سنعرض لكم أعزاءنا العملاء في هذا المقال طريقة كتابة نموذج قرار ترقية موظف؛ ليتم الاستفادة منه في أي قطاع خاص أو حكومي، عندما يتم اتخاذ قرار إداري بترقية و رفع منصب موظف معين من منصبه إلى منصب آخر، و للمزيد من الخطابات و الطلبات، تواصلوا معنا على الرقم/ 0537766633

نموذج قرار ترقية موظف

يمر الموظف بالكثير من التجارب، و يكتسب المزيد من الخبرات و المهارات التي تهيئه لأن يكون قدوة، و مثالًا يحتذى به في مجال عمله سيرة و سلوكا، جدا و نشاطا أمام زملائه من الموظفين؛ لذا تقوم الجهة المسؤولة عنه برفع رتبته و ترقيته مكافئة له على إقدامه، و نشاطه الدائم، و المستمر في عمله.

و لأجل هذا يقوم المسؤولون عنه باتخاذ قرار ترقية في الرتبة أو الطبقة الوظيفية لهذا الموظف كجزاء له على جودة أدائه، و كفاءته بالعمل، و هناك الكثير من الموظفين الذين يبدؤون مسيرتهم من الصفر، حيث أنهم يعملون كموظفين عاديين، و سرعان ما يطورون من أنفسهم باكتساب المزيد من الخبرات و المهارات العملية،

ثمَّ بفضل اكتسابهم للمزيد من تلك الخبرات و المهارات العملية في مجالات عملهم المتعددة يتدرجون بالسلم الوظيفي عن طريق حصولهم على ترقية في المنصب الذي يشغلونه إلى منصب أرفع منه و أعلى درجة؛ لأنهم عندها يستحقون أن يكافؤوا على ذلك الأداء المتميز في أداء عملهم على أكمل وجه و أتمه،

الموارد البشرية صيغة قرار ترقية موظف

عندما تجد الجهة المسؤولة عن الموظفين في أي قطاع كان سواء الحكومي منه أو الخاص بأن هناك موظفا متميزا في أداء عمله عن بقية أقرانه، و متميز بين زملائه الموظفين؛ فإنها تقوم بواجبها تجاهه من خلال القيام بعمل ترقية له مناسبة لقدراته و مهاراته التي يتميز بها.

و هذا ما يتيح للموظف فرصة جيدة لأن يبذل المزيد من الجهد المستمر، و النشاط القوي؛ لاكتساب تلك المهارات العملية، و الخبرات التي تساعده لأن يحصل على ترقية من منصبه الذي هو فيه إلى منصب آخر مناسبا لكفاءته في عمله.

و لأجل عمل هذا يتمَّ الرفع من الجهة المسؤولة عن تنفيذ هكذا قرارات إلى الموارد البشرية،  و التي تعمل بدورها على ما  تمَّ الرفع به، و هو صيغة قرار ترقية موظف؛ لأجل أن تقوم بإبلاغ الموظف بذلك القرار، و تقوم بإرساله إليه عن طريق الإيميل الخاص به.

إيميل ترقية موظف

بعدما يقوم مجلس الإدارة بتوجيه قرار ترقية الموظف إلى إدارة الموارد البشرية بالشركة، و من ثمَّ تقوم الموارد البشرية من جهتها بعمل نموذج قرار ترقية موظف، بحيث يتم تسليمه إليه عن طريق الإيميل الخاص به، و تقوم الموارد البشرية بإرسال قرار الترقية عبر الإيميل بحسب اللوائح الخاصة بها، و التي تتبعها في إرسال القرارات التي تصدر بترقية الموظفين.

إن الحاجة إلى نموذج قرار ترقية موظف تجعلنا نعمل بشتى الطرق لتوفير هذا النموذج إليك عزيزي العميل؛ ليكون بين يديك بأي لحظة أردت؛ لأنه يعد من النماذج المهمة، و التي يكون الطلب عليها دائم، و مستمر، و نحن على أهب الاستعداد و الجاهزية المطلقة دائما لتلبية طلب جميع العملاء.

و ذلك برفع هذا النموذج على موقعنا للاستفادة منه في صياغة نموذج قرار ترقية موظف خاص بالجهة التي تريد رفع مستوى موظفيها و ترقيتهم، بحسب بيانات الموظف الذي سيتمُّ القيام بترقيته، و إرسال القرار إليه من قبل الموارد البشرية عن طريق الإيميل الخاص بالموظف.

اطلع على: نموذج طلب ترقية في العمل

نموذج ترقية طبقة

يخضع نظام بعض الجهات في القطاع الخاص، و الحكومي لمعايير معينة في ترقية الموظفين بحسب طبقاتهم الوظيفية، و بحسب النظام العام لهيكلة تلك الجهة و إدارتها لعملها، و التي دائما ما تحدد مسبقا كيفية الحصول على الترقية بالنسبة للموظفين لديها، و ذلك يعتمد غالبا على تميز الموظفين بالخبرات اللازمة في أداء مختلف الأعمال، و كذا حصولهم على الشهادات العلمية التي تؤهلهم لنيل الترقية بالوظيفة بجهودهم المبذولة لأجل ذلك، و تعبهم في تحسين مستويات أدائهم لوظائفهم،

فهناك الكثير من الموظفين ممن حصلوا على وظائفهم بشهادة البكالوريوس، أو الدبلوم(نقصد به نظام السنتين الدراسيتين اللتان يعمل بهما في بعض الكليات و المعاهد)، و من هنا نستطيع القول بأن طبقة و درجة الموظف تتحدد من خلال حصوله على الشهادة العلمية التي تؤهله للعمل في وظيفة ما بحسب الشهادة التي يمتلكها،

وهناك الكثير من الموظفين يسعون للحصول على درجات علمية عليا؛ فيتقدمون للدراسات العليا؛ بغية الحصول على هدف معين كالترقيات في وظائفهم، و تنمية المهارات العلمية في مجالات تخصصاتهم التي يعملون بها.

و قد عملنا في هذا المقال على صياغة نموذج قرار ترقية موظف، بطريقة سهلة وواضحة، و قابلة للتنفيذ، فما عليكم سوى الاطلاع على هذا النموذج، و كتابة المعلومات و البيانات الخاصة بالموظف الذي ستقومون بترقيته، مع تحديد الجهة التي تريد أخذ  قرار ترقية الموظف.

و هناك العديد من الخطوات التي يجب أن يتكون منها نموذج قرار ترقية موظف، بحيث يكون هذا النموذج موافقا لمعايير الكتابة الصحيحة؛ ليتم عرضه بالطريقة الرسمية؛ دون أن يكون هناك خطأ في العرض أو التقديم، وهذه الخطوات ستكون مرتبة على النحو التالي:

الخطوات النظرية لكتابة نموذج قرار ترقية موظف

أولاً:

كتابة البسملة ” بسم الله الرحمن الرحيم ” في أعلى صفحة نموذج قرار ترقية موظف.

ثانياً:

تحديد الموظف الذي سوف يتم إرسال نموذج قرار ترقية موظف إليه، فمن المسلم به أن هذا النموذج سيرسل إلى شخص معين وهو الموظف الذي تمَّ أخذ القرار بترقيته.

ثالثاً:

كتابة التحية المناسبة للموظف الذي سيتمُّ إرسال قرار الترقية إليه في نموذج قرار ترقية موظف.

رابعاً:

تحديد الموضوع بوضوح تام في نموذج قرار ترقية موظف، حيث أنَّ هذا الموظف سيطلع على القرار بدءاً من عنوانه.

خامساً:

التعريف بالجهة الرسمية التي أخذت قرار بترقية الموظف في نموذج قرار ترقية موظف.

سادساً:

ذكر المزيد من عبارات الشكر و التقدير، و تمني الخير للموظف الذي حصل على قرار ترقية، و الذي سوف يتم تقديم نموذج قرار ترقية موظف إليه؛ بسبب كفاءته بالعمل و خبراته المتميزة، و الكبيرة.

سابعاً:

البدء بذكر تفاصيل القرار، والصفات التي جعلت هذه الجهة بأخذ قرار الترقية لهذا الموظف، مع ذكر الأسباب التي أدت إلى تقديم نموذج قرار ترقية موظف، إلى الموارد البشرية، والتي سوف تقوم بإرسال نموذج هذا القرار عبر الإيميل الخاص بالموظف.

ثامنًا:

ذكر الجهة المسؤولة عن الموظف بعض عبارات الود والتشجيع على مواصلة العمل و الجهد للموظف الذي سيتم إرسال نموذج قرار ترقية موظف إليه، مع ذكر عبارات من الشكر و الثناء، و الدعاء لهذا الموظف بالتوفيق والسداد بمنصبه الجديد.

تاسعًا:

أن يذيِّل نموذج قرار ترقية موظف باسم الجهة أو لقبها، و التوقيع، مع نسخة من القرار الذي تمَّ توقيعه.

و إليك عزيزي العميل نموذجاً تطبيقيا لتلك الخطوات السابقة كما وردت مرتبة بحسب تسلسلها في النموذج النظري في السطور أعلاه.

الخطوات التطبيقية لكتابة نموذج قرار ترقية موظف

(1)

بسم الله الرحمن الرحيم

(2)

الأخ الموظف:………………..المحترم.

(3)

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

تحيــة طيــبة، و بـــعد:

(4)

الموضوع: نموذج قرار ترقية موظف.

(5)

هنا يتم تحديد الجهة التي ستقوم بأخذ قرار الترقية

نحن إعضا مجلس إدارة شركة:…………………..المسجلة برقم:………………

(6)

ذكر المزيد من عبارات الشكر و التقدير، و تمني الخير للموظف الذي حصل على قرار ترقية، و الذي سوف يتم تقديم نموذج قرار ترقية موظف إليه؛ بسبب كفاءته بالعمل و خبراته المتميزة، و الكبيرة.

في البدء تتقدم إدارة الشركة، و جميع كادرها الوظيفي بخالص الامتنان و الشكر لك على ما قدمتموه و تقدموه في أداء عملكم بإخلاص و تفاني منقطع النظير،

كما تشكر إدارة الشركة جهودكم الجبارة في خدمة الشركة منذ التحاقكم بها إلى هذه اللحظة، و نحن ممتنون لك على ما تقوم به من تحسين مستوى أداءك المستمر و حصولك على المرتبة الأولى بين الموظفين في مستوى الإنتاج في العمل، و جودته.

(7)

البدء بذكر تفاصيل القرار، والصفات التي جعلت هذه الجهة بأخذ قرار الترقية لهذا الموظف، مع ذكر الأسباب التي أدت إلى تقديم نموذج قرار ترقية موظف، إلى الموارد البشرية، والتي سوف تقوم بإرسال نموذج هذا القرار عبر الإيميل الخاص بالموظف.

لقد تمَّ التوصية من قبل أعضاء مجلس الإدارة بترقيتك إلى المنصب الذي يناسب قدراتك و مهاراتك العالية، و هذا ما نستطيع فعله جراء الخبرات التي اكتسبتها و مستواك العالي في الأداء،

لأنك من أفضل الموظفين في الشركة، و الذين يحصون كل الحرص على مصلحة العمل، و يتقنون ما يوكل إليهم في أقصى سرعة، و بأفضل النتائج الممكنة،

وللعلم فإن إدارة الموارد البشرية تشيد بجهودك في أداء عملك بكامل الجهد و النشاط و الاتقان المستمر بالعمل، وهذا ما جعلنا نلتفت إلى أخذ قرار الترقية الذي يناسب مهاراتك العالية في أداء عملك بالشركة.

 (8)

ذكر الجهة المسؤولة عن الموظف لبعض عبارات الود و التشجيع له على مواصلة العمل، و الجهد للموظف الذي سيتم إرسال نموذج قرار ترقية موظف إليه، مع ذكر عبارات من الشكر و الثناء، و الدعاء لهذا الموظف بالتوفيق و السداد بمنصبه الجديد في نموذج قرار ترقية موظف.

إننا في مجلس إدارة الشركة نريد أن نقدم لك مكافأة تناسب مقام خبرتك و مهارتك في عملك في الشركة، و نتمنى منك أن تواصل جهدك و نشاطك كما عهدناك دائما لأن مستوى أداءك هو الذي شجعنا على اتخاذ قرار ترقيتك و رفع طبقة وظيفتك إلى مستوى أعلى من الوظيفة السابقة التي كنت تشغلها،

و نحن دائمي البحث عن الموظف المتميز، و الذي يستطيع ملئ مكانه و أداء واجبه بكامل النشاط و الحيوية كما تفعل و يفعل بقية زملائك من الموظفين،

و نتوجه إليك بخالص الشكر و التقدير والامتنان على ما تقوم به من إخلاص بالعمل وكفاءة كبيرة لإنجاح الشركة و تنميتها بالوصول إلى مستوى من الجودة العالية و الكفاءة في الأداء.

و نتمنى من جميع الموظفين في الشركة أن يحذوا حذوك في اكتساب المهارات والخبرات؛ ليتمكنوا من الوصول إلى مستوى من الأداء العالي في عملهم.

و تقبلوا منا خالص الشكر، و جزيل التقدير.

 (9)

أن يذيِّل نموذج قرار ترقية موظف باسم الجهة أو لقبها، و التوقيع، مع نسخة من القرار الذي تمَّ توقيعه.

رئيس مجلس الإدارة/

التــــــــــــوقيــــــــع/

بهذا نكون قد أتممنا لكم نموذج قرار ترقية موظف بخطوات سهلة، وواضحة، حيث يمكنكم العودة إليه في حال أردتم ترقية أحد الموظفين لديكم؛ لذا كونوا على اطلاع لما نقدمه في مجال الخطابات الكتابية المتميزة، يمكنك التواصل بنا عبر الواتس آب على الرقم/ 0537766633