يطيب لنا في هذا المقال أن نزودكم بتفاصيل مهمة عن: صيغة معروض طلب تحسين وضع.

سردناه بعبارات سلسة وممتعة، وبصياغات تتسم بالجودة والابتكار، رغبة منَّا أن تتضح الفكرة أمامكم بشكل أكبر، فقد أشرنا إلى أهمية هذا المعروض، وكيفية كتابته، وعززناه بنماذج تطبيقية شارحة.

بإمكانكم أن تثقوا بنا تمام الثقة بأننا الأفضل، والأسرع في تسليم الخدمة، والأكثر تفهمًا لأوضاعكم بأسعارنا التنافسية الفريدة، فلا تفوتكم خدماتنا الكتابية الأخرى لجميع أنواع المعاريض والشكاوى والطلبات، التي يمكنكم الحصول عليها بأفضل جودة وأقل سعر، من خلال التواصل معنا عبر تطبيق واتساب على هذا الرقم: 0537766633

أعزاءنا القراء، إليكم صيغة معروض طلب تحسين وضع:


صيغة معروض طلب تحسين وضع

صيغة معروض طلب تحسين وضع، هي أحد نماذج الخطابات التي يتوخى من خلالها تحقيق بعض الأغراض المتعلقة بتحسين الوضع المعيشي للفرد، ومن ذلك معروض تحسين وضع لزيادة الراتب، وآخر لتحسين وضع الكادر الصحي، وثالث لتحسين وضع مقيم، ورابع لتحسين وضع زوجة المواطن السعودي.

ونظرًا لأهمية الأمر فقد خصصنا هذا المحور لكيفية كتابة صيغة معروض طلب تحسين وضع؛ حيث لا بد أن نتبع مجموعة من الخطوات عند كتابة هذا النوع من المعاريض، وتلك الخطوات نشير إليها في النقاط الآتية:

  1. أن نستهل كتابة صيغة معروض طلب تحسين وضع بالبسملة “بسم الله الرحمن الرحيم”؛ وذلك تيمنًا بالخير، وطلبًا للبركة، واستشعارًا لقدرة الله على تدبير كل أمر.
  2. القيام بعملية تحديد الجهة المعنية باستقبال صيغة معروض طلب تحسين وضع.
  3. توجيه التحية المناسبة، وتكون بـ “السلام عليكم ورحمة الله وبركاته”؛ حيث إن التحية دعاء بالخير والبركة، للجهة التي تلقت معروض طلب تحسين وضع.
  4. الإشارة إلى الموضوع بشكل واضح ومختصر، مثل: الموضوع/ صيغة معروض طلب تحسين لمقيم.
  5. تقديم عبارات الشكر والتقدير إلى الجهة المعنية باستقبال صيغة معروض طلب تحسين وضع.
  6. إنهاء كتابة صيغة طلب تحسين وضع بالتنبيه إلى ضرورة الموافقة على الطلب، ومن ثم توجيه خالص عبارات الشكر والامتنان للجهة التي تلقت المعروض بأسلوب يدل على الذوق الرفيع الذي يتمتع به مُقدِّم المعروض.
  7. تذييل صيغة معروض طلب تحسين وضع بالمعلومات الشخصية لمُقدِّم المعروض، وتتضمن: الاسم، ورقم الهاتف، ورقم الهوية الوطنية، وتاريخ المعروض، والتوقيع أو البصمة.

اقرأ أيضًا: نموذج طلب زيادة راتب

خطاب طلب تحسين وضع الكادر الصحي

في هذا المحور من معروض طلب تحسين وضع نزودكم بنموذج تطبيقي شارح عن كيفية كتابة طلب من هذا النوع:

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ مدير مستشفى/ …………………….. الحكومي.

حفظكم الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تحية طيبة، أما بعد:

الموضوع: صيغة معروض طلب تحسين وضع لكادر صحي.

اسمحوا لي أن أبعث لكم في مستهل معروضي هذا أطيب عبارات الشكر والتقدير على ما تقومون به من أعمال جليلة في سبيل النهوض بالمستشفى، وتحقيق ما يصبو إليه من نجاحات في سبيل تقديم رسالته الصحية على الوجه الأكمل.

وأتقدَّم إليكم بمعروضي هذا، وهو طلب تحسين وضع لكادر صحي، حيث إنني أعمل في هذا المستشفى منذ أربع سنوات، ولكني لم أحظَ بالحصول على ترقية لمنصب أعلى من المنصب الحالي، وبالتالي لم أحصل على زيادة في راتبي وتحسين وضعي، ولا سيما أنني أملك خبرات تراكمية كبيرة في هذا المجال، وحصلت على شهادات وأوسمة تكريمية عدة، وهذا يجعلني أستحق الحصول على ترقية بزيادة راتبي.

أرجو أن تنظروا إلى وضعي بعين الاهتمام، وأن تتكرموا بالموافقة على طلبي، ولكم مني جزيل عبارات الشكر والتقدير، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الاسم/ ……………………………..

رقم الهوية الوطنية/ ……………………………..

الرقم الوظيفي/ ……………………………..

