بأسلوب مقنع ومؤثر، وبجودة في الصياغة والتحرير، نأتي إليكم عبر موقعنا نموذج لهذا اليوم بمقال عن: معروض طلب علاج في الحرس الوطني.

عرضنا فيه الإجابة النموذجية عن سؤال: كيف أكتب معروض طلب علاج في الحرس الوطني؟ وعززناه بالشرح التطبيقي والمعلومات المهمة والإيضاحية.

وبإمكانكم أن تثقوا بنا تمام الثقة بأننا الأفضل، والأسرع في تسليم الخدمة، والأكثر تفهمًا لأوضاعكم بأسعارنا التنافسية الفريدة، فلا تفوتكم خدماتنا الكتابية الأخرى لجميع أنواع المعاريض والشكاوى والطلبات، التي يمكنكم الحصول عليها بأفضل جودة وأقل سعر، من خلال التواصل معنا عبر تطبيق واتساب على هذا الرقم: (0537766633).

أعزاءنا القراء، مرحبًا بكم وإليكم مقالنا لهذا اليوم عن: معروض طلب علاج في الحرس الوطني:


معروض طلب علاج في الحرس الوطني

علاج في الحرس الوطني هو ما يبحث عنه المواطن السعودي الذي أصيب بوعكة صحية ولم يجد من سبيل للشفاء سوى أن يقوم بكتابة معروض وتقديمه إلى مستشفى الحرس الوطني السعودي.

حيث إن المملكة العربية السعودية خصصت للحرس الوطني مستشفًى خاصًّا بهم، ووفرت فيها الأجهزة الطبية الحديثة، ورفدتها بمجموعة كبيرة من الكفاءات في المجال الصحي، ولا سيما الأطباء والممرضين، وركزت في اختيارهم على الكفاءة والمهارة والخبرة، وبذلت جهدًا كبيرًا حتى تحقق لها هذا الإنجاز، وهو ما يفتخر به الحرس الوطني على الدوام.

حيث إن هذا التميز الذي يحظى به مستشفى الحرس الوطني، وتلك الأهمية، أديا إلى تقديم معروض طلب علاج في الحرس الوطني من لدن القوات الأفراد العسكريين العاملين في الحرس الوطني، أو من لدن أقاربهم من الدرجة الأولى.

فضلًا عن تقديم الكثير من أبناء الوطن لطلب الحصول على منحة علاجية في مستشفى الحرس الوطني؛ وذلك للرعاية الصحية التي يحظى بها المرضى الذين يحصلون على منحة علاجية فيه.

وفي هذه السطور -أعزاءنا القراء – نقدم لكم معروض طلب علاج في الحرس الوطني، وهذا المعروض هو السبيل إلى الحصول على منحة علاجية في مستشفى الحرس الوطني، وقد عرضناه لكم بدقة واحترافية عالية؛ حتى تتمكنوا من تقديمه حسب الحالة المرضية التي يعاني منها الشخص وبحاجة إلى العلاج منها بشكل عاجل، فهل الحصول على منحة علاجية لمرض ما يمكن تأجيلها لمدة كبيرة يا تُرى؟

 نموذج معروض طلب علاج للديوان الملكي

في هذا المحور من معروض طلب علاج في الحرس الوطني نتطرق إلى خطوات كتابة مثل هذا المعروض؛ حيث إنه من الأمور الضرورية التعرف على طريقة كتابة مثل هذا المعروض وغيره من أنواع المعاريض.

وفيما يأتي إليكم تلك الخطوات التي نعتمد عليها عند كتابة معروض طلب علاج في الحرس الوطني، وهي:

  1. الخطوة الأولى: تعتبر من الخطوات الرئيسية عند كتابة معروض طلب علاج؛ حيث إنها عبارة عن تدوين البسملة “بسم الله الرحمن الرحيم” في مستهل معروض الطلب.
  2. الخطوة الثانية: تحديد اسم الجهة أو الشخص الذي سيتم تقديم معروض طلب علاج في الحرس الوطني إليه؛ حيث إن مثل هذا المعروض يتم تقديمه إلى الملك أو الديوان الملكي بشكل مباشر، مع ضرورة الحرص على الدعاء للملك بالصحة والعافية.
  3. الخطوة الثالثة: توجيه التحية إلى الجهة المختصة باستقبال معروض طلب علاج في الحرس الوطني، وعادة ما تكون التحية بـ “السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحية طيبة، أما بعد”.
  4. الخطوة الرابعة: تحديد موضوع معروض طلب علاج؛ حيث إن هذه الخطوة من الخطوات الرئيسية التي يجب الاهتمام بها عند كتابة معروض طلب علاج، إذ إن عنوان المعروض هو ما يلفت القارئ، ويأخذ انطباعًا عن المعروض منذ الوهلة الأولى؛ ولذا لا بد أن تكون صيغة عنوان المعروض مكتوبة ومنتقاه بشكل مهني ومحترف.
  5. الخطوة الخامسة: تقديم أسمى عبارات الشكر والتقدير إلى الجهة المختصة باستقبال معروض طلب علاج في مستشفى الحرس الوطني، ولا بد أن يتبع ذلك الثناء والإشادة بالجهود المبذولة في السعي الحثيث نحو تقديم العون والمساندة للمرضى وأصحاب الظروف الحرجة، والذين لا حول لهم ولا قوة سوى تقديم معروض طلب علاج إلى الجهات المختصة في الدولة.
  6. الخطوة السادسة: شرح وتوضيح الأسباب والظروف التي أدت إلى تقديم معروض طلب علاج في مستشفى الحرس الوطني، ولا بد أن يتضمن الإشارة إلى نوع المرض، والبلد الذي يريد السفر إليه لتلقي العلاج، ولا بد أن يتم تعزيز ذلك بالتقارير الطبية التي تؤكد حاجة المواطن للسفر إلى الخارج لتلقي العلاج اللازم؛ حيث إن الأطباء لن يقرروا سفر المريض إلى خارج الوطن للعلاج إلا بعد إجراء الفحوصات الطبية، والتي في ضوئها يتم القرار الذي يرى عدم إمكانية علاج ذلك المرض في داخل المملكة لأي سبب كان.
  7. الخطوة السابعة: خاتمة كتابة معروض طلب علاج في الحرس الوطني بلفت نظر الجهة المختصة بضرورة الموافقة على الطلب، ثم الدعاء والتحية إلى تلك الجهة.
  8. الخطوة الثامنة: تذييل معروض طلب علاج في الحرس الوطني بالمعلومات والبيانات الشخصية لصاحب المعروض، والتي تتضمن ما يأتي: اسم مقدم الطلب، ورقم الهوية الوطنية، ورقم الهاتف المحمول، ورقم الهاتف المنزلي، والبريد الإلكتروني، وعنوان السكن، وتاريخ تقديم المعروض، والتوقيع أو البصمة.
  9. الخطوة التاسعة: عندها يكون معروض طلب علاج في الحرس الوطني جاهزًا، ويمكن تقديمه من خلال ثلاث طرق إلكترونية وجميعها تلبي الطلب بكل سلاسة، وتلك الطرق هي:

الطريقة الأولى: تقديم معروض طلب علاج في الحرس الوطني من خلال منصة أبشر الإلكترونية:

حيث إنه من الممكن القيام بتقديم طلب علاج من خلال منصة أبشر الإلكترونية، وذلك باتباع الخطوات الآتية:

  1. قم بالدخول إلى الموقع الإلكتروني لمنصة أبشر الإلكترونية.
  2. قم باختيار خدمات الإمارة.
  3. اختر خدمة العلاج التي تحتاجها، وهذه الخدمة يمكن تحديدها وفقًا للمرض الذي تعاني منه.
  4. حدد نوع المنحة العلاجية سواء للداخل أم الخارج.
  5. قم بإدخال البيانات والمعلومات المطلوبة منك.
  6. ارفع المستندات المطلوبة، ولا سيما التقرير الطبي الذي أوصى بضرورة حصولك للعلاج في الخارج أو الداخل.
  7. اضغط أيقونة إرسال الطلب وهو معروض طلب علاج في الحرس الوطني.

الطريقة الثانية: إرسال معروض طلب علاج في الحرس الوطني من خلال الموقع الرسمي لوزارة الصحة السعودية:

يمكن للمواطن بعد تجهيز معروض طلب علاج في الحرس الوطني أن يقوم بتعزيزه بالمستندات المطلوبة وإرساله عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة، وبعد أن تمضي عدة أيام يمكن الاستعلام عن ذلك الطلب، وذلك من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  1. قم بالتوجه إلى الموقع الإلكتروني لـ “وزارة الصحة السعودية”.
  2. اضغط على أيقونة بدء خدمة الاستعلام.
  3. دوِّن رقم الهوية الوطنية الخاص بك.
  4. قم بتعبئة المعلومات المطلوبة في الحقول الفارغة.
  5. عندها سيتم إظهار نتيجة الاستعلام على الشاشة الرئيسية للموقع.

الطريقة الثالثة: إرسال معروض طلب علاج في الحرس الوطني عبر بوابة تواصل:

تعتبر بوابة تواصل إحدى البوابات الإلكترونية التي تتيحها الحكومة السعودية على شبكة الإنترنت، والتي يُمكن من خلالها استقبال طلبات المواطنين بمختلف أنواعها.

معروض طلب علاج في التخصصي

يعتبر مستشفى الملك فيصل التخصصي من أهم المستشفيات الحكومية الصحية التي تسهم بدور كبير في خدمة المرضى من مواطني المملكة، ويقوم هذا المستشفى بتقديم الرعاية الصحية على أتم وجه، والتي في العادة يكون المرضى في أمس الحاجة إليها.

ويمكن للمواطن الحصول على فرصة العلاج في مستشفى الملك فيصل التخصصي؛ حيث يلجأ المريض إلى القيام بكتابة معروض طلب علاج في مستشفى الحرس الوطني؛ من أجل أن تتاح له الفرصة في أن يتلقى العلاج اللازم والرعاية الصحية فيه.

