نقدم لكم في مقالنا لهذا واحدًا من أكثر المواضيع شيوعًا، ويكثر البحث عنه من قبل المواطنين في المملكة العربية السعودية، والمقيمين، فضلًا عن الفقراء والمحتاجين على مستوى العالم، وهذا الموضوع هو: مكتب الأمير الوليد بن طلال للمساعدات.

نتناول فيه محاور عدة، وهي: كيفية كتابة طلب مساعدة من الأمير الوليد بن طلال، والطرق والوسائل التي يمكن من خلال إرسال طلب المساعدة، والخدمات التي تقوم مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية بتقديمها إلى الفقراء والمحتاجين من ذوي الدخل المحدود، كما عززنا المقال بنموذج تطبيقي شارح.

لا تفوتكم فرصة الحصول على خدماتنا الحصرية والمتنوعة التي نصيغها لكم بمهنية واحترافية عالية، وبأسعار تنافسية، وبسرعة في تلبية الطلبات، وكل ذلك يتحقق لكم من خلال التواصل معنا على تطبيق واتساب، ورقمنا هو: 0537766633

قراءنا الكرام، مرحبًا بكم إلى مقالنا لهذا اليوم عن: مكتب الأمير الوليد بن طلال للمساعدات:


مكتب الأمير الوليد بن طلال للمساعدات

يحظى مكتب الأمير الوليد بن طلال للمساعدات بأهمية كبيرة في المملكة العربية السعودية؛ حيث يقوم بتقديم مساعدات وإعانات للمستحقين منذ ما يزيد عن أربعين عامًا تقريبًا، وتتعدد أنواع تلك المساعدات فيما بين الوحدات السكنية، والحصول على سيارة للنقل، والقروض، والمساعدات المالية لغرض العلاج أو الزواج، وما في سواهما من شؤون الحياة المختلفة.

ويتميز مكتب الأمير الوليد بن طلال للمساعدات بأنه يقوم بتقديم المساعدات على أوسع مدى عبر العالم، ويتعامل مع الإنسان دون عرق أو جنس أو دين؛ حيث ينظر إليهم سواء لا تفرق بينهم، وهذا طبيعة العمل الخيري والإنساني الذي ينم عن اهتمام الأمير الوليد بن طلال.

ونظرًا لعدم معرفة الكثير من الناس عن سمو الأمير الوليد بن طلال صاحب مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية، فإننا في هذه المحور من المقال نشير على معلومات مهمة تتعلق بالتعريف به، فإلى ذلك:

  • هو أحد أمراء الأسرة الحاكمة في السعودية، ولد في مدينة الرياض في السابع من مارس 1955، ويعتبر من كبار الشخصيات في الوطن العربي والعالم.
  • أصبح اسمه في عام 2004 ضمن أغنياء العالم وتحديدًا في المركز الرابع؛ حيث إن ثروته في ذلك تم تقديرها بواحد وعشرين مليار دولار.
  • وفي 2009 حاز على المرتبة 22 من بين أغنياء العالم.
  • وفي عام 2010 أصبح في المركز 19 من بين أغنياء العالم.
  • هو الابن الثاني لمعالي سمو الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود، وجده هو الملك عبدالعزيز آل سعود -رحمه الله- مؤسس المملكة العربية السعودية.
  •  أما بالنسبة إلى جده من أمه فهو رجل السياسة اللبناني رياض الصلح الذي يعتبر أول رئيس وزراء للحكومة الاستقلالية الأولى بدولة لبنان عام 1947.
  • درس في تخصص العلوم الإدارية والاقتصادية، وحصل على شهادة البكالوريوس، وذلك بدرجة ممتاز مع مرتبة الشرف من جامعة مينلو بولاية كاليفورنيا الأمريكية.
  • حصل على أكثر من عشرين دكتوراه فخرية في عديد من المجالات على مدار السنوات التالية لتخرجه بشهادة البكالوريوس.
  • يعتبر المالك لقنوات روتانا للإنتاج الفني.
  • أسهم في بناء برج المملكة.
  • لديه عديد الاستثمارات على مستوى العالم.

ونظرًا لأهمية الموضوع، فقد خصصنا مقالنا لهذا اليوم للحديث عنه بشكل مبسط وممتع، وكل ما عليكم أن تواصلوا القراءة حتى نهاية المقال، فأهلًا بكم.

