في إطار تنوع مقالاتنا عن صيغ ونماذج المعاريض والشكاوى والخطابات، ها نحن نخصص هذا المقال، عن طلب مساعدة مالية من شخص، بطريقة سلسلة وممتعة، تجدون من خلالها الدليل الكافي والواضح والمختصر، للوصول إلى كيفية تقديم طلب مساعدة مالية من شخص.

فلا تترددوا بالتواصل معنا دومًا، فعنواننا هو الجودة أولًا، وخدماتنا لكم على مدى الساعة، وبانتظاركم دومًا على تطبيق الواتساب، على الرقم الآتي: (0537766633).

 

أعزاءنا القراء/ إليكم طلب مساعدة مالية من شخص:

طلب مساعدة مالية من شخص

في إطار مقالنا هذا عن طلب مساعدة مالية من شخص، ها نحن نمضي معكم، لنطلعكم على عدد من النماذج لتقديم طلبات المساعدة المالية إلى الأشخاص بمختلف تنوعاتهم.

حيث يوجد العديد من أهل الخير، الذين وضعوا على عاتقهم الوقوف إلى جانب الفقراء والمحتاجين من ذوي الدخل المحدود، الذين تعرضوا لأزمات مالية صعبة، جعلتهم لا يقدرون على مواجهة متطلبات المعيشة.

والإنسان عندما يتعرض لضائقة مالية، لا شك أنه بحاجة إلى المال، ولذلك يقوم بالتفكير في طريقة يُقدم من خلال خطواتها، طلب مساعدة مالية من شخص، أو من جمعية خيرية، أو من فاعل خير، أو غير ذلك من الجهات الرسمية وغير الرسمية، وتتلخص خطوات طلب مساعدة مالية من شخص من الآتي:

الخطوة الأولى: بدء طلب مساعدة مالية من شخص بالبسملة؛ لأنها تعبير راقٍ يعبر عن انتماء الشخص إلى الدين الإسلامي الحنيف.

الخطوة الثانية: الإشارة إلى الجهة التي تودُّ أن تُقدم إليها طلب مساعدة مالية من شخص، مثل: (إلى أهل الخير رعاكم الله وحفظكم وسدد خطاكم).

الخطوة الثالثة: تحية الجهة التي ستتلقى طلب مساعدة مالية من شخص، بتحية الإسلام الخالدة، ألا وهي: (السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أما بعد).

الخطوة الرابعة: الإشارة إلى موضوع المعروض بطريقة مختصرة، مثل: (الموضوع/ طلب مساعدة مالية).

الخطوة الخامسة: تحية الجهة التي ستقدم إليها طلب مساعدة مالية، والإشادة بجهودها في عمل الخير، وأن عملها الخيري خفَّف الكثير من الأزمات المالية.

الخطوة السادسة: ذكر أسباب الموضوع بشكل دقيق وسلس وجذاب دون إطالة، مثل: (حفظكم الله وسدد خطاكم، أطلب منكم بما أعرفه عنكم من عمل الخير والذي تبغون فيه رضا الله، أرجو أن تقبلوا طلبي، (ثم قم هنا بشرح حالتك وظروفك التي جعلتك تقدم طلب مساعدة مالية من شخص)، وأعلم أنكم لن تردوني خائبًا؛ لأن ذلك سيوفر لي حياة كريمة، وسيجعلني أسدد ديني، وسيفك همي وكربتي).

الخطوة السابعة: الدعاء بالتوفيق للجهة التي ستتلقى طلب مساعدة مالية من شخص، مثل: (وأسأل الله لكم التوفيق والسداد في أعمالكم الخيرية، ويجعل ذلك في ميزان حسناتكم).

الخطوة الثامنة: كتابة اسمك.

الخطوة التاسعة: تدوين رقم هويتك.

الخطوة العاشرة: كتابة رقم هاتفك؛ حتى يسهل التواصل بك، ويستحسن أن يكون هاتفًا أرضيًّا وهاتفك الخاص.

