تتطلب عملية النقل في المؤسسات الحكومية والخاصة المرور بإجراءات تفرضها وتحددها الوزارات الحكومية ذات الاختصاص، وتطبقها بحذافيرها المؤسسات والشركات التابعة لكل وزارة منها، وهذا الأمر يتطلب من الموظفين الراغبين في الانتقال من مؤسسة إلى أخرى، أو من كلية إلى أخرى، او غيرها من أنواع الانتقالات.

ونحن هنا بدورنا عبر موقعنا نموذج دوت كوم نتطرق معكم في ثنايا مقالنا لهذا اليوم عن: نموذج طلب الإنتقال؛ حيث إنه من النماذج التي تحظى بأهمية كبيرة في مؤسسات العمل، ولا سيما من قِبل الموظفين والعاملين الذين تحدوهم رغبة الانتقال، ويبحثون دومًا؛ بهدف الحصول على صيغة من هذا النوع.

بإمكانكم أن تثقوا بنا تمام الثقة بأننا الأفضل، والأسرع في تسليم الخدمة، والأكثر تفهمًا لأوضاعكم بأسعارنا التنافسية الفريدة، فلا تفوتكم خدماتنا الكتابية الأخرى لجميع أنواع المعاريض والشكاوى والطلبات، التي يمكنكم الحصول عليها بأفضل جودة وأقل سعر.

وللحصول على الخدمات الكتابية المختلفة يمكنك طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا عبر هذا الرقم: (0537766633)

أعزاءنا القراء، إليكم مقال بعنوان: نموذج طلب الإنتقال:


نموذج طلب الإنتقال

يعتبر نموذج طلب الإنتقال من أهم طلبات النقل التي يبحث عنها الكثير من الموظفين والعاملين والدارسين في المدارس والجامعات؛ حيث إن طلب النقل يعتبر من أهم النماذج التي يحتاج إليها الموظف الذي بحاجة إلى الانتقال من مكان عمله الحالي إلى مكان عمل جديد، يتناسب مع الظروف الشخصية أو العائلية، أو مع المؤهلات العلمية الجديدة، والخبرات والإبداعات التراكمية.

ويمكن طلب النقل يأتي من طالب المدرسة عندما يقوم بطلب نقله من مدرسته الحالية إلى مدرسة أخرى؛ لأسباب انتقال الأسرة إلى منصة أخرى تبعد عن المدرسة الحالية التي يدرس فيها ابنهم.

كذلك يمكن طلب النقل من طالب الكلية للانتقال من كليته الحالية إلى كلية أخرى في الجامعة ذاتها، وربما يكون طلب النقل من جامعة إلى جامعة أخرى.

ولا بد عند القيام بكتابة نموذج طلب الإنتقال من الاعتماد على مجموعة من الخطوات النظرية المهمة والضرورية، والتي لا بد من اتباعها بشكل تسلسلي ومنطقي، وتتلخص تلك الخطوات في النقاط الآتية:

  1. الخطوة الأولى: لا بد من استفتاح كتابة نموذج طلب الإنتقال بالبسملة “بسم الله الرحمن الرحيم” فهي تعبير راقٍ ووجداني، ويُعبِر عن مدى الانتماء للهوية الإسلامي، وكل شيء بُدءَ باسم الله تحل فيه البركة.
  2. الخطوة الثانية: القيام بتحديد اسم الجهة المخولة بتلقي نموذج طلب الإنتقال.
  3. الخطوة الثالثة: توجيه التحية المناسبة إلى الجهة المعنية باستقبال نموذج طلب الإنتقال، وتكون التحية بـ “السلام عليكم ورحمة الله وبركاته” مع إضافة “تحية طيبة، أما بعد”.
  4. الخطوة الرابعة: القيام بتحديد الموضوع الذي من أجله تمت كتابة نموذج طلب الإنتقال، مثل: الموضوع: نموذج طلب نقل معلم من مدرسة إلى أخرى.
  5. الخطوة الخامسة: تقديم أسمى عبارات الشكر والتقدير للجهة التي المعنية باستقبال نموذج طلب الإنتقال، مع ضرورة الإشادة بجهودها في خدمة الوطن.
  6. الخطوة السادسة: تخصيص هذه الخطوة لشرح وعرض وتوضيح مجموعة الأسباب والظروف التي أدت إلى تقديم نموذج طلب الإنتقال، ويجب الحرص على الاختصار، وعدم الإطالة.
  7. الخطوة السابعة: الدعاء والتحية للجهة المعنية بتلقي نموذج طلب الإنتقال.
  8. الخطوة الثامنة: تذييل نموذج طلب الإنتقال بالمعلومات الشخصية للشخص المتقدم بالطلب، وتتضمن ما يأتي: الاسم، ورقم الهوية الوطنية، ورقم الهاتف المحمول، ورقم الهاتف الأرضي، والبريد الإلكتروني، وعنوان السكن الحالي، وتاريخ تقديم الطلب، والتوقيع أو البصمة.
  9. الخطوة التاسعة: تدقيق نموذج طلب الإنتقال، والتأكد من احتوائه على كافة المعلومات والبيانات الشخصية، مع التأكد من خلوه من الأخطاء الإملائية والنحوية، وتعزيزه بالمستندات التي تؤكد صحة ما ورد من معلومات.

