تتعدد طرق التواصل والإرسال عبر العالم، فمنها ما هو تقليدي اعتيادي، ومنها ما هو حديث ومبتكر، وفي مقالنا لهذا اليوم نتطرق إلى موضوع جديد عن: البريد السعودي الممتاز.

حيث تطرقنا فيه إلى محاور عديدة، وهي: البريد السعودي الممتاز تتبع، رقم البريد السعودي الممتاز، تتبع البريد السعودي الممتاز، البريد الممتاز السعودي.

لا تفوتكم فرصة الحصول على خدماتنا الحرية والمتنوعة، بسعر أقل، وجودة أفضل، وما عليكم سوى التواصل بنا على تطبيق واتساب، ورقنا هو:0537766633

قراءنا الأعزاء، مرحبًا بكم وإليكم مقال بعنوان البريد السعودي الممتاز:


البريد السعودي الممتاز

تعتبر مؤسسة البريد السعودي من المؤسسات الحكومية التابعة لوزارة الاتصالات، وقد أسست عام 1901 وهي واحدة من أقدم المؤسسات في الدولة، وأيضًا يُعَدُّ البريد السعودي من الأجهزة التي تتميز بالتنظيم والتطور في القطاع الحكومي خلال هذه الفترة؛ حيث إنه استحدث عديدًا من الخدمات الإلكترونية مثل:

  • أولًا: العنوان الوطني: وهو من الخدمات الإلكترونية التي استحدثها البريد السعودي؛ ليكون بمثابة العنوان الوطني الموحد والشامل لكافة المناطق، سواء المدن أو القرى في عموم المملكة، وقد أقرَّ مجلس الوزراء في قراره الصادر برقم (252) في تاريخ 1434/7/24هـ بأن العنوان الوطني يعتبر المرجع الرئيس للعنوان في عموم المملكة العربية السعودية.​
  • ثانيًا: الخدمات البريدية واللوجستية: وهذه من الخدمات المتعددة التي تقدمها مؤسسة البريد السعودي العادي والبريد المُسجَّل.
  • ثالثًا: الوثائق الحكومية: وهي من الخدمات التي تعنى بتوصيل جميع الوثائق الحكومية إلى العنوان الوطني الخاص بالعميل، وهذه الخدمة يتم الحصول عليها في حال أن كان العميل سبق له التسجيل في العنوان الوطني الموضح آنفًا.
  • رابعًا: ​​​​​​​خدمات العناوين الدولية (خدمة واصل العالمية): وهي من أهم خدمات نظم المعلومات الجغرافية الخاصة بالعناوين البريدية؛ حيث يعتبر العنوان البريدي السعودي من أحدث وأهم العناوين في العالم.

هذا وقد حظيت مؤسسة البريد السعودي في الفوز بعديد من الجوائز على المستويات الدولية والإقليمية والمحلية.

البريد السعودي الممتاز تتبع

  يتيح البريد السعودي الممتاز خدمة تتبع الشحنات والطرود المُرسلة على المستوى الداخلي والخارجي؛ حيث توفر الهيئة العامة للبريد إطلاق هذه الخدمة، والتي تُسهم في أن يقوم العميل باقتفاء أثر الشحنة الخاصة به وتتبعها حتى الوصول.

ويُمكن تتبع شحنة البريد السعودي من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي، كما أن هناك مجموعة من الأرقام التي يوفرها البريد السعودي لعملائه الكرام؛ بهدف استقبال الاستفسارات والشكاوى طوال اليوم.

ومن تلك الأرقام التابعة لهيئة البريد السعودي رقم الجوال التالي 19992؛ بهدف تلقي مكالمات العملاء واستفسارهم عن الشحنات.