الخطوة الحادية عشرة: تدوين مكان إقامتك.

الخطوة الثانية عشرة: توقيعك على الطلب؛ لأن ذلك يمثل مصادقة على صحة المعلومات الواردة في الطلب.

مساعده ماليه للزواج

عزيزي القارئ، ونحن نمضي معكم في هذا المقال عن طلب مساعدة مالية من شخص، خصصنا هذا المحور عن مساعدة مالية للزواج؛ حتى نزودكم بنماذج عن تقديم طلب مساعدة زواج، فإلى ذلك:

النموذج الأول

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى معالي وزير الديوان الملكي الموقر ………………………. بارك الله فيكم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أما بعد:

الموضوع/ طلب مساعدة مالية للزواج.

يطيب لي أن أتوجه إلى معاليكم بأطيب عبارات الشكر والتقدير والثناء على ما تبذلونه من عمل الخير، والوقوف مع أبناء هذا الوطن، وأسأل الله لكم التوفيق في مهامكم.

وأتقدم إلى سموكم الكريم، بطلبي هذا وهو طلب مساعدة مالية للزواج، حيث إنني أتقاضى راتبًا شهريًّا لا يكفي لمواجهة متطلبات الزواج من مهر وأثاث وتجهيزات.

وأتمنى أن تتكرموا بمنحي مساعدة مالية بشكل عاجل؛ نظرًا لاقتراب موعد الزواج، ووفقكم الله لما يحبه ويرضاه، وجعل هذا العمل الخيري في ميزان حسناتكم.

الاسم/

التاريخ/

رقم الهاتف المحمول/

مكان الإقامة/

الإمضاء/

النموذج الثاني

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى أهل الخير بارك الله فيكم

تحية طيبة، أما بعد:

أشكركم من أعماق قلبي على جهودكم المباركة في عمل الخير، وأناشدكم بأن تمدوا لي يد العون والمساعدة؛ حيث إنني بحاجة إلى مساعدتكم المالية حتى أتمكن من إتمام إجراءات الزواج، حيث إن تكاليف الزواج كبيرة، ولست قادرًا على تلبية متطلبات ذلك، فراتبي الشهري لا يتجاوز الـ ……………….

وأخيرًا أتمنى منكم الوقوف معي والتكرم بالموافقة على طلبي، وجزاكم الله خير الجزاء.

مقدم الطلب/

رقم الهاتف/

الرقم الوطني/

مكان اللقامة/

التاريخ/

التوقيع/

نموذج خطاب مساعدة مالية

في هذا المحور من طلب مساعدة مالية من شخص، إليكم نموذج خطاب مساعدة مالية:

بسم الله الرحمن الرحيم

صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان حفظه الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أما بعد:

إليكم يا صاحب الأخلاق النبيلة والشيم الجليلة، أقدم طلبي هذا وهو طلب مساعدة مالية، حيث إنني يا سيدي الكريم قد ضاقت بي سُبل الحياة، وأصبحت في أزمة وظروف مالية صعبة، فأنا لديَّ خمسة أبناء جميعهم في مراحل تعليمية مختلفة.

ونظرًا لغلاء المعيشة، وزيادة إيجار البيت الذي أقطن فيه، مع مصروفات أبنائي التي ازدادت بسبب التحاقهم بالمدرسة، الأمر الذي جعلني أتحمل على كاهلي أعباء جديدة، واضطرني ذلك لبيع كل ما أملك، فضلًا عن الاستدانة من بعض الأشخاص، ومن دكان الحي، إلى درجة لم أتمكن بعدها من مواجهة تكاليف الحياة، ورغم هذا لم أعد أتمكن من الإيفاء بمتطلبات أسرتي بما يكفل لنا حياة كريمة لأنني من محدودي الدخل، وراتبي مقداره …………….

وعليه فإني أرجو من سموكم الكريم أن تتكرموا بالوقوف معي، فأنتم للجود عنوان؛ حتى أتمكن من سداد مصروفات الدراسة لأبنائي، وتوفير احتياجات أسرتي اليومية من طعام وشراب، وتسديد الديون التي ألمَّت بي، شاكرًا لكم جهودكم الطيبة، وعملكم الخيري النبيل، وحفظكم الله، وجعلكم خير معين للفقراء والمحتاجين.

الاسم/

الرقم الوطني/

رقم الهاتف/

محل الإقامة/

التاريخ/

التوقيع/

نموذج طلب مساعدة للجمعية

في المحور من طلب مساعدة مالية من شخص، إليكم نموذج طلب مساعدة للجمعية:

تمثل الجمعيات الخيرية مؤسسات تم إنشاؤها؛ بهدف إنساني نبيل، ولها دور مهم وفعال في المجتمع.

ومن أهم مساعي الجمعيات الخيرية وأهدافها، العمل قدر الإمكان على إصلاح المجتمع، فهي تقوم بتقديم المساعدة بكافة أشكالها، والدعم والرعاية للناس المحتاجة.

فحياة الإنسان مليئة بالتجارب الناجحة والفاشلة، وقد تطرأ عليه بعض المواقف في الحياة تجعله مضطرًّا للبحث عن المال.

وجميعنا لا نحب أن نطلب من الناس؛ لما في ذلك من مشاعر محرجة وغير محببة لنا، والحل الأمثل أن نقوم بعرض مشكلتنا على جمعية خيرية ونطلب المساعدة المالية منهم.

وعند التفكير في بداية الأمر لكتابة طلب مساعدة مالية من جمعية خيرية، فإننا هنا نلاقي صعوبة في الصياغة وكتابة الطلب؛ ليس من السهل أبدًا إقناع أحدهم بالتبرع أو الصدقة، فهذا الأمر يحتاج إلى العمل الجاد؛ للتأكد قدر الإمكان من الحصول على نتيجة إيجابية.

فمثلًا يجب أن نقوم بشرح حالتنا بشكل واضح، ويجب أن نقوم بتحديد نوع المساعدة المالية التي نحتاجها، بالإضافة إلى تحديد قيمة المبلغ الذي نحتاجه.

إليكم معروض مساعدة للجمعية:

بسم الله الرحمن الرحيم

الإخوة في جمعية …………… الخيرية الأكارم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الموضوع/ طلب مساعدة مالية.

أتقدم إليكم – أيها الأخوة – وإلى جمعيتكم الموقرة بخالص الاحترام والتقدير، ويشرفني أن أبعث إليكم هذا الطلب، وهو طلب مساعدة مالية، حيث أنني أعاني من ظروف مالية صعبة منذ سنة، وحالت دون إكمالي لمتطلبات الزواج.

وعليه فإنني أتقدم بهذا الطلب، وأتمنى منكم أن تقدموا لي يد العون بمساعدة مالية، تجعلني أتمكن من إتمام أمور الزواج، وستر نفسي، حتى لا أقع في الحرام، وفقكم الله وحفظكم وجزاكم الله عنَّا كل الخير.

مع فائق التحايا…

الاسم/

رقم الهوية/

رقم الهاتف/

مكان الإقامة/

التاريخ/

التوقيع/

الاسم/

رقم الهاتف/

العنوان/

النموذج الثاني

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى السادة أعضاء جمعية …………………….. الخيرية الأفاضل.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أما بعد:

أتوجه لسيادتكم بهذا الطلب، وذلك بعد أن تعرضت لأزمة مالية، جعلتني لا أقوى على مواجهة تكاليف العيش، فقد ضاقت بي السبل، وأصبحت في حالة يرثى لها، واضطررت إلى الاستدانة من بعض الأشخاص، ولكني لم أتمكن من سداد ذلك، حيث إن وضعي المادي من ذوي الدخل المحدود.

