سنعرض لك عزيزي القارئ في السطور التالية مقالا ينفعك في تقديم نموذج طلب ترقية في العمل؛ لترجع إليه عند الحاجة لرفع طلب للحصول على ترقية و رفع لمنصبك إلى مستوى أعلى يناسب قدراتك و خبرتك الكبيرة في العمل الذي تؤديه منذ زمن، و للحصول على المزيد من هذه الطلبات او الخطابات و المعاريض.

تواصل معنا على الرقم: 0537766633

قراءنا الكرام إليكم…..

نموذج طلب ترقية في العمل

إن الحاجة لصياغة نموذج طلب ترقية في العمل هي من الإمور الملحة و المهمة لدى الموظفين في أي مجال؛ حيث و أنَّ الكثير من الموظفين ذوي الخبرات و الشهادات العالية بحاجة إليه؛ للتقديم و الحصول على مرادهم من رفع مناصبهم، و رواتبهم التي مازالت تحت نفس الرقم منذ أن تولوا تلك المناصب، دون أن تحدث زيادة فيها أو ترقية لتلك المناصب.

و نموذج طلب ترقية في العمل هو موضوعنا في هذا المقال، و سنقدم لك هذا النموذج بطريقة علمية، و بخطوات متسلسلة، بحيث يمكنك إعادة صياغته و تقديمه في مكان عملك؛ لتتمكن من الحصول على نموذج طلب ترقية في العمل، جاهز و قابل للتناول و المداولة وقت الحاجة إليه؛ فقط تابع معنا هذا المقال، و غيره.

و هذا النموذج متاح بين أيدي العملاء ليستفيدوا منه في مجال عملهم؛ ليتمكنوا من رفعه إلى أرباب العمل من أجل الوصول إلى هدف معين لدى العميل و هو التمكن من الحصول على فرصة للترقية في العمل، و الوصول إلى المنصب الذي يسعى العميل الموظف الوصول إليه بأبسط طريق و أيسره عن طريق التقديم إلى الجهة التي يعمل لديها بنموذج طلب ترقية مكتوب.

كتابة نموذج طلب ترقية في العمل

يحتاج الموظفين ما بين الفترة و الفترة إلى حدوث تغيير في مناصبهم، و رفع في رواتبهم؛ ليتمكنوا من مواصلة العمل، و تقديم أقصى الجهود لنيل رضى الإدارة المسؤولة عن الترقيات في المناصب في عمل ما؛ حيث يلجأ أولئك الموظفون إلى رفع نموذج طلب ترقية في العمل، و يقومون بتقديمها إلى رب العمل؛ للحصول على هدفهم من رفع الطلب.

و كتابة نموذج طلب ترقية في العمل و رفعه إلى الجهة العليا المسؤولة عن شؤون الموظفين، هو السبيل الصحيح، و الطريق الأمثل لتقديم طلب الترقية في العمل، و هذا النموذج متاح لك عزيزي العميل في السطور التالية، فقط تابع المقال إلى نهايته للحصول على صياغة متميزة و صحيحة لطلب الترقية في مكان العمل الخاص بك.

نموذج طلب ترقية في العمل مكتوب

هذا النموذج يتيح لك تقديم طلب ترقية في العمل، و سيكون طلبك عندها خالٍ من الأخطاء اللغوية، و الشكلية أيضا؛ فقد صغناه لك باحتراف و جدية؛ لينال إعجابك أولا، ثم إعجاب رب عملك، فيضطر عندها إلى النظر في أمر نموذج طلب ترقية في العمل  الخاص بك بصورة جادة، و يطرح أمر هذا الطلب للمناقشة و المداولة بين أعضاء مجلس الإدارة للبت في أمر ترقيتك من عدمه،

و ذلك بحسب اللوائح المتبعة في نظام العمل الذي تشغله، و نموذج طلب ترقية في العمل هو صياغة متميزة و دقيقة لطلبك؛ فقد ما عليك سوى اتباع الخطوات التي يتكون منها هذا النموذج للحصول على نموذج متكامل و صحيح لتقديمه إلى من يلزم؛ من أجل الحصول على ترقية في المنصب و العمل الذي تقوم به.

نموذج طلب ترقية في العمل جاهز

إن الحصول على نموذج طلب ترقية في العمل جاهز هو من الخدمات التي يتميز بها موقعنا، و يقدمها لعملائه الكرام، و هذا النموذج متاح لكم وسيكون بين أيديكم في أي وقت لتعودوا إليه عند الحاجة إليه في تقديم نموذج طلب ترقية في العمل، و قد حرصنا كل الحرص على تقديمه بصورة تليق بالقراء الكريم من الموظفين في القطاعين الخاص و الحكومي.

