يعتبر طلب التثبيت في وظيفة الشغل الشاغل للكثير من الموظفين تحت التجربة أو المتعاقدين، وهذا بطبيعة الحال يتطلب منهم استيفاء شروط التثبيت، وكتابة خطاب تثبيت وظيفة وتقديمه إلى رئيس العمل.

ولذا فإننا عبر موقعنا نموذج دوت كوم نخصص مقالنا لهذا اليوم عن: خطاب تثبيت وظيفة doc.

تطرقنا فيه إلى أهمية التثبيت الوظيفي وشروط التثبيت على وظيفة، تثبيت الوظائف الإضافية، وكيفية كتابة خطب تثبيت في وظيفة، وعززنا ذلك بنماذج تطبيقية شارحة.

أعزاءنا القراء، لا تفوتكم فرصة الحصول على خدماتنا الحصرية والمتنوعة لمختلف أنواع المعاريض والخطابات والبرقيات، بجودة أفضل، وسعر أقل.

ولطلب خدمة (خطاب تثبيت وظيفة) يمكنكم التواصل بنا عبر تطبيق واتساب على هذا الرقم: (0537766633)

خطاب تثبيت وظيفة doc

يعدُّ خطاب تثبيت وظيفة doc من أهم أنواع الخطابات التي يبحث عنها الكثير من الموظفين، ولا سيما منهم تحت التجربة وأثبتوا كفاءتهم ومهارتهم أثناء فترة التدريب؛ حيث إن هذا الخطاب يُسهم بدرجة كبيرة في حصول الموظف على التثبيت الوظيفي الذي يعتبر من أهم المراحل التي يمر بها الموظف أثناء فترة عمله في المؤسسة أو الشركة التي يعمل تحت مظلتها.

وفي واقع الأمر فإن معروض تثبيت وظيفة docهو من الأمور التي تتيح للموظف الحصول على عديدٍ من المكاسب التي تعود عليه بالنفع الإيجابي سواء في عمله أو معيشته، فهو في مجال العمل أصبح يحمل منصبًا وظيفيًا مرموقًا، وراتبًا شهريًا، وعلاوات، وامتيازات، وبدلات.

وفي مجال المعيشة أصبح مرتاحًا على المستوى المادي؛ حيث إن الراتب الذي يتقاضاه يساعده في مواجهة تكاليف وأعباء الحياة.

فضلًا عن ذلك فإن تثبيت الموظف في عمله يشجعه على أن يُطوِّر من مواهبه وخبراته ومهاراته؛ حتى يصبح أكثر قدرة على تحمل أعباء العمل، والمساهمة في خلق بيئة عمل تعمل بروح الفريق الواحد الذي تنشده الكثير من المؤسسات والشركات، وتطمح إلى أن يتمكن موظفيها من الوصول إلى درجات تقييم ممتازة في الأداء الوظيفي الذي تقوم به المؤسسة بين فترة وأخرى.

ضوابط وشروط التثبيت على الوظيفة

يكثر البحث عن خطاب تثبيت وظيفة docأملًا بالتثبيت من قِبل الكثير من الموظفين؛ حيث إن الشركات والمؤسسات تسعى بالدرجة الأولى إلى استقطاب عديد من العمالة المؤقتة.

وهذا الأمر تهدف الشركات والمؤسسات من ورائه إلى تجريب أكبر عدد ممكن من العاملين في مرحلة التدريب الميداني، والتمكُّن من الفحص المباشر لمعرفة مدى قدرة كل موظف على تأدية المهام التي تم إسنادها إليه، وبعد أن يتمكن بعضهم من إثبات نفسه يمكن له أن يتقدم بخطابٍ للتثبيت في وظيفته، وبهذه الخطوة فإن المؤسسات والشركات تتمكن من استقطاب أفضل القوى العاملة في لضمان النهضة والجودة في الأداء الوظيفي، الأمر الذي ينعكس على مستوى الإنتاجية والفاعلية التي تطمح الشركة أو المؤسسة إلى تحقيقها.

