نحن رواد العمل الكتابي للمعاريض و الخطابات المتنوعة، و المتميزة.

” لسنا الأوائل لكننا بثقتكم نعتقد بأننا الأفضل”

عزيزنا العميل هذا نموذج تصريح سفر الكتروني جاهز، كتب بطريقة سهلة و واضحة، يمكنك استخدامه عند الحاجة له،

تواصل معنا على الرقم 0537766633

عملاءنا الكرام: إليكم خطاب تصريح سفر الكتروني.

نموذج خطاب تصريح سفر الكتروني

تقوم وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية بتسهيل المعاملات لمواطنيها ليستطيعوا الحصول على تصاريح السفر، والإذن للخروج من بلدانهم عبر مواقع الكترونية،  تابعة لها؛ وكل هذ ليتمكن كل من أراد السفر باستخراج التصاريح بالسفر بسهولة، و يسر؛ دون مواجهة أي صعوبات تثنيه عن قرار السفر؛

 فهذه الخدمة متاحة للمواطنين والمقيمين بالمملكة، وهي توفر لهم جهد وعناء المعاملة في مكاتب الوزارة ذهابا وإيابا،

 و لأجل أن تكون المعاملة ميسرة كما يجب، عليك أن تعرف طريقة تقديم تصريح سفر من وزارة الداخلية السعودية، لكي تستطيع إنجاز معاملتك بحسب الإجراءات المتبعة،  والتي تسير وفق نظام معين تتبعه وزارة الداخلية ببلدك لاستخراج تصاريح السفر  للخارج، دون مواجهة أي صعوبة في ذلك.

و لإنجاز هذا المعاملة بسهولة، هناك خطوات مهمة يتكون منها هذا الخطاب، و أي خلل في خطوات كتابته فإنه سيكون عُرضةً للنقص، وعند ذلك لن يفي بالغرض الذي من أجله تمت كتابة ذلك الخطاب؛ حيث أن تلك الخطوات التي يتكون منها الخطاب تكون مرتبة و متسلسلة، و مرتبطة ببعضها البعض، و كل خطوة منها تمهد للخطوة الأخرى التي تأتي بعدها؛ لتكون بنية هذا الخطاب مترابطة، غير مفككة، أو غامضة،  فالغموض، و عدم الوضوح لا يوصل رسالتك التي تريدها بالشكل المطلوب للجهة  المختصة التي ستسمح لك بالخروج من البلاد، و السفر للخارج بشكل منظم.

خطوات كتابة طلب تصريح سفر الكتروني.

إن التصريح الالكتروني بالسفر من أهم الأمور التي يحتاج إليها المسافر؛ حيث لا يمكنه التحرك بحرية تامة خارج حدود بلده، إلا من خلال إتمام معاملة الخروج،

 باستخراج ذلك التصريح الالكتروني، وفق النظام المتبع في البلاد الذي ستخرج منه؛ فكل بلد وله نظامه الخاص بإصدار تصاريح السفر لمواطنيه الكترونيا.

و قد أتيحت هذه التصاريح الالكترونية لكل من أراد السفر؛ ليسهل ذلك له طريقه في العبور من المطار والتوجه إلى حيث يريد، بحثا عن تحقيق هدفه من السفر.

و دائما ما يطرأ علينا كأشخاص أمور مهمة، و عاجلة تجعلنا نقدم على طلب الإذن للسفر؛ فنضطر فيها لاستخراج تصريح للخروج من البلد،

و لكن قبل استكمال إجراءات استخراج تصريح السفر تواجهنا أمور كثيرة، و تساؤلات عدة منها: طريقة تقديم تصريح سفر من وزارة الداخلية السعودية؛ الكترونيا

و هذه الطريقة مهمة جدا لك للتقدم والحصول على التصريح من الجهة المحددة، ويمكنك التقديم لها وأنت بالمنزل، دون الحاجة للخروج وتقديم المعاملة يدويا.

