سنقدم لك عزيزي القارئ في هذا المقال نموذج خطاب شكوى قوي؛ لتتمكن من الاستفادة منها في عرض شكواك إذا لزم الأمر و تعرضت للضرر؛ حيث تستطيع من خلاله أخذ حقك من الجهة العليا التي يلزمها البت في أمر الضرر الواقع عليك، و إعادة حقك إليك، وإيقاف ذلك  الضرر إن كان مستمرا في المال، أو السكن، أو أي ضرر كان..

تواصل معنا على الرقم: 0537766633

قراءنا الكرام إليكم…..

نموذج خطاب شكوى قوي

إن نموذج خطاب شكوى قوي يعد من أهم نماذج الشكاوي التي يحتاج إليها الشخص في حياته اليومية؛ حيث أنه يعيش في المجتمع كفرد من الأفراد، و يخالط الناس بمختلف مستوياته الفكرية، و الأخلاقية؛ فقد يتعرض هذا الشخص إلى ضرر بالغ يؤدي به لرفع نموذج خطاب شكوى قوي؛ ليصل بذلك إلى أخذ حقه من الشخص الذي تسبب له بذلك الضرر البالغ في المال أو الولد، أو على مستوى السكن كما سنوضح لاحقا..

و تقديمه نموذج خطاب شكوى هو سبيله الوحيد ليتوصل من خلاله لأخذ الحق و محاولة رفع الضرر الحاصل بالشكل القانوني؛ لأن التصرف بالأمر بطريقة غير قانونية، أي بدون تقديم نموذج خطاب شكوى قوي، لن يصل من خلاله المتضرر إلى النتيجة التي يرجوها بل سيتحمل أعباء ذلك الضرر و زيادة؛ فقد ينقلب الأمر عليه حيث أن الموضوع سيتحول إلى شحناء، وبلبلة بينه وبين الشخص الآخر، و احتمالية كبيرة بزيادة الضرر الحاصل عليه..

طريقة كتابة خطاب شكوى

يلجأ الإنسان دائما في حال تعرضه لضرر ما إلى السلطة القوية، و التي تكون ذات المسؤولية العليا المنوط بها حفظ حياة ذلك الإنسان، و ماله، و عرضه، و تلك السلطة هي الوحيدة القادرة على توفير هذا النوع من الحماية، و الأمن، و السلامة لحياة كل شخص في يعيش المجتمع سواء كان مواطنا أم ليس كذلك.

هذا الامر جعلنا نطرح فكرة كتابة نموذج خطاب شكوى قوي؛ ليحدث الأثر، و يأتي بالنتيجة المرجوة من صياغة نموذج خطاب شكوى قوي؛ لأنه بقوته حتما سيصل إلى الجهة التي يعرض عليها هذا النموذج؛ فتعمل هي بدورها على رد الظلم الواقع على الشخص؛ كي يتمَّ ردع المعتدي، و إيقافه عند حده وفقا للنظام، و القانون الذي يحكم كل ظالم، و يردعه.

 و سنقدم لك في هذا المقال نموذج خطاب شكوى قوي، كُتبَ بخطوات سهلة، و واضحة تمكنك من الاستفادة منه في أمر رفع شكوى إلى الجهة التي ترى أن لديها القدرة على إنصافك وردِّ الحق إليك، و رفع الظلم عنك في المنطقة التي تقطن فيها، و نموذج خطاب شكوى قوي هو طريقك الذي سيوصل شكواك بدقة، و موضوعية إلى تلك الجهة.

نموذج شكوى

إن التعرض لأي شخص بأذى لهو من الأمور التي تنافي الأخلاق، و السلوك الجيد و الحسن؛ حيث أن ذلك الشخص هو إنسان له الحق في العيش بسلام، كما يريد مع أهله و أسرته، و مجتمعه؛ لذا هناك قانون يحمي الشخص و يمنع تعرضه لأي ضرر أو أذى، و قد عملت الحكومات على وضع مراكز الشرطة في أغلب الأماكن، و قد خصصت لكل منطقة مركزا خاصا للشرطة في تلك المنطقة.

وعمل تلك المراكز يتمحور حول حفظ حياة الإنسان، و توفير أقصى متطلبات العيش بكرامة، وعنفوان في المجتمع دون أن يتعرض هذا الإنسان لأي ضرر يؤدي بحياته أو يكون سببا لتنغيصها، وهذه المراكز تقوم باستقبال العديد من الشكاوي كل يوم، و تقوم بواجب الفصل و البت بتلك الشكاوي، و تحاول أن تجعل الأمور في نصابها الصحيح، من حيث نشر العدالة والانصاف بين الناس في المجتمع.

وسنعرض لك خطوات كتابة نموذج خطاب شكوى قوي؛ لاستخدامه عند تقديمك لشكوى للشرطة في منطقتك حفاظا على حياتك و حياة من تحب، و رفعا للضرر الواقع عليك، فتقديمك نموذج خطاب شكوى قوي، يسهل عليك الوصول إلى الحق و التمكن منه.

