خطاب اجازة سنوية للموظفين

نموذج اجازة سنوية للموظفين , عبر منصتنا , ستحصل على أفضل الخدمات .

نموذج اجازة سنوية للموظفين , تواصل دائم بنا , وراسلنا عبر الواتس آب على الرقم / 0537766633

إحدى النماذج المقدمة لكم , نموذج اجازة سنوية للموظفين .

بسم الله الرحمن الرحيم .

إلى من يهمه الأمر .. .. .. حفظكم الله ورعاكم .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

أما بعد :

الموضوع : نموذج اجازة سنوية للموظفين

يتقدم أي موظف أو عامل لطلب الحصول على إجازة من العمل , و ذلك لأسباب حدثت معه , و جعلته يقدم على ذلك الطلب , و يتم من خلال طلبه توضيح السبب فهناك إجازات نص عليها القانون , و يسمح للعاملين الحصول على الإجازة سواء مدفوعة الأجر أو غير مدفوعة , مع احتفاظ الموظف بعمله ووظيفته , دون أن يتعرض للفصل , وخسارة عمله من قبل المدير .

فهناك إجازات متنوعه نص عليها القانون السعودي , و حدد مدتها الزمنية , إجازة سنوية مدتها 21 يوماً للموظف الذي مر على تاريخ عمله 5 سنوات , وإجازة سنوية مدتها 30 يوماً للموظف الذي تجاوزت مدة عمله 5 سنوات في العمل .

كما أن هناك إجازات رسمية خاصة تتعلق بالمناسبات الدينية , مثل إجازة عيد الفطر المبارك , و إجازة عيد الأضحى , و كما أن هناك إجازات تختص بالمناسبات الوطنية , كالعيد الوطني السعودي .

و هناك إجازات أخرى , كإجازة الوفاه , في حالة وفاة أحد أقارب الموظف , مثل وفاة أحد الآباء أو الزوجة أو الأبناء , و تكون مدتها 5 أيام .

نموذج الاجازة السنوية

و هناك إجازة لمن أراد الحج ومدتها من 10 أيام إلى 15 يوم , و إجازة أداء الامتحانات إذا كان الموظف منتسب في مدرسة أو جامعة , و من حقه أن يقدم على طلب الحصول على إجازة , على أن يقوم بتقديم الطلب للإجازة قبل موعد الاختبارات ب 15 يوماً .

و هناك إجازة دون أجر لا تزيد عن 20 يوم , و إذا تجاوزت المدة المحددة , يتم توقيف العامل عن العمل .

أما إجازة المرأة العاملة التي توفي زوجها , فإن الإجازة المحددة لها , هي طوال مدة العدة وهي 4 شهور و10 أيام , أما المرأة العاملة وفي حالة الوضع فإن مدة الإجازة تكون 10 أسابيع مدفوعة الأجر , بينما الإجازة المرضية , فإن مدتها 120 يوم , على أن يحصل العامل على أجر كامل في أول 30 يوم .

ولذا أتقدم إلى سيادتكم ب , خطاب إجازة سنوية للموظفين , لطلب الحصول على إجازة سنوية , كوني موظف لديكم , و على أن أعود لمزاولة عملي مرة أخرى بعد انتهاء فترة الإجازة , و أتمنى تعاونكم معي .

نموذج إجازة سنوية للشركات , فأنا موظف في شركتكم منذ ما يقارب الثمان سنوات , و قد عملت معكم بكل تفاني وإخلاص , و لم أقصر يوماً في أداء مهامي وواجبي تجاه عملي , و قد بذلت قصارى جهدي للمساهمة في إنجاح و التقدم بهذه الشركة نحو الأمام .

و لقد تقدمت لسيادتكم بطلب الحصول على إجازة من العمل , و ذلك بسبب تعرضي لظرف صحي طارئ , حيث تعرضت لحادث , و نتيجة إصابتي أحتاج إلى البقاء في المنزل لمدة , أستعيد بعدها عافيتي وصحتي , و لكم جزيل الود والتقدير .

لقد تعرضت لحادث سير , أصيبت في العمود الفقري أثر ذلك الحادث , وقد أستدعى ذلك مكوثي في المنزل فترة راحة , حتى أتعافى وأستعيد قوتي وصحتي .

نموذج طلب اجازة سنوية للموظفين

نموذج الإجازة السنوية , يعتبر نموذج طلب إجازة من العمل , من أهم النماذج التي يحتاج إليها الكثير من العاملين في المملكة العربية السعودية , إما في القطاع الخاص أو القطاع العام , و خاصة أن نظام العمل السعودي قد حدد نظام للإجازات السنوية , و أتاح للعاملين فرصة التقدم للحصول على إجازة , بشرط أن يكون السبب الذي مقنع ويستحق الإجازة فعلاً , و أن تكون من الإجازات المسموح بها وحددها نظام العمل السعودي .

فأنا بحاجة ماسة لهذه الإجازة , حيث سيقوم زملائي بالعمل عني و القيام بمهماتي لحين عودتي للعمل , فأرجوا منكم الموافقة على الطلب , و لكم مني خالص الشكر و الامتنان .

نموذج طلب إجازة سنوية للموظفين , يحق لأي موظف أن يقدم على طلب الحصول على إجازة , سواء كان يعمل في القطاع الخاص , أو يعمل في القطاع العام , و لكن لا بد أن يلتزم بالشروط المحددة حتى يتم قبول طلبه و الموافقة عليه .

و تقبلوا مني خالص الشكر و التقدير .

 

مقدم الطلب : .. .. .. .. .. .. .. …

رقم الهاتف: .. .. .. .. .. .. . .. ..

التوقيع:  .. . …. .. .. .. .. .. .. ..

 

عزيزي العميل تواصل معنا عبر الواتس آب على الرقم/ 0537766633

اقرأ المزيد: صيغة خطاب طلب وظيفة، طلب استرحام، صيغة معروض لولي العهد محمد بن سلمان، نموذج خطاب طلب تجنيس، صيغة معروض لوزير الداخلية