بألفاظ جميلة وماتعة، وبأسلوب مشوق وبديع، نقدم لكم عبر موقعنا “نموذج” مقالنا الحصري لهذا اليوم عن: شهادة شكر وتقدير فارغه.

حيث إنها تعتبر من أهم أنواع الشهادات التي يكثر البحث عنها هذا الأيام من المؤسسات والشركات والمؤسسات التعليمية المتنوعة؛ لغرض إضافة المعلومات عليها، وتقديمها إلى عديد من الجهات نظير ما تمكنت من إنجاز يستحق التقدير والإشادة والتكريم.

بإمكانكم أن تثقوا بنا تمام الثقة بأننا الأفضل، والأسرع في تسليم الخدمة، والأكثر تفهمًا لأوضاعكم، فلا تفوتكم فرصة الحصول على معاريضنا الاحترافية بشكل مدهش، وبأسعار تنافسية، وجودة أفضل، وما عليكم سوى التواصل بنا عبر تطبيق واتساب، ورقمنا هو: (0537766633).

وسوف نضع لكم فيما يأتي تفاصيل مقالنا النموذجي لهذا اليوم عن: شهادة شكر وتقدير فارغه فأهلًا ومرحبًا بكم:


شهادة شكر وتقدير فارغه

دعونا في هذا المحور من شهادة شكر وتقدير فارغه نتحدث بالشرح الموجز عن شهادات الشكر والتقدير من حيث المفهوم والأهمية، فمن حيث المفهوم نجد أن شهادة شكر وتقدير هي أحد الوسائل التي تسعى من خلالها المؤسسات المختلفة لتقديم خطوات ممتازة من الاحتفاء بالمتميزين والمبدعين.

أما من ناحية الأهمية فإن شهادة شكر وتقدير فارغة بأنها أحد أروع الوسائل الإيجابية التي تُسهم في عملية الإشادة والثناء على فعل متميز قام به أحد الأفراد وينتمي إلى مؤسسة علمية أو عملية، ولا بد أن تقوم هذه المؤسسة بتقديم هذه الشهادة إليه بكل سرور.

ومن جانب آخر نجد أن شهادة شكر وتقدير فارغة من أنواع الشهادات المهمة التي لها أهميتها الكبيرة في الدعم المعنوي والنفسي أيضًا؛ وذلك لأن هذه الشهادة تدفع نحو تحقيق المزيد من التميز والإبداع اللامحدود، وهذا لن يكون إلا بواسطة الاجتهاد وبذل المجهود الكبير؛ من أجل الحفاظ على المستوى الإبداعي الذي تمكن من الوصول إليه، والأمل نحو تحقيق مستوى أفضل، وذلك على المستويات العلمية والتعليمية، وذلك سواء أكان الشخص هذا يعمل في مؤسسة، أم لا زال في طور الدراسة والتحصيل العلمي، وجميع هؤلاء متميزون؛ حيث إن الجانب العملي يعتبر نتاجًا للجانب التعليمي، وكليهما لا بد أن يتم الاهتمام بهما والقيام بتكريم المبدعين فيهما والوقوف إلى جانبهم دعمًا ومساندة وتحفيزًا.

وعلى هذا الأساس فإن شهادة شكر وتقدير فارغه هي عبارة عن وسيلة تستخدمها الكثير من المؤسسات العلمية والعملية في المواقف المتعددة؛ بهدف القيام بالتعبير عن شكرهم وامتنانهم وتقديرهم للأشخاص المتميزين والمبدعين، وذلك بناء على ما قاموا بتقديمه من إنجازات وإبداعات ومجهودات أفضت إلى تفوقهم في الجانب العلمي أو العملي.