اقرأ كذلك: نموذج تقديم شكوى

تقديم نموذج شكوى قوي

هناك الكثير من الأحداث المؤلمة التي تجري حولنا، و يكون ضحاياها أناس جيدون لا يحملون لأحد كرها، و لا ضغينة، لكنهم يتعرضون لشتى أنواع الظلم، و أخذ الحقوق من ذوي السلطة، و المال في المجتمع، و مع هذا يلجأ الشخص المتعرض للأذى من تلك الأحداث إلى الشرطة و يقوم بـ تقديم نموذج شكوى قوي؛ ليعرض شكواه إلى السلطة الحاكمة في أمر ذلك الأذى.

وتقديم نموذج خطاب شكوى قوي، يحمل تلك السلطة على النظر الجدي و العملي لتلك الشكوى؛ ليستطيع رد الحق إلى أصحابه، دون أ قصور أو انحياز لأي جهة، بل بصياغة نموذج خطاب شكوى قوي يمكن فقط أخذ الحق و الوصول إلى نتيجة مرضية من رفع نموذج خطاب شكوى قوي.

الخطوات النظرية لكتابة نموذج خطاب شكوى قوي

(1) تحديد الشخص الذي ستعرض عليه الشكوى، و هو هنا مدير مركز الشطة بالمنطقة.

(2) اختيار التحية المناسبة لتلك الجهة أو الشخص.

(3)تحديد الموضوع بدقة، و هو هنا نموذج خطاب شكوى قوي.

(4) التعريف بمقدم الشكوى، بكتابة الاسم، و الرقم الوطني.

(5) يستهل نموذج عرض شكوى لمدير مركز الشرطة بالمنطقة بالشكر والثناء؛ لتعاونه و أدائه الواجب بأمانة و إخلاص.

(6) يذكر أهمية الشرطة، و مدى حاجة الوطن و حاجة المجتمع لمراكز شرطة.

(7) يذكر الأسباب التي قام لأجلها بتقديم نموذج خطاب شكوى قوي.

(8) يحدد الهدف وراء تقديم نموذج خطاب شكوى قوي لمركز الشرطة.

 (9) يختم نموذج خطاب شكوى لمدير مركز الشرطة بالمنطقة بالدعاء، مع بعض عبارات الاستعطاف.

(10) يذيِّل نموذج خطاب شكوى لمدير مركز الشرطة باسمه، و رقم تلفونه، و توقيعه.

و هنا عزيزي العميل نكون قد عرضنا لك أهم الخطوات التي يجب عليك اتباعها لكتابة، و صياغة  نموذج خطاب شكوى قوي لمدير مركز الشرطة، و سنأتي إلى تطبيق تلك الخطوات تباعا، في الخطوات التطبيقية لهذا النموذج كالتالي:

الخطوات التطبيقية لكتابة نموذج خطاب شكوى قوي

بسم الله الرحمن الرحيم

أولاً: تحديد الشخص الذي ستعرض عليه الشكوى، و هو هنا مدير مركز الشرطة بالمنطقة.

الأخ مدير مركز شرطة منطقة:…………………………………….المحترم

ثانياً: اختيار التحية المناسبة لتلك الجهة أو الشخص.

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

تحيـــة طيبـــة،،، و بــعد:

ثالثاً: الموضوع: نموذج خطاب شكوى قوي.

رابعًا: التعريف بمقدم الشكوى، بكتابة الاسم، و الرقم الوطني.

أنا التاجر:………………………………………….و أحمل الرقم الوطني:………………………..

خامسًا: يستهل نموذج خطاب شكوى لمدير الجمرك بالشكر والثناء لمدير مركز الشرطة بالمنطقة؛ لتعاونه، و أدائه الواجب بأمانة و إخلاص..

إنني أتوجه إلى سيادتكم بخالص الشكر، و التقدير كونكم تؤدون عملكم بأمانة و إخلاص، و هذا إن دل فإنما يدل على حبكم للوطن و المواطن؛ لأنكم حريصون كل الحرص على حياة ذلك المواطن، و عيشه بأمان و سلامة، دون أن يتعرض لأذى..

إنكم من أفضل الضباط التي نفخر بأن الحكومة جعلتهم مسؤولين عن المنطقة، فأنتم العين الساهرة لحماية المواطن السعودي، و تقومون بواجبكم على أتمِّ وجه، و أكمله في توفير مقومات الأمن و السلامة في المنطقة..

سادسًا: يذكر أهمية الشرطة، و مدى حاجة الوطن و حاجة المجتمع إلى وجود مراكز شرطة.

إن مصلحة الموطن تقتضي وجود مراكز شرطة في كل منطقة يعيش فيها مجموعة من الناس؛ لتعمل على الحفاظ على أمنهم و سلامتهم، و تحرص على ألا يتعرض أحدهم للأذى أو حدوث ما يعكر صفو حياته بتعدي أو غير ذلك من الأمور التي تحدث له الألم..