خطوات طلب مساعدة من الوليد بن طلال

وبناء على تلك الأهمية التي يحتلها مكتب الأمير الوليد بن طلال للمساعدات؛ فإنه لزامًا علينا أن نتناول طريقة كتابة طلب مساعدة من هذا المكتب الخيرية، وتتلخص الخطوات التي يجب اتباعها عند كتابة مثل هذا الطلب في مجموعة من النقاط نوجزها في الآتي:

  1. الخطوة الأولى: القيام بفتح صفحة في برنامج الوورد على الكمبيوتر، وموازنة الصفحة وحواشيها، ومن ثم البدء بكتابة طلب الحصول على مساعدة من مكتب الأمير الوليد بن طلال للمساعدات بالبسملة “بسم الله الرحمن الرحيم”.
  2. الخطوة الثانية: توجيه طلب مساعدة من مكتب الأمير الوليد بن طلال للمساعدات إلى سمو الأمير الوليد بن طلال، مع الدعاء له بالتوفيق والسداد.
  3. الخطوة الثالثة: إلقاء التحية بشكل مناسب ومهذب إلى الأمير الوليد بن طلال في طلب مساعدة من مكتب الأمير الوليد بن طلال للمساعدات، وتكون صيغتها بـ “السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحية طيبة، أما بعد”.
  4. الخطوة الرابعة: العمل على تحديد موضوع طلب مساعدة من مكتب الأمير الوليد بن طلال للمساعدات بشكل دقيق ومختصر، مثل: الموضوع/ طلب مساعدة مالية من الأمير الوليد بن طلال لغرض الحصول على مسكن.
  5. الخطوة الخامسة: توجيه أزكى عبارات الشكر والتقدير والثناء إلى معالي سمو الأمير الوليد بن طلال على الجهود التي يبذلها في تقديم المساعدات للفقراء والمحتاجين في الداخل والخارج.
  6. الخطوة السادسة: توضيح الظروف التي أسهمت في إرسال طلب الحصول على مساعدة من مكتب الأمير الوليد بن طلال للمساعدات، والتي من الضروري أن يتم الاختصار فيها، والدقة، وعدم الإطالة، وأن يعتمد ذلك كله على المصداقية والشفافية.
  7. الخطوة السابعة: إنهاء كتابة طلب مساعدة من مكتب الأمير الوليد بن طلال للمساعدات بالتنويه على ضرورة الموافقة على الطلب، مع الدعاء والتحية لسمو الأمير.
  8. الخطوة الثامنة: أن يقوم الشخص المتقدم بطلب الحصول على مساعدة من مكتب الأمير الوليد بن طلال للمساعدات، بتذييل الطلب بمعلوماته الشخصية، وتتضمن تلك المعلومات ما يأتي: الاسم الرباعي كما ورد في بطاقة الأحوال المدنية، رقم الهوية الوطنية، رقم الهاتف المحمول، رقم الهاتف المنزلي، البريد الإلكتروني، عنوان السكن، تاريخ تقديم الطلب، التوقيع أو البصمة.

مكتب الأمير الوليد بن طلال للمساعدات وتقديم الشكاوى

وفي هذا المحور نتطرق إلى نموذج تطبيقي شارح لكيفية كتابة طلب مساعدة من مكتب الأمير الوليد بن طلال، فإلى ذلك النموذج:

بسم الله الرحمن الرحيم

سمو الأمير الوليد بن طلال آل سعود.

حفظكم الله وبارك فيكم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تحية طيبة، أما بعد:

الموضوع: طلب الحصول على مساعدة مالية.

أتقدم إليكم سيدي الكريم بجزيل عبارات الشكر والتقدير والثناء على ما تقدمونه من مساعدات ومعونات مالية وعينية، فجزاكم الله خير الجزاء.

وبالإشارة إلى الموضوع أعلاه، فإنني رجل كبير في السن وأملك منزلًا عمره تجاوز ثلاثين عامًا، وبحاجة إلى ترميم، وليس لدي من المال ما يكفيني لمواجهة تكاليف الترميم.

سيدي الكريم، إن هذا المنزل يعتبر الحاضن الرئيس لعائلتي على مدى السنوات الماضية، ولكن مع تشقق بعض الجدران، وتآكل الجدران، أصبح المنظر الجمالي له غير لائق على الإطلاق.

ولذا أرجو من سيادتكم أن تتكرموا بمنحي مساعدة مالية أستطيع بها أن أواجه تكاليف ترميم منزلي، وأسأل الله لكم الصحة والعافية، وأن يجعل مساعدتكم لي في ميزان حسناتكم، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الاسم/ ……………………………..

رقم الهوية الوطنية/ ……………………………..

رقم الهاتف المحمول/ ……………………………..

رقم الهاتف المنزلي/ ……………………………..

البريد الإلكتروني/ ……………………………..

عنوان السكن/ ……………………………..

تاريخ تقديم الطلب/ …./ …./ ………….

التوقيع أو البصمة/ ……………………………..

