نقدم لك عزيزي العميل كل جديد في مجال الخطابات المتنوعة، و في السطور التالية نموذج تقديم طلب منحة دراسية؛ لتعود إليه عند الحاجة لرفع طلب للحصول منحة من الديوان الملكي من أجل مواصلة الدراسة بالخارج، و للحصول على المزيد من هذه الطلبات أو الخطابات

تواصل معنا عبر الواتس آب على الرقم التالي/  0537766633

نموذج تقديم طلب منحة دراسية

إن الحصول على منحة دراسية من الديوان الملكي لهو من أفضل المكافآت التي تقدمها المملكة لطلابها المتميزون في المجال العلمي، و الذين يطمحون لمواصلة دراستهم بالخارج من أجل نيل شرف و مكانة كبيرة بالمجتمع عند العودة إلى الوطن لخدمته، و رد جميله في حصوله على تلك المنحة.

و صياغة نموذج تقديم طلب منحة دراسية يعد من الخدمات التي يقدمها لك موقعنا عزيزي العميل، إذ أن هذا النموذج من أهم النماذج التي يحتاجها الطلبة و أولياء الأمور للتقديم من أجل الحصول على منحة دراسية إلى الخارج لمواصلة الدراسة.

و سنقدم لك هذا النموذج بطريقة علمية سهلة التنفيذ، و إعادة الصياغة حسب الطلب، بحيث يمكنك إعادة صياغته و تقديمه في مكان عملك؛ لتتمكن من الحصول على نموذج تقديم طلب منحة، جاهز، بخطوات متسلسلة، و قابلة  لإعادة الصياغة بحسب بيانات المتقدم للحصول على المنحة، وقت الحاجة إليها؛ فقط تابع معنا خطوات كتابة هذا النموذج إلى نهايته للاستفادة منه.

و هناك نوعين من المنح التي تقدمها الحكومة السعودية للطلبة المتفوقين من أبناء المملكة وهما المنح الداخلية للدراسة في الوطن و على نفقة الديوان الملكي، و لأخرى خارجية حيث تتكفل الحكومة بتكاليف الدراسة لأولئك الطلبة المتميزين تكريما لهم على جهودهم العلمية و سعيهم  إلى الحصول على أعلى الدرجات في الثانوية العامة، أو الجامعة.

 نموذج طلب منحة دراسية خارجية

هناك الكثير من الطلبة الذين يستحقون الحصول على منح دراسية للدراسة في الخارج و هذا من دواعي الفخر للوطن بأن يكون أبنائه على قدر من العلم و المعرفة و خاصة أولئك الطلبة من أصحاب الهمم و الطموحات العالية الذين سيحملون هم مستقبل المملكة و سيرجعون إلى الوطن لأداء واجبهم و خدمته بعد انتهاء فترة دراستهم و التخرج من الجامعات العالمية.

و يحتاج الطلبة إلى هذه اللفتة الكريمة من الديوان الملكي؛ لبذل المزيد من النشاط و الجهد في الدراسة و التفوق فيها؛ بحيث يتمكن الطالب من مواصلة مشواره العلمي بالحصول على منحة دراسية إلى الخارج؛ و بهذا يكون قد بدأ خطواته نحو التفوق و التميز بين أقرانه.

لهذا يكون نموذج تقديم طلب منحة دراسية هو السبيل للعاملين في المجال الصحي للحصول على تلك الفرصة من الديوان الملكي؛ حيث أن التقديم إليه يكون بالتزامك باعتبارات كثيرة كالصياغة الصحيحة، و المتميزة، و الدقيقة؛ لأنك ستعرض طلبك على مقامات رفيعة بالمجتمع و الحكومة.

و كتابة نموذج تقديم طلب منحة دراسية، و رفعه إلى الجهة العليا المسؤولة عن تقديم المنح للطلبة في المملكة، هو السبيل الصحيح، و الطريق الأمثل لتقديم طلب المنحة، و هذا النموذج متاح لك عزيزي العميل في السطور التالية،

فقط تابع المقال إلى نهايته للحصول على صياغة متميزة و صحيحة لطلب المنحة من الديوان.

نموذج طلب منحة دراسية الديوان

  إن تميُّز الطلبة من أبناء الوطن بدراستهم لهو فخر للجميع و هذا التميز يجعلنا نقدم لهم أرقى الخدمات و أحسن المكافآت في المجال العلمي، و هذا هو ما يقوم بها الديوان الملكي في تقديمه للمنح الدراسية للطلبة بحسب اللوائح المتبعة و النظام العام في توزيع تلك المنح في المملكة.

    وهذا  النموذج هو صياغة متميزة و دقيقة لـنموذج تقديم طلب منحة دراسية من الديوان الملكي؛ حيث سيكتب بطريقة تجعلك تقوم بالتقديم و أنت واثق من نفسك و من صياغة الطلب الذي ستقوم بعرضه على الديوان، و ستكون واثقا أيضا من الموافقة على هذا الطلب.