والسؤال الآن: ما هي ضوابط وشروط التثبيت على الوظيفة؟

ثمة مجموعة من الضوابط والشروط التي لا بد من توافرها عند تقديم خطاب تثبيت وظيفة doc، والتي تتمثل فيما يأتي:

  1. لا بد أن يكون مقدم خطاب تثبيت وظيفة doc ممن عمل في الوظيفة المؤقتة وفقًا للمدة التي تقرها المؤسسة أو الشركة؛ حيث إن بعض المؤسسات أو الشركات تشترط أن يمضي الموظف سنة كاملة تحت التجربة قبل أن يتقدم بخطاب للتثبيت في وظيفته، وبعضها تشترط أن يمضي الموظف عامين على الأقل قبل تقديم الطلب، وأخرى تشترط أن يمضي الموظف مدة لا تقل عن ثلاث سنوات قبل أن يتقدم بخطاب للتثبيت في وظيفته.
  2. أن تتناسب المؤهلات العلمية التي يحملها الموظف مع الوظيفة التي يرغب أن يتم تثبيته فيها، أي أن المؤهلات والخبرات لا بد من توافرها عند التقديم على التثبيت؛ إذ لا يمكن تثبيت أي موظف دون توافر هذا الشرط.
  3. أن يتمكن الموظف المتقدم بخطاب التثبيت على وظيفة من حصد درجات تقييم متقدمة في الأداء الوظيفي تجعله مؤهلًا لاستحقاق التثبيت في وظيفته.

وعلى هذا الأساس، فإنه لا بد من توافر هذه الشروط الثلاثة التي تعتبر المرتكز الرئيسي الذي يتم الاعتماد عليه عند تقديم خطاب تثبيت وظيفة doc.

تثبيت الوظائف الإضافية

وفي هذا الجزء من خطاب تثبيت وظيفة doc نشير إلى خطاب تثبيت الوظائف الإضافية الذي يعتبر من اهم الخطابات التي يتم إرسالها من العمال المؤقتين لدى المؤسسات او الشركات، أو العمال الذين كانوا تحت تجربة الأداء الوظيفي.

حيث إن هذا الخطاب يتطلب من مُقدِّمه أن يصيغه بطريقة صحيحة، وجودة عالية، تتسم بالإقناع والتأثير على الجهة المختصة باستقباله.

كما أنه لا بد من إرفاق السيرة الذاتية مع هذا الخطاب؛ حتى تتمكن إدارة المؤسسة أو الشركة من الاطلاع على ما يتميز به الموظف الراغب في الحصول على التثبيت من إمكانيات وقدرات، وما يحمله من مؤهلات علمية.

وهذا بطبيعة الحال يؤدي إلى التعرف على الموظف الطالب للتثبيت بشكل أكبر، ويسهم في أخذ انطباع جيد عن شخصيته؛ حيث إن الخطاب الجديد والمبتكر هو العلامة التي تساعد على حصول الموظف على التثبيت في وظيفته إن كان يزاولها بالفعل.

خطاب تثبيت وظيفة

وهنا لا بد من الإشارة إلى أهم القواعد التي يتم الاستناد عليها عند كتابة خطاب تثبيت وظيفةdoc، وتتلخص تلك القواعد في مجموعة من النقاط هي:

  1. البدء في كتابة خطاب تثبيت وظيفة doc بتدوين البسملة “بسم الله الرحمن الرحيم” في أعلى صفحة الخطاب.
  2. تحديد الجهة المختصة باستقبال خطاب تثبيت وظيفة doc مع ضرورة الدعاء لها بالتوفيق والسداد في أداء مهامها.
  3. تحية الجهة المعنية باستقبال خطاب تثبيت وظيفة doc، وتكون صيغة التحية بـ “السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحية طيبة، أما بعد”.
  4. كتابة إلى اسم الموضوع الذي يهدف الخطاب إلى تقديمه بشكل مختصر، مثل: خطاب تثبيت وظيفة doc في شركة.
  5. توجيه أسمى عبارات الشكر والتقدير إلى الجهة المختصة باستقبال خطاب تثبيت وظيفة doc مع الإشادة بجهودها في توفير الفرص الوظيفية لاستيعاب الشباب السعودي الباحثين عن العمل.
  6. شرح وتوضيح أبرز الأسباب التي أدت إلى تقديم خطاب تثبيت وظيفة doc والتي من الضروري أن يتم سردها بشكل مختصر، والابتعاد عن الإطالة في الخطاب؛ لأن ذلك يؤدي إلى ملل القارئ.
  7. ختام خطاب تثبيت وظيفة doc بعبارات من الاسترحام والاستعطاف بضرورة قبول الخطاب، ومن ثم الدعاء بالتوفيق للجهة التي تلقت الخطاب، مع تقديم التحية لها مرة أخرى.
  8. تذييل خطاب تثبيت وظيفة doc بالمعلومات الخاصة بالمتقدم للتثبيت في الوظيفة، وتتضمن ما يأتي: اسم المتقدم، ورقم هويته الوطنية، ورقم هاتفه، وعنوان سكنه، وبريده الإلكتروني، وتاريخ تقديمه للمعروض، وتوقيعه أو بصمته.

خطاب التثبيت في وظيفة

وبعد أن سردنا لكم أهم القواعد التي لا بد من الأخذ بها عند كتابة خطاب تثبيت وظيفة doc لا بد أن نتطرق إلى نماذج تطبيقية شارحة، وأول هذه النماذج عن موظف يطلب التثبيت في وظيفته لدى مؤسسة تنموية، فإلى ذلك النموذج:

بسم الله الرحمن الرحيم

معالي الأستاذ الفاضل مدير مؤسسة ….. التنموية

رعاكم الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة، أما بعد:

الموضوع: خطاب تثبيت وظيفة doc في مؤسسة.

في مستهل خطابي هذا أتقدم إليكم بموفور عبارات الشكر والتقدير، مع الإشادة بجهودكم في توفير عديد من الفرص الوظيفية للشباب المتميزين من أبناء هذا البلد؛ حيث إنني منذ التحقت بالعمل تحت التجربة في هذه المؤسسة الموقرة لمست ذلك فيكم، فأنتم نعم الرجل المناسب في المكان المناسب، وهذا يعتبر دليلًا على مدى حبكم وانتمائكم إلى هذا الوطن الذي بحاجة ماسِّة إلى المخلصين من أمثالكم، لا سيما وأن الوطن في إطار التوجهات الحديثة نحو رؤية المملكة 2030، وإن تطور المؤسسات والشركات في البلد، لا شك أنه يعتبر مساهمة كبيرة في التنمية المستدامة.

وبالإشارة إلى الموضوع أعلاه، فإنني أضع هذا الطلب بين يديكم، وهو طلب الحصول على التثبيت في الوظيفة؛ حيث إنني منذ عودتي من دراسة الماجستير في تخصص ….. بدأت بالعمل تحت التجربة في هذه المؤسسة، وبفضل الله ثم بفضل دعمكم وتشجيعكم ومساندتكم تمكنت من تحقيق مراكز متقدمة في الأداء الوظيفي الذي هو الأساس في تطوير المؤسسة وفاعليتها.

لقد تمكنت من الحصول على شهادة تقييم الأداء الوظيفي، والتي أشاد فيها المشرف على تدريبي بالقدرات التي أملكها، والخبرات والمهارات التي أتميز بها، وهذا الأمر دفعني إلى أن أتقدم إليكم بهذا الخطاب، والذي أرجو من خلاله ان تتكرموا بالموافقة على تثبيتي في الوظيفة رقم….. والتي اعلنتم عن شغورها في الإعلان المنشور على الموقع الإلكتروني للمؤسسة بتاريخ …/…/…

أرفقت لكم جميع المؤهلات العلمية، وشهادات التدريب والتقييم، ونسخة من سيرتي الذاتية، فأرجو أن تتكرموا بالاطلاع عليها؛ حيث إن لدي الرغبة في أن أصبح جزءًا من هذه المؤسسة الرائعة التي تلقينا فيها قسطًا كبيرًا من فاعلية الأداء الوظيفي، وذلك بواسطة الفترة التي قضيتها في التدريب.

شكرًا جزيلًا على وقتكم الثمين الذي أتحتموه من أجلي، وأسأل الله لكم التوفيق والسداد، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدِّم الطلب/………

رقم الهوية الوطنية/……..

رقم الهاتف/…….

عنوان السكن/……

البريد الإلكتروني/………

تاريخ تقديم الخطاب/………

التوقيع أو البصمة/………..

صيغة خطاب طلب تثبيت موظف

بسم الله الرحمن الرحيم

سعادة الأستاذ الفاضل مدير شركة …..

بارك الله فيكم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة، أما بعد:

الموضوع: خطاب طلب تثبيت موظف.

أنا المهندس……… أحمل شهادة دكتوراه في تخصص………….

أتقدم إليكم بخطابي هذا، وهو خطاب تثبيت في وظيفة؛ حيث إنني قضيت أكثر من عامين من العمل في الشركة، ولدي الرغبة والطموح في الحصول على التثبيت، وما شجعني على ذلك هو التعامل الراقي من إدارة الشركة مع جميع الموظفين، والحرص على حقوقهم، والحفاظ عليها، وهذا بلا شك يسهم في أن تتمكن الشركة من تحقيق دور تنموي كبير، وأن يصبح لها مكانتها بين الشركات الرائدة في البلد.

وأتمنى أن تكون السيرة الذاتية الخاصة بي تتناسب مع ما تحتاجه الوظيفة الشاغرة -التي أعلنتم عنها- من مهارات وخبرات.

ويشرفني أن أطلعكم على ما حققته من نجاحات خلال مدة التدريب، فقد أشاد الجميع بما أملكه من خبرة في مجال التسويق الإلكتروني، وتمكنت من المساهمة بجني نسبة كبيرة من الأرباح للشركة، وهذا كان بتوفيق من الله ثم بفضل اجتهادي في العمل، وما أملكه من خبرة متراكمة ساعدتني على تحقيق ذلك النجاح.

وأتمنى أن أحظى بفرصة التثبيت في الوظيفة المذكورة.

ولكم مني خالص الود والاحترام.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدِّم الطلب/………

رقم الهوية الوطنية/……..

رقم الهاتف/…….

عنوان السكن/……

البريد الإلكتروني/………

تاريخ تقديم الخطاب/………

التوقيع أو البصمة/………..

 معروض تثبيت موظف

أخيرًا لا بد من الإشارة إلى أن خطاب تثبيت في وظيفة هو الوسيلة التي تساعد الموظفين والعاملين في الحصول على التثبيت في وظائفهم، وضمان حقوقهم المالية المتمثلة بالراتب وغيره من المستحقات التي يحق للموظف أن يأخذها من مؤسسة عمله.

اقرأ أيضًا: خطوات كتابة خطاب تثبيت وظيفة للملك doc بأسلوب نموذجي

أعزاءنا القراء في هذا المقال تناولنا معكم خطوات منوعة عن: خطاب تثبيت وظيفة doc، تطرقنا فيه إلى أهمية هذا الخطاب، وشروط وضوابط التثبيت في وظيفة، وتثبيت الوظائف الإضافية.

كما تعرفنا على القواعد التي لا بد من الاعتماد عليها عند كتابة خطاب تثبيت وظيفة doc، وعززنا ذلك بنماذج تطبيقية شارحة.

أعزاءنا القراء، لا تفوتكم فرصة الحصول على خدماتنا الحصرية والمتنوعة لمختلف أنواع المعاريض والخطابات والبرقيات، بجودة أفضل، وسعر أقل.

ولطلب خدمة (خطاب تثبيت وظيفة) يمكنكم التواصل بنا عبر تطبيق واتساب على هذا الرقم: (0537766633)