صيغة تقديم شكوى لديوان المظالم ، ذوقنا الرفيع هو ما يجعلنا دوماً في المقدمة  .

لسنا الأفضل ولكن أسلوبنا هو ما يميزنا , راسلنا وتواصل معنا عبر الواتس آب على الرقم (0537766633)

صيغة تقديم شكوى لديوان المظالم

بأسلوب راقي وكلمات منتقاة نكتبه لكم    .

بسم الله الرحمن الرحيم

الى معالي رئيس ديوان المظالم / ….  حفظك الله تعالى ورعاك .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أما بعد:

الموضوع: صيغة شكوى لديوان المظالم.

يعتبر ديوان المظالم هيئة قضائية مستقلة , مرتبطة مباشرة بالملك , تتلقى الشكاوى وتعمل على فصل النزاعات والمخالفات , ويهتم ويسعى الديوان لتحقيق العدالة المطلوبة والمنشودة .

قد حرم الله الظلم على نفسه وجعله محرماً بين الناس ، لكن أكثر الناس لا تفقه ولا تعي معنى ذلك ، أن يتعرض الإنسان لظلم يعتبر أسوأ ما يقد يواجه وخاصة إذا كان لا يستطيع رفع الظلم عن نفسه , لضعفه وقلة حيلته وجبروت الظالم الذي يمارس عليه الظلم .

منذ ما يقارب خمسة عشر سنة مرض أبي مرض شديد ، منعه من العمل ومتابعة مصالحه آنذاك ، حيث كان يعمل عامل عند أحد التجار , وبعدها أستطاع أن يُكون له تجارة خاصة به ، ليكون بعد ذلك أسرة ويعمل على توفير احتياجاتهم وطلباتهم الضرورية واللازمة ، رزق أبي بثلاث فتيات وأنا الفتى الوحيد بينهم والأصغر في العائلة .

صيغة تقديم شكوى لديوان المظالم

بذل أبي و تحمل الكثير ليصل إلى ما وصل إليه , ويكون له اسمه وسمعته في السوق , ولكن عندما أصابه المرض وأقعده الفراش ، لم يستطع بعدها العمل لشدة ماحل به ، مكث لفترة يتلقى العلاج ، وبعدها سافر للخارج للعلاج لأن العلاج في الوطن لم يعد يجدي نفعاً , وقبل سفره سلم تجارته وأمواله لصديقه المقرب الذي كان يعتبره أخاً له ، على أن يقوم مقام أبي بغيابه ، وأن يحافظ على الأمانة التي أعطاها له ، وأوصاه إذا توفاه الله أن يحرص علينا ويهتم بنا كأبنائه , ولا يقصر في شيء تجاهنا ، ويسلم الأمانة التي عنده عندما نكبر ونصبح قادرين على تدبر أمورنا

 سافر أبي للعلاج في الخارج ، على أمل يعود لبلده وأهله بصحة وعافية ، ولكن قدر الله أن يموت ويفارق الحياة بعيداً عن وطنه وأهله تاركاً بعده أيتام صغار دون سند ومعين لهم في هذه الحياة ، وكنت حينها أبلغ من العمر خمس سنوات ، ذهب أبي ولم يعد ذهب وتركنا وحيدين من بعده .

صيغة تقديم شكوى لديوان المظالم

لقد عشنا أيام سيئة وصعبة للغاية ، كنا نصارع الفقر، بسبب وضعنا المادي البائس  لم يكن صديق أبي يعطينا شيء ، لقد حرمنا من كل شيء ومن حقوقنا التي عنده  لم يعمل بوصية والدي له ، لقد خان الأمانة ، وأوقع بنا ظلم عظيم ، حرمنا من كل شيء ، كنا لانزال أطفال صغار ولا يوجد من يطالب بحقوقنا ، وأمي لم تكن قادرة على مواجهته ، كانت تذهب له تطالبه بأن يعطينا من الأموال التي عنده ، ولكنه كان يقابلها بقسوة وجبروت ، ويقول لها ليس لكم عندي شيء .

تجرعنا مرارة الاحتياج ، كانت تمر علينا أيام وليس لدينا شيء نأكله أو ما يعيننا على مواصلة الحياه ، حاولت أمي أن تشكو صديق أبي لبعض الناس ولكنه كان ينكر ما تدعيه أمي عليه , فقد كانت معه أوراق مزورة تثبت أن كل شيء ملك له , و أن والدي قد باع له المحل وكل شيء يملكه قبل سفرة مقابل تكاليف علاجه في الخارج .

صيغة تقديم شكوى لديوان المظالم

صيغة شكوى لديوان المظالم السعودي

وبعد محاولات كثيرة بائت بالفشل ومن إمكانيه استرجاع حقنا المسلوب ظلماً وزوراً , شعرت أمي باليأس وأنه لا فائدة من ذلك الرجل الظالم ، بعدها قررت أمي أن ننتقل لمدينة أخرى , وتبحث عن عمل يساعدنا على أمور الحياة ، عملت أمي في إحدى المنازل كي توفر لنا لقمة العيش ونستطيع مواصلة تعليمنا ، تحملت أمي الذل والمهانة من أجلنا .

عانينا الكثير من الصعوبات والمشقة والعناء , خلال سنوات حياتنا التي مضت ونحن نكابد من أجل البقاء , بعد مرور خمسة عشر سنة  من العذاب والأسى والحاجة , و بعد ما مررنا به وتجرعنا الويلات ومرارة الأيام , بعد كل هذه السنين التي عشناها نتيجة الظلم والقهر , أتقدم لجلالتكم حفظكم الله ورعاكم و أمد في عمركم بتقديم , صيغة تقديم شكوى لديوان المظالم , لنظر في الشكوى المقدمة لديكم و إعادة حقنا الذي أخذ منا ظلماً وزوراً , و دون وجه حق .

صيغة تقديم شكوى لديوان المظالم

صيغة معروض شكوى تظلم موجه لديوان المظالم

صيغة تقديم شكوى لديوان المظالم , أرفعه لكم وأملي بكم بعد الله كبير , بوقوفكم ضد الظلم الذي عشناه لسنوات طويلة , و العمل على إرجاع حقنا الذي أخذ منا زوراً و باطلاً , سدد الله خطاكم , و أدامكم لنصرة المظلومين .

لا يوجد لنا سواكم سيدي نرفع له شكوانا ونشكو إليه الظلم الذي تعرضنا له , لذلك تقدمت لجلالتكم ب , صيغة شكوى لديوان المظالم , لثقتنا التامة بكم في مساعدتنا وتحقيق العدالة المرجوة , أدام الله عزكم وجعلكم ذخراً للوطن والمواطن .

تقبلوا خالص احترامي وتقديري .

مقدم الطلب:………..

رقم الهاتف:…………

التوقيع:…………….   

جودتنا والتزامنا هو ما يميزنا , فلا تتردد بمراسلتنا على الرقم (0537766633

نسأل الله التوفيق والعون للجميع .