوى، فقد تكون شكوى مضايقة، وقد تكون شكوى اعتداء، وقد تكون شكوى ظلم، وغيرها.

و قد أتيحت هذه الشكاوى للمواطنين الذين يتعرضون لأي مضايقة من الآخرين، حيث قد يتعرض المواطن لأذى من جاره، ولا يستطيع إيقافه إلا بالشكوى عليه.

و دائما ما تستقبل الشرطة الكثير من هذه الشكاوى، و التي تتعلق بالعلاقة بين أبناء هذا المجتمع، كشكوى مضايقة الجيران، بتصرفات غير لائقة تجاه جيرانهم.

فشكوى الجار- من تعدي جاره عليه ، و ذلك بمضايقته وتعرضه له في سكنه وأرضه، و مجوريه- من أهم تلك الشكاوي التي تقدم لقسم الشرطة.

فكل المجتمعات المتحضرة تخضع لقوانين الدولة دائما و تحترمها، و فق الصالح العام، و الذي يهمه مصلحة الوطن و المواطن المتضرر، والباحث عن الأمن،

و السلام بالمجتمع، والتعايش السلمي بين أبنائه، وفقا للنظام والقانون، فالناس دائما تهاب السلطة القوية، وتعيد حساباتها في مضايقة الآخرين،

إذا ما وجدوا الشرطة أمامهم، و تحقق الأمن والسلام للجميع.

وسنعمل على توضيح خطوات كيفية التقديم، وكتابة معروض شكوى جاهز ضد إزعاج ضد إزعاج للشرطة، وهذه الخطوات ستكون سهلة، واضحة لتتبعها عند حاجتك لها.

خطوات كتابة نموذج شكوى مضايقة.

وهنا يسعدنا أن نذكر لك عزيزي العميل كيفية تقديم خطاب شكوى جاهز ضد إزعاج، وذلك باتباعك للخطوات التي سنذكرها لك تباعا في السطور التالية.

وأهم تلك الخطوات التي يجب أن يتضمنها نموذج تقديم خطاب شكوى رسمي للشرطة عن إزعاج، و تأتي على النحو التالي:

أولاً: تحديد الجهة التي ستقدم إليه الشكوى، ثم تكتب التحية المناسبة، و جملة أمَّا بعد.

ثانيًا: تحديد الموضوع نموذج شكوى مضايقة.

ثالثاً: أن يذكر الشخص المتقدم اسمه الرباعي، و مكان العمل، ورقمه الوظيفي إن كان موظفاً في القطاع المدني، أو الرقم الوطني إن كان مواطنا.

رابعًا: يستهل خطابه بذكر عبارات الثناء،  والشكر، والعرفان على الشخص، أو الجهة التي سوف يتم إرسال نموذج شكوى مضايقة إليها.

خامساً: يذكر أهمية تقديم خطاب شكوى مضايقة له، وحاجته للإنصاف، مع ذكر الآثار السلبية التي سوف تحصل لو لم يحصل على ذلك.

سادساً: يتم ذكر الأسباب التي جعلت الشخص يقدم على خطاب شكوى مضايقة.

سابعاً: يذكر الأسباب التي ألجأته إلى تقديم نموذج خطاب شكوى رسمي للشرطة.

ثامناً: يذكر نوع الشكوى التي ستقدم بها، و ذلك مثل شكوى مضايقة، وإزعاج…الخ.

تاسعاً: يذكر الهدف من إرسال ذلك الخطاب، و هو شكوى مضايقة ، و نصرته ، ومنع مضايقته، و فقاً للنظام، و القانون، ويكون ذلك بعبارات من الرجاء، والتودد.

عاشرًا: يختم نموذج خطابه بالدعاء الخالص لمن يريد أن يرسل إليه الخطاب، بالتوفيق، و السداد، ثم يكتب له المزيد من عبارات من الشكر، و التقدير.

الحادي عشر:  و في الأخير يتم تذييل و اختتام نموذج شكوى مضايقة، باسم الشخص مقدم الخطاب، و رقم الهاتف الخاص به، ثم توقيعه.

وبعد ذكر تلك النقاط، والخطوات التي يجب أن يتكون خطاب شكوى جاهز ضد إزعاج للشرطة منها، و سوف نعرض لكم نموذجا يبين تلك الخطوات بشكل عملي، ومتسلسل بحسب الخطوات السابقة.

