سنقدم لك في هذا المقال نموذج عرض شكوى لمدير الجمرك؛ لتتمكن من الاستفادة منها في عرض شكواك إذا لزم الأمر و تعرضت للضرر؛ حيث تستطيع هذه الجهة العليا البت في أمر الضرر، و إعادة حقك برد الحق إليك، وإيقاف الضرر إن كان مستمرا كالخسارة و غيرها.

تواصل معنا على الرقم/ 0537766633

قراءنا الكرام إليكم…….

نموذج عرض شكوى لمدير الجمرك

إن رفع الشكوى لرب العمل يعد من الأمور التي تحدث كلما تعرض أحد الموظفين، أو العملاء لجهة معينة؛ لأن رب العمل هو الجهة العليا التي يمكن أن يتخذ قرارا برفع الضرر عنك وهو الوحيد المخول برفع الضرر و أخذ القرار والتصرف بأمره؛ لأنه المسؤول عن أي خطأ أو ظلم أو ضرر يقع من موظفيه أو مكان عمله، وهنا سنقدم لك عزيزي العميل نموذج عرض شكوى لمدير الجمرك؛ لترجع إليه عند الحاجة.

و الشكوى هي السبيل الأمثل لأخذ الحق و محاولة رفع الضرر الحاصل بالشكل الصحيح، و القانوني؛ لأن التصرف بالأمر بطريقة عشوائية لن يصل من خلاله المتضرر إلى النتيجة التي يرجوها بل سيزداد الأمر سوءا؛ حيث أن الموضوع سينقلب إلى ضوضاء، و احتمالية كبيرة بزيادة الضرر الحاصل على الشخص.

خطاب شكوى على جمرك

تعد مصلحة الجمارك من أهم المؤسسات الخدمية والتجارية في البلد؛ حيث أنها تنظم سير عملية دخول البضائع إلى البلد، وخروجها، وتقوم بمراقبة تلك البضائع، وتسهيل مرورها إذا كانت مسجلة و مرقمة بحسب النظام الجمركي، و هي مؤسسة مهمة جدا في أي بلد؛ حيث أنها تعمل على حماية المستهلك من أي إيرادات قد تضر به.

هذا الامر جعلنا نطرح فكرة كتابة نموذج عرض شكوى لمدير الجمرك، بخطوات سهلة وواضحة تمكنك من الاستفادة منه في أمر رفع شكوى إلى مدير الجمرك في منطقة مرور بضائعك التي قمت باستيرادها، وقت الحاجة إليه، و عند تعرض بضاعتك للضرر، أو التلف- لا سمح الله.

هذا سيساعدك في التقليل من الأضرار التي ستقع على بضائعك، وستحاول إخراجها سليمة عن طريق رفع نموذج عرض شكوى لمدير الجمرك؛ لأنه الوحيد القادر عل إخراجك من هذه المحنة، و إعادة بضائعك المحجوزة؛ لتستطيع توزيعها و التصرف بها كما تفعل بالعادة؛ لذا ستقدم لك نموذجا يكفيك عناء البحث.

حيث سيكون المرجع الذي تقصده في حال ما تعرضت لهذه المشكلة مع مصلحة الجمارك ببلدك، و ستسخدمه في الوصول إلى هدفك و مرادك في الحصول على الإذن بأخذ البضائع وفقا للقانون، و بموافقة مدير الجمرك الذي تمَّ حجز بضاعتك في منطقته؛ و لهذا فاطلاعك على هذا النموذج  سيساعدك في الإفراج عنها و يمكنك عندها القيام بواجبك تجاه التجار، الذين ينتظرون وصول تلك البضاعة، و توزيعها وفق الطلب لها في السوق.

نماذج خطاب شكوى على جمرك

 الجمرك هو تنظيم سير عملية دخول البضائع في الموانئ أو المطارات المحلية التي تعمل على إرشادات الحكومات و نظام الدول، وفقا للوائح المتبعة في حماية الوطن، والمستهلك؛ حيث تقوم مصلحة الجمارك بفرض رسوم دخول وتعبئة وخروج البضائع من الدولة وإليها؛ وفق الصالح العام و النظام المتبع في البلد.

ولكثرة البضائع التي تدخل و تخرج من البلد، و كذا حاجة العملاء والتجار من المصدرين والمستوردين الذين قد تعترضهم إشكالية في سير تلك العملية وتتعرقل بضائعهم، أو تحجزها الجمارك؛ لزم علينا أن نقدم إليك عزيزي العميل نموذج عرض شكوى لمدير الجمرك؛ لتعود إليه وقت اللزوم.

وسنعرض لك خطوات كتابة نموذج عرض شكوى لمدير الجمرك؛ لاستخدامه عند تقديمك لشكوى جمركية حفاظا على حقك، و رفعا للضرر والخسارة التي تعرضت لها بسبب سير المعاملات الجمركية في المكان التي مرت به البضائع التي قمت باستيرادها، و هذا النموذج سيتكون من خطوات عملية سهلة و دقيقة، يمكنك تطبيقها بتقديمك نموذج عرض شكوى لمدير الجمرك عن الضرر الذي وقع لك عند اضطرارك لذلك؛ حفاظا على حقك.

اطلع على: نموذج شكوى لرئيس البلدية

الخطوات النظرية لكتابة نموذج عرض شكوى لمدير الجمرك

(1) تحديد الشخص الذي ستعرض عليه الشكوى، و هو هنا مدير مصلحة الجمارك.

(2) اختيار التحية المناسبة لتلك الجهة أو الشخص.

(3)تحديد الموضوع بدقة، و هو هنا نموذج عرض شكوى لمدير الجمرك.

(4) التعريف بمقدم الشكوى، بكتابة الاسم، و الرقم الوطني.

(5) يستهل نموذج عرض شكوى لمدير الجمرك بالشكر والثناء لمدير الجمرك؛ لتسهيله أمور التجار بمرور البضائع.

(6) يذكر أهمية الجمارك، و مدى حاجة الوطن و حاجة التجار لها.

(7) يذكر الأسباب التي قام لأجلها بتقديم نموذج عرض شكوى لمدير الجمرك.

(8) يحدد الهدف وراء تقديم نموذج عرض شكوى لمدير الجمرك.

 (9) يختم نموذج عرض شكوى لمدير الجمرك بالدعاء لمدير الجمرك، و يكتب بعض عبارات الاستعطاف.

(10) يذيِّل نموذج عرض شكوى لمدير الجمرك باسمه، و رقم تلفونه، و توقيعه.

و هنا عزيزي العميل نكون قد عرضنا لم أهم الخطوات التي يجب عليك اتباعها لكتابة نموذج عرض شكوى لمدير الجمرك، و سناتي إلى تطبيق تلك الخطوات تباعا، في الخطوات التطبيقية لذلك.

الخطوات التطبيقية لكتابة نموذج عرض شكوى لمدير الجمرك

بسم الله الرحمن الرحيم

أولاً: تحديد الشخص الذي ستعرض عليه الشكوى، و هو هنا مدير مصلحة الجمارك.

الأخ مدير الجمرك…………………………………………………..المحترم

ثانياً: اختيار التحية المناسبة لتلك الجهة أو الشخص.

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

تحية طيبة،،، و بعد:

ثالثاً: الموضوع: نموذج عرض شكوى لمدير الجمرك.

رابعًا: التعريف بمقدم الشكوى، بكتابة الاسم، و الرقم الوطني/ الجواز.

أنا التاجر:…………………………………………………….و أحمل الرقم:………………………………………

خامسًا: يستهل نموذج عرض شكوى لمدير الجمرك بالشكر والثناء لمدير الجمرك؛ لتسهيله أمور التجار بمرور بضائعهم.

إنني أتوجه إلى سيادتكم بخالص الشكر، و التقدير كونكم تؤدون عملكم بإخلاص و تفاني، و هذا يدل على حبكم للوطن و الموطن؛ لأنكم حريصون كل الحرص على مراقبة البضائع التي تدخل إلى الوطن و تقومون بتفتيشها؛ لتصل إلى يد المواطن سليمة وصحيحة وذات جودة عالية.

إنكم من أفضل الشخصيات التي نفخر بأن الحكومة جعلتها مسؤولة عن الجمارك، فأنتم العين الساهرة لحماية المستهلك السعودي، و تقومون بواجبكم على أتمِّ وجه و أكمله.

سادسًا: يذكر أهمية الجمارك، و مدى حاجة الوطن و حاجة التجار لها.

إن مصلحة الجمارك تعد من أهم المؤسسات التي تخدم الوطن؛ فهي المسؤولة الأولى عن تنظيم، و مراقبة البضائع الداخلة إلى البلد؛ لذا فهي تعمل لأجل الحفاظ على سلامة تلك البضائع، و تقوم بفحصها؛ لتصل إلى المستهلك و هي صالحة دون أن تكون منهية الصلاحية، أو قد تعرضت لسوء التخزين، أو غيره من المشكلات المتعلقة بالبضائع المستوردة من الخارج.

و لأهمية وظيفتكم هذه بالنسبة للوطن و المواطن، و لنا نحن التجار أيضا؛ فإن وجود مصلحة الجمارك لهو من أحسن الأمور و أجلها؛ كونكم تقومون بما يتوجب عليكم القيام به، و تؤدون واجب حماية البلد و المستهلك من عبث الأنفس المريضة من الموردين، الذين ليس لهم ذمة و لا هم سوى الربح.

سابعًا: يذكر الأسباب التي قام لأجلها بتقديم نموذج عرض شكوى لمدير الجمرك.

إن السبب وراء تقديمي نموذج عرض شكوى لمدير الجمرك هو أنني تاجر وأقوم باستيراد البضائع من الخارج، و توزيعها للتجار في داخل الوطن؛ ليقوموا بدورهم بتقديمها و بيعها للمستهلك، و قد تم إيقاف البضائع التي استوردتها الشهر المنصرم بسبب خطأ في معاملة الدخول، و قد تداركت الأمر و أصلحت الموقف.

و قدمت جميع الأوراق الثبوتية التي تحتاجها المعاملة من تصريح الدخول و أوراق الملكية و السندات، لكن مصلحة الجمارك ما زالت تحتجز بضاعتي؛ علما بأن الامور قد حلت و جرت على خير ما يرام، و أنا من هنا أرفع نموذج عرض شكوى لمدير الجمرك المحترم؛ ليقوم بما يلزم من أجل إتمام معاملة فك الحجز للبضائع.

و للعلم فإن هذه المرة الأولى التي يتم فيها حجز بضاعتي بالجمرك، و ذلك بسبب خطأ بسيط لا يذكر، و هو خطأ مطبعي في إحدى الأوراق التي تخص المعاملة، و لم يكن هناك من داع للقيام بالحجز لأكثر من يومين، و هو الوقت الكافي لإحضار الأوراق الرسمية، و كان من المفترض أن يتم إطلاق البضائع، وتسليمها لكن الجمرك تأخروا و ماطلوا الموضوع؛ لذا لجأت إلى مدير الجمرك لحل الأمر و فعل ما يلزم لإطلاق بضاعتي و تركي أقوم بتوزيعها على التجار.

ثامناً: يحدد الهدف وراء تقديم نموذج عرض شكوى لمدير الجمرك.

هدفي من كتابة نموذج عرض شكوى لمدير الجمرك يكمن في أنني أريد الإفراج عن البضائع التي تم حجزها في الميناء من قبل مصلحة الجمارك؛ لهذا تقدمت إلى سيادتكم لتنظروا في الأمر، و أنا تحت تصرفكم وفقا للنظام العام و القانون.

و من هنا أتوجه إليكم برجاء إتاحة الفرصة لي لمواصلة تجارتي بالقيام بتوزيع البضائع في السوق؛ لهذا أرجو التوجيه لمن يلزم بفك الحجز ، وإطلاق سراح بضاعتي، و بين أيديكم خطاب شكوى على الجمرك الذي قام بحجز بضاعتي، و تأخر عن إطلاقها حتى بعد إتمام المعاملة، و تقديم الأوراق اللازمة لذلك.

كلي أمل بأنكم ستقومون بفك حجز تلك البضائع؛ لأنها مرقمة و مسجلة، و لي هناك ما يدعو لبقائها في الميناء؛ فذلك سيعرضني للخسارة، و سيسبب لي الضرر ، و ستتراجع سمعتي بين التجار، و أنا بينهم صاحب الكلمة و لم أتأخر يوما بتسليم البضائع أبدا، و لم يعهدوا ذلك مني قط.

 تاسعاً: يختم نموذج عرض شكوى لمدير الجمرك بالدعاء لمدير الجمرك، و يكتب بعض عبارات الاستعطاف.

أتقدم بخالص الدعاء لكم بأن يمنحكم الله السعة في الوقت و الجهد، و أسأله أن يجعلكم دوما في أتم الصحة و العافية، و يحفظكم للوطن رعاة، و مسؤولين عن خدمته، ورافعين لرايته عاليا.

و أطلب من سيادتكم النظر في شكواي لعلي أجد عندكم الحل لمعضلتي هذه؛ فأنتم خير من اتوجه إليه بهذه الشكوى بعد الله عزوجل؛ لأنكم تتعاملون مع التجار بصدق و أمانة و احترام فائق.

عاشرًا: يذيِّل نموذج عرض شكوى لمدير الجمرك باسمه، و رقم تلفونه، و توقيعه.

 الاســــــــــــم:

رقم التلفون:

التوقيــــــــــع:

 قدمنا لكم في هذا المقال نموذج عرض شكوى لمدير الجمرك، بخطواته النظرية و التطبيقية، نأمل دائما أن تزور موقعنا؛ لتنال مرادك من طلب النموذج الذي تريده.

 

فنحن دائما بخدمة عملائنا الكرام، و على أتمَّ الاستعداد لتقديم ما يلزمهم من الخطابات والمعاريض المتميزة

“نحن رواد العمل الكتابي و المعاريض و الخطابات المتميز و المختلفة”.

“لسنا الأوائل في هذا المجال لكنا بثــــــــقتكم سنــــــكون الأفضل دوما”.

كونوا على اطلاع للخدمات التي نقدمها لكم تابعونا؛ لتجدوا ما تريدونه في مجال صياغة النماذج المختلفة،

تواصلوا معنا على رقم الواتس آب من خلال الرقم التالي: 0537766633