بأسلوب مؤثر وقوي، وبألفاظ غاية في الإقناع نتطرق في مقالنا لهذا اليوم عن: نموذج طلب مساعدة مالية من أهل الخير.

تطرقنا فيه إلى تفاصيل وخطوات منوعة، ومعلومات مهمة وضرورية عن الموضوع من ناحية أهمية هذا النموذج، وكيفية كتابته وإعداده وصياغته، وشرحنا ذلك من خلال إيراد مجموعة من النماذج التطبيقية الشارحة عن الموضوع، وذلك بكل سهولة ويسر، وبأسلوب مشوق وممتع.

لا تفوتكم فرصة الحصول على خدماتنا الحصرية والمتنوعة، بسعر أقل، وجودة أفضل، وكل ما عليكم أن تتواصلوا بنا عبر تطبيق واتساب على هذا الرقم: (0537766633).

قراءنا الأكارم، أهلًا ومرحبًا بكم وإليكم مقال بعنوان: نموذج طلب مساعدة مالية من أهل الخير:


نموذج طلب مساعدة مالية من أهل الخير

تحظى المملكة العربية السعودية بعديد من الجمعيات الخيرية التي تُسهم بدور كبير في تقديم المساعدات المالية المتنوعة للفقراء والمحتاجين، زلا سيما الذي يعانون منهم من الأزمات والضوائق المالية التي أرهقت كزاهلهم، وجعلتهم في وضع مادي لا يستطيعون معه أن يقوموا بممارسة شؤون الحياة كما يجب، وكما ينبغي.

وعليه، فإن نموذج طلب مساعدة مالية من أهل الخير يعتبر من أهم الأدوات والطرق التي تساعد على الخروج بحل للأزمات المالية التي يعاني منها الأفراد على الدوام، ويمكن القيام بتقديم هذا النموذج إلى الجهات المختلفة في الدولة، مثل الديوان الملكي، أو الملك، أو ولي العهد، أو الأمراء، أو الجمعيات الخيرية.

ومما تتميز به هذه المساعدات أنها يتم تقديمها لوجه الله تعالى، وليس على الأشخاص الذين يحصلون عليها أي سداد، والهدف الأول من هذه المساعدات المالية هو الخلاص من الأزمة المالية التي يعاني منها الفرد، والتي تهدف إلى خروجه من المعضلة المالية التي يعاني منها.

وعلى ذلك فإن نموذج طلب مساعدة مالية من أهل الخير هو أحد النماذج التي يتطلب كتابتها قوة في الطرح والصياغة والتحرير، وهذا الأمر لن يكون إلا من خلال مجموعة من الخطوات النظرية، والتي تتمثل فيما يأتي:

  1. الخطوة الأولى: لا بد في مستهل نموذج طلب مساعدة مالية من أهل الخير، أن نستهل كتابته بالبسملة “بسم الله الرحمن الرحيم”؛ لأن البسملة تعبير وجداني وراق، وتعمل على بعث الراحة والسعادة في النفس من جهة، وتدلُّ على مدى الانتماء إلى الهوية الإسلامية، والتي يجب أن يتم كتابتها في أعلى وسط الصفحة، وبخط مميز عن سائر الكلام الموجود في نموذج طلب المساعدة.
  2. الخطوة الثانية: من الضروري في هذه الخطوة من القيام بعملية تحديد الجهة المختصة باستقبال نموذج طلب مساعدة مالية من أهل الخير.
  3. الخطوة الثالثة: لا بد في هذه الخطوة من قيام المواطن بعملية توجيه التحية بشكل مناسب ومهذب إلى الجهة المختصة باستقبال نموذج طلب مساعدة مالية من أهل الخير، وذلك من خلال كتابة “السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحية طيبة، أما بعد”.
  4. الخطوة الرابعة: العمل على تحديد موضوع نموذج طلب المساعدة بشكل دقيق وواضح، مثل: الموضوع/ نموذج طلب مساعدة مالية من أهل الخير لغرض العلاج.
  5. الخطوة الخامسة: تعتبر هذه الخطوة من الخطوات الذوقية التي يتمتع بها صاحب الطلب، والتي لا بد أن يتم فيها تقديم خالص عبارات الشكر والتقدير والإشادة والامتنان إلى الجهة المختصة باستقبال نموذج طلب مساعدة مالية من أهل الخير إليها.
  6. الخطوة السادسة: تخصيص هذه الخطوة لتوضيح أهم الأسباب التي أسهمت في تقديم نموذج طلب مساعدة مالية من أهل الخير، وذلك بشكل مختصر وواضح، مع الابتعاد عن الإطالة والدخول في تفاصيل لا أهمية لها.
  7. الخطوة السابعة: إنهاء نموذج طلب مساعدة مالية من أهل الخير بلفت نظر الجهة المختصة باستقبال النموذج بضرورة أن تتكرم بالموافقة على نموذج طلب المساعدة المالية، مع تقديم الدعاء إلى تلك الجهة، والقيام بعملية توجيه التحية لها مرة أخرى.
  8. الخطوة الثامنة: كتابة المعلومات الشخصية لمقدَّم نموذج طلب مساعدة مالية من أهل الخير، وتشمل ما يأتي:
    • الاسم الرباعي كما ورد في بطاقة الأحوال المدنية.
    • رقم الهوية الوطنية كما وردت في بطاقة الأحوال المدنية.
    • رقم الهاتف المحمول الخاص بمقدم الطلب.
    • رقم الهاتف المنزلي الخاص بمقدم الطلب.
    • البريد الإلكتروني الخاص بمقدم الطلب.
    • عنوان السكن الخاص بمقدم الطلب.
    • تاريخ تقديم الطلب باليوم والشهر والسنة.
    • التوقيع أو البصمة لمقدم الطلب.