و في السطور التالية سنعرض لكم نموذج طلب ترقية في العمل بخطواته النظرية التطبيقية، و يمكنك صياغة نموذج خاص بك و باسمك باتباعك لتلك لخطوات كما وردت في هذا المقال، و باتباعك لهذه الخطوات ستحصل على النموذج الذي تريده في مجال عملك.

الخطوات النظرية لكتابة نموذج طلب ترقية في العمل

أولاً:

بعد البسملة، يقوم مقدم نموذج طلب ترقية في العمل بتحديد الشخص أو الجهة التي سيقدم إليها نموذج طلب ترقية في العمل.

ثانياً:

كتابة التحية المناسبة لمقام تلك الجهة أو ذلك الشخص الذي ستعرض عليه طلبك في الحصول على الترقية.

ثالثاً:

تحديد العنوان في نموذج طلب ترقية في العمل بشكل واضح، و هو هنا طلب ترقية في العمل.

رابعاً:

التوجه بعبارات الشكر و التقدير لمقام ذلك الشخص، أو الجهة التي سترفع إليها طلبك بالحصول على ترقية.

خامساً:

التعريف بمقدم الطلب، و ذلك بتقديمه للمعلومات الأساسية كالاسم و الرقم الوظيفي.

سادساً:

يقوم بذكر الأهمية التي يشغلها الشخص أو الجهة التي سيقدم إليها هذا طلب ترقية في العمل.

سابعاً:

يحدد الهدف من تقديمه لـ نموذج طلب ترقية في العمل.

ثامناً:

يذكر الأسباب التي جعلته يلجأ إلى تقديم نموذج طلب ترقية في العمل من أجل الحصول على ترقية في عمله.

تاسعاً:

يقدم صاحب نموذج طلب ترقية في العمل أفضل عبارات الدعاء و الاستعطاف إلى الجهة أو الشخص الذي سيرفع إليه هذا الطلب.

عاشرًا:

يختم نموذج طلب ترقية في العمل بذكر اسمه، و رقمه و توقيعه.

اطلع معنا على: نموذج طلب الرجوع إلى العمل

الخطوات التطبيقية لكتابة نموذج طلب ترقية في العمل

(1)

بسم الله الرحمن الرحيم

بعد البسملة، يقوم مقدم الطلب بتحديد الشخص أو الجهة التي سيقدم إليها نموذج طلب ترقية في العمل.

الأخ رئيس مجلس الإدارة في شركة:……………………………………………….المحترم

(2)

كتابة التحية المناسبة لمقام تلك الجهة أو ذلك الشخص.

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.

تحيـــة طيـــبة،،، و بـــعد:

(3)

تحديد العنوان بشكل واضح و دقيق، و هو هنا طلب ترقية في العمل.

الموضوع: طلب ترقية في العمل.

(4)

التوجه بالشكر و التقدير لمقام ذلك الشخص، أو الجهة.

نتوجه إلى سيادتكم بخالص الشكر و التقدير على اهتمامكم بشؤون موظفيكم، و العاملين لديكم؛ لأنكم من أنجح الشخصيات الإدارية التي تولت منصب الإدارة هذا، و قد كنتم نعم القدوة لنا في الجد و النشاط، و المثابرة في العمل؛ و لهذا فأنتم تستحقون كل التقدير و الاحترام منا و كذا من جميع زملائي الموظفين.

(5)

 التعريف بمقدم الطلب، و ذلك بتقديمه للمعلومات الأساسية كالاسم و الرقم الوظيفي.

أنا الموظف:…………………………………………………. و أحمل الرقم الوظيفي:……………………………

(6)

 يقوم بذكر الأهمية التي يشغلها الشخص أو الجهة التي سيقدم إليها هذا الطلب.

إن منصبكم في إدارة هذا الصرح لهو من أهم المناصب الإدارية التي تقدم أفضل الخدمات للموظفين في هذا القطاع؛ فالإدارة دائما تفصح عن قوة العمل، و الموظفين، و المكان أيضا؛ لأنها الصورة البارزة للعيا و التي تعكس العمل ككل، و تكمن الأهمية الكبرى لمنصبكم الإداري في توزيع اهتمام الإدارة بترقية الموظفين الذين قدموا الخدمات المتميزة للأعمال و المناصب التي شغلوها منذ زمن بعيد،

و اكتسبوا فيها الخبرة و الكفاءة و قاموا بواجبهم على أكمل وجه، و هنا يأتي دور الإدارة الرشيدة في تقديم المكافآت و الترقيات لأولئك الموظفين الذين أثبتوا جدارتهم في ميدان العمل، و استحقوا أن ينالوا أفضل مكافأة و هي الحصول على الترقية في المناصب التي يعملون فيها إلى مناصب أعلى شأنا.

