يأتي هذا المقال إليكم – أعزاءنا القراء – في إطار تناولنا لموضوع الإعفاء من بنك التسليف، حيث خصصناه لكيفية تقديم نموذج طلب اعفاء من بنك التسليف، وحرصنا فيه على تناول كثيرًا من الأمور المهمة التي ستعينكم على كيفية التقديم، وستفتح أمامكم كل ما هو غامض.

وعليه فإنَّ مقالنا هذا يمثِّلُ توضيحًا كافيًا لمن يبحث عن نموذج طلب اعفاء من بنك التسليف، وهذا بطبيعة الحال يأتي للحاجة الماسَّة للحصول على إعفاءات من القروض؛ إما لعجزهم عن السداد، وإما لوفاة الشخص وبحث أهله عن طريقة يتحصلون بواسطتها على إعفاء عن المتوفى.

وبإمكانكم التواصل بنا الآن للحصول على خدماتنا الحصرية في كتابة الطلبات والمعاريض وغيرها، حيث سنصيغها لكم بشكل مؤثر وقوي، وما عليكم إلا التواصل على تطبيق الواتساب على الرقم التالي: (0537766633).

 

قراءنا الكرام، إليكم نموذج طلب اعفاء من بنك التسليف:

نموذج طلب اعفاء من بنك التسليف

أعزاءنا القراء، يعتبر البحث عن كيفية تقديم الإعفاءات من القروض من الأمور التي يحتاجها الكثير من الأفراد ممن تحصَّلوا عليها، ولكنهم لم يتمكنوا من مواصلة سداد أقساطها، وبنك التسليف من البنوك التي تُقدم خدماتها للمواطنين قروضًا وإعفاءات؛ لأنَّ هذا البنك لا يفرض أية فوائد على القروض.

وبهدف التخفيف عن كاهل المواطن السعودي الذي لم يسعفه وضعه المادي من سداد القرض الذي أقدم على طلبه من بنك التسليف، فقد أصدرت الأسرة الحاكمة في المملكة العربية السعودية مجموعة من الأوامر الملكية لتنظيم ما يخص الإعفاء من القروض، ووجهت أوامرها تلك إلى البنوك ومنها بنك التسليف، الذي تقدَّم إليه الكثير من الأشخاص للحصول على قروض ومساعدات مالية.

وهذا يأتي ضمن الحلول الرشيدة التي تحرص المملكة العربية السعودية على توفيرها لمواطنيها؛ بغية التسهيلات الحياتية لهم، وتقديم الحلول السريعة لأي طارئ خارج عن السيطرة قد يحدث لأي مواطن ممن تعسروا عن دفع سداد أقساط القروض؛ بسبب تغير وضعهم المادي، مثل الحالات الصحية الصعبة، والتغيرات الاقتصادية والاجتماعية، وما إلى ذلك من المتغيرات الطارئة والخارجة عن السيطرة.

حيث يُمكن للشخص الذي لا يستطيع أن يفي بأقساط القرض، أن يقوم بتقديم نموذج طلب اعفاء من بنك التسليف، ويقوم بتوجيهه إلى الديوان الملكي أو إدارة البنك الذي أخذ منه القرض، وفق اللوائح القانونية الموضوعة من قبل إدارة البنك لإعفاء مقدم الطلب ليتخلص من التبعات القانونية.

وعليه فإنَّ نموذج طلب اعفاء من بنك التسليف يعتبر من أكثر المعاريض التي يكثر السؤال عنها هذا الأيام؛ بسبب كثرة التقديم عليها من قبل المواطنين الذين يعيشون في المملكة العربية السعودية.

وهذا يتطلب منَّا أن نتطرق بشيء من التفصيل عن إعفاءات بنك التسليف من القروض، ومن تلك التفاصيل ما يأتي:

أولًا: يتيح بنك التسليف خدمة الاستعلام عن أقساط القروض، ويمنح بنك التسليف والادخار السعودي قروضًا للشباب السعودي والأسر؛ من أجل إقامة مشاريع صغيرة تعينهم على مواجهة الغلاء وارتفاع الأسعار.

ووضع بنك التسليف عددًا من الشروط على المواطنين المتقدمين للحصول على إعفاء من سداد أقساط القرض، وفي حالة توافرها يتم إعفاء المتقدم بنموذج طلب اعفاء من بنك التسليف، وتتمثل تلك الشروط فيما يأتي:

  1. ألَّا يقل سن المتقدم بالطلب عن خمسة وعشرين عامًا، وألَّا يزيد عن خمسة وخمسين عامًا.
  2. أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  3. ألَّا يزيد راتب المتقدم عن ألفي ريال سعودي 2000 ريال.
  4. ألَّا تزيد قيمة القرض عن ثمانية مليون ريال 8000000 ريال، مع شرح المشروع المرجو الاقتراض من أجله.
  5. في حالة كان القرض من أجل إعادة وترميم منزل لا بد وأن يكون المنزل قد تخطى خمسة أعوام على بنائه.

ثانيًا: الاستعلام عن نموذج طلب اعفاء من بنك التسليف برقم الهوية: حيث يشترط لذلك توافر عدة بيانات؛ من أجل التقديم وطلب الإعفاء من بنك التسليف وهي:

  1. رقم الهوية الوطنية أو بطاقة تحقيق الشخصية لصاحب القرض.
  2. رقم العقد الموقع بين صاحب القرض وبنك التسليف والادخار.
  3. الحفيظة تاريخها ومصدرها ورقمها.
  4. تحديد جنس المقترض.
  5. كتابة الاسم كما هو في بطاقة الأحوال الشخصية.
  6. تدوين رقم الهاتف.
  7. توقيع المقترض.
  8. في حالة وجود شركاء في القرض لا بد من ذكر أسمائهم وبياناتهم.

ثالثًا: أما طريقة تعبئة نموذج الكفيل بنك التسليف: ويتطلب لطلب إعفاء من بنك التسليف مجموعة من الأوراق والمستندات:

  1. صورة بطاقة الهوية الوطنية أو إثبات الشخصية.
  2. بيان تفصيلي بالحالة المالية للمتقدم.
  3. الكارت العائلي.
  4. صور من تقارير طبية تخص المتقدم بالطلب ومستفيد الضمان.
  5. التوقيع على طلب الإعفاء من بنك التسليف من المتقدم بالطلب.

رابعًا: طريقة تعبئة كيف نموذج طلب اعفاء بنك التسليف 1443ه: وهذا يأتي نظرًا للحفاظ على صحة المواطنين بالمملكة العربية السعودية، حيث أتيحت خدمة التقديم على طلب إعفاء من قروض بنك التسليف عبر الإنترنت من خلال البوابة الإلكترونية لبنك التسليف كالتالي:

  1. الدخول إلى موقع بنك التسليف عبر الرابط الإلكتروني.
  2. تسجيل الدخول بكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور.
  3. في حالة لم يكن المتقدم مسجلًا لا بد من اتباع التعليمات على الموقع والتسجيل.
  4. من ثم يتوجه إلى قائمة الخدمات الإلكترونية ويختار الخدمات الإلكترونية.
  5. النزول إلى أسفل الصفحة بضغط زر توجه إلى الخدمة لينتقل إلى طلب الإعفاء ويقوم بكتابة كافة البيانات المطلوبة وتقديم الطلب.
  6. ومن ثم يتم إرسال رسالة له تفيده بقبول أو رفض طلبه.

نموذج تعبئة طلب اعفاء من بنك التسليف

من الأمور المهمة التي يتطلبها تقديم نموذج طلب اعفاء بنك التسليف، الطريقة التي يمكن بواسطة خطواتها أن نصيغه حتى يصبح جاهزًا للتقديم على الإعفاء، وتلك الخطوات هي:

الخطوة الأولى: تجهيز كافة الأوراق والمستندات المتعلقة بنموذج طلب اعفاء من بنك التسليف بما في ذلك صورة الهوية الوطنية، وأوراق تثبت الحالة المادية الصعبة التي أدت إلى تقديم طلب الإعفاء.

الخطوة الثانية: البحث عن الشروط التي وضعها بنك التسليف؛ للحصول على نموذج طلب اعفاء من بنك التسليف، وهذه الشروط:

  1. أن يكون الشخص سعودي الجنسية.
  2. تجهيز أوراق ومستندات تثبت أن الشخص المتقدم للحصول على إعفاء يعيش وضعًا ماليًا صعبًا.
  3. ألَّا يكون على الشخص استحقاقات سابقة لقرض سابق لبنك التسليف.

الخطوة الثالثة: عند كتابة نموذج طلب اعفاء من بنك التسليف يجب الحرص على أن يكون بأسلوب مبتكر ونوعي، ويأتي ذلك في هذه النقاط:

  1. استهلال نموذج طلب اعفاء من بنك التسليف بـ (بسم الله الرحمن الرحيم)؛ لأنها ضرورة حتمية لبدء نماذج الإعفاءات وغيرها.
  2. تحديد الجهة التي تود أن تقدم لها نموذج طلب اعفاء من بنك التسليف، وهي إحدى جهتين: إما أن تكون موجهة إلى إدارة بنك التسليف مباشرةً، أو عن طريق تقديم نموذج طلب اعفاء من بنك التسليف إلى الديوان الملكي والذي بدوره بعد دراسة الموضوع يقوم بتوجيه الإرشادات إلى البنك في النظر إلى الطلب.
  3. توجيه التحية إلى الجهة التي تود أن تقدم إليها النموذج بـ (السلام عليكم ورحمة الله وبركاته) وهذا أمر ضروري ومهم؛ فالتحية تبعث في نفس المتلقي السرور والبهجة.
  4. كتابة موضوع الطلب بشكل مختصر وواضح، وأيضًا يتم كتابته في منتصف صفحة النموذج.
  5. تقديم أسمى عبارات الشكر والتقدير والثناء للديوان الملكي أو لإدارة بنك التسليف، وهذا يمثل دليلًا على حسن أخلاقك وذوقك الرفيع.
  6. تخصيص فقرة لشرح الموضوع الذي بسببه تم تقديم نموذج طلب اعفاء من بنك التسليف، ويجب التنويه على وجود المستندات والتقارير التي تدعم الموقف حتى يتنبَّه لها المختص.
  7. اختتام نموذج طلب اعفاء من بنك التسليف بالدعاء والذكر الحسن والشكر لقبولهم النظر في نموذج الإعفاء.
  8. الإشارة إلى المعلومات الشخصية لصاحب نموذج طلب اعفاء من بنك التسليف بمعلومات الشخص المتقدم، وهي (اسم مقدم الطلب، رقم الهوية الوطنية، عنوان السكن، رقم الهاتف الجوال، والتاريخ).
  9. المصادقة على الطلب بالتوقيع عليه من صاحبه؛ حتى يصبح خطابًا رسميًّا.

الخطوة الرابعة: تدقيق نموذج طلب اعفاء من بنك التسليف من الأخطاء اللغوية، التي ربما توقعك في الإحراج وتُضعف موقفك، لا سيما وأنَّ اللغة العربية لغتنا الأم.

الخطوة الخامسة: هنا سيصبح نموذج طلب اعفاء من بنك التسليف جاهزًا، وبإمكانك تقديمه بشكل مباشر إلى الديوان الملكي أو إدارة بنك التسليف، ويكون ذلك بشكل مباشر، أو عن طريق البريد الإلكتروني.

الخطوة السادسة: متابعة الجهة المختصة بالنظر في الموضوع، وهل تم قبوله أم لا، فلربما غفل المختصون عن الرد على الطلب؛ بسبب كثرة الطلبات في حين يضل صاحب الطلب منتظرًا فترة طويلة أو يظن بأن طلبه قد رُفض.

نموذج اعفاء من قرض بنك التسليف للديوان الملكي

وإليكم هنا نموذج تطبيقي لكيفية تقديم نموذج طلب اعفاء من بنك التسليف:

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى مدير بنك التسليف المحترم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أما بعد:

الموضوع / نموذج طلب اعفاء من بنك التسليف.

أتقدم إليكم بأطيب التحايا، واسمحوا لي أن أتوجه إليكم بأسمى عبارات الشكر والامتنان لما تقومون به من تسهيلات مراعاة لظروف المواطن السعودي، وأرجو منكم النظر في طلبي وهو (يتم كتابة موضوع طلب الإعفاء بشرح مفصل ويجب التنويه إلى وجود الأوراق والوثائق).

أسأل الله العظيم رب العرش الكريم أن يوفقكم ويبارك فيكم ويمنحكم الصحة والعافية.

وتقبلوا خالص اعتزازي وتقديري.

اسم مقدم الطلب/

رقم الهوية الوطنية/

رقم الهاتف الجوال/

العنوان/

التاريخ/

الإمضاء/

اعفاء من بنك التسليف

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ رئيس الديوان الملكي الموقر

تحية طيبة، أما بعد:

أبعث إليكم أسمى عبارات الحب والتقدير والثناء على ما تقدمونه من مساعدات جليلة للمواطنين؛ بهدف تذليل الصعوبات والعوائق المادية التي تواجههم.

وأتقدم إلى سموكم الكريم بطلب الحصول على موافقتكم على إعفائي مما تبقى من أقساط بنك التسليف، حيث إنني قد تعرضت إلى أزمة مالية شديدة؛ بسبب تعرضي لحادث عمل، أدى إلى إعاقتي وعدم قدرتي عن العمل، حيث إنني أعول في الوقت ذاته أسرة مكونة من خمسة أفراد، وأصبحت أسرتي معرَّضة لظروف مأساوية أليمة؛ نظرًا إلى أنني العائل الوحيد لها، لذا أرجو من سماحتكم أن تمدوا إليَّ يد العون بإعفائي من باقي أقساط البنك، حيث إنني قد طرقت العديد من الأبواب، وقمت بـِبيع كل ما أملك، ولكني لم أتمكن من السداد.

سائلًا الله لكم التوفيق والسداد، وأن يجعل ذلك في ميزان حسناتكم.

مع خالص اعتزازي وتقديري.

الاسم:

رقم الهوية الوطنية:

رقم الهاتف:

تاريخ تقديم الطلب:

مكان الإقامة:

التوقيع:

معروض طلب اعفاء

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ مدير بنك التسليف الموقر.

تحية طيبة، أما بعد:

الموضوع/ نموذج طلب اعفاء من بنك التسليف.

أتقدم لسيادتكم بطلب إعفاء من القرض، وأرجو قبول طلبي؛ بسبب مرض زوجتي، الأمر الذي تطلب مني أن أتابع علاجها عند كثير من الأطباء والمستشفيات، والحمد لله استقرت حالتها، ولكني تحمَّلت ديونًا كبيرة لا أقوى على سدادها، حيث إن راتبي قدره ……………. وهذا لا يكفي لمواجهة متطلبات العيش وقضاء الدين.

وعليه فقد وجهت إليكم هذا الطلب بإعفائي من سداد أقساط القرض الذي تحصلت عليه من تاريخ ……/……/……، وأرغب في الحصول على إعفاء من سداده.

مع خالص اعتزازي وتقديري.

الاسم ………

رقم الهوية الوطنية ……….

رقم الهاتف ………….

محل الإقامة ………

تاريخ تقديم الطلب ……..

التوقيع ……….

يمكن قراءة: مساعدة مالية عاجلة.

 

في هذا المقال الذي كانت بعنوان: نموذج طلب اعفاء من بنك التسليف، تناولنا خطوات جديدة ونوعية عن كيفية تقديم نموذج طلب اعفاء من بنك التسليف، حيث أشرنا في البداية إلى مجموعة الخطوات النظرية التي يجب اتباعها للخروج بنموذج طلب إعفاء جديد ومبتكر، وختمنا المقال بثلاثة نماذج تطبيقية لكيفية تقديم نموذج طلب اعفاء من بنك التسليف.

نأمل دومًا بذل المزيد من الجهد لتلبية طلباتكم فأهلًا وسهلًا ومرحبًا بكم على تطبيق الواتساب على الرقم التالي: (0537766633).