و سنعمل هنا على توضيح خطوات كيفية التقديم و كتابة خطاب تصريح سفر الكتروني، و هذه الخطوات ستكون سهلة، و واضحة لتتبعها عند حاجتك لها.

و هنا يسعدنا أن نذكر لك عزيزي العميل كيفية تقديم خطاب تصريح سفر الكتروني، وذلك باتباعك للخطوات التي سنذكرها لك تباعا في السطور التالية.

 وأهم تلك الخطوات التي يجب أن يتضمنها نموذج تقديم خطاب تصريح سفر الكتروني، تأتي على النحو التالي:

أولاً: تحديد اسم الشخص الذي ستقدم له الخطاب، و ذكر المنصب الذي يشغله، و إن كنت لا تعرف اسم الشخص فتكتفي بذكر صفته، و منصبه، ثم تكتب التحية المناسبة، و جملة أمَّا بعد.

ثانيًا: تحديد الموضوع / تصريح سفر الكتروني.

ثالثاً: أن يذكر الشخص المتقدم اسمه الرباعي، و مكان العمل، ورقمه الوظيفي إن كان موظفاً في القطاع المدني، أو الرقم الوطني إن كان مواطنًا.

رابعًا: يستهل خطابه بذكر عبارات الثناء، والشكر، والعرفان على الشخص، أو الجهة التي سوف يتم إرسال نموذج خطاب تصريح سفر الكتروني إليها.

خامساً: يذكر أهمية تقديم خطاب تصريح سفر الكتروني له، وحاجته للتصريح، و مدى أهمية ذلك، مع ذكر الآثار السلبية التي سوف تحصل لو لم يحصل على هذا التصريح.

سادساً: يتم ذكر الأسباب التي جعلت الشخص يقدم على خطاب تصريح سفر الكتروني.

سابعاً: يذكر الأسباب التي ألجأته إلى طلب إذن سفر للخارج.

ثامناً: يذكر نوع الرحلة التي سيقوم بها، و ذلك مثل السفر للعلاج بالنسبة للمرضى، أو للتجارة، أو للدراسة، وغير ذلك من الظروف التي تحمل الشخص على السفر.

تاسعاً: يذكر الهدف من إرسال ذلك الخطاب، و هو طلب إذن سفر للسعوديين، و منح ذلك التصريح له و فقاً للنظام، و القانون، ويكون ذلك بعبارات من الرجاء، والتودد.

 عاشرًا: يختم نموذج خطابه بالدعاء الخالص لمن يريد أن يرسل إليه الخطاب، بالتوفيق، و السداد، ثم يكتب له المزيد من عبارات من الشكر، و التقدير.

الحادي عشر: وفي الأخير يتم تذييل و اختتام نموذج خطاب تصريح سفر الكتروني، باسم الشخص مقدم الخطاب، و رقم الهاتف الخاص به، ثم توقيعه.

وبعد ذكر تلك النقاط، و الخطوات التي يجب أن يتكون خطاب تصريح سفر الكتروني منها، و سوف نعرض لكم نموذجًا يبين تلك الخطوات بشكل عملي، و متسلسل بحسب الخطوات السابقة.

اقرأ أيضًا: تصريح سفر استثنائي

نموذج تصريح سفر الكتروني.

بسم الله الرحمن الرحيم

(1) هنا يتم تحديد الجهة المرسل إليها الخطاب.

الإخوة موقع وزارة الداخلية الإلكتروني. . . . . ……….  المحترمون.

تحية طيبة،،، و بعد:

(2) هنا تم تحديد موضوع الخطاب

الموضوع: تصريح سفر الكتروني.

(3) هنا يتم التعريف الموجز بمقدم الخطاب.

أنا المواطن:………………… . ،أسكن مدينة:…………….. و أحمل الرقم الوطني: . . . . . . . . . .

(4) هنا يستهل الخطاب بالشكر، و الثناء.

الإخوة موقع وزارة الداخلية:

 يسعدني، و يشرفني أن أرفع إليكم أجمل التحايا، والتمنيات لكم بالصحة والعافية بمناسبة ثقة القيادة السياسية في تعيينكم بهذه المكانة، و أنتم خير من يقوم بهذا المنصب،

 ويتحمل مسؤولية تنظيم تصريحات الخروج، والدخول من وإلى المملكة الخاصة بإصدار إذن سفر للسعوديين.

لأنكم من أكثر الشخصيات التي تستطيع أداء واجبها على أتم وجه، و ذلك بما عرف عنكم من انضباط، و كفاءة عالية في العمل في موقع وزارة الداخلية الالكتروني.

وتشهد لكم إنجازاتكم الكبيرة في كل المناصب السابقة التي شغلتموها من قبل، و التي شهدت تطوراً ملحوظاً في كفاءة العمل الذي قدمتموه في خدمة الوطن،

 و تقديم أرقى الخدمات من أجل المواطن السعودي، و الإنسان بشكل عام، مع تمنياتي لكم بموفور الصحة و العافية.

(5) هنا يتم ذكر أهمية تقديم خطاب تصريح سفر الكتروني بالنسبة له، و حاجته للتصريح بالسفر، ومدى أهمية ذلك، مع ذكر الآثار السلبية التي سوف تحصل لو لم يحصل على هذا التصريح.

                                            سيدي وزير الداخلية:                                                    

إنني ما تقدمت إليكم بطلب استخراج تصريح سفر الكتروني، إلا وأنا بأمس الحاجة إليه؛ فأنا لا أستطيع الخروج من المنزل؛ بسبب تعرضي لوعكة صحة منعتني من الخروج،

وهذا الموقع قد أتاح لي فرصة للتقديم بوجود خدمة تصريح سفر الكتروني متاحة للجميع، وقد قمت بالاستعلام عن تصريح السفر الالكتروني منذ مدة، وتحققت من توفرها.

و إنني من هنا أتوجه إلى سيادتكم برجاء أن تسمحوا لي بالسفر؛ و ذلك لأتمكن من ممارسة عملي بسهولة، دون التعرض لأي صعوبة في الخروج من المملكة، والعودة إليها بالوقت المحدد للعودة،

وكلي  أمل بأن معاملتي هذه ستصل إلى تمامها؛ لأنها بين أيدكم، فأنتم خير من سيقوم بالواجب على أتمه، علما بأنني لم أكن يوما أريد الابتعاد عن وطني،

ولكنها الأقدار تحملنا دوما وفق مشيئتها، وتصدر علينا حكمها، وتجعلنا لا نقوى على الهروب أو التخلص من مسؤولياتنا تجاه الأهل، و الوطن.

(6) يتم ذكر الأسباب التي جعلت الشخص يقدم على خطاب تصريح سفر الكتروني.

السبب الأبرز في التقديم عبر الموقع الالكتروني بعد اختصار الوقت المشقة و التعب، هو تعرضي لظرف صحي طارئ، وقد بحثت عن طريقة تقديم تصريح سفر من وزارة الداخلية السعودية؛

 فوجدت أنها قد قدمت خدمة الكترونية سهلت علينا عناء الخروج و المعاملة، و قد تقدمت بطلب تصريح السفر وفق النظام العام والمتبع لدى الدوائر الحكومية التابعة لوزارة الداخلية،

ولقد تم  ذلك عبر موقعها الالكتروني الخاص بإصدار تصريحات السفر، و استقبال الطلبات المقدمة من المواطنين السعوديين في المملكة العربية السعودية.

 وعلى هذا فأني أريد طلب إذن سفر للخارج، وقد قمت بإرسال الأوراق المطلوبة مني عبر الموقع الالكتروني الخاص بكم، وفق القانون الخاص بمعاملات استخراج تصاريح السفر بالمملكة.

(7)هنا يتم ذكر السبب الذي ألجأت الشخص أن يقدم طلب إذن سفر للخارج

إنني أريد أن أتقدم لاستخراج تصريح سفر خارج المملكة؛ للحصول على العلاج واستعادة صحتي، وقد تقدمت بطلب الإذن لذلك السبب؛

فقد تعرضت للإصابة بحروق من الدرجة الثالثة؛ وأريد السفر لتلقي العلاج بالخارج؛ وأنا على يقين من تعاونكم، والنظر لحالتي بعين الرحمة، والتعاون،

لذا أريد منكم التعاون معي في قبول طلب تصريح سفر الكتروني ، والسماح لي بالخروج لأجل التمكن من ممارسة حياتي اليومية بشكل طبيعي، وبدون ألم، أو خوف..

(8) هنا يتم ذكر نوع الرحلة التي يقوم بـتقديم تصريح سفر الكتروني من أجلها.

لقد طلبت منكم الإذن لي بالسفر؛ لأجل التمكن من تلقي العلاج بالخارج؛ فالرحلة التي سأقوم بها هي رحلة بحث عن العلاج، وأريد تلقي الرعاية الصحية بالخارج.

لذا لجأت إليكم للإذن لي بالسفر؛ لأتمكن من العودة سليما، ومعافا بعد تلقي العلاج بالخارج؛ وقد تقدمت لموقع الوزارة الالكتروني بطلب التصريح،

 و الخروج بأقصى ما يمكن من سرعة، و وقت؛ لتلافي الخطورة التي سأتعرض لها جراء التأخير، و عدم الاستعجال بالسفر للخارج.

و قد تقدمت إلى موقع وزارة الداخلية؛ لأنها تقدم كل وسائل الدعم المادي، و المعنوي لأبنائها في كل المجالات، وتتيح لنا كل الفرص لتقلي الرعاية والاهتمام.

 (9) هنا يتم ذكر الهدف من إرسال خطاب إذن سفر للسعوديين.

والهدف من وراء تقديم طلب إذن سفر للسعوديين؛ لأجل الحصول على الإذن بالخروج من المملكة بسهولة، ويسر للعلاج خارج المملكة العربية السعودية.

لأن  الحصول على التصريحات بالسفر والتي تقدمها الوزارة هي تصريحات إذن بالخروج والدخول من وإلى المملكة، ومقبولة بكل المطارات داخل البلاد؛

فإنجاز هذا التصريح كما يجب، ووفق الإجراءات المتبعة يتيح لي فرصة الحصول على العلاج بأفضل مستشفيات العالم؛ إذ يعد هذا التصريح جواز عبور لي من لديكم،

دون حدوث أي صعوبات في المطار، وغيره من الأماكن التي تطلب تصريحا للخروج من البلاد؛ فهو بمثابة بطاقة تعريف للخارجين من أراضي المملكة.

 (10) هنا يتم اختتام الخطاب بالدعاء، و الشكر.

أسأل الله العلي القدير أن يجعلكم دوما مفاتيح للخير، مغاليق للشر، و أن يلهمكم الصواب في تقديم أفضل الخدمات لهذا الوطن ولنا كمواطنين، وأن يحقق لكم كل خير تتمنونه.

وتقبلوا خالص الشكر، وعظيم الثناء على تعاونكم، والوقوف بجانبي وتسهيل معاملتي، مع خالص العرفان لكم بالجميل.

(11) هنا يتم تذييل الخطاب بالاسم، و رقم التلفون، و التوقيع.

مقدم الطلب /

رقم التلفون/

التوقيع/

عزيزي العميل للحصول على الخطاب الذي تريده،  اضغط على الرابط المناسب، وسوف يتم تحويلك إلى خدمة العملاء في الحال.

“لسنا الأوائل لكننا بثقتكم نعتقد بأننا الأفضل”

كن على اطلاع دائما للخدمات التي نقدمها لكو لا تتردد بالتواصل بنا عبر الواتس آب على الرقم التالي 

0537766633