اقرأ كذلك: صيغة تقديم شكوى لديوان المظالم مناسبة لاحتياجك

تطبيق عملي لخطوات كتابة نموذج شكوى مضايقة.

بسم الله الرحمن الرحيم

(1) هنا يتم تحديد الجهة المرسل إليها الخطاب.

الأخ مدير مركز الشرطة بمنطقة:. . . . . ……….  المحترم.

تحية طيبة،،، و بعد:

(2) هنا يتم تحديد موضوع الخطاب

الموضوع: شكوى مضايقة.

(3) هنا يتم التعريف الموجز بمقدم الخطاب.

أنا المواطن:…………… . ،أسكن مدينة:…………….. و أحمل الرقم الوطني: . . . . . . . . . .

(4) هنا يستهل الخطاب بالشكر، و الثناء.

الأخ مدير مركز الشرطة:

يسعدني، و يشرفني أن أرفع إليكم أجمل التحايا، والتمنيات لكم بالصحة والعافية بمناسبة ثقة القيادة السياسية في تعيينكم مديرا لمركز الشرطة بمنطقتنا،

فأنتم خير من يمكنه ضبط الأمور على نصابها، و يتحمل مسؤولية تنظيم الأمن، و السلامة للمجتمع، وأبنائه، ويمكنه الحفاظ على حقوق المواطن.

لأنكم من أكثر الشخصيات التي تستطيع أداء واجبها على أتم وجه، و ذلك بما عرف عنكم من انضباط، و كفاءة عالية في العمل في قيادة شرطة المنطقة.

و تشهد لكم بهذا كل إنجازاتكم الكبيرة في كل المناصب السابقة التي شغلتموها من قبل، و التي شهدت تطوراً ملحوظاً في كفاءة العمل الذي قدمتموه لهذا المجتمع،

في خدمة الوطن، و المواطن،  و تقديم أكمل الخدمات لمنطقتكم، و تعزيز السلامة المجتمعية بين أبناء المجتمع الواحد، وجعلهم يشعرون بالراحة التامة بوجودكم.

(5) هنا يتم ذكر أهمية تقديم خطاب شكوى مضايقة له، وحاجته للإنصاف، مع ذكر الآثار السلبية التي سوف تحصل لو لم يحصل على ذلك.

سيدي مدير الشرطة:

إنني ما تقدمت إليكم بـ خطاب شكوى مضايقة؛ إلا لأنني قد ضقت ذرعا بتصرفات، و سلوكيات جاري، كل يوم؛ وذلك قد أثر على حياتي بشكل عام، وحياة أسرتي،

وقد قدت إليكم معروض شكوى لتحققوا بالأمر، وتردونه عن تلك التصرفات التي لا ترضى أحدا؛ فهو يقوم بالتعدي على بوابة منزلي، برمي مخلفاته بجوارها.

و إنني من هنا أتوجه إلى سيادتكم برجاء أن تنظروا إلى هذه الشكوى التي بين أيديكم؛ كونكم جهة نظام عام، يستقبل مثل هكذا شكاوى، وتستطيعون رد الإزعاج،

عن المواطنين بالمنطقة، وأنتم خير من يعلم الضرر الذي أواجه كل يوم بسبب جاري، ومن هنا أرفع إلى مركز شرطة  هذه المنطقة شكوى المضايقة لي من قبل جاري،

وكلي  ثقة بحكمكم على الشكوى المقدمة؛ لأنها بين أيدكم، فأنتم خير من سيقوم بالواجب على أتمه، علما بأنني لم أتعرض له بأي ضرر مادي أو معنوي،

ولكنه تمادى كثيرا، حتى بعد أن هددته برفع شكوى ضده للشرطة؛ فهو كل يوم يقوم بوضع مخلفات بيته أمام بوابة بيتنا، وقد تقدمت بالشكوى ضده لهذا السبب.

(6) يتم ذكر الأسباب التي جعلت الشخص يقدم على خطاب شكوى مضايقة.

السبب الأبرز في تقديم هذه الشكوى هو أنني أتعرض لمضايقات كل يوم من جاري بالسكن؛ و هو يقوم برمي المخلفات أمام منزلي دون أن يراعي حق الجار.

فقمت بتقديم الشكوى بعد أن تحدثت إليه، وعملت بحق الله معه، واحرمت الجوار، لكنه لم يأخذ حديثي معه على محمل الجد، و قد كرر فعلته هذه اليوم الثاني.