و لأهمية وظيفتكم هذه بالنسبة للوطن و المواطن، فإن وجود مراكز الشرطة لهو من أحسن الأمور و أفضلها؛ كونكم تقومون بما يتوجب عليكم القيام به، و تؤدون واجب حماية البلد والناس من تعدي بعضهم على بعض في المنطقة التي توليتم أمر الحفاظ على سلامتها..

سابعًا: يذكر الأسباب التي قام لأجلها بتقديم نموذج خطاب شكوى قوي.

إن السبب وراء تقديمي نموذج خطاب شكوى قوي لمدير مركز الشرطة بالمنطقة هو أن ابني صاحب الأربع سنوات قد تعرض لحادث سيارة من قبل شاب يقطن في المنطقة التي أعيش فيها مع أسرتي، و قد حملته إلى المشفى و تلقى الإسعافات الأولية و العلاجات اللازمة التي أنقذت حياته،

و ما يزال يعاني من آثار هذا الحادث إلى الآن، و هو مرقد في المستشفى؛ و لهذا قمت بتقديم الشكوى ضد الشاب الذي قاد سيارته إلى باب بيتي، و تسبب بضرر بالغ على جسد طفلي، و أريد منكم القبض على ذلك الشاب لتسببه بهذا الألم لطفلي الصغير؛ فهو لم يكلف نفسه عناء السؤال عما حدث له حتى،

و هو بهذا قد زاد من جرعة الألم لدى أسرتي كلها؛ لعدم اهتمامه بالأمر، و كأنه لم يكن؛ فهو قد فعل فعلته و اختبأ، و لم يتحمل مسؤولية تسرعه في قيادة سيارته، علما بأن طفلي لم يكن في الشارع الرئيسي بل حدث ذلك أمام منزلي، و بإمكانك أن تستقصوا الحقيقة من الجيران الذين شاهدوا الحادث.

ثامناً: هنا يحدد الهدف من وراء تقديم نموذج خطاب شكوى قوي لمدير مركز الشرطة.

هدفي من كتابة نموذج عرض شكوى لمدير الجمرك يكمن في أنني أريد الإفراج عن البضائع التي تم حجزها في الميناء من قبل مصلحة الجمارك؛ لهذا تقدمت إلى سيادتكم لتنظروا في الأمر، و أنا تحت تصرفكم وفقا للنظام العام و القانون.

 من هنا أتوجه إليكم برجاء إلقاء القبض على الشاب الذي قام بدهس ابني بسيارته أمام منزلي، و قد قدمت إليكم هذا الخطاب و الألم يعتصر قلبي على ما أصابه من تعدي واضح؛ بسبب إهمال ذلك الشاب و عدم تحليه بالمسؤولية تجاه ما قام به من أذى تجاه طفل صغير لم ير من الحياة شيئا بعد.

 تاسعاً: هنا يختم نموذج خطاب شكوى قوي لمدير مركز الشرطة بالمنطقة بالدعاء، مع بعض عبارات الاستعطاف.

أتقدم إليكم  بخالص الدعاء بأن يمنح الله أجسادكم الصحة والعافية، و التبلُّغ بالأهل و الولد، و أسأله أن يجعلكم دوما في أحسن حال، و يحفظكم للمجتمع، و للوطن حماة، و مسؤولين عن خدمته، ورافعين لرايته عاليا..

و كلي رجاءٌ، و أمل بأنكم ستقومون بما يتوجب عليكم، و بما يمليه القانون العام تجاه هذ الشخص عديم المسؤولية، و من هنا فإني استعطف ضميركم الحي بأخذ المعتدي بيد من الحق و العدالة و القانون تجاه ما حصل لطفلي بسبب طيش الشاب و لا مبالاة أهله نحو تصرفاته و تعديه على غيره، و تسببه بالأضرار البالغة لطفل لم يتعدى الرابعة بعد.

عاشرًا: هنا يذيِّل نموذج خطاب شكوى لمدير مركز الشرطة باسمه، و رقم تلفونه، و توقيعه.

 الاســــــــــــم:

رقم التلفون:

التوقيــــــــــع:

قدمنا لك عزيزي العميل في هذا المقال نموذج خطاب شكوى قوي، بخطواته النظرية و التطبيقية، نأمل دائما أن تزور موقعنا؛ لتنال مرادك من طلب النموذج الذي أنت بحاجة إليه بأي وقت..

فنحن دائما بخدمة عملائنا الكرام، و على أتمَّ الاستعداد لتقديم ما يلزمهم من الخطابات، والمعاريض المتميزة

نحن رواد العمل الكتابي و المعاريض و الخطابات المتميز و المختلفة،“.

لسنا الأوائل في هذا المجال لكنا بثــــــــقتكم سنــــــكون الأفضل دوما“.

كونوا على اطلاع للخدمات التي نقدمها لكم تابعونا؛ لتجدوا ما تريدونه في مجال صياغة النماذج المختلفة،

تواصلوا معنا على رقم الواتس آب من خلال الرقم التالي: 0537766633