وقد أحدث البريد السعودي تطبيقًا إلكترونيًّا يسعى بواسطته إلى تمكين العملاء من الاستفسار عن الشحنات وخط سيرها ووقت وصولها، ويتميز هذا التطبيق بما يأتي:

  • يساعد على تتبع شحنة البريد السعودي.
  • يسهم في سهولة التعرف على مكان وصول الشحنة من خلال إدخال رقمها الخاص بها.
  • يساعد على توفير خارطة خاصة بمواقع البريد السعودي الممتاز.
  • يمكن المستخدم من التواصل مع البريد السعودي للاستفسار أو الدعم.

ومن ناحية أخرى فإن البريد السعودي يوفر نظام تقفي الأثر للشحنات من خلال نظام خرائط جغرافي رقمي، يقوم هذا النظام بالعمل على تحديد المواقع الجغرافية باستخدام العنوان البريدي الجديد، وهذا البرنامج يهدف إلى تسهيل عملية تحديد العناوين البريدية بكل سهولة، كما يُسهم في تحديد المعالم الرئيسية في كل مدينة، سواء المكاتب التجارية، أو الأسواق، أو البنوك، أو المستشفيات، أو النوادي.

وتستند مؤسسة البريد السعودي في عملية تتبع الشحنات على الاستراتيجيات الحديثة، والخدمات البريدية المتطورة؛ بهدف مواكبة كل جديد في السوق البريدي، وكل هذا بهدف بناء علاقة قوية بين العميل ومؤسسة البريد.

ومن ناحية أخرى فإن مؤسسة البريد السعودي تعمل على تقديم الخدمات البريدية وفق المعايير العالمية والدولية، وذلك من خلال العمل بكل جد ونشاط لمساعدة المواطن أن يقوم بتتبع شحنته عبر البريد السعودي، وغير ذلك من الخدمات الأخرى.

رقم البريد السعودي الممتاز

يتيح البريد السعودي عديدًا من الأرقام عبر فروعه المختلفة في عموم المملكة؛ حيث إن هناك عددًا كبيرًا من المواطنين السعوديين يستخدمون خدمات البريد السعودي سواء فيما يتعلق بالشحن أو استقبال السلع في الداخل والخارج.

كما أنَّ البريد السعودي الممتاز يطلب في تحديد عنوان استقبال السلعة التي يرغب المواطن استقدامها من خارج المملكة إدخال معلومات معينة، مثل: الدولة، المدينة، ويُمكن للمواطن أن يتواصل عبرـ أرقام هواتف مكاتب البريد السعودي الممتاز؛ بهدف التأكد من وصول الشحنة من خلال الاتصال على رقم الهاتف المجاني 920005700.

ومن أرقام الهواتف التي يتيحها البريد السعودي للمواطنين الذين يستخدمون خدمات البريد سواء في خدمة شحن البضائع أو استلامها.

حيث إنه أصبح للبريد السعودي دور فعال ومثمر، ولا سيما بعد انتشار مواقع البيع بشكل إلكتروني على نطاق واسع.

وعليه فإنه لا بد من التعرف على جميع طرق الاتصال ومعلومات الاتصال بمؤسسة البريد السعودي:

  • الرمز البريدي الخاص بمؤسسة البريد السعودي في مدينة الرياض هو 11421.
  • رقم صندوق البريد الخاص بالبريد السعودي في منطقة الرياض وهو 777.
  • رقم الهاتف الموحد الخاص بمؤسسة البريد السعودي وتلقي استفسارات العملاء الكرام: 920005700.
  • البريد الإلكتروني الخاص بمؤسسة البريد السعودي، وهو: [email protected].