(7)

 يحدد الهدف من تقديمه لـ نموذج طلب ترقية في العمل.

تزداد الاحتياجات الأسرية كل يوم و خصوصا في ظل ارتفاع أسعار المواد الأساسية، و قد عانيت كثيرا في الفترة السابقة من هذا الأمر، و أريد أن أخفف هذا العناء  في المعيشة علي و على أسرتي؛ لهذا أردت أن أتقدم إلى مجلس الإدارة برفع منصبي و ترقيتي؛ للحصول على زيادة في الراتب الشهري، و المكافآت التي يحصل عليها الأعلى مناصب في الشركة.

إن الهدف من تقديمي نموذج طلب ترقية في العمل، هو الحصول على المكانة التي تناسب قدراتي و شهادتي التي نلتها في مجال تخصصي؛ و لهذا قمت بالتقديم إلى معاليكم للنظر في هذا و الموافقة على ترقيتي إلى المنصب الذي أستطيع أن أكمل فيه بحسب اللوائح التي تتبعونها في إدارتكم الحكيمة لهذا القطاع.

و أهدف من وراء هذا إلى تحسين دخل أسرتي المكونة من خمسة أبناء، و أريد أن يرتفع معيشتهم و أن تتحسن إلى درجة تجعلهم يحسون بالاكتفاء الذاتي، و يقومون بما عليهم تجاه مدارسهم و يتفرغون إلى أداء واجباتهم المدرسية دون أن يكون هناك أي صعوبة تواجههم في العيش برفاهية و كرامة و اكتفاء ذاتي في الحصول على كل متطلباتهم.

(8)

يذكر الأسباب التي جعلته يلجأ إلى تقديم طلب الحصول على ترقية في عمله.

 إنني من أقدم الموظفين في هذه الشركة، و قد اكتسبت الكثير من الخبرات، و المهارات الخاصة بأداء أي عمل توكلونه إلي؛ فقد خدمت هذه الشركة منذ أكثر من عشرين عام؛ لهذا تقدمت إليكم برجاء أن تتغير حالتي و يرتفع مقامي و منصبي إلى منصب أعلى من منصبي هذا؛ لكوني قد حزت على تقدير الإدارة.

و قد تمَّ تكريمي من قبل مجلس الإدارة لأني الموظف المثالي الذي حاز على جائزة أفضل موظف في الأداء و جودة العمل الذي كلفت به من قبلهم؛ لهذا أملت أن أحصل على ترقية في منصبي هذا و أريد الحصول على منصب يناسب قدراتي و مهاراتي التي أتمتع بها في أداء عملي على أتمِّ وجه و أحسنه، علما بأن شهادتي الجامعية عالية، و قد قمت باستكمال إجراءات الحصول على الدرجة العلمية في الفترة السابقة، وتمَّ منحي إياها بدرجة امتياز.

(9)

 يختم تقديم نموذج طلب ترقية في العمل بعبارات الدعاء و الاستعطاف إلى الجهة أو الشخص الذي سيرفع إليه هذا الطلب.

أسأل الله عز وجل أن يديم عليكم نعمته و يفتح لكم أبواب الرزق، و أن يكلل إداراتكم بالنجاح و التميز دوما إنه القادر على ذلك، كما أسأله التوفيق و السداد لي و لكم في حياتكم العملية.

(10)

يختم نموذج طلب ترقية في العمل بذكر اسمه ورقمه و توقيعه.

 الاســـم:

 الـــرقم:

 التوقـيع:

ختاما نكون قد أكملنا لكم صياغة متميزة و دقيقة لموضوع نموذج طلب ترقية في العمل؛ لتتمكنوا من العودة إليه كلما أردتم لاتخاذه في تقديم طلب الحصول على ترقية في المنصب العمل الذي تؤدونه و تطمحون إلى الوصول إلى مناصب عليا في مجال تخصص أعمالكم.

و للمزيز تواصلوا معنا عبر الواتس آب على الرقم التالي/ 0537766633