معروض طلب مساعدة مالية  

وفي هذا المحور نضع بين يديكم نموذجًا تطبيقيًا شارحًا عن كيفية كتابة نموذج طلب مساعدة مالية من أهل الخير بشكل عملي، وذلك على النحو الآتي:

بسم الله الرحمن الرحيم

الإخوة أهل الخير.

حفظكم الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تحية طيبة، أما بعد:

الموضوع/ نموذج طلب مساعدة مالية لغرض تكاليف العلاج.

في مستهل طلبي هذا يسعدني ويشرفني أن أتقدم إليكم بجزيل عبارات الشكر والتقدير والإشادة بما تقدمونه من مساعدات مالية سخية، ولا سيما للفقراء والمحتاجين من أبناء هذا البلد.

وبالإشارة إلى الموضوع أعلاه، فإنني أضع طلبي هذا بين يديكم، وهو طلب الحصول على المساعدة المالية لغرض العلاج؛ حيث إنني رجل مُسن، وليس لي إلا راتب الضمان الاجتماعي، وأعيل أسرة تتكون من خمس بنات وأم، وجميعهم لا زالوا في الجامعة، ودخلي المادي لا يكفي لإعاشتهم، ولا لمتابعة علاجي لدى الأطباء المختصين.

ونظرًا لذلك فقد تقدمت إليكم بهذا الطلب، والذي أرجو فيه أن أحظى بفرصة الحصول على مساعدة مالية أستطيع أن أواجه ما أعاني من مرض مزمن، وأرفقت لكم التقارير الطبية التي تؤكد صحة ما أقول.

وأسأل الله أن يمنحكم الصحة والعافية، وان يجعل مساعدتكم لي في ميزان حسناتكم، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الاسم/ ………………………

رقم الهوية الوطنية/ …………………………..

رقم الهاتف المحمول/ ………………………….

رقم الهاتف المنزلي/ ……………………………

البريد الإلكتروني/ ……………………………

عنوان السكن/ ………………………….

تاريخ تقديم الطلب/ …./ …./ …………….

التوقيع أو البصمة/ …………………

أهل الخير نموذج معروض طلب مساعدة مالية جاهز

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى أهل الخير.

بارك الله فيكم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تحية طيبة، أما بعد:

الموضوع/ نموذج طلب مساعدة مالية من أهل الخير لغرض الزواج.

يسعدني ويشرفني أن أتقدم إليكم بموفور عبارات الشكر والتقدير على ما تقومون به من أعمال خيرية؛ بهدف العمل على التخفيف من الأزمات والضوائق المالية التي يعاني منها الفقراء والمحتاجون من أبناء هذا البلد، فجزاكم الله خير الجزاء، ووفقكم للعمل الخيري والإنساني.

وبالإشارة إلى الموضوع أعلاه، فإنني أتقدم إليكم بهذا الطلب، وهو طلب الحصول على مساعدة مالية لغرض الزواج؛ حيث إنني حديث التخرج من الجامعة تخصص محاسبة، وقد حصلت على فرصة عمل في القطاع الخاص براتب زهيد لا يتعدى أربعة آلاف.

ولما كانت طبيعة الحياة للناس جميعًا، ولا سيما الشباب لا تكتمل إلا بالزواج، فإنني أرغب في أن أقوم بالعمل على إجراء ترتيبات وأمور الزواج من مهر وأثاث وغيره، ولكن كما تعلمون فإن راتبي لا يكفي لمواجهة تلك التكاليف.

ونظرًا لذلك فقد تقدمت إليكم بهذا الطلب، وهو طلب الحصول على مساعدة مالية لإتمام أمور زواجي؛ حيث إنني في أمسِّ الحاجة إلى هذه المساعدة، والتي أرجو أن تتكرموا بالموافقة عليها.

وأسأل الله لكم الستر والعافية، وأن يجعل مساعدتكم لي في ميزان حسناتكم.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الاسم/ ………………………..

رقم الهوية الوطنية/ ………………………..

رقم الهاتف المحمول/ ……………………….

رقم الهاتف المنزلي/ …………………..

البريد الإلكتروني/ ………………………….

عنوان السكن/ ………………………..

تاريخ تقديم الطلب/ …./ …./ …………….

التوقيع أو البصمة/ …………………………

طلب معروض جاهز

بسم الله الرحمن الرحيم

الإخوة أهل الخير.

حفظكم الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تحية طيبة، أما بعد:

الموضوع: نموذج طلب مساعدة مالية من أهل الخير.

في مستهل طلبي هذا أتوجه إليكم بطلب الحصول على مساعدة مالية عاجلة؛ حيث إنني لا أتقاضى إلا راتب الضمان الاجتماعي، وهو المبلغ الذي لا يكفي لمواجهة متطلبات الحياة.

حاولت أن أجد حلولًا لأزمتي المادية، ولكن كما تعلمون فإن الأوضاع لم تساعدني على ذلك، ولم أجد إلا أنتم حتى أرسل إليكم هذا الطلب، والذي أرجو فيه أن تجودوا بمساعدتكم المالية لتساعدني على أن أتخطى أزمتي المادية.

إن الأزمة المادية التي أعاني منها ما تتطلبه أسرتي من مصاريف يومية، ولا سيما أن أسرتي تتكون من خمسة أبناء جميعهم في المدرسة، وهو الأمر الذي يتطلب مصاريف يومية، والتي لا أقوى على أن أقوم بها.

بذلت قصارى جهدي لأجد عملًا يساعدني على مواجهة ذلك، ولكني لم أتمكن من الحصول على أي فرصة عمل، ولذا فقد اضطررت إلى أن أتوجه إليكم بإرسال هذا الطلب لعليَّ أجد من لدنكم فرصة الدعم والمساندة، والتوجيه بصرف مساعدة مالية أستطيع بها أن أواجه ما أعاني من ظروف.

وقد أرفقت لكم جميع الأوراق والمستندات التي تؤكد وتعزز صحة ما دونته على ثنايا الطلب.

أملي فيكم كبير، وأسأل الله لكم التوفيق والسداد.

وتفضلوا بقبول خالص تحياتي وتقديري.

الاسم/ ……………………………..

رقم الهوية الوطنية/ ………………………….

رقم الهاتف المحمول/ …………………………….

رقم الهاتف المنزلي/ …………………………..

البريد الإلكتروني/ ……………………………

عنوان السكن/ ………………………..

تاريخ تقديم الطلب/ …./ …./ ………………

التوقيع أو البصمة/ ………………………..

 جاهز للطباعة نموذج معروض طلب مساعدة مالية جاهز

بسم الله الرحمن الرحيم

الإخوة في جمعية/ ………………………. الخيرية

بارك الله فيكم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة، أما بعد:

الموضوع: نموذج طلب مساعدة مالية من أهل الخير.

أتقدم إليكم في مستهل طلبي هذا بجزيل عبارات الشكر والتقدير على ما تقومون به من مساعدات مالية عاجلة؛ حيث إنني تعرَّضت إلى أزمة مالية أدت إلى خسارتي كل ما أملك من مال ومدخرات، وأصبحت مهددًا في أي لحظة بالسجن (لا بد هنا من القيام بسرد جميع الأسباب والظروف التي أدت إلى ذلك).

أرجو أن يحظى طلبي بالموافقة، وأسأل الله أن يجزيكم خيرًا، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الاسم/ …………………………….

رقم الهوية الوطنية/ ………………………….

رقم الهاتف المحمول/ …………………………

رقم الهاتف المنزلي/ …………………………..

البريد الإلكتروني/ ……………………………

عنوان السكن/ …………………………..

تاريخ تقديم الطلب/ …./ …./ ……………..

التوقيع أو البصمة/ …………………………..

نموذج معروض طلب مساعدة مالية جاهز doc

من النماذج التي يتم استخدامها بكثرة في تقديم طلبات المساعدات المالية ما يُعرف بنموذج وورد وهو نموذج يمكن التعديل عليه وإرساله إلى الجهات المختصة، ولكن من الأفضل أن يتم تدوين نموذج بالطريقة التقليدية من خلال الاستعانة بذوي الخبرة في مجال الصياغة والتحرير، وهذا من أفضل الطرق؛ لأنه يترك مساحة واسعة للتعبير، ويستطيع المواطن فيه أن يكتب جميع تفاصيل أوضاعه المادية بكل مهنية واحتراف.

اقرأ أيضًا: معروض طلب مساعدة من الجمعية الخيرية


بهذا نختم معكم مقالنا لهذا اليوم عن: نموذج طلب مساعدة مالية من أهل الخير، تعرفنا معكم فيه على مفهوم المساعدة المالية، والخطوات النظرية لكتابة نموذج طلب مساعدة مالية من أهل الخير، وعززنا ذلك بعدد من النماذج التطبيقية الشارحة عن كيفية كتابة نموذج طلب مساعدة مالية من أهل الخير بشكل مهني ومحترف.

لا تفوتكم فرصة الحصول على خدماتنا الحصرية والمتنوعة، بسعر أقل، وجودة أفضل، وكل ما عليكم أن تتواصلوا بنا عبر تطبيق واتساب على هذا الرقم: (0537766633).