و على هذا فأني أريد أن أتقدم بشكوى إزعاج ضده؛ لمنعه من التعدي على الآخرين بمثل هكذا تصرفات غير لائقة بحق الجار.

ومن هنا أتوجه إلى قيادة مركز الشرطة بالمنطقة برفع هذا الضرر عني؛ كوني أريد العيش بحرية واستقلال دون أن يتعدى علي، ولا أتعرض لمضايقة من أحد.

(7) هنا يتم ذكر السبب الذي ألجأ الشخص إلى تقديم نموذج خطاب شكوى رسمي للشرطة.

إنني أريد أن أتقدم إليكم بشكوى إزعاج يومي من قبل جاري بالمنطقة التي أسكن بها؛ لأنه يقوم بكب نفايات منزله أمام بوابة منزلي، دون تقديم أي مبرر لذلك،

وهذا الأمر قد زاد عن حده كل يوم أكثر من اليوم الذي سبقه، ولقد اضطرر لتقديم شكوى مضايقة ضد إزعاجه لي بتكرار الأمر مرارا.

فقد تعرضت للأذى بسبب هذا؛ فقمت برفع الأمر إليكم للنظر بشكواي، والبت بالأمر في الحال؛ لأن الموضوع لا يحتمل حقا.

لذا أريد منكم التعاون معي في قبول الشكوى التي تقدمت بها، لأتمكن من ممارسة حياتي اليومية بشكل طبيعي، وبدون إزعاج، أو مضايقات كل يوم.

(8) هنا يتم ذكر نوع الشكوى التي يقوم بـتقديم خطاب شكوى ضد إزعاج لأجلها.

لقد تقدمت بشكوى مضايقة، و إزعاج ضد جاري بالسكن، فهو يزعجني و يقلق راحتي كل يوم بتصرفاته غير المسؤولة تجاهي.

لذا لجأت إليكم لمنع تلك التصرفات وتوجيه اللوم عليه، ومنعه من أن يقوم بمضايقتي، وإزعاجي، وعليه أن يلتزم باحترام جاره كما نفعل معه.

وشكوى المضايقة هذه لم تأت من عبث؛ فقد قام بالأمر هذا مرارا وتكرارا؛ مما اضطرني لرفع الموضوع للشرطة لوضع حد له، ومنعه من أن يقوم بهذه التصرفات ثانية.

(9) هنا يتم ذكر الهدف من إرسال خطاب شكوى مضايقة، وإزعاج.

و الهدف من وراء تقديم هذه الشكوى، هو البحث عن حياة هانئة، و مريحة، خالية من المضايقات، و الإزعاجات اليومية، فأنا لا أريد الضرر لأحد غيري،

و كذلك لا أريد أن أتعرض لأي ضرر أيضا، وأريد ان تبقى بوابة منزلي نظيفة كما تركتها، دون التعدي عليها برمي المخلفات، وجعلها مقلبا للقمامة.

(10)  هنا يتم اختتام الخطاب بالدعاء، و الشكر.

أسأل الله العلي القدير أن يجعلكم دوما مفاتيح للخير، مغاليق للشر، و أن يلهمكم الصواب في تقديم أفضل الخدمات لهذا الوطن ولنا كمواطنين،

و أن يحقق لكم كل خير تتمنونه، و يجعلكم عينا ساهرة تقوم بواجبها في الحفاظ على أمن وسلامة الأرض و الإنسان، فأنتم خير من يحمي حقوقه.

وتقبلوا خالص الشكر، وعظيم الثناء على تعاونكم، والوقوف بجانبي الحق دوما، وأخذ الباطل بيد من حديد؛ كي يبقى الحق في المجتمع دائما هو المقدم على أي مصلحة.

(11) هنا يتم تذييل الخطاب بالاسم، و رقم التلفون، و التوقيع.

مقدم الطلب /

رقم التلفون/

التوقيع/

                          عزيزي العميل للحصول على الخطاب الذي تريده،اضغط على الرابط المناسب، و سوف يتم تحويلك إلى خدمة العملاء في الحال.

*لسنا الأوائل لكننا بثقتكم نعتقد بأننا سوف نكون الأفضل*

كن على اطلاع دائما للخدمات التي نقدمها لك

و لا تتردد بالتواصل بنا عبر الواتس آب على الرقم التالي/ 0537766633