نظرًا لأهمية الخدمة الكبيرة التي يقدمها البريد للمواطنين في مختلف بلدان العالم، فإننا نعرض في مقالنا لها اليوم: أسعار البريد السعودي.

أوضحنا فيه محاور عديدة ومهمة للغاية، وهي: البريد السعودي الممتاز أسعار، وأسعار شحن البريد السعودي، وأسعار البريد السعودي الجديدة، وأسعار البريد الممتاز السعودي.

لا تفوتكم فرصة الحصول على خدماتنا الحصرية والمتنوعة من خطابات وطلبات ومعاريض وغيرها، وكل ما عليكم أن تتواصلوا بنا عبر تطبيق واتساب على الرقم التالي: (0537766633).

قراءنا الأعزاء، مرحبًا بكم وإليكم مقال بعنوان: أسعار البريد السعودي:


أسعار البريد السعودي

وفقًا للتطور الحاصل في عالم التكنولوجيا في العصر الحالي، فقد ارتفعت معدلات التسوق الإلكتروني عبر العالم، وأصبح الأمر مألوفًا شائعًا؛ حيث أصبحت السلع يتم عرضها عبر العالم.

وبناء على هذا التطور فقد قامت المملكة العربية السعودية بتطوير الهيئة الخاصة بالبريد، ولا سيما ما يخص المنتجات التي لا بد من إرسالها أو نقلها عبر الشحن البريدي، بتكلفة اقتصادية منخفضة، ووسيلة آمنة وغير بطيئة، إذ تستغرق بحدود 72 ساعة كأعلى تقدير.

ويعتبر البريد السعودي أحد خدمات الشحن الدولية، والتي تشترك فيها الهيئة العامة للبريد في المملكة العربية السعودية بهدف توصيل الأغراض بمعدل أسرع إلى كافة دول العالم عبر البريد السعودي سواء بريد واصل أو البريد الممتاز بحسب سعر البريد السعودي.

البريد السعودي الممتاز أسعار

تعتبر خدمة البريد السعودي الممتاز وفق أسعار البريد السعودي، عبارة عن خدمة يتيحها البريد السعودي؛ حتى يتمكنوا من استلام الطرود، والبضائع، بأقل التكاليف للرسائل والطرود والمطبوعات، وذلك في الوقت المناسب، فضلًا عن تقديم الحلول المخصصة والفاعلة من حيث التكلفة على المستوى المحلي والدولي.

وتنقسم خدمة البريد السعودي الممتاز إلى نوعين، هما:

  • النوع الأول: خدمات الأفراد: وهذه الخدمة يتم تقديمها من البريد السعودي للأفراد من خلال الشحن الأسرع والأوفر، وذلك من حيث مُدد التسليم، وتتصف بالتوصيل إلى محل إقامة المُرسل إليه، ودقة التفاصيل المتبعة في تتبع الشحنات.
  • خدمات الأعمال: وهي عبارة عن خدمة لوجستية تهدف إلى تلبية متطلبات العملاء؛ بهدف ضمان انسيابية وصول الشحنات المُرسلة إلى العملاء بكل سهولة ويسر وفي الوقت المحدد، كما تقدم هذه الخدمة الحلول المقدمة لقطاع الأعمال ولا سيما في العقود المباشرة والتي تفوق عدد شحناتها الشهرية 1000 شحنة سواء داخلية أو دولية.

أما بالنسبة لسعر البريد السعودي الممتاز التي توفرها هيئة البريد في المملكة العربية السعودية فإنها تختلف باختلاف وزن الشحنة التي يتم إرسالها، كما أنها تختلف من وقت إلى آخر، وذلك على حسب الأسعار التي يتم إقرارها من إدارة البريد السعودي، ويمكننا أن نوجز لكم الأسعار التقريبية لخدمة البريد الممتاز، وتتمثل فيما يأتي:

  1. تبدأ القيمة المالية للطرد من جرام واحد إلى نصف كيلو جرام، وتبلغ خمسين من الريالات السعودية وفق أسعار البريد السعودي.
  2. أما الشحنة التي وزنها أعلى من نصف كيلو جرام إلى 2 كيلو جرام، فإنها تصل إلى سبعين ريال سعودي وفق أسعار البريد السعودي.
  3. والشحنة التي يكون وزنها أعلى من 2 كيلو وحتى 5 كيلو جرام، فإن قيمة كلفتها المالية تبلغ ثمانين من الريالات السعودية بحسب أسعار البريد السعودي.
  4. مائة ريال سعودي هي قيمة إرسال الشحنة التي يبلغ وزنها من خمسة كيلو إلى عشرة كيلو وفق أسعار البريد السعودي.
  5. والشحنة التي وزنها يتراوح بين 10 وحتى 15 كيلو، فإن قيمة إرسالها تبلغ 120 ريالًا سعوديًّا بحسب أسعار البريد السعودي.
  6. في حين أن الشحنة التي يبلغ وزنها من 15 وحتى 20 كيلو فإن تكلفتها 140 ريالًا سعوديًّا وفق أسعار البريد السعودي.
  7. أما الشحنة التي وزنها أعلى من 20 وحتى 25 كيلو، فإن قيمة إرسالها 160 من الريالات السعودية على ضوء أسعار البريد السعودي.
  8. الشحنة التي تزن أعلى من 25 كيلو وحتى 30 كيلو، فإن تكلفتها 180 ريالًا سعوديًّا بموجب أسعار البريد السعودي.

أسعار شحن البريد السعودي

وفي هذا المحور من أسعار البريد السعودي نتطرق إلى تفاصيل مهمة عن الموضوع، ومن تلك المعلومات والتفاصيل المهمة ما يأتي:

  • أولًا: باقات البريد السعودي مسبقة الدفع: هي الباقات التي من خلالها قامت هيئة البريد السعودي بتقديم تسهيلات مميزة وملحوظة، وكذلك تخفيضات بأسعار شحن وتوصيل مذهلة لمواطني المملكة العربية السعودية من أصحاب المهن والمشروعات الصغيرة، والتي تتمثل في الآتي:
    1. قيمة باقة 20 كوبون، وبأوزان محددة تبدأ من حوالي 5 كيلو جرام حتى 30 كيلو جرام.
    2. قيمة باقة القسائم، والتي تبدأ من 20 قسيمة حتى 500 قسيمة.
    3. قيمة أسعار وزن 5 كيلو جرام بعد الخصم داخل الباقة الواحدة نحو 35 ريالًا سعوديًّا وذلك بدلًا من 70 ريالًا سعوديًّا قبل الخصم.
    4. القيمة المالية لوزن 10 كيلو جرام بعد الخصم تبلغ 50 ريال سعودي، وذلك بعد أن كانت القيمة المالية 70 ريالًا سعوديًّا قبل الخصم.
    5. أما قيمة أسعار وزن 20 كيلو جرام فتكون بعد إجراء عملية الخصم نحو 55 ريالًا سعوديًّا وذلك بدلًا من أن كان سعر الإرسال 80 ريالًا سعوديًّا قبل إجراء عملية الخصم.
    6. في حين تبلغ أسعار وزن 30 كيلو جرام بعد الخصم نحو 70 ريالًا سعوديًّا بالباقة، وذلك بعد أن كانت 90 ريالًا سعوديًّا قبل الخصم.
  • ثانيًا: شروط الشحن من البريد السعودي:

وضع البريد السعودي مجموعة من الشروط المهمة والضرورية التي يجب أن يقوم العميل بالتعرف عليها قبل أن يقوم بتقديم الشحنة إلى البريد، وتلك الشروط نوجزها فيما يأتي:

    1. ألا يتجاوز وزن الطرد المراد إرساله خمسين كيلو جرام.
    2. ألا تتجاوز أبعاد الشحنة المراد إرسالها عن 3 أمتار.
    3. التأكد من إدخال رقم الهاتف المحمول الخاص بالشخص المرسل بالشكل الصحيح.
    4. ألا تكون العبوة المراد إرسالها تندرج ضمن المنتجات المحظورة.
    5. تبلغ مدة وقت التسليم من 4 إلى 8 أيام، وذلك بالنسبة إلى الطرود في داخل المملكة العربية السعودية باستثناء يوم الإيداع.
  • ثالثًا: خطوات شحن الطرد عبر البريد السعودي:

هناك مجموعة من الخطوات المهمة والضرورية التي يتخذها البريد السعودي عند إجراء عملية شحن الطرد، وتتلخص تلك الخطوات في نقاط محددة هي:

    1. القيام بلف الطرد عقب استلامه.
    2. تعبئة الاستمارة الخاصة بعملية إرسال الطرد.
    3. القيام بسداد قيمة رسوم الخدمة.
    4. إذا كان الطرد عبارة عن مواد غذائية من الضروري أن يتم كتابة تاريخ انتهاء الصلاحية

أسعار البريد السعودي الجديدة

وفي هذا المحور نشير إلى أن المملكة السعودية تقدِّم لكافة مواطنيها كافة التسهيلات الخاصة بخدمات البريد، وذلك من خلال مجموعة من الباقات ذات الأجر المدفوع لكافة رجال الأعمال والمستثمرين.

ويُمكن للمواطن أن يقوم بتسجيل الدخول إلى البريد ومواصلة التسوق عبر المتاجر العالمية، وإرسال الشحنة عبر البريد الممتاز السعودي من أي مكان في العالم واستلام شحنته من أي مكان في العالم وفق أسعار البريد السعودي.

أما عن أسعار البريد السعودي الجديدة، فيمكن تلخيصها إلى التي:

  1. تبدأ تكلفة خدمة البريد السعودي من 46 ريالًا سعوديًّا لكل 5 كجم، ويلزم 3 أشهر أي ما يعادل 12 أسبوعًا وذلك حتى تصل الشحنة.
  2. عند وجود كمية من الوزن تفوق الوزن المحدد فإنه يتعين دفع 29 من الريالات السعودية كتعويض عن أول خمسة كيلو جرام زائدة.

ومن الخدمات التي يقوم البريد السعودي بتوفيرها لعملائه الكرام ما يأتي:

  1. تتيح خدمة البريد السعودي تتبع الشحنة من مكان استلامها من البريد إلى نقطة تسليمها.
  2. كما تتيح خدمة العملاء في البريد السعودي إمكانية أن يقوم بالتواصل ويستعلم مع أحدث الخصومات التي يتم تقديمها من خلال مكتب البريد عبر الحساب الرسمي الخاص بالعميل.
  3. تقوم خدمة البريد السعودي بعملية إرسال المستندات والأوراق، كما تقوم بعملية تحديد جهة الإرسال، وبعدها سيتم التأكد من التوصيل خلال المدة الزمنية التي يحددها البريد وفقًا للآلية المتبعة في أسعار البريد السعودي.

والآن نأتي إلى موعد تسليم البريد السعودي خارج السعودية، وذلك بحسب أسعار البريد السعودي، ويتلخص هذا الأمر فيما يأتي:

  1. أولًا: مدة استلام شحنات البريد السعودي تتراوح بين خمسة إلى سبعة أيام وبرسوم غير مكلفة في الشحن البريدي.
  2. ثانيًا: تبلغ مدة وصول البريد السعودي في حال تم شحن الطرود عبر خدمة البريد السريع يومين على الأقل.
  3. ثالثًا: إن المدة المحددة لوصول الشحنات تعتمد بالدرجة الأساس على الوزن الخاص بالطرد، فكلما زادت كمية الشحنة كان دفع المبلغ أكثر؛ حتى يتم وصول البريد السعودي إلى المكان المخصص بالعميل.

والسؤال الآن: هل يتم إرسال جميع الأغراض والأدوات عبر البريد السعودي أم أن هناك سلع محظورة من الإرسال؟

وإزاء هذا الأمر فإنه يتعين على أي شخص يرغب في الإرسال عبر خدمة البريد أن يقوم بالالتزام بالأخلاق العامة في الإرسال، ويعمل على تحقيق الشروط الآتية:

  1. يمنع منعًا باتًا إرسال جميع صور وأنواع المواد الكيميائية أو المبيدات التي تستخدم للقضاء على عيوب الزراعة وتحسين جودة المحاصيل.
  2. يمنع اللجوء إلى استخدام أي من المواد القابلة للاشتعال، مثل الألعاب النارية، وصواريخ الاحتفالات، الذخيرة، البارود، المتفجرات.
  3. يحظر إرسال المواد الآثارية التي تحفظ التاريخ من نقوش ولوحات جدارية وأعمدة ومسلات وكلها لها علاقة بالتاريخ وتحافظ على هوية البلد ومرتكزه الرئيسي الذي تستند عليه في عصرها الحالي.
  4. يمنع إرسال جميع الأدوية غير المرخصة من قبل وزارة الصحة.
  5. يحظر إرسال المركبات الكيميائية، ولا سيما عنصر الزنبق، الأحماض، المواد المبيضة، المنتجات الجاذِبة المغناطيسية، السوائل، بطاريات عنصر الليثيوم، إلى جانب العناصر الغذائية للأطفال، الولاعات، وأسطوانات الغاز.

وفيما يأتي إليكم مجموعة الطرق المتاحة للدفع لنظام البريد السعودي، وتتلخص في النقاط التالية:

  •  يمكن للعملاء القيام بعملية تسديد كافة الفواتير الخاصة بقيمة الإرسال من خلال الموقع الخاص بالبريد السعودي.
  •   كما يمكن الدفع من خلال الاتصال تلفونيًّا بالرقم الخاص بالبريد السعودي مجانيًا، أو الاتصال بالرقم الخاص بالفرع الرئيسي للبريد السعودي.
  • يقوم البريد السعودي بمسؤولية تغطية كافة الأسعار الخاصة بالشحن دوليًّا.

أسعار البريد الممتاز السعودي

وفي هذا المحور الأخير من أسعار البريد السعودي، نتطرق إلى بعض الشروط والضوابط التي يجب توافرها عند إرسال واستلام الطرد، وهي:

  1. إن النظام الجمركي على الطرود يتم احتسابها حسب نظام الهيئة العامة الجمارك.
  2. لا تتحمل مؤسسة البريد الضرائب المفروضة بكافة أشكالها.
  3. العميل ملزم بتوفير وتجهيز جميع الأذونات في حال تم طلبها من أي جهة.
  4. يحق لمؤسسة البريد إيقاف الخدمة التي يجب تعديلها أو تغيير الرسوم الخاصة بالشحن.
  5. يحق لمؤسسة البريد السعودي أن تقوم بإيقاف الخدمة عن أي عميل يثبت مخالفته لهذه الشروط والأحكام.
  6. تكون مدة حفظ الطرود 30 يومًا من تاريخ وصولها إلى العنوان المُرسلة إليه.
  7. ليس على البريد السعودي مسؤولية عن سوء تغليف البضاعة من المتجر والتي قد تتسبب في تلف محتويات الطرد المُرسل.

اقرأ أيضًا: البريد السعودي الممتاز


بهذا نصل معكم إلى نهاية مقالنا لهذا اليوم عن: أسعار البريد السعودي، وتطرقنا فيه إلى أهمية البريد السعودي، وأسعار البريد السعودي الممتاز، وأسعار شحن البريد السعودي، وأسعار البريد السعودي الجديدة، وأسعار البريد الممتاز السعودي، كما تضمن المقال مجموعة واسعة من المعلومات والتي تجدونها في ثناياه.

لا تفوتكم فرصة الحصول على خدماتنا الحصرية والمتنوعة من خطابات وطلبات ومعاريض وغيرها، وكل ما عليكم أن تتواصلوا بنا عبر تطبيق واتساب على الرقم التالي: (0537766633).