رقم الهاتف/ ……………………………..

التاريخ/ …./ …./ ………………

التوقيع أو البصمة/ ……………………………..

طلب تحسين وضع زيادة راتب

وفي هذا المحور من صيغة معروض تحسين وضع نتطرق إلى نموذج تطبيقي شارح لكيفية كتابة طلب تحسين وضع زيادة راتب؛ حيث إن زيادة الراتب هي بيت القصيد في مثل هذه الطلبات، فإلى ذلك النموذج:

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ مدير مؤسسة/ ……………………… التنموية.

حفظكم الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تحية طيبة، أما بعد:

الموضوع: معروض طلب تحسين وضع لغرض زيادة الراتب.

أحيطكم علمًا بأنني خلال مدة عملي في المؤسسة بذلت كل جهدي؛ حتى أتمكن من تقديم المهام والواجبات المطلوبة مني على أكمل وجه.

وحرصت بكل همة أن ألتزم بتأدية عملي وفق ما تنص عليه المؤسسة من لوائح وقوانين تنظم العمل، وهذا يشكل دافعًا لي إلى تقديم هذا الطلب، الذي أطلب فيه تحسين وضعي بزيادة راتبي طبقًا لعناصر القوة التي امتلكها وفقًا لما أظهره تقييم الأداء الوظيفي الأخير، الذي قامت به المؤسسة للموظفين لمدة ستة أشهر.

أرجو أن تتكرموا بقبول طلبي، والموافقة على زيادة راتبي، ولكم جزيل شكري وتقديري، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الاسم/ ……………………………..

رقم الهوية الوطنية/ ……………………………..

الرقم الوظيفي/ ……………………………..

رقم الهاتف/ ……………………………..

التاريخ/ …./ …./ ………………

التوقيع أو البصمة/ ……………………………..

معروض طلب تصحيح وضع

بسم الله الرحمن الرحيم

الأستاذ الدكتور رئيس جامعة/ …………………..

حفظكم الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تحية طيبة، أما بعد:

أتقدم إليكم بمعروضي هذا، وهو معروض طلب تحسين وضع، حيث إنني أحد أعضاء الكادر الأكاديمي في الجامعة، وقد حصلت على درجة الدكتوراه مؤخرًا من جامعة سيدني بأستراليا، وعليه فإنني أتقدم بهذا الطلب، الذي أسعى من خلاله إلى تحسين وضعي بترقيتي وزيادة راتبي، وذلك نظير ما حصلت عليه من مؤهل علمي جديد.

أرجو الموافقة على طلبي، ولكم مني جزيل التحايا، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الاسم/ ……………………………..

رقم الهوية الوطنية/ ……………………………..

الرقم الوظيفي/ ……………………………..

رقم الهاتف/ ……………………………..

التاريخ/ …./ …./ ………………

التوقيع أو البصمة/ ……………………………..

خطاب طلب تحسين وضع

في هذا المحور من صيغة معروض طلب تحسين وضع نتناول مجموعة الخطوات التي يمكن من خلالها تصحيح وضع مقيم في السعودية، وذلك بحسب ما نصت عليه خطوات التصحيح لوضع العمالة في السعودية لعام 1443ه، وفيما يأتي إليكم هذه الخطوات لتقديم طلب تصحيح وضع مقيم على أراضي المملكة العربية السعودية:

  1. الذهاب إلى الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة التجارة السعودية.
  2. القيام بالنقر على منصة تصحيح أوضاع المخالفين لنظام مكافحة التستر من أجل تقديم طلب تحسين وضع مقيم.
  3. الضغط على خيار الحصول على خدمة تصحيح وضع مقيم.
  4. النقر على أيقونة “ابدأ الخدمة”.
  5. القيام بتسجيل الدخول للموقع الإلكتروني لوزارة التجارة عن طريق منصة النفاذ الوطني الموحد.
  6. إدخال اسم المستخدم، ومن ثم إدخال كلمة المرور الخاصة بالمستخدم.
  7. القيام بمتابعة الكود البارز على الشاشة، والذي يؤكد أنك لست روبوتًا.
  8. الضغط على عملية تسجيل الدخول.
  9. عندها سيصل كود في رسالة نصية على الهاتف.
  10. القيام بإدخال الكود في المكان المخصص له.
  11. الضغط على أيقونة متابعة.
  12. القيام بإدخال المعلومات الشخصية للمتقدم، وتتضمن: الاسم الكامل، والعائلة، والجنس (ذكر/ أنثى)، ومستوى التعليم، ومكان الإقامة، والبريد الإلكتروني، ورقم الموبايل.
  13. بعد التأكد من رقم الموبايل الذي تم إدخاله، وأن المتقدم بطلب تصحيح الوضع هو صاحب هذا الرقم عن طريق إرسال كود تفعيل كرسالة نصية، من الضروري القيام بكتابة العنوان والضغط على إرسال الطلب.

وبهذا يكون المتقدم بطلب تحسين وضع مقيم قد أكمل عملية التقديم بطريقة رسمية وقانونية.

