بألفاظ رسمية، وكلمات مقنعة، وصياغات مؤثرة، نوافيكم بمقالنا لهذا اليوم عن: معروض اعادة خدمة.

حيث تناولنا فيه بأسلوب رسمي الأهمية التي يرتكز عليها معروض لإعادة الخدمة، ومجموعة الخطوات التي يجب اتباعها عند كتابة معروض اعادة خدمة، وعززنا هذه الخطوات بنماذج تطبيقية شارحة.

وبإمكانكم أن تثقوا بنا تمام الثقة بأننا الأفضل، والأسرع في تسليم الخدمة، والأكثر تفهمًا لأوضاعكم بأسعارنا التنافسية الفريدة، فلا تفوتكم خدماتنا الكتابية الأخرى لجميع أنواع المعاريض والشكاوى والطلبات، التي يمكنكم الحصول عليها بأفضل جودة وأقل سعر، من خلال التواصل معنا عبر تطبيق واتساب على هذا الرقم: (0537766633).

قراءنا الأعزاء، مرحبًا بكم وإليكم مقالنا لهذا اليوم بعنوان: معروض اعادة خدمة:


معروض اعادة خدمة

مما لا شك فيه أن معروض اعادة خدمة يعتبر من أهم المعاريض التي يتم البحث عنها من قِبل الأفراد العسكريين الذين تعرضوا لظروف حرجة، وأدت بهم إلى الفصل العسكري وإنهاء خدماتهم في السلك العسكري، وذلك بسبب بعض الظروف التي ألمَّت بهم، ولم يتمكنوا معها من مواصلة العمل العسكري، أو القيام بإبلاغ المؤسسة العسكرية بما يعانونه من ظرف حتى تكون المؤسسة على علم بما حدث للفرد العسكري.

وبطبيعة الحال فإن هذا المعروض الخاص بطلب إعادة الخدمة العسكرية يرتكز بالدرجة الأساس على النظام الخاص بترتيب وتنظيم حقوق وواجبات الفرد العسكري، ترتيب الأمور التي لها علاقة مباشرة بالحياة العسكرية للموظف في السلك العسكري، والتي في العادة يتم تحديثها في كل عام وذلك بما يتوافق ويتناسب مع مصلحة الفرد العسكري.

ومن ناحية أخرى فإن هذه اللائحة التي تسهم في تنظيم معروض إعادة خدمة تعمل على تحديد المستحقات المالية التي يتقاضها الفرد العسكري سواء الراتب أو البدلات أو العلاوات، وكذلك تعمل على ضبط أمور الترقية، والإجازات التي يتم منحها للفرد العسكري سنويًّا، وغير ذلك من الأمور التي من الضروري أن يكون الفرد العسكري على علم بها سواء أكان أحد الواجبات التي لا بد من القيام بها، أو أحد الحقوق التي لا بد أن يحصل عليها الفرد العسكري من المؤسسة العسكرية التي ينتمي إليها.

وهناك مجموعة من الأسباب التي نصت عليها لائحة نظام الأفراد العسكريين، والتي تتعلق بعملية إنهاء الخدمة للفرد العسكري، والتي يمكن أن يقوم العسكري إذا رغب العودة إلى العمل العسكري أن يقوم بتقديم معروض اعادة خدمة إلى المؤسسة التي ينتمي إليها، وتتثمل تلك الأسباب في النقاط الآتية:

