تواصلًا مع مقالاتنا الحصرية، ومواضيعنا النوعية التي لا غنى عنها في التعاملات اليومية، نتطرق معكم في مقالنا لهذا اليوم عن: بوابة المتدربين معهد الادارة.

تناولنا فيه محاور عديدة، وهي: معهد الإدارة بوابة المتدربين، ومعهد الإدارة العامة بوابة المتدربين، وبوابة المتدربين معهد الإدارة العامة، وبوابة المتدربين الإلكترونية معهد الإدارة.

وللحصول على المزيد من خدماتنا الحصرية والمتنوعة، بأسعار تنافسية، وجودة في الصياغة والتحرير، وسرعة في تنفيذ الطلب، يمكنكم التواصل بنا عبر تطبيق واتساب على هذا الرقم: (0537766633).

قراءنا الكرام، مرحبًا بكم وإليكم مقال بعنوان: بوابة المتدربين معهد الادارة.


بوابة المتدربين معهد الادارة

تُعتبر بوابة المتدربين معهد الادارة الإلكترونية من الأسباب التي تسعى على الدوام في القيام بعملية التطوير في مختلف الجوانب الإدارية والتعليمية والمهارية منها، ولا سيما للملتحقين بشتى الدورات التدريبية التي تقوم بوابة المتدربين بتنظيمها، وبالتالي فإنها تساعد على زيادة المستوى المعرفي والتنموي لدى الكثير من المتدربين؛ حتى يُمكن لهم من مستوى الأداء الخاص بهم في الدورات المختلفة.

وتعتبر بوابة المتدربين معهد الادارة من الهيئات الحكومية التي لها استقلالها المالي وشخصيتها الاعتبارية، ودورها الكبير والفعال في العمل على رفع الكفاءة لدى الموظفين.

وقد تم تأسيسه بموجب المرسوم الملكي رقم 93 والصادر في تاريخ 24/10/1380ه، الموافق 10/4/1961م؛ حيث إن له أهميته الكبرى من خلال الإسهام في معالجة جميع المشاكل والعوائق الإدارية التي يتم توجيهها إليه من مختلف الأجهزة الحكومية والوزارات، فضلًا عن القدرة على القيام بعملية تجهيز البحوث العلمية ذوات العلاقة بالجوانب الإدارية، وكذلك العمل على توثيق مختلف الروابط الفكرية والثقافية في مجال الإدارة العامة.

 معهد الادارة بوابة المتدربين

واستمرارًا مع بوابة المتدربين معهد الادارة نُشير إلى أنه يُمكن للطالب أن يقوم بمتابعة جميع التدريبات التي يقوم بها المعهد، والاطلاع على كافة التقارير التي تخص المعهد، وهذا الأمر له من الأهمية ما يجعل من الضروري أن يكون لدى الطالب بيانات خاصة به في السجلات المتعلقة بالمجال الإداري التي في العادة يتم وضعها من قبل مؤسسة العمل، وبناء على ذلك يتم ترشيح الطالب للعمل، وذلك وفقًا لأحد برامج المعهد التي يقوم بعملها وتنظيمها وتنسيقها، ومن ضمن تلك البيانات المطلوبة رقم الهوية كما ورد في بطاقة الأحوال المدنية، وتاريخ الميلاد باليوم والشهر والسنة وكما ورد في بطاقة الأحوال المدنية أيضًا.

ويُمكن للطلبة المتقدمين للالتحاق بالدورات التدريبية التي تُنظمها بوابة المتدربين معهد الادارة، أن يتمكنوا من عملية التسجيل في تلك البوابة، وذلك من خلال القيام بالذهاب إلى الموقع الإلكتروني على شبكة الإنترنت الخاص ببوابة المتدربين، والقيام بعدها بتدوين اسم المستخدم، وكلمة المرور وتأكيدها.

ويُمكن للطالب الراغب في التسجيل في بوابة المتدربين معهد الادارة أن يقوم بذلك وفقًا لمجموعة من الخطوات، وهي:

  1. الذهاب إلى الموقع الإلكتروني لمعهد الإدارة.
  2. القيام بالضغط على الأيقونة الخاصة بالخدمات الإلكترونية.
  3. ومن ثم الدخول بعدها إلى بوابة المتدربين الإلكترونية.
  4. القيام بعدها بالنقر على أيقونة ابدأ.
  5. الذهاب إلى الصفحة الخاصة بالمعهد، والقيام بتسجيل رقم السجل المدني، وكلمة السر، وتأكيدها، ومن ثم تسجيل الدخول إلى بوابة المتدربين معهد الادارة.
  6. وبالتالي يكون الطالب قد أكمل عملية التسجيل إلى بوابة المتدربين التابعة لمعهد الإدارة.

ومن ناحية أخرى فإن بوابة المتدربين معهد الادارة وضعت حزمة من الشروط التي يجب أن تتوفر في الطلبة الذين لديهم الرغبة في التسجيل بالمعهد، والالتحاق بالدورات التدريبية التي يقوم بتنظيمها، وتتلخص تلك الشروط فيما يأتي:

  • أولًا: أن يكون للمتقدم حساب نشط على البوابة الإلكترونية.
  • ثانيًا: في حال لم يكن لدى المتقدم حساب، فإن عليه أن يقوم بعملية إنشاء حساب نشط على البوابة الإلكترونية؛ حتى يتمكن من إتمام أمور التسجيل.
  • ثالثًا: أن يقوم المتقدم للتسجيل في الدورات التدريبية التي يعقدها معهد الإدارة بإدخال كافة المعلومات والبيانات التي تتطلبها عملية التسجيل، وذلك من خلال صاحب العمل الذي ينتمي إليه المتقدم للتسجيل.
  • رابعًا: أن يقوم المتقدم للتسجيل بعملية الترشيح للالتحاق بأحد البرامج التدريبية من قِبل صاحب العمل، والتي أعلن عنها معهد الإدارة لعقدها؛ بهدف تطوير الأداء لجميع الموظفين الملتحقين بتلك الدورات.
  • خامسًا: أن يقوم المتقدم للتسجيل في الدورات التدريبية بتدوين جميع البيانات والمعلومات بالشكل الصحيح ومراجعتها، ومن ثم القيام بتسجيل تاريخ الميلاد باليوم والشهر والسنة، ورقم الهوية الوطنية كما ورد في بطاقة الأحوال المدنية.

 معهد الادارة العامة بوابة المتدربين

يُسهم الموقع الإلكتروني لبوابة المتدربين الإلكترونية التابع لمعهد الإدارة في التسهيل على المتدربين لمتابعة جميع البرامج التدريبية والسجلات الصادرة والتقارير في المعهد، وعلى ذلك فإنه من الضروري أن تكون البيانات التي يقوم الراغب في التسجيل عبر البوابة بعملية تقديمها مكتملة؛ حتى يتمكن من الاطلاع على جميع الأنشطة التي تعمل البوابة الإلكترونية التابعة لمعهد الإدارة بتقديمها إلى المهتمين في هذا المجال.

ويُمكن للموظف أو الطالب أن يقوم بالتقديم على الترشيح للالتحاق بأحد البرامج التدريبية التي يقوم معهد الإدارة بتقديمها، فإنه لا بد أن يكون دخول هذا الموظف أو الطالب وفقًا لمجموعة من الخطوات الإلكترونية التي لا بد منها لغرض إكمال تسجيل الدخول.

حيث إن هذه البوابة الإلكترونية التابعة لمعهد الإدارة تتيح للمتقدمين للتسجيل فيها والاستفادة من الخدمات التي تقوم بتقديمها فرصة الحصول على مزيد من المعلومات الضرورية التي لها الفائدة الكبيرة في جانب عمله الوظيفي؛ نتيجة لتقديم البوابة فرصة الحصول على جميع التطبيقات التدريبية التي تتسم بالجودة والتميز لكافة الموظفين في القطاع العام والخاص.

بوابة المتدربين معهد الادارة العامة

وفي هذا المحور من بوابة المتدربين معهد الادارة، نُشير إلى أنه يُمكن للموظفين في مؤسسات العمل المختلفة أن يقوموا بالتسجيل في بوابة المتدربين، ولا سيما أن هذه البوابة تُسهم في تقديم العديد من الخدمات المهمة والضرورية للمتقدمين، وذلك بشكل إلكتروني، والتي يمكن للمتقدمين أن يحصلوا عليها بكل سهولة ويسر.

حيث إن أهم الخدمات التي تقوم البوابة الإلكترونية بتقديمها تتلخص في العديد من الاختصاصات والتوجهات، ومنها ما يتعلق بتقديم الاستشارات لمؤسسات العمل المختلفة، فضلًا عن إبداء الموافقة على مواعيد الدورات والبرامج التدريبية التي تقوم البوابة بتقديمها.

ومن ناحية أخرى فإن بوابة المتدربين تقوم بتقديم خدمة نتائج الاختبار المتعلقة بتحديد المستوى لفرز كافة الموظفين الذين يستحقون الدخول في كل دورة على حدة، وهذه الخدمة يمكن التقديم فيها من خلال بوابة الدارسين الإلكترونية لتقديم الخدمات التدريبية، والبرامج الإعدادية الخاصة بحملة الشهادة الثانوية العامة، وحملة المؤهلات الجامعية.

كما أن بوابة المتدربين تتيح للمتقدمين إلى البوابة خدمة البريد الإلكتروني للدارسين المرتبطين بالمعهد، وحتى تُسهل لهم الاستفادة من المعلومات والبيانات التي تقدمها فقد أتاحت لهم خدمة المكتبة الرقمية.

ولم تقتصر خدمات البوابة الإلكترونية على الموظفين في الداخل بل تعداه إلى تقديم البرامج التدريبية والتطبيقية الخاصة بموظفي الدول العربية، وفي هذا الإطار أسهمت البوابة في تقديم خدمة العروض الوظيفية للخريجين والخريجات من المؤسسات التعليمية المختلفة، وكذلك خدمة البيانات المفتوحة.

كما أتاحت بوابة المتدربين خدمة دليل البرامج القصيرة، والتي تضمن دليل البرامج الموجهة إلى الجمهور، ودليل البرامج الخاصة بحملة الشهادة الثانوية وتأهيلهم، ودليل البرامج المخصصة لحملة المؤهلات الجامعية وتنمية قدراتهم ومهاراتهم.

أما فيما يخص البحث العلمي فإن بوابة الإدارة العامة الإلكترونية تتيح خدمة إرسال ورقة عمل إلى الجهات المختصة، وكذلك خدمة طلبات النشر في مجلة الإدارة العامة، وخدمة الطلبات الخاصة بإعداد عمل بحثي علمي.

وفيما يأتي نتطرق إلى خطوات تسجيل الدخول إلى نظام الترشيح لمعهد الإدارة العامة الإلكترونية:

  • الذهاب إلى الموقع الإلكتروني لمعهد الإدارة العامة.
  • ومن ثم القيام بإدخال اسم المستخدم الرباعي.
  • العمل بإدخال كلمة المرور الخاصة بالمستخدم، وتأكيدها.
  • القيام بكتابة الرمز المرئي الخاص بالتحقق الظاهر على الشاشة.
  • الضغط على أيقونة تسجيل الدخول في النظام الخاص بالترشيح.

 بوابة المتدربين الالكترونية معهد الادارة

وأخيرًا في بوابة المتدربين معهد الادارة لا بد أن نتطرق إلى كيفية القيام بالتسجيل في معهد الإدارة لحاملي الثانوية العامة، أو أحد المؤهلات الجامعية؛ حيث إن المعهد يقوم باستقبال طلبات الالتحاق بالدورات والبرامج التدريبية التي يقدمها المعهد، ويُمكن القيام بالتسجيل على النحو الآتي:

أولًا: خطوات التسجيل في معهد الإدارة لحاملي الشهادات الجامعية (بكالوريوس – ماجستير – دكتوراه):

حيث يمكن لحاملي الشهادات الجامعية أن يتمكنوا من التسجيل في دورات بوابة المتدربين معهد الادارة العامة، وذلك من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  • الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بمعهد الإدارة العامة.
  • ومن ثم القيام بالضغط على أيقونة الترشيح والقبول في تلك الدورات.
  • الضغط على الأيقونة الخاصة بحملة الشهادة الجامعية.
  • النقر على الرابط الخاص بالتقديم.
  • ومن ثم القيام بالضغط على أيقونة تسجيل متقدم جديد.
  • القيام باتباع كافة التعليمات والإجراءات الخاصة بتدوين البيانات والمعلومات المطلوبة.
  • القيام بمراجعة كافة المعلومات والبيانات المدخلة.
  • وأخيرًا لا بد من الضغط على أيقونة تقديم طلب التسجيل.

ثانيًا: خطوات التسجيل في معهد الإدارة العامة لحاملي شهادة الثانوية: حيث يُمكن لحملة الشهادة الثانوية القيام بالتسجيل في الدورات والبرامج التدريبية التي يقوم معهد الإدارة العامة بتنظيمها، وتتلخص تلك الخطوات فيما يأتي:

  • التوجه إلى الموقع الإلكتروني الخاص بمعهد الإدارة العامة.
  • القيام بالضغط على الأيقونة الخاصة بعملية تسجيل متقدم جديد.
  • تحديد نوع التقديم.
  • ومن ثم القيام بالضغط على أيقونة التالي.
  • الاطلاع على جميع التعليمات والبيانات ثم القيام بالنقر على أيقونة التالي.
  • القيام بتدوين جميع البيانات والمعلومات المطلوبة للتسجيل.
  • الضغط على أيقونة التالي.
  • القيام بعملية تعبئة كافة البيانات والمعلومات الخاصة بعنوان السكن ثم الضغط على أيقونة متابعة.
  • العمل على تحديد الدورات التي يرغب المتقدم أن يقوم بالتسجيل فيها.
  • ومن ثم القيام بتعبئة كافة بيانات ومعلومات التواصل.
  • ومن ثم الضغط على الأيقونة الخاصة بتقديم طلب التسجيل في الدورات التدريبية.

وفيما يأتي نُشير إلى جميع المستندات والأوراق التي يجب القيام بإرفاقها عند إجراء عملية التسجيل في معهد الإدارة العامة:

  • تقديم نسخة من شهادة الثانوية العامة، أو الشهادة الجامعية وفق البرنامج الراغب في التقديم فيه.
  • تجهيز نسخة من الهوية الوطنية.
  • تقديم صورة عن دفتر العائلة الخاصة بالشخص المتقدم.
  • تجهيز صورة شخصية مقاس 4*6 وخلفية بيضاء.
  • القيام بتعبئة استمارة أو نموذج التقديم الخاص بالبرامج الإعدادية، والقيام بتوقيعها من الشخص الراغب في التقديم للدخول في الدورات التدريبية والبرامج التي يقيمها المعهد.

اقرأ أيضًا: كتابة خطاب طلب | تدريب رسالة طلب تدريب


بهذا نختم معكم مقالنا لهذا اليوم عن: بوابة المتدربين معهد الادارة، تناولنا معكم فيه معهد الإدارة بوابة المتدربين، ومعهد الإدارة العامة بوابة المتدربين، وبوابة المتدربين معهد الإدارة العامة، وبوابة المتدربين معهد الادارة؛ حيث شرحنا فيها الخدمات التي يقدمها معهد الإدارة، وشروط التسجيل، وكيفية التسجيل لحاملي الثانوية العامة وحاملي الشهادات الجامعية، وغير ذلك من التفصيلات التي تجدونها مدونة على صفحات المقال.

لا تفوتكم فرصة الحصول على خدماتنا الحصرية والمتنوعة، بأسعار تنافسية، وجودة في الصياغة والتحرير، وسرعة في تنفيذ الطلب، وما عليكم سوى التواصل بنا عبر تطبيق واتساب على هذا الرقم: (0537766633).