معروض طلب تحسين وضع

في هذا المحور الأخير من مقالنا عن صيغة معروض طلب تحسين وضع، نتطرق إلى مجموعة من المعايير التي يجب التنبه لها والأخذ بها عند كتابة طلب تحسين وضع، ولا سيما ما يتعلق بتحسين الزيادة في الراتب، والتي نوجزها فيما يأتي:

  1. أولًا: على الموظف الراغب في تقديم صيغة معروض طلب تحسين وضع أن يكون متأكدًا في السابق بأنه ملتزم بالقوانين التي تنص عليها لائحة المؤسسة التي ينتمي إليها، فضلًا عن انضباطه في العمل، وعدم تغيبه أو تقصيره أو إهماله في العمل، وأنه لم يكن قد حصل على إنذار بالفصل، أو إنذار بسبب الغياب.
  2. ثانيًا: أن يقوم الموظف عند تقديم صيغة معروض طلب تحسين وضع بتدعيم ذلك بمجموعة الأعمال والمهام التي أنجزها وقام بها خلال فترة عمله السابقة، والتي لا شك أنها لاقت إشادة كبيرة من لدن إدارة الشركة او المؤسسة التي يعمل فيها.
  3. ثالثًا: أن يقوم المتقدم بطلب تحسين وضعه الوظيفي بعمل بيان واضح ومختصر بمجموعة الساعات الزائدة التي قضاها في العمل دون أن يحظى بالحصول على أي مبلغ أو مكافأة مقابلها، مع ضرورة الإشارة إلى ارتفاع وغلاء الأسعار، وكذلك تكاليف المعيشة التي يعاني منها البلد.
  4. رابعًا: أن يقوم الموظف الراغب بالحصول على تحسين وضعه الوظيفي بمراجعة التقارير المتعلقة بالأداء الوظيفي، ولا سيما إذا كانت نتائجها ممتازة فمن الأفضل أن يقوم بالاستعانة بها؛ لأنها تعزز من حصوله على الموافقة بالزيادة في راتبه.
  5. خامسًا: أن يتحين الموظف المتقدم بطلب تحسين وضعه الوظيفي الفرصة المناسبة لتقديم صيغة معروض طلب تحسين وضع؛ حيث يُمكن أن يقوم بالتقديم في وقت أنجزت فيه مؤسسة العمل نجاحًا بتحقيق مشروع ما.
  6. سادسًا: ألَّا يقوم الموظف بطلب تحسين وضعه الوظيفي في وقت قريب، إلا بعد أن يمر على طلبه الأول فترة من الزمن لا تقل عن سنة على الأقل.
  7. سابعًا: ألا يقوم الموظف بطلب تحسين وضعه بزيادة راتبه في الوقت الذي يكون فيه مستجدًا في مؤسسة العمل.
  8. ثامنًا: أن يتجنب الموظف عند تقديم صيغة معروض طلب تحسين وضع عملية المقارنة بينه وبين زملائه في العمل، بل من الأفضل أن يُركز على منصبه ومكانه في المؤسسة.
  9. تاسعًا: ألا يقوم الموظف الراغب في تحسين راتبه بتقديم صيغة معروض طلب تحسين وضع في وقت تعاني فيه المؤسسة من أزمة مادية.
  10. عاشرًا: أن يلتزم الموظف عند تقديم صيغة معروض طلب تحسين وضع بتجنب أساليب التهديد وترك العمل في حال أن تم رفض طلبه؛ لأنه يجب أن تكون لغة الخطاب مهذبة ورسمية.
  11. حادي عشر: أن يقوم الموظف الطالب لتحسين وضعه الوظيفي بكتابة صيغة معروض تحسن وضع بالكمبيوتر؛ لأن خط اليد قد يكون غير مفهومًا، وبعد ذلك يقوم بطباعة المعروض وإرساله إلى المؤسسة عبر البريد الإلكتروني.

بهذا النموذج التطبيقي الشارح نصل معكم إلى نهاية مقالنا عن: صيغة معروض طلب تحسين وضع، تعرفنا معكم فيه على الخطوات النظرية لكيفية كتابة صيغة معروض طلب تحسين وضع، كما تعرفنا فيه على كيفية كتابة نموذج تطبيقي شارح عن التقديم على صيغة معروض طلب تحسين الكادر الصحي، ونموذج تطبيقي شارح عن كيفية تقديم صيغة معروض طلب تحسين وضع لزيادة الراتب، وكيفية تحسين وضع مقيم في الأراضي السعودية، كما تناولنا مجموعة من المعايير التي يجب الأخذ بها عند كتابة صيغة معروض طلب تحسين وضع.

بإمكانكم أن تثقوا بنا تمام الثقة بأننا الأفضل، والأسرع في تسليم الخدمة، والأكثر تفهمًا لأوضاعكم بأسعارنا التنافسية الفريدة، فلا تفوتكم خدماتنا الكتابية الأخرى لجميع أنواع المعاريض والشكاوى والطلبات، التي يمكنكم الحصول عليها بأفضل جودة وأقل سعر، من خلال التواصل معنا عبر تطبيق واتساب على هذا الرقم: 0537766633

مقالات ذا صلة: