نحن رواد العمل الكتابي للمعاريض و الخطابات المتنوعة، و المتميزة.

” لسنا الأوائل لكننا بثقتكم نعتقد بأننا الأفضل”

عزيزي العميل هذا نموذج تصريح سفر استثنائي جاهز، كتب بطريقة سهلة و واضحة، يمكنك استخدامه عند الحاجة له،

تواصل معنا على الرقم 0537766633

عملاءنا الكرام: إليكم خطاب تصريح سفر استثنائي

نموذج تصريح سفر استثنائي

يعد تصريح السفر الاستثنائي من الخدمات المتميزة لوزارة الداخلية؛ حيث يستطيع أصحاب الأمور المستعجلة التقديم لأخذ الإذن للخروج من البلاد بسلاسة

و سهولة دون أي عرقلة، أو صعوبة تواجه الشخص الذي يود السفر بصورة استثنائية، و مستعجلة أو لأمور طارئة قد تكون خارج إرادة الشخص.

فاستخراج هذا التصريح الاستثنائي للسفر- سواء كان عن طريق المعاملة، أم كان الكترونيا- هو الوسيلة المثلى ليستطيع الشخص اللحاق بالأمور التي طرأت له،

وبهذا لن يتعرض لمضايقة أحد في المطار أو في غيره؛ حيث أنك قد طرقت الطريق السليم في أخذك لإذن السفر الاستثنائي من الجهة المسؤولة عن ذلك ببلدك.

ولأجل كتابة خطاب تصريح سفر استثنائي، فإن هناك خطوات مهمة يتكون منها هذا الخطاب، وأي خلل في خطوات كتابته فإنه سيكون عرضة للنقص، وعند ذلك لن يفي بالغرض الذي من أجله تمت كتابة ذلك الخطاب؛ حيث أن تلك الخطوات التي يتكون منها الخطاب يجب أن تكون مرتبة و متسلسلة، ومرتبطة ببعضها البعض، و كل خطوة منها تمهد للخطوة الأخرى التي تأتي بعدها؛ لتكون بنية ذلك الخطاب مترابطة، غير مفككة أو غامضة لأن الغموض و عدم الوضوح لا يوصل رسالتك التي تريدها بالشكل المطلوب للجهة المختصة التي ستسمح لك بالخروج من البلاد و السفر للخارج بشكل استثنائي.

خطوات كتابة تصريح سفر استثنائي

عزيزنا العميل دائما ما يطرأ علينا كأشخاص أمور عاجلة تجعلنا على حين غفلة نضطر فيها لـ طلب تصريح سفر استثنائي؛

مما يجعلنا نلجأ للبحث عن وسيلة سريعة للسفر لأغراض مستعجلة، ولذلك أتيحت فرصة متميزة لهذا الظروف التي تجعل الشخص مضطرا للسفر،

وهذا الخدمة متوفرة في المملكة العربية السعودية؛ حيث تقدم لمواطنيها، والمقيمين فيها خدمة تصاريح السفر الاستثنائية

و سنعمل هنا على توضيح خطوات كيفية الحصول على طريقة طلب تصريح سفر استثنائي، وستكون الخطوات سهلة، و واضحة لتتبعها عند حاجتك لها.

نموذج طلب تصريح سفر استثنائي

و هنا يسعدنا أن نذكر لك عزيزي العميل كيفية البحث عن طريقة إصدار تصريح سفر؛ وذلك باتباعك للخطوات التي سنذكرها لك تباعا.

و أهم تلك الخطوات التي يجب أن يتضمنها نموذج خطاب تصريح سفر استثنائي، هي على النحو التالي:

أولاً: تحديد اسم الشخص الذي ستقدم له الخطاب، و ذكر المنصب الذي يشغله، وإن كنت لا تعرف اسم الشخص فتكتفي بذكر صفته و منصبه.

ثانياً: تكتب التحية المناسبة، ثم جملة أمَّا بعد.

ثالثاً: تحديد الموضوع تصريح سفر استثنائي.

رابعاً: أن يذكر الشخص المتقدم اسمه الرباعي، و مكان العمل، ورقمه الوظيفي إن كان موظفاً في القطاع المدني، أو الرقم الوطني إن كان مواطنا.

خامساً: يستهل خطابه بذكر عبارات الثناء،  و الشكر و العرفان على الشخص، أو الجهة التي سوف يتم إرسال نموذج خطاب تصريح سفر استثنائي إليها.

سادساً: يذكر أهمية السفر بصورة استثنائية له، و حاجته للتصريح بالسفر الاستثنائي ، ومدى أهمية ذلك، مع ذكر الآثار السلبية التي سوف تحصل لو لم يحصل على هذا التصريح.

سابعاً: يتم ذكر الأسباب التي جعلت الشخص يقدم على طلب تصريح سفر استثنائي.

ثامناً: يذكر الأسباب التي ألجأته إلى استخراج تصريح السفر الاستثنائي.

تاسعاً: يذكر نوع الرحلة المستعجلة التي سيقوم بها ، وذلك مثل السفر للعلاج بالنسبة للمرضى، أو للتجارة بالنسبة لرجال الأعمال.

عاشراً: يذكر الهدف من إرسال ذلك الخطاب، وهو طلب تصريح سفر استثنائي، و منح ذلك الحق وفقاً للنظام، و القانون، و يكون ذلك بعبارات الرجاء، و التودد.

الحادي عشر: يختم نموذج خطابه بالدعاء الخالص لمن يريد أن يرسل إليه الخطاب، بالتوفيق، و السداد، ثم يكتب له المزيد من عبارات من الشكر، و التقدير.

الثاني عشر: يتم تذييل نموذج خطاب تصريح السفر الاستثنائي باسم الشخص مقدم الخطاب، و رقم الهاتف الخاص به، ثم توقيعه.

اقرأ كذلك: استعلام عن تصريح سفر جاهز

تطبيق خطوات كتابة تصريح سفر استثنائي

وبعد ذكر تلك النقاط، والخطوات التي يجب أن يتكون نموذج تصريح سفر استثنائي جاهز منها، سوف نعرض عليكم نموذجا يبين تلك الخطوات بشكل عملي، و متسلسل بحسب الخطوات السابقة.

بسم الله الرحمن الرحيم

(1) هنا يتم تحديد الجهة المرسل إليها الخطاب.

الإخوة في وزارة الداخلية . . . .. . . . . . . . . . المحترمون.

(2) هنا يتم كتابة التحية.

تحية طيبة،،، و بعد:

(3) هنا تم تحديد موضوع الخطاب

الموضوع: تصريح سفر استثنائي 

(4) هنا يتم التعريف الموجز بمقدم الخطاب.

أنا رجل الأعمال السعودي:. . . . . .. . . . ، أعمل في مجال التجارة، مالك شركة……( لاستيراد مولدات الطاقة). . . . . . . . ، وأحمل الرقم الوطني: . . . . . . . . . .

(5) هنا يستهل الخطاب بالشكر، و الثناء.

في البداية يسعدني، و يشرفني أن أرفع إلى معاليكم  أجمل التهاني، و التبريكات بمناسبة ثقة القيادة السياسية في تعيينكم بهذه المكانة العالية، و المرموقة.

لأنكم من أكثر الشخصيات التي تستطيع أداء واجبها على أتم وجه، و ذلك بما عرف عنكم من انضباط، و كفاءة عالية في العمل في وزارة الداخلية.

وتشهد لكم بهذا نجاحاتكم المبهرة، والعظيمة في كل المناصب السابقة التي شغلتموها من قبل، و التي شهدت تطوراً ملحوظاً في كفاءة العمل الذي قدمتموه في خدمة الوطن.

(6) هنا يتم ذكر أهمية السفر بصورة استثنائية بالنسبة له كرجل أعمال، و حاجته للتصريح بالسفر بصورة استثنائية ، ومدى أهمية ذلك، مع ذكر الآثار السلبية التي سوف تحصل لو لم يحصل على هذا التصريح.

سيدي معالي الوزير:

إنني رجل أعمال وأقوم بخدمة وطني الحبيب من خلال قيامي باستيراد مولدات طاقة وذلك لسد حاجة المواطن السعودي لتلك المولدات،

و قد حدث أمر طارئ جعلني أتقدم إليكم بـ طلب تصريح سفر استثنائي، وذلك لأتمكن من السفر بأقصى سرعة إلى الصين؛ وذلك لأستطيع اللحاق بشحنة المولدات،

الخاصة بشركتي؛ لأنه قد وصلني خبر بأنه تمَّ حجزها في المطار، ولم يسمحوا لها بالعبور إلا بحضور صاحب تلك الشحنة،

وإنني من هنا أتوجه إلى سيادتكم برجاء أن تسمحوا لي بالسفر، وذلك باستخراج تصريح سفر استثنائي لي؛ والسماح لي بالخروج بأقصى سرعة،

و أنا على ثقة تامة بانكم ستنظرون إلى طلبي هذا، وتقومون بتلبيته وعمل تصريح السفر الاستثنائي على أكمل وجه، و أقصى سرعة.

(7) هنا يتم ذكر الأسباب التي جعلت الشخص يلجأ لطلب تصريح سفر استثنائي.

وسبب طلبي هذا هو كما صرحت مسبقا، أنه تمَّ حجز الشحنة التي أرودها إلى الوطن في مطار الصين؛ لنقص في الأوراق المطلوبة لخروجها

ولأجل أن أتمكن من السفر بأقرب وقت، وأقصى سرعة، واستمال أوراق ثبوتية الملكية الخاصة لشركتي لتلك المولدات، لزم علي السفر بصورة مستعجلة؛

ولهذا تقدمت إلى خدمة تصاريح السفر الاستثنائي؛ لأن الموضوع كان مستعجلا، وأنا بحاجة ماسة للسفر وإحضار بضاعتي لئلا يتم مصادرتها هناك.

