سنعرض لك عزيزي العميل في هذا المقال طريقة كتابة نموذج معروض مساعدة؛ لتقدمه لمن يلزم لطلب مساعدة، بإمكانك استخدامها في حال الحاجة إلى المساعدة المالية وغيرها، وللمزيد من الخطابات والطلبات أو الشكاوي، تواصلوا معنا على الرقم/ 0537766633

نموذج معروض مساعدة

يتعرض الإنسان لبعض المواقف الإنسانية الصعبة، و التي تجبره على طلب المساعدة من الآخرين، و هؤلاء الآخرين قد يكونوا جهات متخصصة بمساعدة الأشخاص ذوي الفاقة و الحاجة؛ لهذا سنقدم لك عزيزي العميل نموذج معروض مساعدة؛ لتتمكن من تقديمه بشكل رسمي إلى الجهة التي تطمح أن تساعدك في قضاء حوائجك الضرورية و المهمة.

و لأجل أن يكون التقديم لطلب مساعدة مكسوا بطابع الرسمية وجب أن تقوم بصياغة نموذج معروض مساعدة بطريقة صحيحة خالية من الأخطاء و العثرات، أو نقاط الضعف التي تجعل من المعروض غير قابل للقراءة و المطالعة.

و قد طمحنا دائما لتقديم أرقى الخدمات للعملاء في هذا المجال؛ لذا سنقدم في السطور التالية نموذج معروض مساعدة جاهز؛ لتتمكن من إعادة توجيهه إلى من يلزم بتقديم المساعدة لك في حال وقوعك في مشكلة مالية أو سكنية أو غيرها من المشكلات التي عجزت عن التعامل معها؛ فتلجأ عندها لطلب المساعدة ممن يستطيع ذلك.

نموذج معروض مساعدة جاهز

عندما يتعرض الشخص إلى موقف صعب أو حدث ما أو مشكلة؛ فإنه يحتاج إلى مد يد العون من الناس، أو الجهات العليا التي باستطاعتها تقديم المساعدة و التخفيف من معاناة هذا الشخص.

حيث أن هناك الكثير من أيادي الخير من مؤسسات وجهات مختلفة، و التي تمتد في المجتمع لانتشال الفقراء، و أصحاب العوز و الفاقة مما يمرون به من حالات إنسانية صعبة و ظروف قاسية، و هذه الجهات دائمة الحضور في تلبية الاستغاثات منهم.

و قد عملت الحكومات على تهيئة المناخ الملائم لعمل هذه الجهات و المؤسسات، و أتاحت لها حرية الحركة، و التنقل للبحث عن الأسر التي تكون بحاجة لمد يد العون و المساعدة لمواجهة ظروف الحياة التي أجبرتهم على العيش بضنك.

نموذج معروض جاهز

و نحن دائما على أتمِّ استعداد لتلبية طلبك- عزيزي العميل- في كتابة نموذج معروض جاهز لأجل عرضه و تقديمه إلى الجهة التي تطمح أن تجد عندها المساعدة اللازمة التي أنت بحاجة إليها من جمعيات و غيرها من الجهات المتخصصة بتقديم المساعدات في الوطن، و سنعرض لك هذا النموذج بطريقة سهلة قابلة للتطبيق في أي حال؛ للتمكن من تقديمه إلى الشخص أو الجهة بحسب بيانات المتقدم بطلب المساعدة.

و تتزايد الحاجة إلى تقديم المساعدات الإنسانية في مجتمعاتنا؛ حيث يحتاج الكثير من الناس إلى يد المساعدة و العون في التغلب على صعوبة المعيشة و الغلاء الفاحش، و كذا يحتاجون إلى تلقي العلاج اللازم للتماثل للشفاء لمن يعانون المرض، و يحتاجون أيضا للمساعدة في العيش بكرامة و تلقي المساعدات ممن هم مسؤولون عن القيام بهذا الجانب الإنساني البحت.

فقد تمَّ إنشاء العديد من المؤسسات، و الجمعيات الخيرية لهذا الأمر، و كلفت بتقديم يد العون و المساعدة للأشخاص الذين يعيشون في هامش الحياة، و يعانون الأمرِّين في مواجهة الظروف القاسية التي يمرون بها في هذه الحياة.

و يمكن لنا أن نتخيل مدى الصعوبات التي يعيش فيها الشخص الذي لا يكون قادرا على تلبية احتياجات أسرته من متطلبات الحياة الضرورية، كالسكن و المأوى و العيش بكرامة، و توفير قيمة العلاج، و توفير الحاجات الأساسية و الضرورية لتتمكن تلك الأسر من العيش بحرية و كرامة دون أن تتعرض للخوف أو الجوع.

صيغة معروض مساعدة

إن الحاجة إلى نموذج معروض مساعدة ملحة جدا حيث أن هذا المعروض سيقدم للمتصفح نموذج جاهز لطلب المساعدة، و قد كتب بطريقة متميزة، و صالحة للعرض على الجهة التي يريد أن يمد له يد المساعدة المطلوبة.

و ذلك برفع هذا النموذج إلى الجهة التي ستكون ملجئه في الحصول على تلك المساعدة، و هذا النموذج هو سبيل ذوي الحاجة للمساعدة؛ ليستطيعوا الحصول على مرادهم من تقديم نموذج معروض مساعدة.

و قد عملنا على صياغة نموذج معروض مساعدة مناسب لطلبك، فقط ما عليك سوى الاطلاع عليه و كتابة المعلومات و البيانات الخاصة بك، و تحديد الجهة التي تريد التقديم إليها، و إرفاق هذا المعروض و الطلب بوثائقك التي يحتاجها الطلب.

و هناك العديد من الخطوات التي يجب أن يتكون منها نموذج معروض مساعدة، بحيث يكون خطاب طلب المساعدة موافقا لمعايير الكتابة الصحيحة؛ لتتمكن من تقديمه بالطريقة الرسمية؛ دون أن تتعرض لموقف مخجل من المباشرة في تقديم طلبك للمساعدة، و وهذه الخطوات ستكون مرتبة على النحو التالي:

اطلع على: نموذج طلب مساعدة مالية من الشيوخ

الخطوات النظرية لكتابة نموذج معروض مساعدة

أولاً:

كتابة البسملة ” بسم الله الرحمن الرحيم ” في أعلى صفحة نموذج معروض مساعدة.

ثانياً:

تحديد الجهة التي سوف يتم إرسال إليها نموذج معروض مساعدة، فمن المسلم به أن نموذج طلب المساعدة سوف يتم إرساله إلى شخص معين أو جهة معينة تكون قادرة على تقديم العون و المسعدة اللازمة لهذا الشخص.

ثالثاً:

كتابة التحية المناسبة لمقام ذلك الشخص أو تلك الجهة في نموذج معروض مساعدة.

رابعاً:

تحديد الموضوع بوضوح تام في نموذج معروض مساعدة، حيث أنَّ المساعدات تختلف بحسب الظرف الواقع على الشخص من مساعدة مالية، و غيرها.

خامساً:

أن يُعرِّف الشخص  مقدم نموذج معروض مساعدة باسمه، و كذا يجب عليه أن يذكر الرقم الوطني الخاص به.

سادساً:

و هنا تذكر المزيد من عبارات الشكر و التقدير، و تمني الخير للشخص أو للجهة الذي سوف يتم تقديم نموذج معروض مساعدة إليها في هذا المعروض؛ لأجل الحصول على المساعدة بسبب رقي كلماتك.

سابعاً:

البدء بذكر تفاصيل الطلب، والظرف الذي وقع عليه، و جعله يقدم لطلب المساعدة، مع ذكر الأسباب التي أدت إلى تقديم نموذج معروض مساعدة، و مدى حاجة هذا الشخص لتلك المساعدة لرعاية أسرته و إعالتهم بعد انقطاع السبل به.

ثامنًا:

أن يذكر الشخص بعض عبارات التودد و الاسترحام و الاستعطاف للجهة التي سيقدم إليها نموذج معروض مساعدة، و أن يذكر في ختام نموذج معروض مساعدة عبارات من الشكر و الثناء، و الدعاء للجهة التي سيقدم إليها هذا المعروض.

تاسعًا:

أن يذيِّل نموذج معروض مساعدة باسمه، و رقم هاتفه، و توقيعه، و الاثباتات الرسمية لحاجته من أو راق ووثائق.

و إليك الآن عزيزي العميل نموذجاً تطبيقيا لتلك الخطوات السابقة كما وردت مرتبة بحسب تسلسلها في النموذج النظري في السطور السابقة.

الخطوات التطبيقية لكتابة نموذج معروض مساعدة

(1)

بسم الله الرحمن الرحيم

(2)

الأخ رئيس جمعية:………………..الخيرية المحترم.

(3)

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

تحيــة طيــبة، و بـــعد:

(4)

الموضوع: نموذج معروض مساعدة.

(5)

أنا المواطن:…………………….و أحمل الرقم الوطني:………………

(6)

يتم هنا ذكر بعض عبارات الشكر و التقدير، وتمني الخير للشخص أو للجهة الذي سوف يتم تقديم نموذج معروض مساعدة إليها.

في البدء أتقدم بجزيل الشكر و التقدير لروح العطاء التي تتميزون بها، و التي تجعلكم دائمي الحضور في الحالات الإنسانية، و التي تمدون إليها يد العون و المساعدة.

كما أشكركم على حرصكم على مصلحة الإنسان وعلى حياته؛ فأنتم اليد التي تمتد إلينا بالخير و العطاء؛ فلكم نرفع قبعة الاحترام، و التقدير على جهودكم في استمراركم في هذا العمل الإنساني المبادر للخير.

(7)

البدء بذكر تفاصيل الطلب، والظرف الذي وقع عليه، و جعله يقدم على طلب المساعدة، مع ذكر الأسباب التي أدت به إلى تقديم نموذج معروض مساعدة، و مدى حاجة هذا الشخص لتلك المساعدة و مد يد العون.

الأخ رئيس جمعية:…………..المحترم

أرجو منكم النظر إلينا بعين الرحمة و الإنسانية؛ فقد لجأنا إليكم بعد الله في طلب المساعدة، فأنا رب لأسرة مكونة من تسعة أبناء و أمهم، و قد تعرضنا لظروف حياتية قاسية؛ فأنا لم أعد أستطع القيام بواجب إعالتهم؛

لأني قد فصلت من عملي، و قد استغنت الشركة  التي كنت أعمل فيها عن خدماتي، و خدمات الكثير من زملائي؛ لتعرضها للإفلاس؛ و لهذا فقد توجهت إلى جمعيتكم الخيرية لتقديم يد المساعدة لأسرتي، بإدراجهم من ضمن الأسر التي تقدمون لها يد العون و المساعدة؛ لتتمكن من ممارسة حياتها الطبيعية.

علما بأنني لم أمر بمثل هذا الظرف من قبل؛ فقد كنت شخص مرتاح، و كافل أسرتي كلها دون الحاجة لأحد، لكني مع تعرض الشركة التي كنت أعمل بها للإفلاس، فقد خسرت راتبي، وعملي، و لم أعد باستطاعتي العمل كالسابق؛

لتدهور صحتي وطاقتي؛ و قد كنتم دائمي الخير والعطاء للناس و هانا ألجأ إلى جمعيتكم الخيرية الموقرة في طلب المساعدة في التغلب على ظروف المعيشة الصعبة.

(8)

أن يذكر الشخص بعض عبارات التودد و الاسترحام و الاستعطاف للجهة التي سيقدم إليها نموذج معروض مساعدة، و أن يذكر في ختام نموذج معروض مساعدة عبارات من الشكر و الثناء، و الدعاء للجهة التي سيقدم إليها هذا المعروض.

إني أتوجه إلى معاليكم بخالص الشكر و الامتنان على قبول طلبي هذا بالمساعدة، و أرجو من المولى عزَّ و جل أن يمنحكم التوفيق للخير و السداد في كل الأمور، و أن يجعلكم  بأفضل حال وأتمَّه,

و أن يجعلكم مصابيح للخير تنير لنا عتمة هذه الحياة، و أن تكونوا في صفوف الإنسان في مجابهة الظروف الصعبة التي يمر بها، إنه القادر على ذلك ونعم  المولى و نعم الوكيل علينا أجمعين، و هو الموفق لكل خير.

فأنا كلي أمل فيكم – بعد الله سبحانه و تعالى –  من أنكم ستقفون معي في مواجهة ظروف الفقر و العوز التي نتعرض لها أنا و أسرتي.

أسأل الله تعالى أن يوفقكم إلى كل خير ، و أن يسهل جميع أموركم، و يجعلكم غيثا لكل ملهوف و محتاج.

و تقبلوا مني خالص الشكر، و جزيل التقدير.

(9)

هنا يذيِّل نموذج معروض مساعدة باسمه، و رقم هاتفه، و توقيعه، ثم يرفق بالطلب الوثائق التي تثبت صحة ما جاء بـ نموذج معروض مساعدة.

مقدم الطلب/

رقم التلفون/

التوقيــــــــع/

بهذا نكون قد أتممنا نموذج معروض مساعدة بخطوات سهلة و واضحة، حيث يمكنك العودة إليه في حال وقع عليك ظرف قاهر و صعب جعلك تقدم لطلب المساعدة؛ لذا كن على اطلاع لما نقدمه في مجال الشكاوي، و الخطابات الكتابية المتميزة.

لدينا العديد من الخدمات الكتابية تحت الطلب حين تحتاج إليها من خطابات، و معاريض و غيرها، فقط يمكنك التواصل بنا عبر الواتس آب على الرقم/ 0537766633