اطلع على: نموذج طلب منحة دراسية

نموذج تقديم طلب منحة دراسية للخارج

إن الدراسة في الخارج هي حلم كل طالب طموح و مجتهد لأنه يسعى للوصول إلى حلمه بجد و اجتهاد و محاولات كثير لنيل أعلى الدرجات في دراسته الثانوية و الجامعية، و قد قامت الحكومة بتخصيص العديد من المنح إلى الخارج للطلبة الذين يحصلون على التقديرات العالية في دراستهم.

و هذه المنح متاحة لجميع الطلبة المتميزين من قبل الديوان الملكي مكافئة لهم على مجهوداتهم في التحصيل العلمي و الدراسي، و قد حصل الكثير من الطلبة على فرص مشابهة و درسوا في الخارج، و تفوقوا في الدراسة بالخارج أيضا و رفعوا رأس الوطن عاليا؛ لهذا منح الديوان الملكي فرصة التقديم لتلك المنح تشجيعا منه لمن يريد الدراسة بالخارج؛ ليتمكن الطلبة من تحقيق طموحاتهم في مواصلة دراستهم في الخارج.

و في السطور التالية سنعرض لكم نموذج تقديم طلب منحة دراسية، بخطوات نظرية و تطبيقية، يمكنك صياغة نموذج خاص بك و باسمك و توقيعك عزيزي الطالب، فقط قم باتباع تلك لخطوات كما وردت في هذا المقال، وعندها ستحصل على النموذج الذي تريده في تقديمك للحصول على المنحة الدراسية.

الخطوات النظرية لكتابة نموذج تقديم طلب منحة دراسية

          أولاً:  

كتابة البسملة، يقوم مقدم نموذج تقديم طلب منحة دراسية بتحديد الشخص أو الجهة التي سيقدم إليها هذا الطلب.

ثانياً: 

كتابة التحية المناسبة لمقام تلك الجهة أو ذلك الشخص الذي ستعرض عليه طلبك في الحصول المنحة الدراسية..

ثالثاً: 

تحديد العنوان في نموذج تقديم طلب منحة دراسية بشكل واضح، و هو هنا طلب منحة دراسية للخارج.

رابعاً: 

التوجه بعبارات الشكر و التقدير لمقام ذلك الشخص، أو الجهة التي سترفع إليها طلبك بالحصول منحة دراسية للخارج.

خامساً: 

التعريف بمقدم الطلب، و ذلك بتقديمه للمعلومات الأساسية كالاسم، و الرقم الوطني، أو رقم الجواز.

سادساً: 

يقوم بذكر الأهمية التي يشغلها الشخص أو الجهة التي سيقدم إليها نموذج طلب منحة دراسية.

سابعاً: 

يحدد الهدف من تقديمه لـنموذج تقديم طلب منحة دراسية.

ثامناً:

يذكر الأسباب التي جعلته يلجأ إلى تقديم نموذج طلب منحة دراسية للخارج من أجل الحصول على الموافقة لطلبه و منحه الفرصة في الدراسة في الخارج.

تاسعاً: 

يقدم صاحب نموذج تقديم طلب منحة دراسية مزيدا من عبارات الدعاء و الاستعطاف إلى الجهة أو الشخص الذي سيرفع إليه هذا الطلب.

عاشرًا: 

يختم نموذج تقديم طلب منحة دراسية بذكر اسمه، و رقمه، و توقيعه، مع إرفاقه للوثائق التي تثبت هويته و تميزه في دراسته.

الخطوات التطبيقية لكتابة نموذج تقديم طلب منحة دراسية

(1) 

بسم الله الرحمن الرحيم

بعد البسملة، يقوم مقدم نموذج تقديم طلب منحة دراسية بتحديد الشخص أو الجهة التي سيقدم إليها هذا الطلب.

سيادة رئيس الديوان الملكي:……………………………………. المحترم.

(2)

يتم هنا كتابة التحية المناسبة لمقام تلك الجهة أو ذلك الشخص الذي ستعرض عليه طلبك في الحصول المنحة الدراسية.

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

تحيِّـــة طيِّـبة،،، و بعـــد:

(3)

 وهنا يقوم مقدم الطلب بتحديد العنوان في نموذج تقديم طلب منحة دراسية بشكل واضح، وهو هنا طلب منحة دراسية للخارج.

الموضوع: طلب منحة دراسية للخارج.

(4)

 هنا يقوم المقدم للطلب بالتوجه بعبارات من الشكر والتقدير لمقام الديوان الملكي، لمنحه فرص للطلبة بالحصول على مقاعد للدراسة في الخارج.

(5)

التعريف بمقدم الطلب، وذلك بتقديمه للمعلومات الأساسية كالاسم، و الرقم الوطني، أو رقم الجواز.