وتتضح أهمية شهادة شكر وتقدير فارغه من زاوية أخرى تتمثل في أن هذه الشهادة ظهرت في البداية كفكرة لأحد الأشكال التكريمية التي تعبِّر عن الشكر والتقدير، والتي يتم تقديمها للأشخاص الذين يستحقون أن يحصلوا على التكريم، وذلك نظير ما تمكنوا من تحقيقه من إبداع وتميز بلا حدود، فضلًا عن أن هذه الشهادة تهدف إلى العمل على إشباع رغبة الشعور بالتقدير والاحترام الذي يتمناه كل من يُخلص ويبدع ويتميز في عمله، وتساعده هذه الشهادة على مواصلة التألق.

ومن ناحية أخرى فإن شهادة شكر وتقدير فارغه تتجلى أهميتها في أنها نوع من أنواع التقدير المعنوي لكل من يسعى إلى رفع مستوى خدمة أو أداء ما، وذلك من خلال التعبير عن ذلك الأمر بكلمات وألفاظ العرفان والتقدير لجهوده الكبيرة التي حققها في سبيل تميز مؤسسة العمل التي ينتمي إليها، أو المدرسة التي يدرس بها، أو الجامعة التي ينتمي إلى إحدى كلياتها للتحصيل العلمي، أو فريق العمل البحثي الذي ينقب ويبحث عن المواد المعدنية والنقدية والنفطية في تراب الوطني الذي يقيم فيه.

والآن نأتي إلى أبرز مكونات شهادة شكر وتقدير فارغة، وذلك على النحو الآتي:

  1. الخطوة الأولى: نقوم بكتابة البسملة في أعلى شهادة شكر وتقدير فارغة “بسم الله الرحمن الرحيم.
  2. الخطوة الثانية: تدوين عنوان شهادة شكر وتقدير فارغة أسفل البسملة، وفي وسط الصفحة، ويكون العنوان واضحًا وجذابًا، مثل: شهاد شكر وتقدير إلى موظف.
  3. الخطوة الثالثة: الإشارة إلى اسم الجهة المختصة بتقديم شهادة شكر وتقدير فارغة إليه تكريمًا واحترامًا وتقديرًا.
  4. الخطوة الرابعة: أن نقوم بوضع كلمات تعبيرية، ونابعة من القلب، عن جهود هذا الشخص في التميز والإبداع، والإسهام بدور ريادي في البناء والتنمية، على أن تكون تلك العبارات دقيقة ومختصرة وهادفة، ولا تتجاوز الثلاثة أسطر في شهادة شكر وتقدير فارغة.
  5. الخطوة الخامسة: تدوين اسم الشخص المهني بالتكريم في شهادة شكر وتقدير فارغة في أسفل الشهادة، ولا ننس الإشارة إلى تاريخ تحرير الشهادة؛ لأنه مهمًا جدًا للذكرى، فإذا ما قامت الشخص الذي تم تكريمه في قادم الأيام بفرز شهادات التقدير الحاصل عليها، رأى تاريخ تلك الشهادة مدونًا بالتحديد الزمني لتاريخ …./ …./ 2022 -مثلًا- عادت بها ذكريات الحنين والشوق إلى التاريخ الذي تم تكريمه فيه.
  6. الخطوة السادسة: تنسيق شهادة شكر وتقدير فارغة، واختيار ألوان ممتازة ومبهرة؛ حتى تصبح أنيقة ومهذبة في مظهرها، وقيمة وثمينة في فحواها.
  7. الخطوة السابعة: القيام بطباعة شهادة شكر وتقدير فارغة بعد تعبئتها بالبيانات المطلوبة، وتغليفها مع باقة من الورود، وتقديمها إلى المعلمة في يوم المعلم (مثلًا).

