التظلم رفع الشكوى بوقوع الظلم على شخص ما، و هو محاولة استرداد الحق بطريقة منمقة و راقية، و إليك عزيزي القارئ نموذج خطاب تظلم جاهز، تستخدمه لصياغة خطاب لرفع الظلم الذي وقع عليك في مجال عملك، و هذا النموذج سيكتب بطريقة منظمة و مرتبة؛ كي يمكنك الاستفادة منه في حال تعرضت لنوع من الظلم الوظيفي، كالحرمان من المكافآت أو خصم الراتب، أو الحرمان من الوظيفة، و غيرها من القرارات الإدارية التي تهضم حقوق الموظف.

إليك عزيزي القارئ نموذج خطاب تظلم جاهز، مكتوب بطريقة سهلة، و خطوات يمكنك اتباعها للحصول على نموذج متكامل؛ لترفعه إلى من يهمه الأمر؛ لتستعيد من خلاله حقوقك التي تعرضت للاستلاب من الجهة التي قضت بذلك؛ لا تتردد في زيارة موقعنا و الاستفادة من الخدمات الكتابية التي نعرضها لك.

تواصل معنا على الرقم/ 0537766633

قراءنا الكرام إليكم

نموذج خطاب تظلم

يعد التظلم من أهم المعاملات الإدارية التي تتيح للموظفين استعادة حقوقهم بطريقة تقديم الطلب لصاحب القرار، و الذي يكون قادرا على رفع الظلم الواقع على مقدم هذا الخطاب؛ من أجل الحصول على الانصاف،  و يستطيع بذلك أن يستعيد حقه، و هذا النموذج سيكون سبيلك للوصول إلى النتيجة التي تأمل الوصول إليها، بإعادة حقك، و حصولك على مستحقاتك التي تمَّ حجزها، أو الاستيلاء عليها من قبل الجهة التي تعمل لديها.

و هذه الطريقة المثلى لتصل إلى حقوقك التي تم اجتزاؤها من دون وجه حق، و ثقتك بعملك تخولك أن ترفع إلى من يلزم نموذج خطاب تظلم، و هنا  عزيزي العميل سنقدم لك نموذج خطاب تظلم جاهز؛ لتستخدمه في استعادة حقك بتقديم الخطاب كما يجب، و بطريقة متميزة.

نموذج خطاب تظلم موظف

هناك الكثير من الموظفين الذين ينتمون للقطاع الخاص، أو الحكومي ويعملون بجهد جبار؛ ليحصلوا على مكافآت و علاوات تساعدهم في تيسير سبل المعيشة، في ظل ارتفاع الأسعار، و كذا  ارتفاع أسعار العملات في المنطقة العربية و العالم؛ لهذا سنقدم في هذا المقال نموذجا كتابيا لطريقة تقديم خطاب لرفع التظلم عن الموظفين، و الذين يتعرضون لبعض أنواع الحرمان من الحقوق التي يستحقونها من قبل القطاع الذي يعملون فيه.

عزيزي العميل سنعمل هنا على طرح مجموعة خطوات أساسية، و مهمة لتقديم نموذج خطاب تظلم جاهز، يمكنك اتباعها لصياغة خطاب تظلم إلى الجهة التي تريد أن تتظلم لديها؛ لأجل رفع الظلم عنك. 

الخطوات النظرية لكتابة نموذج خطاب تظلم جاهز

يتكون نموذج خطاب تظلم جاهز من مجموعة من الخطوات المتسلسلة و المرتبة بحسب، و رودها في المقال الذي يمثل النموذج الأمثل لصياغة نموذج خطاب تظلم، و يمكنك اتباعها عند الحاجة لتقديم خطاب تظلم إلى من بيده رفع الظلم عنك، و هذه الخطوات تأتي على النحو التالي:

أولاً: تحديد الجهة التي تريد رفع نموذج خطاب تظلم جاهز إليها.

ثانيًا: كتابة التحية المناسبة، و التي تليق بمقام الشخص أو الجهة التي سترفع إليها نموذج خطاب تظلم جاهز.

ثالثاً: تحديد الموضوع الذي من أجله ستقدم الخطاب، و هو هنا نموذج خطاب تظلم.

رابعا: كتابة اسم الشخص الذي سيرفع خطاب التظلم، و رقمه الوطني، أو الوظيفي.

خامساً: يفتتح الخطاب بتقديم الشكر و الثناء على الجهة أو الشخص الذي سيقدم إليه نموذج خطاب تظلم جاهز.

سادسا: تقديم عرض مفصل للظلم الذي وقع عليه، مع عبارات الاستعطاف للجهة التي رفع إليها نموذج خطاب تظلم.

سابعا: ذكر الأسباب التي أدت بالشخص إلى كتابة نموذج خطاب تظلم، و رفعه إلى من يهمه الأمر، و الذي يريد منه الانصاف.