شروط مساعدة الوليد بن طلال

وضع مكتب الأمير الوليد بن طلال للمساعدات مجموعة من الشروط والضوابط النوعية التي يجب أن تتوافر في الشخص المتقدم بطلب الحصول على مساعدة؛ وذلك حتى يستطيع المكتب تقديم المساعدات إلى من يستحقها، ولا سيما من ذوي الدخل المحدود، وتتلخص تلك الشروط في الآتي:

  1. المواطن الذي يبلغ دخله الشهري أكثر من ثلاثة آلاف ريال سعودي لا يتم منحه مساعدة من مكتب الأمير الوليد بن طلال، والمساعدات فقط لمن دخله أقل من ثلاثة آلاف ريال سعودي.
  2. أن يكون لدى الشخص من العمر 21 عامًا على الأقل.
  3. أن يكون ليس لديه رصيد في البنك.
  4. ألا يكون لديه أملاك عقارية مسجلة باسمه.
  5. ألا يكون لديه سيارة مسجلة باسمه أيضًا.
  6. أن يكون تقديمه لطلب المساعدة للمرة الأولى؛ لأنه لا يمكن حصوله على المساعدة مرتين.
  7. ألا يكون قد حصل على ذات المساعدة من مؤسسة خيرية أخرى في عموم المملكة.
  8. أن يكون على استعداد لتقديم تعهد خطي يتضمن عدم بيعه أو تأجيره للمنحة التي حصل عليها سواء سيارة أو منزل.

 رقم مكتب الوليد بن طلال في برج المملكة

لا يتعدى رقم مكتب الوليد بن طلال في برج المملكة أحد الأرقام التي تتيحها مؤسسة الأمير الوليد بن طلال لاستقبال طلبات المساعدات؛ حيث تتيح المؤسسة عبر هذا البرج نفس مجموعة أرقام الهاتف التي تتيحها المؤسسة على تطبيقات فيسبوك وتويتر وواتساب؛ وهذا بسبب التسهيل على المواطنين لتقديم طلبات المساعدة بكل سهولة ويسر.

ارقام هواتف رقم الوليد بن طلال الواتس اب

يعتبر تطبيق واتساب من أهم الوسائل والطرق التي يتيحها مكتب الأمير الوليد بن طلال للمساعدات؛ بهدف تلقي طلبات المساعدات، ومن تلك الأرقام المتاحة:

+966112110000

واتس الأمير الوليد بن طلال

أتاح مكتب الأمير الوليد بن طلال للمساعدات رقمًا موحدًا؛ حتى يسهل على المواطنين القيام بإرسال طلبات المساعدة من ناحية، وتلقي الدعم المادي والمعنوي من ناحية ثانية، وهذا الرقم خصصته المؤسسة:

+966112110000

شروط مساعدة الوليد بن طلال للمطلقات

نتيجة لاهتمام مكتب الأمير الوليد بن طلال للمساعدات بتقديم المساعدات لفئة المطلقات والأرامل فقد وضع مجموعة من الشروط على تلك الفئة؛ حتى يتمكن من تقديم المساعدات لمن يستحقها من تلك الفئة، وتتضمن تلك الشروط ما يأتي:

  1. أن تكون المتقدمة بطلب الحصول على مساعدة سعودية الجنسية، وتقيم على أراضي المملكة.
  2. أن يكون دخلها الشهري لا يتعدى ثلاثة آلاف ريالات سعودية.
  3. أن تكون ليس لديها سيارة خاصة بها، ولا رصيد بنكي، ولا أملاك عقارية مسجلة باسمها.
  4. أن يكون تقديمها للطلب للمرة الأولى.
  5. ألا تكون قد حصلت على تلك المساعدات من جمعية أخرى.
  6. أن تقوم بتقديم تعهد بعدم البيع أو التأجير للمنحة التي حصلت عليها من مؤسسة الأمير الوليد بن طلال.
  7. أن تكون منفصلة منذ عام على الأقل.

اقرأ أيضًا: رقم مكتب الوليد بن طلال للمساعدات


بهذا نصل معكم إلى نهاية مقالنا لهذا اليوم عن: مكتب الأمير الوليد بن طلال للمساعدات، تعرفنا معكم فيه على نبذة مختصرة عن معالي سمو الأمير الوليد بن طلال، وكيفية كتابة طلب مساعدة من مكتب الأمير الوليد بن طلال للمساعدات، كما تعرفنا على شروط مساعدة الأمير الوليد بن طلال، ورقم واتس الوليد بن طلال، وشروط حصول المطلقات على المساعدات من مكتب الأمير الوليد بن طلال للمساعدات، وختمنا المقال بالإشارة إلى رقم الوليد بن طلال في برج المملكة، كما عززنا المقال بنموذج تطبيقي شارح.

لا تفوتكم فرصة الحصول على خدماتنا الحصرية والمتنوعة التي نصيغها لكم بمهنية واحترافية عالية، وبأسعار تنافسية، وبسرعة في تلبية الطلبات، وكل ذلك يتحقق لكم من خلال التواصل معنا على تطبيق واتساب، ورقمنا هو: 0537766633

ر