 نموذج طلب النقل

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى معالي وزير التعليم

حفظكم الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة، أما بعد:

الموضوع/ نموذج طلب الإنتقال.

أنا الأستاذ……….. موظف في مدرسة……….. بمنطقة…………… أتقدم إليكم بهذا الطلب الذي أرغب فيه بالحصول على موافقتكم بالنقل إلى مدرسة…… في منطقة……..؛ حيث إنني قضيت ثلاث سنوات كاملة من الكفاح والجد والاجتهاد في المدرسة الحالية، وأرغب بالانتقال حتى أكون بالقرب من أهلي، وقد حصلت على درجات تقييم ممتازة في الأداء الوظيفي.

لذا أرجو منكم أن تتكرموا بمنحي الموافقة على الطلب بنقلي، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الاسم……….

رقم الهوية الوطنية……..

رقم الهاتف المحمول………

رقم الهاتف الأرضي……..

البريد الإلكتروني……..

عنوان السكن……….

تاريخ تقديم الطلب…….

التوقيع أو البصمة……..

 نموذج طلب انتقال موظف

إن نموذج طلب انتقال موظف لا يكون بالمزاج أو الأهواء أو العواطف، ولكنه ضرورة حتمية للموظف الذي يعاني من ظرف ما، ويرغب في أن يحصل على الموافقة بالانتقال، وهو الأمر الذي لا بد أن يعززه الموظف بالمستندات التي تؤكد حاجته الماسَّة إلى النقل.

نموذج طلب نقل داخلي

إن نموذج طلب نقل داخلي من الطلبات المعمول بها المؤسسات والشركات، والتي تحبذ أن تكون جاهزة، بحيث يقوم الموظف الراغب للنقل بتعبئة النموذج بالمعلومات والبيانات المطلوبة والتوقيع عليه، ومن ثم تقديمه إلى الجهات المختصة.

نموذج طلب الانتقال من كلية لكلية أخرى

لا بد عند تقديم نموذج طلب الإنتقال من كلية إلى أخرى أن يكون الطالب على معرفة بأنه سوف يتحمل مصروفات التحويل كاملًا، وإذا كان التحويل داخل نفس الجامعة فإنه لا بد أن يقوم بتقديم طلب ويدفع مبلغ أقل من الطالب الذي يريد التحويل خارج النطاق الجغرافي للجامعة.

ويقوم الطالب بالدخول على موقع الجامعة التي يريد أن يلتحق بها وطباعة نموذج التحويل، ومن ثم القيام بعملية تقديمه والحصول على الموافقات المطلوبة، ثم عليه أن يقوم بعد ذلك بتقديم الطلب وإرفاقه بإيصاله الدفع وصورة من استمارة نجاح الثانوية.

ولا بد أن يعلم الطالب بأن التحويل قبل بدء العام الدراسي إلا في الظروف القهرية ولا سيما بالجامعة، وعلى ألا يتعدى الأسبوع الرابع من بدء الدراسة في الفصل الأول.

نموذج طلب خطي للانتقال من مدرسة إلى أخرى

تعتبر خدمة نموذج طلب الإنتقال من مدرسة إلى أخرى من أهم الخدمات التي تتيحها وزارة التعليم السعودية لأسرة القطاع التعليمي في عموم مناطق البلاد، وهذه الخدمة هي إحدى الخدمات التي تستهدف كلًّا من الطلاب، والطالبات، والمعلمين، والمعلمات، وأعضاء الكادر الإداري في مختلف المدارس الحكومية والخاصة؛ حيث إنها تمكنهم من القيام بتقديم طلبات الانتقال بين المدارس السعودية المختلفة، وذلك بواسطة القيام بعملية تقديم طلبات الانتقال الإلكترونية المتاحة عبر نظام منصة نور الإلكترونية، ويتم طلب الانتقال من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  • في بادئ الأمر لا بد من الانتقال المُباشر إلى الصفحة الإلكترونية لنظام نور.
  • القيام بعملية تسجيل الدخول إلى نظام نور بواسطة إدراج بيانات الدخول المُعتمدة في النظام، والتي تتمثل في تسجيل اسم المستخدم، وكلمة المرور، وتأكيد كلمة المرور، ورمز التحقق.
  • الانتقال بعد ذلك إلى خدمة (نقل)، وذلك للانتقال إلى النافذة المخصصة لنقل الطالب.
  • القيام بعملية تحديد اسم الإدارة التعليمية في المنطقة التي ينتمي إليها الطالب في وزارة التربية والتعليم.
  • العمل على إدراج اسم المدرسة التي يدرس بها الطالب في الوقت الحالي، ومن ثمَّ القيام بعملية تحديد المدرسة المُراد نقل الطالب إليها.
  • ومن ثم الضغط على كلمة (نقل).
  • العمل على تأكيد طلب النقل من مدرسة إلى أخرى، وذلك بالضغط على كلمة (تأكيد).
  • عندها ستظهر رسالة تؤكد إتمام عملية نقل الطالب من مدرسة إلى مدرسة أخرى بنجاح.

إن هذه الخطوات السابقة لا تكون إلا بعد كتابة طلب نقل من مدرسة إلى أخرى؛ حيث إن هذا الطلب يحتاج إليه العديد من فريق الرحلة التعليمية؛ وذلك لاعتماده والسير على منواله عند الرغبة في الانتقال بين المدارس في عموم البلاد، فالنقل بين المدارس يعتبر من أهم الحقوق التعليمية المتاحة لجميع الكادر التعليمي والطلبة؛ حيث الأمر يتطلب من المعلم أو الموظف الإداري أو الطالب في المؤسسة التعليمية أن يقوم بعملية تقديم نموذج طلب الإنتقال من مدرسة إلى أخرى، ولكنهم قد يواجهوا صعوبات مختلفة في كتابة هذا الطلب، الأمر الذي يساهم في الدفع بهم إلى القيام بعملية البحث عن صيغة تؤدي إلى قناعة الجهة المسؤولة بعملية النقل.

وفي العادة تتم كتابة طلب النقل من مدرسة إلى أخرى وفق صيغة الخطاب التي تتمثل في الخطوات الآتية:

  1. بدء كتابة طلب الانتقال من مدرسة إلى أخرى بالبسملة “بسم الله الرحمن الرحيم”.
  2. تحديد الجهة المُرسل إليها طلب الانتقال من مدرسة إلى أخرى.
  3. كتابة التحية المناسبة في طلب الانتقال من مدرسة إلى أخرى، وتكون الصيغة بـ “السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحية طيبة، أما بعد”.
  4. كتابة موضوع طلب النقل والمتمثل في: أرجو من حضرتكم أن تتكرموا بالموافقة على نقلي من مدرسة … إلى مدرسة …؛ وذلك للأسباب التالية: ……
  5. خاتمة طلب الانتقال من مدرسة إلى أخرى بإحدى عبارات التحية المحببة، وذلك مثل: مع فائق التحايا، أو وتقبلوا خالص تحياتي وتقديري، أو مع أطيب التحايا.
  6. الإشارة إلى اسم طالب النقل، ورقم هويته الوطنية، ورقم هاتفه، وبريده الإلكتروني، وعنوان السكن الحالي، وتاريخ تقديم الطلب، وأخيرًا لا بد من توقيع مُقدّم طلب الانتقال من مدرسة إلى مدرسة أخرى.

نُتيح لكم فيما يلي نموذج طلب الإنتقال من مدرسةٍ إلى مدرسة أخرى بالصيغة المُعتمدة، والتي يُمكنكم اعتمادها في حال رغبتكم الانتقال إلى مدرسةٍ أخرى، وذلك على النحو الآتي:

بسم الله الرحمن الرحيم

سعادة الأستاذ الفاضل……. مدير مدرسة……

رعاكم الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة، أما بعد:

الموضوع: طلب الانتقال من مدرسة إلى أخرى.

أتقدم لحضرتكم أنا المعلم………. مختص في مادة…… والذي تم تعييني بموجب قرار رقم…… وفي تاريخ……… ويحمل رقم السجل………

وبناءً عليه فإنني أرجو من حضرتكم التكرم بالموافقة على طلب نقلي من مدرسة …. إلى مدرسة……..؛ وذلك بسبب ظروف شخصية خارجة عن إرادتي، وهي (لا بد من كتابة أسباب مقنعة ومؤثرة على الجهات المختصة على استكمال إجراءات النقل).

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اسم طالب النقل……….

رقم الهوية الوطنية……….

رقم الهاتف…..

البريد الإلكتروني………

عنوان السكن الحالي…….

تاريخ تقديم الطلب…….

التوقيع………

اقرأ أيضًا:   طريقة كتابة معروض نقل عسكري


بهذا النموذج التطبيقي الشارح نصل معكم إلى نهاية مقالنا عن: نموذج طلب الإنتقال، تعرفنا معكم فيه على أهمية كتابة نموذج طلب الإنتقال، وعززنا المقال بعدد من النماذج التطبيقية الشارحة عن كيفية كتابة نموذج طلب من هذا النوع.

بإمكانكم أن تثقوا بنا تمام الثقة بأننا الأفضل، والأسرع في تسليم الخدمة، والأكثر تفهمًا لأوضاعكم بأسعارنا التنافسية الفريدة، فلا تفوتكم خدماتنا الكتابية الأخرى لجميع أنواع المعاريض والشكاوى والطلبات، التي يمكنكم الحصول عليها بأفضل جودة، وأقل سعر.

وللحصول على الخدمات الكتابية المختلفة يمكنك طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا عبر هذا الرقم: (0537766633).