والآن نأتي إلى نموذج تطبيقي شارح عن معروض طلب علاج في الحرس الوطني، وذلك على النحو الآتي:

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز رعاكم الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تحية طيبة، أما بعد:

الموضوع: صيغة معروض علاج إلى مستشفى الملك فيصل التخصصي.

أتقدم إليكم سيدي الكريم بهذا المعروض والذي يتضمن طلب الحصول على منحة علاجية في مستشفى الملك فيصل التخصصي؛ حيث إنني أعاني من مرض مزمن، وبحاجة إلى عملية جراحية أفاد الطبيب المختص بضرورة إجرائها في مستشفى الملك فيصل.

ونظرًا لأنني لا أملك من تكاليف العلاج شيئًا، فإنني أضع هذا الطلب بين يديكم وأرجو أن تتكرموا بمنحي الموافقة على الحصول على هذه المنحة العلاجية.

أرفقت لكم جميع الأوراق والمستندات والتقارير التي تؤكد صحة ما أقول.

آمل منكم سيدي الكريم قبول طلب علاجي على نفقة الدولة في مستشفى الملك فيصل التخصصي، وأن تنظروا لحالتي بعين الرحمة والإنسانية.

وأسأل الله لكم الصحة والعافية، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الاسم/ ………………………..

رقم الهوية الوطنية/ …………………………..

رقم الهاتف المحمول/ ………………………….

رقم الهاتف المنزلي/ ……………………….

البريد الإلكتروني/ …………………………….

مكان الإقامة/ …………………………

تاريخ تقديم المعروض/ …./ …./ …………….

التوقيع أو البصمة/ ……………………………

 معروض طلب علاج من الملك

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز.

رعاكم الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تحية طيبة، أما بعد:

الموضوع: صيغة معروض علاج للملك.

بين يديكم أضع هذا المعروض الذي أطلعكم فيه على ظروفي الصحية المأساوية التي يفيد الأطباء بضرورة أن أحظى بسرعة تلقي العلاج في الداخل على أكمل وجه، وتحديدًا في مستشفى الحرس الوطني.

ولذا فقد تقدمت إليكم بهذا الطلب، وأرفقت لتأكيده التقرير الطبي للطبيب المختص الذي يصف فيه حالتي الصحية، وحاجتي للعلاج اللازم.

أرجو أن تتكرموا بالموافقة على طلبي، وأسأل الله أن يمنحكم الصحة والعافية، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الاسم/ …………………………..

رقم الهوية الوطنية/ …………………………

رقم الهاتف المحمول/ …………………………….

رقم الهاتف المنزلي/ ……………………………

البريد الإلكتروني/ …………………………..

مكان الإقامة/ ………………………

تاريخ تقديم المعروض/ …./ …./ …………..

التوقيع أو البصمة/ …………………………..

معروض للملك طلب علاج

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى صاحب السمو الملكي الملك سلمان بن عبد العزيز.

حفظكم الله ورعاكم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تحية طيبة، أما بعد:

الموضوع: صيغة معروض علاج.

أتقدم إليكم بهذا الطلب، وهو طلب الحصول على منحة علاجية؛ حيث إنني أعاني من مرض (يتم الإشارة إلى اسم المرض)، والذي يتطلب مني الحصول على هذه المنحة العلاجية؛ حيث إنني (يتم كتابة الأسباب والظروف التي أدت إلى كتابة هذا المعروض).

أرجو أن يحظى طلبي بالموافقة، وأسأل الله لكم الصحة والعافية، وتفضلوا بقبول خالص التحايا.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الاسم/ ……………………………

رقم الهوية الوطنية/ ……………………………

رقم الهاتف المحمول/ ……………………………

رقم الهاتف المنزلي/ ……………………………

البريد الإلكتروني/ ……………………………

مكان الإقامة/ ……………………………

تاريخ تقديم المعروض/ …./ …./ …………….

التوقيع أو البصمة/ ……………………………

اقرأ أيضًا: إجابة سؤال كيف اكتب معروض طلب علاج في السعودية؟


بهذا نصل معكم إلى نهاية مقالنا لهذا اليوم عن: معروض طلب علاج في الحرس الوطني، تعرفنا معكم فيه على أهمية هذا المعروض، والخطوات النظرية لكتابة معروض طلب علاج في الحرس الوطني، كما تناولنا كيفية تقديم معروض طلب علاج في الحرس الوطني من خلال منصة أبشر أو وزارة الصحة أو بوابة تواصل الديوان الملكي، وعززنا المقال بعدد من النماذج التطبيقية الشارحة لكيفية كتابة معروض طلب علاج في الحرس الوطني.

وبإمكانكم أن تثقوا بنا تمام الثقة بأننا الأفضل، والأسرع في تسليم الخدمة، والأكثر تفهمًا لأوضاعكم بأسعارنا التنافسية الفريدة، فلا تفوتكم خدماتنا الكتابية الأخرى لجميع أنواع المعاريض والشكاوى والطلبات، التي يمكنكم الحصول عليها بأفضل جودة وأقل سعر، من خلال التواصل معنا عبر تطبيق واتساب على هذا الرقم: (0537766633).