شهادة شكر وتقدير فارغة word

نتطرق في هذا المحور من شهادة شكر وتقدير فارغه إلى عدد من النماذج التطبيقية الشارحة عن تكريم الطلاب إلى معلمهم في عيد المعلم؛ حيث إنه في المناسبات الخاصة بالتعليم يقوم الطلاب والمدارس بتقديم العديد من المكافآت والهدايا للمعلمين المتميزين في ميدان التعليم وبناء جيل قوي مثقف ومسلح بسلاح العلم والمعرفة؛ وذلك من أجل التعبير لهم عن مدى شكرهم وافتخارهم بوجود هذا المعلم المتميز بينهم، ويكون ذلك التكريم أحيانًا عن طريق القيام بتجهيز وإعداد البطاقات المميزة والشهادات وإهدائها للمعلمين. وفيما يأتي سوف نضع لكم نماذج عن شهادة شكر وتقدير فارغة للمعلم:

النموذج الأول:

بسم الله الرحمن الرحيم

شهادة شكر وتقدير للمعلم

نتقدم نحن طلبة الفصل الثالث في مدرسة/ …………………………. إلى المعلم الفاضل/ ……………………….؛ حيث إن من لا يشكر الناس لا يشكر الله؛ لذا وجب علينا شكرك معلمنا العزيز على أداء رسالتك العلمية على أتم وجه، وتميزك ومتابعتك المستمرة للطلاب في هذه المدرسة، وهذا يدل على مدى استشعاركم بالمسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتقكم.

لذلك تعتبر هذه الشهادة التقديرية تعبيرًا منّا عن فخرنا بك وبإنجازاتك العملية التي تعلّمنا أن العطاء لا حدود له، وأن العلم رسالة ثقيلة تطلب أمثالك من النجباء المبدعين لإيصالها، والذين يبذلون كل جد واجتهاد من أجل النهوض بالمؤسسات التعليمية في الوطن.

طلاب الصف الثالث

تاريخ تحرير الشهادة/ ………………………….

النموذج الثاني:

بسم الله الرحمن الرحيم

شهادة شكر وتقدير إلى المعلم

إليك معلمنا الفاضل/ ……………………………

أتقدَّم إليك بأسمى معاني الشكر والعرفان؛ لما قمت بتقديمه من إبداع وتميز،

متمنين لك المزيد من الابداع والتقدم، ونسأل الله لكم التوفيق.

الطالب/ ………………………… الصف/ …………………….

تاريخ تحرير الشهادة/ ……………………….

تصميم شهادة شكر وتقدير فارغة

تتطلب عملية تصميم شهادة شكر وتقدير فارغه أن يكون الشخص الراغب في ذلك يمتلك خبرة ومهارة كبيرة في الحاسب الآلي، وهو الأمر الذي يساعده على تصميم هذه الشهادة بكل مهنية واحترافية، وذلك من خلال اتباع مجموعة من الخطوات بشكل تسلسلي ومنطقي، وتتلخص تلك الخطوات في النقاط الآتية:

  • قم في البداية بفتح برنامج مايكروسوفت وورد.
  • اضغط على خيار جديد لإنشاء شهادة شكر وتقدير فارغه.
  • في المربع الخاص بعملية البحث يتم كتابة شهادة Certificate من أجل القيام بعملية تصفية القوالب الموجودة والتمكن من الحصول على قوالب الشهادات الموجودة.
  • قم باختيار الشكل الأمثل لنموذج شهاد شكر وتقدير فارغه.
  • اضغط بعدها على إنشاء Create.
  • عندها سوف يتم دمج النموذج داخل ملف الوورد، ويُمكن بعد ذلك أن تقوم بعملية تحديد حدود خاصة للصفحة عبر أداة تنسيق حدود صفحة تنسيق الشهادة Borders and Shading.
  • قم بالضغط على خيار موافق.
  • ابدأ في تنسيق الأجزاء الرئيسية للصفحة الخاصة بطباعة شهادة شكر وتقدير فارغه سواء من ناحية نوع الخط أو من ناحية الألوان المخصصة لتصميم الشهادة.
  • اعمل على إضافة المحتوى الخاص بالشهادة، وذلك على النحو الآتي: العنوان الأساسي للشهادة، اسم الجهة المختصة بتقديم الشهادة + الشعار إن وجد، اسم الشخص المُقدَّم إليه الشهادة + العبارات التي تشرح سبب منح هذه الشهادة التقديرية.
  • قم بحفظ التغييرات التي وضعتها، والبدء في طباعة شهادة شكر وتقدير فارغه.