(8) هنا يتم ذكر السبب الذي ألجأ الشخص أن يقدم طلب تصريح سفر استثنائي.

إن من أهم الأمور التي تجعلنا متميزين هي اختيار الأعمال التي تتناسب مع قدراتنا، وتجارة المولدات كانت حلمي الأول و ما تزال.

و لا يمكنني أن أتخيل أن تجارتي ستكون بمجال مختلف؛ لأن شركتنا متخصصة بهذا المجال منذ سنوات، و رائدة فيه، وقد حصلنا على شهادة من وزارة التجارة،

تؤيد نجاحنا و أمانتنا، وجودة المولدات التي تقوم شركتنا باستيرادها؛ خدمة للوطن أولا، ثم نيل رضا المواطن بهذا المجال، وتوفير حاجته منها.

و نحن دائما على أتمِّ الاستعداد لخدمة، الوطن، و المواطن، و النهوض به؛ ليعيش حياة كريمة، وتوفير ما ينقصه- في مجال توليد الطاقة- مادام هناك فرصة لذلك.

(9) هنا يتم ذكر نوع الرحلة التي طلب تصريح سفر استثنائي من أجلها.

نموذج طلب تصريح سفر استثنائي

لقد طلبت منكم الإذن لي بالسفر؛ لأجل أن أستطيع اللحاق بمعاملة إخراج شحنة المولدات من الحجز في مطار الصين،

لذا لجأت إليكم لـ طلب تصريح سفر  استثنائي؛ و لم يحصل أني تراجعت يوما في البحث عن كل سبيل في الوصول إلى حلمي هذا؛ فأنا أعمل بالتجارة منذ نعومة أظفاري،

فشركتنا تريد دائما أن تقدم الخدمات المتميزة في مجال تجارة مولدات الطاقة؛ وتوفيرها للسوق السعودية بجودة عالية، تمكننا من الظهور على الساحة برأس مرفوع دائما.

والذي دفعني لطلب تصريح سفر استثنائي، هو البحث عن فرصة لخدمة الوطن فأنا أميل للعمل به لخدمة أهلي بالسعودية، و وطني.

(10) هنا يتم ذكر الهدف من طلب تصريح سفر استثنائي.

والهدف من وراء طلب تصريح سفر استثنائي؛ لأجل تنمية مجال الاستيراد والتصدير بالوطن، و فتح باب التجارة مع الآخرين، والاستفادة من المنتجات المصنعة بإتقان و جودة،

و أيضا نريد توفير خدمة مهمة للمواطن السعودي، و حفاظا على حركة التجارة و سيرورة التطور الصناعي بمجال صناعة المولدات.

وسأرفق لكم كل بهذا الطلب الأوراق المطلوبة للإذن، والتصريح بالسفر والتي تثبت حاجتي للسفر من أجل إتمام المعاملة لإخراج شحنة المولدات التابعة لشركتي.

إنني ما قدمت إليكم بـ طلب تصريح سفر استثنائي، إلا لأنني على يقين تام من أنكم ستتعاونون معي بهذا الأمر بأقصى ما يمكنكم من سرعة.

فأنتم خير من يشجع التجار السعوديين في منحهم المعاملة الخاصة؛ وذلك ليتمكنوا من التحرك بأريحية، وفق الأنظمة المتعارف بها لديكم، وبما يتوافق مع النظام العام للمملكة.

فأرجو منكم النظر في طلبي هذا، و سرعة البت فيه؛ لأستطيع ترتيب بقية الأمور، و أستعد للمغادرة للخارج، والعمل على إنهاء مشكلة الحجز لشحنة المولدات خاصتنا.

(11) هنا يتم اختتام الخطاب بالدعاء، و الشكر.

أسأل الله تعالى أن يجعلكم ذخراً للشعب، و والوطن، وأن يحقق لكم كل خير تتمنونه بحياتكم العلمية و العملية.

و تقبلوا خالص الشكر، و جزيل التقدير والاحترام ، و عظيم الثناء والعرفان على تعاونكم، والوقوف بجانب الإنسان السعودي، وتوفير الخدمات التي تمكنه من ممارسة عمله بكل سهولة، ويسر.

(12) هنا يتم تذييل الخطاب بالاسم، و رقم التلفون، و التوقيع.

مقدم الطلب /

رقم التلفون/

التوقيع/

انتهى النموذج التطبيقي، ويمكنكم الرجوع إليه عند الحاجة له.

قدمنا لك عزيزي القارئ تصريح سفر استثنائي، ولمتابعة جديدنا عزيزنا العميل تواصل بنا وسنحرص على تلبية ماتحتاجة وبأسرع وقت، فنحن نعمل بجد على تقديم الخدمات المتميزة، فلا تتردد في التواصل بنا عبر الواتس آب على الرقم 0537766633