ثامنا: تحديد الهدف من تقديم نموذج خطاب تظلم جاهز.

تاسعا: تذييل الخطاب بعبارات الشكر و الثناء للجهة التي سيقدم إليها نموذج خطاب تظلم جاهز.

عاشرا: اختتام نموذج خطاب تظلم جاهز، باسم الموظف، و رقمه الوظيفي، و توقيعه.

اطلع أيضًا: صيغة تقديم شكوى لديوان المظالم مناسبة لاحتياجك

الخطوات التطبيقية لكتابة نموذج خطاب تظلم جاهز

(1) تحديد الجهة التي تريد رفع نموذج خطاب تظلم جاهز إليها.

الأخ الدكتور:…………………………………………….رئيس جامعة:……………………………..

المحترم،،،

(2) هنا يتم كتابة التحية المناسبة؛ لأجل الحفاظ على مبدأ الألفة، و الود بين الموظف و الجهة التي يعمل لديها.

تحية طيبة،،، وبعد:

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.

(3)تحديد الموضوع الذي من أجله ستقدم الخطاب، و هو هنا نموذج خطاب تظلم.

الموضوع: نموذج خطاب تظلم جاهز.

(4) هنا يتم كتابة اسم الشخص الذي سيرفع خطاب التظلم، و رقمه الوطني، أو الوظيفي.

    أنا الموظف:……………………………………………و أحمل الرقم الوظيفي:……………………………………….

(5) و هنا يفتتح الخطاب بتقديم عبارات الشكر و الثناء على الجهة أو الشخص الذي سيقدم إليه نموذج خطاب تظلم جاهز.

أتقدم إلى مقامكم الكريم بالشكر الجزيل على ما تقومون به لأجل مصلحة الجامعة، و مصلحة طلبتها، و كادرها الوظيفي، و من هنا أرفع لكم آيات الشكر و التقدير على كل ما تبذلوه لتبقى الجامعة في مقامها العلمي المتميز  دائما، و تكون حاملة لراية العلم و مقدِّرة للعلماء؛ لذا فإني قد تعرضت للظلم في توزيع العلاوات و المكافآت التي وجَّهتم بصرفها لجميع الموظفين في الحرم الجامعي؛ تكريما لجهودهم المبذولة في رفع كفاءة الجامعة و مستوى الأداء الوظيفي لموظفيها.

(6) و هنا يتم تقديم عرض مفصل للظلم الذي وقع عليه، مع عبارات من الاسترحام، و الاستعطاف للجهة التي رفع إليها نموذج خطاب تظلم.

إنني موظف حكومي و أعمل في مجال شؤون الطلاب، و هو أحد أبرز المرافق المهمة بالجامعة، و قد تعودت على الحصول على مكافآت شهرية و سنوية من الجامعة، لكن هذه المرة قد  تمَّ حرماني من علاوات الأشهر الماضية بقرار من المدير والمسؤول المالي للجامعة، مع العلم بأني  أُعدُّ من ضمن الموظفين ذوي الخبرة و الكفاءة العالية في عملي، بناء على المدة التي عملت فيها لديكم بهذه الجامعة المرموقة، و قد اكتسبت خبرات كثيرة تمكنني من حسن الأداء، و الحصول على مكافئة على ذلك الأداء، و لأني عهدتكم منذ زمن بعيد ، و أعلم بانكم تولون موظفيكم فائق العناية و الاهتمام.

لهذا رفعت إليكم نموذج خطاب تظلم موظف؛ لتنظروا إلى الظلم الذي وقع علي بحرماني من المستحقات التي صرفت لبقية الموظفين من زملائي الأعزاء داخل الحرم الجامعي؛ و لذلك فإني قد  تعرضت للحرمان المتعمد من حقي في المكافأة التي صرفتموها، و لم يتم إدراج اسمي بين الموظفين الذين استلموا حقوقهم كاملة، و دون أي صعوبات.

و من هنا أرجو منكم التوجيه إلى المدير المالي في الجامعة برفع اسمي بين أسماء الموظفين المستحقين للمكافآت التي صرفت هذا الشهر، و الشهر الذي سبقه؛ علما بأني دائم الحضور، و أقوم بعملي على أتم وجه و أحسنه، و قد كنت من أوائل الموظفين الذين تصرف لهم المكافآت الشهرية؛ لأني موظف كامل الالتزام بما يوكل إلي من اعمال داخل الجامعة، و أقوم بما توكلونه إلي بكل حب و إخلاص؛ لأني أهتم بالجامعة و أنتمي إليها منذ زمن ليس بالقريب.

(7) هنا يتم ذكر الأسباب التي أدت بالشخص إلى كتابة نموذج خطاب تظلم جاهز، و رفعه.

لقد تعرضت للظلم، و الهضم لحقوقي من هذا القرار الإداري الذي أسقط اسمي من قائمة الموظفين ذوي الخبرة، و الذين تمَّ صرف علاوات شهرية لهم؛ تكريما لهم لما يقومون به من أداء المهام  الموكلة إليهم على أكمل وجه، و قد كنت دائما في المرتبة الأولى في الامتياز الوظيفي في الجامعة، وعملت جاهدا لأجل أن تبقى سمعة هذه الجامعة مرفوعة بين كل الجامعات، و اهتممت بمعاملات الطلبة و أنجزتها وفقا للوائح الجامعة المعتمدة لديكم.

و ما زلت أقوم بعملي كما كنت، بل و أكثر من ذي قبل؛ لأني قد اكتسبت الخبرة و المهارة العاليتين في إدارة شؤون الطلبة في الجامعة، و هذا ما جعلني أرفع إليكم نموذج خطاب تظلم جاهز؛ لأتمكن من الحصول على مستحقاتي المالية من مكافآت شهرية و علاوات، و قد أحسست بالظلم كثيرا بسبب حرماني من تلك المكافآت، مع استحقاقي لذلك التكريم بعملي و جهدي.

و إني يا سيادة رئيس الجامعة أستحق أن أكافأ على المجهود الذي أقدمه للجامعة منذ التحاقي بها، و قد نلت التقدير  والحفاوة الكبيرة من جميع الموظفين، و رؤساء الأقسام و مرافق الجامعة؛ لما تتميز به شخصيتي العملية من جدية و التزام  كامل بالمواعيد، و سير المعاملات الطلابية من تسجيل و نقل، و أداء ذلك بكل ما أوتيت من خبرة و كفاءة في أداء مهامي الموكلة إلي.

(8) تحديد الهدف من تقديم نموذج خطاب تظلم جاهز.

إنني أصبو من تقديمي نموذج خطاب تظلم جاهز في هذه الصفحات إلى الحصول على المكافآت التي تمَّ حرماني منها خلال الفترات الماضية، و قد تقدمت إليكم لأجد عندكم الانصاف، وأريد استلام مكافآتي أسوة بزملائي من الموظفين؛ لأننا نعمل معا بنفس المكان، ونقوم بنفس المهام، و نتعاون في إتمام المعاملات الطلابية على وجهها بحسب اللائحة الطلابية الخاصة بالجامعة، و قد أردت أن أتوجه إليكم بتقديم نموذج خطاب تظلم موظف، و أنتم خير من سيقوم برد حقي إلي؛ لأنكم تعلمون مدى إخلاصي لعملي و للجامعة؛ لهذا أرجو منكم إنصافي و عدم حرماني من مكافآتي لأي أسباب كانت.

         (9) هنا يتم تذييل الخطاب بعبارات الشكر و الثناء للجهة التي سيقدم إليها نموذج خطاب تظلم جاهز.

أتقدم إلى سيادتكم جزيل الشكر و الثناء على طيب العطاء الذي تغمرون به موظفي الجامعة، و كوادرها المتميزة بأداء عملها بإتقان و إخلاص، فأنتم من أكثر الشخصيات التي تنال احترام و تقدير الجميع من موظفين و طلبة، و من هنا أطلب منكم النظر إلى طلبي هذا و أرجو منكم القيام بالتوجيه إلى من يلزم بإنصافي بإعادة حقي الذي حرمت منه، و تقبلوا مني خالص التقدير لشخصكم الكريم.

(10) و في الأخير يتمَّ اختتام نموذج خطاب تظلم جاهز، باسم الموظف، و رقمه الوظيفي، و توقيعه.

       اسم الموظف:……………………………………………..

      الرقم الوظيفي:……………………………………………

     التــــــــــوقيــــــــــــع:………………………………………….

 

      و في الختام عزيزي العميل نكون قد قدمنا لك صياغة كتابية متميزة لـ نموذج خطاب تظلم جاهز، يمكنك العودة إليها في حال تعرضك للظلم، و حاجتك لرفع خطاب تظلم إلى الجهة التي تعمل لديها؛ لتتمكن من الحصول على حقك بسهولة و يسر، و بطريقة مقبولة من تلك الجهة؛ و لهذا عرضنا لك نموذج خطاب تظلم جاهز؛ لتستعين بخطوات كتابته في صياغة نموذج خاص بك لرفعه لمن يلزم. 

نحن رواد العمل الكتابي و المعاريض و الخطابات المتميز و المختلفة.

لسنا الأوائل في هذا المجال لكنا بثــــــــقتكم سنــــــكون الأفضل دوما.

كونوا على اطلاع للخدمات التي نقدمها لكم تابعونا؛ لتجدوا ما تريدونه في مجال صياغة النماذج المختلفة،

تواصلوا معنا على رقم الواتس آب من خلال الرقم التالي: 0537766633