  1. غياب العسكري عن عمله لمدة أسبوع كامل، وذلك دون أن يقوم بتقديم عذر يبرر به الغياب.
  2. انقطاع العسكري عن أداء الخدمة لمدة ثلاثين يومًا متفرقة خلال السنة المالية السابقة، فإنه هذا الأمر يُعرِّض الفرد العسكري للفصل.
  3. تجاوز الفرد العسكري مدة الإجازة السنوية المسموحة له بها.
  4. الحكم على الفرد العسكري بالسجن لمدة سنة أو أكثر.
  5. ارتكاب العسكري أحد الجرائم التي تخلُّ بالشرف أو الأمانة العامة.
  6. غياب الفرد العسكري لمدة ستة أشهر من تاريخ فقدانه في إحدى المعارك، حتى يتم إنهاء خدمته، ولكن بالمقابل تقوم المؤسسة التي يعمل فيها بصرف راتبه لعائلته، وذلك ضمن بند مستحقات الشهيد.
  7. فقدان الفرد العسكري لشرط اللياقة البدنية والصحية التي لا تسهم في مساعدته على مواصلة العمل.
  8. الاستغناء عن خدمات العسكري من قِبل الجهة التي ينتمي إليها الفرد العسكري استنادًا على مقتضيات العمل والمصلحة العامة.
  9. طلب الفرد العسكري إحالته للتقاعد، أو التقاعد بتحقيق شرط العمر من المؤسسة العسكرية.
  10. فقدان الفرد العسكري للجنسية السعودية.
  11. وفاة الفرد العسكري لسبب طبيعي أو شهادته في إحدى المعارك.

ومن جانب آخر يُمكن للفرد العسكري المَفصول من الخدمة العسكرية لأسباب موضحة في اللوائح الخاصة بتنظيم خدمة الأفراد العسكريين أن يقوم بتقديم معروض إعادة خدمة من خلال إحدى الطرق الآتية:

أولًا: عن طريق تقديم معروض اعادة خدمة بالطريقة التقليدية الاعتيادية:

تتلخص هذه الطريقة باتباع مجموعة من الخطوات التي لا بد من اتباعها عند تقديم معروض اعادة خدمة، والتي سنشير إليها في المحور التالي، ولن يتم القيام بكتابة هذا المعروض إلا بعد أن يتمكن الفرد العسكري من تحقيق مجموعة الشروط التي تقتضي العودة إلى الخدمة، وتتلخص فيما يأتي:

  1. أن يتمتع الفرد العسكري بأخلاق جيدة وسيرة حسنة.
  2. ألا يكون الجرم الذي وقع به الفرد العسكري قد ارتكبه لأكثر من مرة.
  3. أن يكون تغيب الفرد العسكري عن العمل لأسباب قاهرة، والتي لا بد أن يتم توضيحها في ثنايا المعروض.
  4. أن يملك الفرد العسكري سجلًا جنائيًّا نظيفًا.
  5. أن تنطبق على الفرد العسكري جميع الشروط التي تضعها لائحة تنظيم الأفراد العسكريين.

ثانيًا: خطوات تقديم طلب إلكتروني لإعادة الخدمة العسكرية:

حيث إنه يُمكن للفرد العسكري الذي تعرض لإنهاء الخدمة العسكرية أن يقوم بتقديم معروض إعادة الخدمة بطريقة إلكترونية، والتي تتلخص خطواتها فيما يأتي:

  1. الولوج إلى رابط الموقع الرسمي لبوابة النفاذ الوطني الموحد بشكل مباشر.
  2. القيام بعملية تسجيل اسم المستخدم في المربع المخصص.
  3. العمل على تدوين كلمة المرور الخاصة بالمستخدم في المربع الآخر.
  4. الضغط على تسجيل الدخول في الموقع الإلكتروني الرسمي.
  5. التوجه بعدها إلى أيقونة القضايا، ثم القيام بعملية اختيار (التماس وإعادة النظر) من الخيارات المطروحة.
  6. القيام بالدخول إلى القضية التي تتعلق بصاحب العلاقة، بعد أن يتم البحث عنها بشكل جيد.
  7. العمل على تقديم طلب إعادة النظر في الأمر، وإرفاق المستندات والأوراق التي تسهم في تعزيز ما ورد في معروض إعادة خدمة.