شهادة شكر وتقدير فارغة للأطفال

تعتبر شهادة شكر وتقدير فارغه للأطفال من أنواع الشهادات التقديرية التي يمكن تقديمها إلى الأطفال في حلقات تحفيظ القرآن الكريم، ورياض الأطفال، والفصول الدراسية الأولى، وجميعها تتطلب الإشادة بالأطفال المتميزين؛ من أجل الإبداع والتفوق بلا حدود.

شهادة شكر وتقدير فارغة جاهزة للتعديل

في هذا المحور الأخير من شهادة شكر وتقدير فارغه لا بد أن نشير إلى نماذج تطبيقية شارحة وقابلة للتعديل، ولكن هذه المرة للطلبة المتفوقين في الجامعة:

  • يسر قسم/ ………………….. كلية/ ……………….. جامعة/ …………..………. أن يتقدم بخالص الشكر والتقدير إلى الطالب/ …………………… في المستوى/ ……………………….؛ لحصوله على الترتيب الأول بين أقرانه، وهذا نتيجة تفوقه المُستمر في جميع المواد الدراسية على مدى العام الجامعي المنصرم، ونسأل الله له التوفيق والسداد، وأن يكون هذا التكريم حافزًا له للتميز والإبداع.
  • يسعدنا في قسم/ …………………….. كلية/ …………………….. جامعة/ ………………………. تقديم الشكر والتقدير إلى الطالب/ ………………… المستوى/ ………………..…..؛ بسبب تفوقه المتميز الذي حققه في الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الأول، وحقق الترتيب الأول من بين زملائه، وبتقدير عام ممتاز، كما نتوجه بالشكر لأسرته الكريمة على ثمرة نتاجهم الطيب داعين الله تبارك وتعالى أن يُديم عليه وعليهم تميزه وأن ينفعهم به، وأن يمنحه التوفيق والسداد.
  • نتقدم في قسم/ ……………………. كلية/ ……………………. جامعة/ ……………………. إلى الطالب/ ……….……….. في المستوى/ ……………. على تميزه الكبير الذي حققه في التحصيل الدراسي، وتفوقه وأدائه المُمتاز، كما لا تسعنا الكلمات عن تقديم تعبيرنا عن فائق التحية والتقدير لأسرته الكريمة على حسن متابعته والاهتمام به، وندعو الله له بمزيد من النجاح والتفوق، وقد أثبت المذكور أنه من الطلبة النجباء الذين هدفهم واحد وهو تحقيق التميز والإبداع.

اقرأ أيضًا: شهادة شكر وتقدير للمعلمة


بهذا نحط الحال معكم في نهاية مقالنا عن: شهادة شكر وتقدير فارغه، حيث تعرفنا فيه على أهمية شهادات الشكر والتقدير، والخطوات النظرية لكتابة شهادة شكر وتقدير فارغه، وعززنا المقال بعدد من النماذج التطبيقية الشارحة عن كيفية كتابة شهادة شكر وتقدير فارغه بطرقة عملية، وتطرقنا كذلك إلى كيفية القيام بتصميم شهادة شكر وتقدير فارغه.

بإمكانكم أن تثقوا بنا تمام الثقة بأننا الأفضل، والأسرع في تسليم الخدمة، والأكثر تفهمًا لأوضاعكم، فلا تفوتكم فرصة الحصول على معاريضنا الاحترافية بشكل مدهش، وبأسعار تنافسية، وجودة أفضل، وما عليكم سوى التواصل بنا عبر تطبيق واتساب، ورقمنا هو: (0537766633).

مقالات ذا صلة: