منصة العمل عن بعد وزارة الموارد البشرية سنقدمه لكم في مقالنا لهذا اليوم؛ حيث إن هذه المنصة تحظى بأهمية كبيرة لما تقوم بتقديمه من خدمات جلية للمواطنين.

تناولنا المقال بأسلوب ممتع ومشوق، وبجمال اللفظ والكلمة، فعرضنا منصة العمل، وأهميتها، وكيفية التسجيل فيها، وخدماتها، وشروط الحصول على الوظائف التي تقدمها.

وبإمكانكم أن تثقوا بنا تمام الثقة بأننا الأفضل، والأسرع في تسليم الخدمة، والأكثر تفهمًا لأوضاعكم بأسعارنا التنافسية الفريدة، فلا تفوتكم خدماتنا الكتابية الأخرى لجميع أنواع المعاريض والشكاوى والطلبات، التي يمكنكم الحصول عليها بأفضل جودة وأقل سعر، من خلال التواصل معنا عبر تطبيق واتساب على هذا الرقم: (0537766633).

قراءنا الأعزاء، مرحبًا بكم وإليكم مقالنا النموذجي لهذا اليوم عن: منصة العمل عن بعد وزارة الموارد البشرية:


منصة العمل عن بعد وزارة الموارد البشرية

تتعدد الوزارات الخدمية في المملكة العربية السعودية، ومنها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية التي تقوم بتقديم خدمات جلية للمواطنين ولا سيما في مجال العمل وخلق فرص عمل للعاطلين عن العمل الذين ليست لهم القدرة على العمل في المكاتب والمؤسسات والقطاعات الخاصة.

ومما لا شك فيه أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية هي من الوزارات المهمة في المملكة، وإذا عدنا إلى تاريخ تأسيس هذه الوزارة سنجد انها أسست في عام 1380ه، وذلك بموجب مرسوم ملكي يقضي بإنشاء وزارة العمل والشؤون الاجتماعية.

وكانت هذه الوزارة عبارة عن وزارتين في السابق، كل منهما مستقلة عن الوزارة الأخرى، وهما: وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ووزارة الخدمة المدنية، وفيما بعد تمَّ دمج هاتين الوزارتين في وزارة واحدة، وأُطلق عليها اسم جديد هو وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

تهدف هذه الوزارة إلى تنمية وتطوير المجتمعات المحلية، ومجالس المحافظات، وكذلك مراكز المحافظات، والهُجَر.

ومن ناحية أخرى فإن هذه الوزارة تولي اهتمامًا كبيرًا بالأسرة والشباب والجمعيات التعاونية السعودية، كما أنها تتولى مهمة الرسم والتخطيط لسياسة الشؤون الاجتماعية والعمالية، وذلك يأتي في إطار تعزيز قيم وحضارة المملكة؛ بهدف العمل على القيام بدعم المواطنين السعوديين، وكذلك العمل على رفع مستوى معيشتهم، وتوفير الحياة الكريمة لهم ولأسرهم.

فضلًا عن ذلك فقد أطلقت هذه الوزارة مبادرة لتهيئة المجال العملي في البلاد بواسطة خلق فرص عمل للكثير من العاطلين عن العمل، والعمل على تنمية مهاراتهم، وقدراتهم، وإبداعاتهم، وهذا الأمر أسست له منصة إلكترونية خاصة به أطلقت عليها منصة العمل عن بعد وزارة الموارد البشرية.

إن هذه المنصة الإلكترونية تعتبر من أهم المنصات التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، والتي يُمكننا أن نطلعكم على أهمها للفائدة، فأهلًا بكم ومرحبًا إلى ذلك:

أولًا: منصة العمل عن بعد :Telework

هي من أهم المنصات التي تتبع وزارة الموارد والتنمية الاجتماعية، وتعتبر منصة رائدة في مجال العمل، ويستفيد منها كل من أصحاب الأعمال والباحثين عن عمل على حدٍّ سواء، وتُسهم هذ المنصة الإلكترونية في مساعدة الباحثين عن عمل في إنشاء سيرة ذاتية قوية لها أثرها وصداها على مؤسسات العمل التي يرغب في الحصول على عمل إزائها، وسهولة التقديم على العمل من خلال الوظائف المُتاحة التي يعلن عنها الموقع الإلكتروني للمنصة، وهذه المنصة هي منصة حكومية فإن فيها قدرًا من الموثوقية بين كل عامل وصاحب عمل.

ومن جانب آخر فإن هذه المنصة تُقدِّم لأصحاب الأعمال ومزودي الخدمة إمكانية التسجيل في هذه البوابة، والبحث عن أفضل العروض عن الوظائف التي تم الإعلان عنها في المنصة، ويمكن التسجيل فيها والبحث عن العروض الوظيفية التي تم الإعلان عنها من لدن المنصة.

ثانيًا: المنصة الوطنية للعمل التطوعي:

وهذه المنصة هي إحدى المنصات الإلكترونية التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وتعمل هذه المنصة على توفير بيئة جاذبة وتفاعلية للعمل التطوعي، كما أن هذه المنصة تعمل على توفير بيئة آمنة للتطوع، وتساعد على توفير فرص التطوع المتاحة في مختلف المجالات، وتعمل على الربط بينها وبين جميع المتطوعين في المملكة.

وتسعى هذه المنصة إلى أن تتمكن من الوصول إلى مليون متطوع ومتطوعة، وتوفير 50 مليون فرصة تطوع، وهذا يأتي في إطار إيمان القيادة السعودية بأهمية العمل التطوعي في خدمة الفرد والمجتمع، فضلًا عن دور العمل التطوعي في مساعدة الفرد على أن يتمكن من تنمية مهاراته.

ومن جانب آخر فإن هذه المنصة تسعى إلى تطوير وتحسين المجتمع؛ حيث إن الأعمال التطوعية تعتبر بمثابة جزء لا يتجزأ من المجتمعات المتطورة، وتعمل على توثيق عدد الساعات التطوعية في مختلف المجالات التي لها علاقة مباشرة بخدمة المجتمع، وتخضع هذه المنصة لإشراف عشرات الجهات الحكومية في المملكة، وهذا الأمر يعطي أهمية كبيرة في مجال الخدمات.

ثالثًا: مَنصة تبرع وزارة الموارد البشرية:

هي إحدى المنصات الإلكترونية التي تتبع وزارة الموارد والتنمية البشرية، وتهدف إلى توفير خدمات التبرع النقدي للجمعيات الخيرية في المملكة العربية السعودية وما في حكمها، ويمكن أن نصفها بأنها عبارة عن شركة تكامل لخدمات الأعمال.

ومن ناحية أخرى فإن هذه المنصة تسعى إلى تعزيز المواطنة الفاعلة والتكافل الاجتماعي بالبذل والإحسان بين أفراد المجتمع السعودي؛ حتى تكون بمثابة الحل الأمثل لتقديم العديد من التبرعات النقدية، والعمل على تحفيز المجتمع السعودي لفعل الخير بكل ثقة، وعلى هذا الأساس فإنها تعتبر نموذجًا وطنيًّا لتعزيز المواطنة الفاعلة.

رابعًا: منصة العمل الحر:

هذه المنصة الإلكترونية من أهم المبادرات التي أطلقتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية؛ بهدف تنمية قدرات وخبرات الشباب، وتسعى إلى توفير فرص العمل بكل سهولة ويسر، وذلك من خلال القيام بالعديد من الإجراءات التي تسعى إلى تنمية المهارات والخبرات وتوظيفها في مجال العمل.

منصة العمل عن بعد وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

وفي هذا المحور من منصة العمل عن بعد وزارة الموارد البشرية نتناول معكم رقم منصة العمل عن بعد، وهو الرقم الذي تتيحه المنصة للمواطنين؛ بهدف تسهيل التواصل معها، وذلك لغرض طرح الأسئلة والاستفسارات التي يرغب المواطن في الحصول على الإجابة عليها، والاستفادة منها في مجال العمل، ويمكن للمواطن أن يتواصل للتعرف على الوظائف الجديد التي تعلنها منصة العمل عن بعد وزارة الموارد البشرية، وطرق التسجيل في منصة العمل عن بعد وزارة الموارد البشرية، وهذا هو الرقم الخاص بالسؤال عن وظائف منصة العمل عن بعد وزارة الموارد البشرية: 920002654.

وزارة الموارد البشرية منصة العمل عن بعد

  تعتبر منصة العمل عن بعد وزارة الموارد البشرية من أهم الخدمات التي أطلقتها وزارة الموارد والتنمية البشرية في المملكة العربية السعودية، ولا سيما للأشخاص غير القادرين على العمل مباشرةً، وتعتبر هذه المنصة من أهم الخدمات التي تقوم الوزارة بتقديمها للمواطن؛ حتى تتمكن الوزارة من توفير فرص العمل والوظائف الممتازة للمواطنين العاطلين عن العمل، ويتم التركيز فيها على الأشخاص الذين ليست لهم المقدرة على العمل خارج المنوال، ولا سيما النساء والمرضى من ذوي الإعاقات سواء أكانوا من الرجال أم من النساء، وتبلغ القيمة الإجمالية لراتب العمل عن بعد 4000 ريال سعودي في حال كان العامل يعمل بدوام كامل، و2000 ريال سعودي في كان الدوام جزئيًّا.

وأنشأت وزارة الموارد والتنمية البشرية رابطًا خاصًا بالتقديم في وظائف منصة العمل عن بعد، أو الاستعلام والاستفسار عن الوظائف وعروض الشركات التي يتم الإعلان عنها على الموقع الإلكتروني لمنصة العمل عن بعد، وغير ذلك من الخدمات التي تقوم منصة العمل عن بعد بتقديمها للمواطنين باستمرار.

ومن أهم الوظائف التي حددتها وزارة الموارد والتنمية الاجتماعية للعمل عن بعد، وظيفة مدير عام، ووظيفة مندوب مبيعات ومشتريات، ووظيفة مساعد إداري، وهذه الوظائف عند الالتحاق بها لا بد أن يكون العمل فيها بشكل أون لاين من خلال الموقع الإلكتروني للمنصة، أو من خلال روابط معينة تتيحها المنصة للتعامل إلكترونيًّا.

ومما لا شك فيه أن هذه المنصة بما أنها إلكترونية فلا بد أن يكون الدخول إليها والاستفادة منها بطريقة إلكترونية، وهذه الطريقة يُطلق عليها بطريقة تسجيل الدخول إلى منصة العمل عن بعد، وهذا الدخول لا يكون إلا من خلال القيام باتباع مجموعة من الخطوات بشكل تسلسلي ومنطقي، والتي يمكننا أن نوجزها في النقاط الآتية:

  • أن يقوم المواطن الراغب الحصول على استفسار أو إجابة عن سؤال ما يتعلق بالوظائف التي تتيحها هذه المنصة بالتوجه إلى الشبكة العنكبوتية والدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بهذا المنصة.
  • وبعد أن يدخل إلى الموقع الإلكتروني الخاص بمنصة العمل عن بعد بالضغط على الأيقونة الخاصة بالتسجيل، وهي المنصة الموجودة في أعلى يسار الصفحة الرئيسية للموقع.
  • بعد أن يقوم بالضغط على أيقونة تسجيل الدخول يجب عليه أن يقوم باختيار الخيار الخاص بعملية تسجيل دخول العامل عن بعد، وهو أحد الخيارات المتاحة على صفحة موقع منصة العمل عن بعد وزارة الموارد البشرية.
  • وعلى المواطن بعد أن يقوم بتسجيل الدخول واختيار أيقونة تسجيل عامل عن بعد، فلا بد هنا في هذه الخطوة من القيام بتدوين رقم الهوية الوطنية الخاص بالمستخدم، وعلى أن يتأكد من تدوينه بالشكل الصحيح.
  • وبعد أن يقوم بتدوين رقم هويته عليه أن يقوم بتدوين معلومات التواصل معه، وهي البريد الإلكتروني، والهاتف المحمول؛ حتى يضمن سهولة التواصل به في حال الحاجة إلى ذلك.
  • لا بد بعدها من القيام بتدوين كلمة السر وتأكيدها، ومن ثم القيام بإضافة رمز التحقق الخاص بالمستخدم.
  • ومن ثم عليه أن يقوم بالضغط على أيقونة تذكرني.
  • وأخيرًا يمكنه أن يقوم بالنقر على أيقونة تسجيل الدخول، خطوات إنشاء حساب في منصة العمل عن بعد:والآن وأخيرًا لا بد من تزويدكم بخطوات إنشاء حساب في منصة العمل عن بعد بكل سهولة ويسر؛ حيث إن هذا الأمر لا يتم إلا من خلال اتباع الخطوات التالية:”
    • الدخول إلى الموقع الإلكتروني لمنصة العمل عن بعد.
    • الضغط على أيقونة تسجيل جديد.
    • اختيار أيقونة حساب عامل عن بعد.
    • كتابة المعلومات الخاصة بالمستخدم، وهي:
      • البريد الإلكتروني.
      • رقم الهوية الوطنية.
      • تاريخ الميلاد.
      • رقم الهاتف المحمول.
      • تحديد اسم المدينة.
    • القيام بإنشاء كلمة سر.
    • النقر على زر الموافقة على الشروط والأحكام.
    • الضغط على زر استكمال التسجيل في منصة العمل عن بعد.

اقرأ أيضًا: نموذج طلب توظيف بسيط


إلى هنا نكون قد وصلنا إلى خاتمة مقالنا لهذا اليوم عن: منصة العمل عن بعد وزارة الموارد البشرية، تطرقنا فيه إلى أهمية منصة العمل عن بعد وزارة الموارد البشرية، وأنواع المنصات الإلكترونية التابعة لوزارة الموارد البشرية، ومنها منصة العمل عن بعد وزارة الموارد البشرية، ورقم التواصل مع منصة العمل عن بعد وزارة الموارد البشرية، وخطوات التسجيل في منصة العمل عن بعد وزارة الموارد البشرية، والوظائف المتاحة من خلال منصة العمل عن بعد وزارة الموارد البشرية، والرواتب التي تقوم بتقديمها منصة العمل عن بعد وزارة الموارد البشرية، وغيرها من المعلومات الضرورية والمهمة التي تضمنها مقالنا النموذجي عن منصة العمل عن بعد وزارة الموارد البشرية.

وبإمكانكم أن تثقوا بنا تمام الثقة بأننا الأفضل، والأسرع في تسليم الخدمة، والأكثر تفهمًا لأوضاعكم بأسعارنا التنافسية الفريدة، فلا تفوتكم خدماتنا الكتابية الأخرى لجميع أنواع المعاريض والشكاوى والطلبات، التي يمكنكم الحصول عليها بأفضل جودة وأقل سعر، من خلال التواصل معنا عبر تطبيق واتساب على هذا الرقم: (0537766633).