أنا الطالب:…………………………. وأحمل رقم جواز:…………………….

(6)

يقوم هنا بذكر الأهمية التي يشغلها الشخص أو الجهة التي سيقدم إليها نموذج طلب منحة دراسية.

إن المكانة التي يحتلها الديوان الملكي لهي مكانة رفيعة وعالية المقام؛ حيث أن صاحب السمو و حكومته قد عهدت إليه بتنفيذ العديد من المهام والأعمال التي تخدم الوطن و الشعب، ووثق بشخصكم الكريم بتوليتكم هكذا منصب ذو مكانة سامقة، و هذه المكانة ماهي إلى تكليف لمقامكم السامي بتأدية الواجب المنوط بكم في تقديم الخدمات الإنسانية والعلمية في سبيل نهضة الوطن الحبيب.

 وقد تقدمنا إليكم بطلب منحة دراسية لعلمنا بأنكم المكان الأنسب والشخص الأسمى و المناسب للموافقة على منحي هذه الفرصة في الحصول على مقعد دراسي بتمويل من الديوان الملكي، و هذا المقعد لطالما كان حلم طفولتي؛  وقد هياكم الله لي من أجل أن تمنحوني ذلك الشرف وتلك المكافئة التي تقدمت لطلبها منكم.

(7)

يحدد الهدف من تقديمه لـ نموذج تقديم طلب منحة دراسية.

يعد الحصول على منحة دراسية من أهم الأهداف التي يطمح الشخص لتحقيقها في مجال دراسته، و هذا الهدف يحدد طموح الشخص ويدفعه إلى بذل المزيد من الجهود المضنية في سبيل الحصول على منحة دراسية للدراسة في الخارج و اكتساب العلم والمعرفة والتعرف على الثقافات المختلفة أثناء هذه الرحلة العلمية.

وقد كنت دائما مليء بالشغف و عندي إرادة قوية في مواصلة الدراسة في الخارج؛ وهذا ما دفعني إلى التقديم إليكم لمنحي الموافقة على الدراسة بالخارج، وإعطائي منحة دراسة من الديوان الملكي، وهدفي الأول كان وما يزال الحصول على منحة لمواصلة شغفي وحبي للدراسة من أجل العودة إلى لخدمة الوطن وأداء الواجب نحوه.

(8)

يذكر الأسباب التي جعلته يلجأ إلى تقديم نموذج طلب منحة دراسية للخارج من أجل الحصول على الموافقة لطلبه ومنحه الفرصة في الدراسة في الخارج.

والسبب الرئيس لطلبي هذا هو الحصول على فرصة لبناء مستقبلي، والتمكن من مواصلة تعليمي في الخارج، وقد كان هذا هو مرادي من بذلي مزيدا من الجهد والحصول على درجات عليا و تقديرات كبيرة في المواد العلمية أثناء فترة التحصيل الدراسي.

وهذا ما جعلني أتقدم بـ نموذج تقديم طلب منحة دراسية، من الديوان الملكي للحصول على منحة الدراسة في الخارج؛ لأذهب و أكمل مشواري العلمي في خارج الوطن؛ لأكون متمكنا في المجال الذي سأدرسه، وأعود بعدها لخدمة الوطن والمواطن.

(9)

يقدم صاحب نموذج تقديم طلب منحة دراسية مزيدا من عبارات الدعاء والاستعطاف إلى الجهة أو الشخص الذي سيرفع إليه هذا الطلب.

 أتقدم إلى معاليكم بخالص الشكر والتقدير لجهودكم المضنية في خدمة الوطن والمواطن، وتقديم أرقة الخدمات و أفضلها وأدائكم الواجب على أتمِّ وجه وأحسنه، و هنا يطيب لي أن أرفع إلى مقامكم السامي تقديري وامتناني على تقديركم للطلبة المتفوقين من ابناء الوطن العظيم.

أسأل الله لكم التوفيق والسداد في أداء مهامكم في خدمة الوطن، وأسأله أن يمنحكم الصواب في ما تقدمون عليه في قادم الأيام وفي جلِّ أعمالكم.

(10)

يختم نموذج تقديم طلب منحة دراسية بذكر اسمه، ورقمه، وتوقيعه، مع إرفاقه للوثائق التي تثبت هويته وتميزه في دراسته.

 الاســـم:

 الـــرقم:

التوقـيع:

وهنا نكون قد أكملنا لكم صياغة صحيحة و متميزة لموضوع نموذج تقديم طلب منحة دراسية؛ لتتمكن عزيزي الطالب من العودة إليه كلما أردت لاتخاذه في تقديم طلب الحصول على منحة دراسية للخارج من الديوان الملكي، وللمزيز من الخطابات، والنماذج، والطلبات

 تواصل معنا عبر الواتس آب على الرقم التالي 0537766633