والآن نأتي إلى قائمة بأرقام هواتف البريد السعودي، والتي نختصرها فيما يأتي:

  1. أولًا: رقم خدمة عملاء البريد السعودي سبل: وهذا هو الرقم المجاني الجديد والموحد، والذي تتيحه خدمة العملاء؛ بهدف تسهيل عملية التواصل والرد على استفسارات العملاء، وذلك هو الرقم المجاني لبريد السبل السعودي: 19992 الذي يمكن التواصل معه من داخل المملكة. أما من خارج المملكة فيتيح هذا الرقم: 966112898888+، كما يتيح رقم واتساب لاستقبال استفسارات العملاء، وهو: 966112898888+.
  2. ثانيًا: رقم البريد السعودي الدمام: تعتبر من أهم مدن المملكة، وهي عاصمة المنطقة الشرقية على ساحل الخليج العربي، وقد قسمت المملكة العربية السعودية مناطق الخدمة البريدية إلى ثمان مناطق رئيسة بحسب التضاريس من سهول وجبال، وبحسب الكثافة السكانية، وفيما يأتي نضع بين يديكم رقم البريد السعودي الخاص مؤسسة البريد السعودي في الدمام هو 31146.
  3. ثالثًا: رقم البريد السعودي حائل: تعتبر هذه المنطقة من أهم المناطق في المملكة؛ حيث تحظى بكثافة سكانية كبيرة، وفيما يأتي إليكم الرمز البريدي لكل منطقة تابعة لحائل:
    • الرمز البريدي الخاص بمدينة حائل: 81411.
    • الرمز البريدي المختص بمدينة الشملي: 81981.
    • الرمز البريدي المخصص لمدينة سميرة: 81991.
    • الرمز البريدي الخاص بمدينة الموق: 81951.
    • الرمز البريدي لمدينة الروضة: 81961.
    • الرمز البريدي الخاص بمدينة البقعة: 81911.
    • الرمز البريدي الخاص بمدينة غزالة: 81931.
    • الرمز البريدي المخصص لمدينة شنان: 81921.
    • الرمز البريدي الخاص بمدينة المخطط: 81971.
    • الرمز البريد المخصص لمدينة توربا: 81912.
    • الرمز البريد المخصوص لمدينة جبة: 81922.

البريد الممتاز السعودي

تعتبر خدمة البريد الممتاز من أهم الخدمات التي يقدمها البريد السعودي، وتسهم في تقديم حلولٍ عاجلة وفعالة من ناحية الكلفة المتعلقة بالتوزيع المحلي والدولي؛ بهدف التسهيل على المواطن إرسال شحناته وطروده على الدوام.

وعند رغبة المواطن في القيام بعملية إرسال الطرد الخاص به من خلال البريد السعودي؛ حيث يجب أن تكون الشحنة مغلفة، ثم بعدها يجب القيام بتعبئة المعلومات الخاصة بإرسال الطرد بشكل واضح، وتشمل: اسم المرسل، هاتفه، اسم المستقبل، هاتفه، المدينة، الفرع البريدي، نوع الرسالة.

أما في حال كان الطرد عبارة عن طعام فيجب إضافة تاريخ انتهاء صلاحيته، والوزن الأقصى المسموح به للطرود المحلية 50 كجم، في حال الطرود الخارجية فالمسموح به 30 كجم.

والآن نأتي إلى أوقات دوام البريد السعودي في مدينة الرياض:

  1. البريد المركزي بالرياض: يبدأ العمل في المركز من الساعة 9:00 صباحًا حتى الساعة 2:00 ظهرًا، وذلك من يوم الأحد إلى الخميس.
  2. بريد حي الوادي: تمتد فترة العمل في هذا الفرع من الساعة 8:30 صباحًا حتى الساعة 5:00 مساءً، وذلك خلال الأيام من الأحد إلى الخميس.
  3. مكتب بريد الصناعية الأولى: يبدأ العمل في هذا الفرع من الساعة 8:00 صباحًا وحتى الساعة 2 ظهرًا، وذلك خلال الأيام من الأحد إلى الخميس.
  4. بريد قرطبة: أحد الفروع البريدية في مدينة الرياض، ويبدأ العمل فيه من الأحد إلى الخميس وتحديدًا من الساعة 8:30 صباحًا حتى الساعة 7:00 مساءً.
  5. بريد الصناعية الثانية: يعمل هذا الفرع البريدي من يوم الأحد إلى الخميس، وتكون ساعات الدوام من 8:00 صباحًا إلى 2:00 ظهرًا.
  6. بريد حي السلام: يبدأ العمل فيه من 8:30 صباحًا حتى 7:00 مساءً، وعلى مدى الأيام من الأحد إلى الخميس.
  7. بريد المرسلات: يعمل هذا الفرع من الأحد إلى الخميس، وتحديدًا من الساعة 9:00 صباحًا، حتى الساعة 2:00 ظهرًا.

تتبع البريد السعودي الممتاز

تعتبر خدمة تتبع شحنات البريد الممتاز من أهم الخدمات التي يتيحها البريد السعودي من خلال الإنترنت؛ حيث إن المواطن يكون لديه شحنة تم إرسالها عبر البريد من دولة معينة، فهو يقوم بتتبعها حتى تصل إلى أراضي المملكة وفي الفرع والمنطقة التي يريد.

وتتوفر هذه الخدمة في جميع مكاتب البريد والوكالات البريدية، وتساعد على العمل في تلبية الاحتياجات التي تتزايد يومًا بعد يوم في مجتمع الأعمال العالمي، وذلك بأقل تكلفة وجهد.

وتساعد خدمة البريد المسجل تمكن المرسلين من القيام بعملية تسجيل الرسائل والطرود الخاصة بهم، والعمل على استعادتها إذا لم تصل إلى المرسل إليه في الوقت المحدد للوصول، وذلك عن طريق ما يأتي:

  • الباركود (الرمز الشريطي): حيث يتمكن المرسل من خلاله القيام بتتبع الشحنة أو الطرد المراد إرساله.
  • عند وصول الشحنة إلى المكتب البريدي يقوم المرسل بإبلاغ الموظف برغبته في إرسال الشحنة عبر البريد المسجل.
  • القيام بدفع المبلغ المالي الخاص بالخدمة بالريالات السعودية.

ويمكن تتبع شحنة البريد السعودي من خلال خدمات أخرى يتيحها البريد السعودي الممتاز، وذلك من خلال ما يأتي:

  1. الدخول إلى الموقع الإلكتروني لخدمة تقفي الأثر للشحنة الإلكترونية عبر بريد وتتبع خط سير الشحنة.
  2. يمكن تتبع الشحنة بواسطة “آي مول”؛ وذلك لكي يتمكن العملاء من القيام بتتبع جميع الخدمات الخاصة بالتجارة الإلكترونية، وتعرض هذه المنصة جميع النشاطات التجارية الإلكترونية، وتستخدم اللغة العربية لغة للتواصل.
  3. يمكن تتبع الشحنة من خلال منصة مكاني التي توفر لجميع المواطنين عملية الشراء بشكل إلكتروني، وذلك لكل السلع والبضائع وغيرها من الأدوات التي يتم المتاجرة بها إلكترونيًّا، ومنها التذاكر والألعاب الترفيهية وغيرها.
  4. كما يمكن تتبع الشحنة المرسلة عبر البريد السعودي أو عملية البيع والشراء إلكترونيًّا من خلال منصة البريد السعودي واصل؛ حيث تعتبر هذه الخدمة من أهم الخدمات التي تقدمها المملكة العربية السعودية للمواطنين والمقيمين، ولا سيما الذين لديهم الرغبة في التسوق عن طريق المتاجر العالمية الإلكترونية.

اقرأ أيضًا: شحن البريد السعودي بكم


بهذا نصل معكم إلى نهاية مقالنا عن: البريد السعودي الممتاز، تطرقنا فيه إلى أهمية البريد السعودي، والخدمات التي يقدمها، والبريد السعودي الممتاز تتبع، ورقم البريد السعودي الممتاز، ودوام البريد السعودي، وغير ذلك من التفصيلات المهمة التي تجدونها في ثنايا المقال.

لا تفوتكم فرصة الحصول على خدماتنا الحرية والمتنوعة، بسعر أقل، وجودة أفضل، وما عليكم سوى التواصل بنا على تطبيق واتساب، ورقنا هو:0537766633