معروض اعادة خدمه عسكريه

في هذا المحور نتطرق إلى أهم الخطوات النظرية التي يجب اتباعها لكتابة معروض اعادة خدمة؛ حيث إن هذا المعروض لا بد أن يتم الاعتماد على هذه الخطوات والتي يمكننا إيجازها فيما يأتي:

  1. الخطوة الأولى: لا بد في مطلع معروض اعادة خدمة من كتابة البسملة “بسم الله الرحمن الرحيم” بخط جميل وواضح.
  2. الخطوة الثانية: القيام بعملية تحديد الجهة المختصة باستقبال الإعادة إلى الخدمة.
  3. الخطوة الثالثة: العمل على توجيه التحية إلى الجهة المختصة باستقبال الإعادة إلى الخدمة، وتكون التحية بـ “السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحية طيبة، أما بعد”.
  4. الخطوة الرابعة: القيام بعملية تحديد موضوع معروض الإعادة إلى الخدمة بشكل موجز ومختصر، مثل: معروض اعادة خدمة إلى وزارة الدفاع.
  5. الخطوة الخامسة: الإشارة إلى اسم الشخص الذي يقوم بتقديم معروض اعادة خدمة، واسم القطاع العسكري الذي كان يعمل فيه، واسم الوحدة، وكذلك اسم السرية، مع ذكر التاريخ الذي تم تعيين الفرد العسكري فيه، وتاريخ صدور قرار الفصل العسكري وإنهاء الخدمة العسكرية للفرد العسكري المتقدم بالطلب.
  6. الخطوة السادسة: تخصيص هذه الخطوة لعملية شرح أهم الظروف والأسباب التي أسهمت في صدور قرار الفصل من الخدمة العسكرية، مع ضرورة مراعاة أن يتم تعزيز المعروض بالأوراق والمستندات التي تؤكد صحة ما ورد في المعروض، مع مراعاة الدقة والإيجاز في كتابة معروض اعادة خدمة.
  7. الخطوة السابعة: خاتمة معروض الإعادة إلى الخدمة بلفت نظر الجهة المختصة باستقبال المعروض بضرورة الموافقة على الطلب، مع ضرورة الحرص على الدعاء والتحية لتلك الجهة مرة أخرى.
  8. الخطوة الثامنة: القيام بتذييل معروض الإعادة إلى الخدمة بالإشارة إلى المعلومات والبيانات الشخصية لمُقدِّم المعروض، وتشمل ما يأتي: الاسم، ورقم الهوية الوطنية، ورقم الهاتف المحمول، ورقم الهاتف الأرضي، والبريد الإلكتروني، وعنوان السكن، وتاريخ تقديم المعروض، والتوقيع أو البصمة.

معروض اعادة للخدمة العسكرية

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ قائد المعسكر/ …………………………….

بارك الله فيكم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تحية طيبة، وبعد:

الموضوع: معروض اعادة خدمة

أنا العَسكري/ ………………………………. أعمل في القطاع/ …………………………. الوحدة/ ………………………….. تاريخ التعيين/ ……………………………….. تاريخ صدور الفصل العسكري/ ………………………………….

وبالإشارة إلى الموضوع أعلاه، أتقدَّم إليكم بهذا المعروض، وهو معروض اعادة خدمة؛ حيث إنني تم إنهاء خدمتي العسكرية في التاريخ المذكور، وذلك لسبب خارج عن إرادتي وهو تجاوز مدة الإجازة السنوية، وذلك نظرًا لمرض والدي ووفاته؛ حيث إنني قمت بمتابعة حالته العلاجية لدى كثير من المستشفيات، ولكن لم تكتب له الصحة والشفاء، فقد شاءت الأقدار بوفاة والدي، وبعد أن أكملت مراسيم الدفن والعزاء قررت العودة إلى ممارسة عملي العسكري، ولكني تفاجأت بفضلي من العمل العسكري وإنهاء خدمتي، وهو الأمر الذي أزعجني كثيرًا.

حيث إنني ليس لي مصدر دخل، وأسكن بالإيجار، وأعيل أسرتي المكونة من خمسة أفراد، ولذا أرجو منكم الموافقة على عودتي لممارسة العمل العسكري.

أرفقت لكم جميع المستندات والأوراق الضرورية لإثبات صحة ما أقول، ولا سيما شهادة وفاة والدي.

وأسأل الله لكم التوفيق في أداء مهامكم العملية، وتفضلوا بقبول خالص شكري وتقديري، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اسم مقدم الطلب/ ………………………………..

رقم الهوية الوطنية/ ………………………………..

رقم الهاتف المحمول/ ………………………………..

رقم الهاتف المنزلي/ ………………………………..

البريد الإلكتروني/ ………………………………..

عنوان السكن/ ………………………………..

تاريخ تقديم الطلب/ ………………………………..

التوقيع أو البصمة/ ………………………………..

معروض اعادة خدمة

لا بد عند تقديم معروض إعادة خدمة من الأخذ بمجموعة من النصائح، والتي تتلخص فيما يأتي:

  1. أن يكون المعروض معززًا بالحجج الحقيقية والواقعية.
  2. أن يكون المعروض مكتوبًا باللغة العربية الفصحى، وأن يتم تدقيقه من الأخطاء التي تتعلق بالإملاء والخط واللغة.
  3. القيام بمراجعة معروض الإعادة إلى الخدمة العسكرية، والتأكد من احتوائه على كافة المعلومات.
  4. أن يتم كتابة المعروض بخط الكمبيوتر، وبأحد الخطوط المعتمدة لكتابة المعاريض بمختلف أنواعها.

صيغة معروض طلب اعادة للخدمة العسكرية

وفي هذا المحور الأخير لا بد أن نشير إلى أنه لا بد عند تقديم معروض اعادة خدمة من الأخذ بنظر الاعتبار الشروط التي تخص العودة إلى الخدمة العسكرية، والتي يأتي في مقدمتها الجنسية السعودية التي لا بد أن يكون الفرد العسكري الراغب في التقديم معروض للعودة إلى الخدمة العسكرية حاملًا لها.

وليس ذلك فحسب بل لا بد أن يكون الفرد العسكري من ضمن الذين نشأوا وترعرعوا على أراض المملكة، وأن يكون الفرد العسكري الراغب بتقديم معروض لإعادة الخدمة لدية سجلًا قضائيًّا خاليًا من أي حكم قضائي صدر ضده. ولا بد أن يملك الفرد العسكري لياقة صحية وبدنية، ومعناها القدرة على مزاولة العمل كما يجب.

اقرأ أيضًا: طلب الإعادة للخدمه العسكرية


بهذه الشروط نصل معكم إلى خاتمة مقالنا لهذا اليوم عن: معروض اعادة خدمة، والذي تعرفنا معكم فيه على أهمية معروض الإعادة للخدمة العسكرية، والأسباب التي فرضتها لائحة تنظيم الأفراد العسكريين لإنهاء الخدمة العسكرية، والطرق التي يتم بواسطتها تقديم معروض إعادة خدمة إلكترونيًّا واعتياديًّا، وعززنا المقال بنماذج تطبيقية شارحة، وذيلنا المقال بالإشارة إلى معروض اعادة خدمة.

وبإمكانكم أن تثقوا بنا تمام الثقة بأننا الأفضل، والأسرع في تسليم الخدمة، والأكثر تفهمًا لأوضاعكم بأسعارنا التنافسية الفريدة، فلا تفوتكم خدماتنا الكتابية الأخرى لجميع أنواع المعاريض والشكاوى والطلبات، التي يمكنكم الحصول عليها بأفضل جودة وأقل سعر، من خلال التواصل معنا عبر تطبيق واتساب على هذا الرقم: (0537766633).