وإنني أطلب من سيادتكم أن تساهموا في تخفيف عني الأعباء المالية التي أعاني، وتقدموا لي يد العون والمساعدة في أسرع وقت ممكن، يسر الله أمركم وجعله في ميزان حسناتكم.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الاسم/

الرقم الوطني/

رقم الهاتف/

السكن/

التاريخ/

التوقيع/

اريد مساعدة مالية من فاعل خير

في هذا الجزء من طلب مساعدة مالية من شخص نتناول كيفية الحصول على مساعدة مالية من فاعل خير، فإلى ذلك:

يمثل عمل الخير من الأعمال الجليلة في الإسلام، والتي يشجع عليها ديننا الإسلامي الحنيف، لما له من فوائد عديدة؛ لأن يغرس قيم المحبة والتكافل والحب بين الناس، فحين ترى الإنسان يمشي في حاجة لأخيه الإنسان ترى معاني الأخوة والمحبة موجودة بكثرة وبقوة في المجتمع، ويفوح عطرها في أوصال المجتمع.

والتمسك بفعل الخير سبب في فلاح الإنسان، وتوفيقه ونجاحه في الكثير من أمور حياته، ويتضح ذلك من خلال هذه الآية الكريمة التي تقول: بسم الله الرحمن الرحيم (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا ارْكَعُوا وَاسْجُدُوا وَاعْبُدُوا رَبَّكُمْ وَافْعَلُوا الْخَيْرَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ).

وعند كتابة طلب مساعدة من فاعل خير، ينبغي عليك هنا أن تلتزم بما يأتي:

  • كتابة طلب المساعدة بأسلوب رسمي وتجنب الكتابة اللغة العامية.
  • توضيح الطلب والمشكلة بشكل مختصر دون إطناب أو إسهاب، أو الدخول في تفاصيل لا طائل منها.
  • البدء بكتابة البسملة.
  • الإشارة إلى الجهة التي ستتلقى الطلب.
  • تحية الجهة بالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
  • الإشارة إلى اسم الموضوع بشكل مختصر.
  • تحية وتقدير الجهة التي ستتلقى الطلب.
  • شرح أسباب الموضوع.
  • الترجي والدعاء للجهة التي سترسل إليها المعروض.
  • كتابة اسمك، ورقم هويتك، ورقم جوالك، ومكان إقامتك، وتاريخ تقديم الطلب، وتوقيعك على ذلك في النهاية.

وفيما يأتي نقدم لكم نموذج يوضح طريقة تقديم طلب مساعدة من أهل الخير:

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى أهل الخير سدد الله.

السلام عليكم ورحمة الله، أما وبعد:

الموضوع: رسالة طلب مساعدة مالية من أهل الخير.

أتقدم إليكم بخالص الشكر والتقدير على ما تقدمونه من أعمال الخير، والتي يشهد بها الجميع.

وقد تقدمت إليكم بطلبي هذا، حيث إنني أمرُّ بضائقة مالية؛ نتيجة للديوان المتراكمة على كاهلي، والتي لم أتمكن من سدادها؛ لأن راتبي لا يكفي لإعالة أسرتي، وعليه أرفع ندائي إلى الله، ثم إلى مكانتكم المرموقة، طالبًا من الله ومن سيادتكم مدَّ يد العون لي، وتفريج كربي، ومساعدتي بما تجودون به، فأنتم للجود عنوان.

وأرجو من الله أن يجعل ذلك في ميزان حسناتكم.

وتقبلوا خالص تحياتي.

مقدم الطلب/

رقم الهوية/

رقم الهاتف/

السكن/

التاريخ/

التوقيع/

يمكنك – قارئنا الكريم – الاطلاع على مقال آخر من خلال زيارة الرابط التالي.

 

أعزاءنا القراء، في هذا المقال رحلنا مع طلب مساعدة مالية من شخص، وزودناكم بكيفية تقديم طلب مساعدة مالية للزواج، وعدد من النماذج الجاهزة لتقديم طلبات المساعدة المالية، بصياغات دقيقة ومختصرة، وكل ذلك من أجلكم أنتم، فلا تترددوا بالتواصل معنا عبر تطبيق الواتساب على الرقم التالي: (0537766633).