نظرًا لما تحتله الجمعيات الخيرية من مكانة في المجتمع الإسلامي، وما تقوم به من دور مهم وحيوي في تقديم المساعدات المالية والعينية، نوافيكم بمقالنا لهذا اليوم عن: معروض طلب مساعدة من الجمعية الخيرية.

حيث تطرقنا فيه إلى تفاصيل مهمة، ومعلومات موسعة عن كيفية كتابة معروض طلب مساعدة من الجمعية الخيرية، وشرحنا ذلك عمليًا من خلال مجموعة من النماذج التطبيقية الشارحة.

لا تفوتكم فرصة الحصول على كل خدماتنا بمهنية واحترافية في مجال كتابة المعاريض والخطابات والطلبات والرسائل والتقارير والبرقيات المختلفة، ندعوكم للحصول على خدماتنا بسعر أقل وجودة أفضل، وبتواصلكم معنا ومراسلتنا عبر تطبيق واتساب، يتحقق لكم ذلك، رقمنا هو: 0537766633

قراؤنا الأعزاء، بين يديكم مقال بعنوان: معروض طلب مساعدة من الجمعية الخيرية

معروض طلب مساعدة من الجمعية الخيرية

تعتبر الجمعيات الخيرية من أهم المؤسسات التي تحظى بها المجتمعات، ولا سيما مجتمعنا الإسلامي؛ نظرًا للدور الكبير الذي تقوم به، وذلك من خلال سعيها إلى تحقيق مبدأ التكافل الاجتماعي على أكمل وجه، يما يحقق المنفعة العامة.

حيث تسعى الجمعيات الخيرية على الدوام إلى تقديم المساعدات المادية والعينية للأشخاص المحتاجين، وبالتالي فإن دورها هو المساهمة في التقليل من نسبة الفقر والعنوسة، فضلاء عن دورها في القضاء على الجهل، ومنح الفرص التعليمية للعديد من النشء والشباب من أبناء الفقراء والمحتاجين.

نموذج خطاب طلب دعم جمعية خيرية

لا بد في هذا المحور من أن نتطرق إلى شرح كيفية كتابة معروض طلب مساعدة من الجمعية الخيرية؛ حيث إن عملية كتابته تتطلب اتباع مجموعة من الخطوات النظرية بشكل تسلسلي ومنطقي، وتتلخص تلك الخطوات فيما يأتي:

  1. الخطوة الأولى: البدء في مستهل معروض طلب مساعدة من الجمعية الخيرية بكتابة البسملة (بسم الله الرحمن الرحيم)؛ لأن ذلك يمثل أمرًا مهمًا في تقديم الخطابات والطلبات وغيرها من الأمور، وتعتبر البسملة مفتتحًا وجدانيًّا وراقيًّا ومعبرًا عن الثقافة والفكر الإسلامي الذي يتمتع به مُقدِّم المعروض.
  2. الخطوة الثانية: الإشارة إلى اسم الجمعية الخيرية التي تود أن تقدم إليها معروض طلب مساعدة من الجمعية الخيرية.
  3. الخطوة الثالثة: توجيه التحية بشكل مناسب ومهذب إلى الجمعية الخيرية التي تم تقديم معروض طلب مساعدة من الجمعية الخيرية إليها، وتكون التحية بـ(السلام عليكم ورحمة الله وبركاته)، مع إضافة جملة (تحية طيبة، أما بعد).
  4. الخطوة الرابعة: تحديد اسم الموضوع بشكل مختصر مثل: معروض طلب مساعدة من الجمعية الخيرية لغرض العلاج.
  5. الخطوة الخامسة: تقديم خالص عبارات الشكر والتقدير والثناء إلى الجمعية الخيرية التي تم تقديم معروض طلب المساعدة إليها، مع ضرورة الحرص والإشادة بجهودها في العمل الخيري والإنساني.
  6. الخطوة السادسة: شرح وتوضيح موضوع معروض طلب مساعدة من الجمعية الخيرية بشكل مختصر ودقيق دون إطالة؛ حيث يجب الحرص على شرح الحالة المادية التي يعاني منها الشخص المتقدم بطلب الحصول على مساعدة من الجمعية الخيرية.
  7. الخطوة السابعة: خاتمة معروض طلب مساعدة من الجمعية الخيرية بلفت نظر الجهة المعنية باستقبال المعروض بضرورة الموافقة عليه؛ حيث إن مقدِّم الطلب في أمسّ الحاجة إلى الحصول على المساعدة المالية، مع الدعاء بالتوفيق للجهة التي أرسلت إليها المعروض، وتوجيه التحية إليها مرة أخرى.
  8. الخطوة الثامنة: تذييل معروض طلب مساعدة من الجمعية الخيرية بالمعلومات الشخصية عن مقدِّم المعروض، وهي: الاسم الرباعي كما هو في بطاقة الأحوال المدنية، ورقم الهوية الوطنية، ورقم الهاتف المحمول، ورقم الهاتف المنزلي، والبريد الإلكتروني، وعنوان السكن، والحساب البنكي، وتاريخ تقديم المعروض، والتوقيع أو البصمة.

معروض طلب مساعدة مالية من فاعل خير

بسم الله الرحمن الرحيم

الإخوة في جمعية….. الخيرية

بارك الله فيكم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة، أما بعد:

الموضوع: معروض طلب مساعدة من الجمعية الخيرية.

أتقدم إليكم بخالص الشكر والتقدير على ما تقومون به من أعمال الخير، والتي يشهد بها الجميع؛ حيث إنها أسهمت في التخفيف من الأعباء الملقاة على عاتق الفقراء والمحتاجين من أبناء الوطن.

وبالإشارة إلى الموضوع أعلاه، فإنني أعاني من ضائقة مالية؛ نتيجة للديون المتراكمة على كاهلي، والتي لم أتمكن من القيام بسدادها؛ حيث إن راتبي لا يكفي لمواجهة متطلبات أسرتي.

ونظرًا لذلك فإنني أضع هذا الطلب بين يديكم، والذي أرجو فيه أن تتكرموا بالوقوف معي ومساعدتي، فأنتم للكرم والجود عنوان.

وأسأل الله لكم التوفيق والسداد، وأن يجعل مساعدتكم لي في ميزان حسناتكم، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الاسم/….

رقم الهوية الوطنية/……

رقم الهاتف المحمول/……..

رقم الهاتف المنزلي/…..

البريد الإلكتروني/…….

عنوان السكن/………….

الحساب البنكي/……

تاريخ تقديم المعروض/…….

التوقيع أو البصمة/…/…/….

خطاب طلب دعم خيري

الأخ مدير جمعية…. الخيرية    المحترم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة، أما بعد:

الموضوع/ معروض طلب مساعدة من الجمعية الخيرية

أتوجه لسيادتكم بجزيل عبارات الشكر والتقدير على ما تبذلونه من جهود خيرية وإنسانية للوقوف إلى جانب الفقراء والمحتاجين من ذوي الدخل المحدود، فجزاكم الله خير الجزاء.

ويطيب لي أن أتقدم بطلبي هذا، وهو طلب الحصول على مساعدة مالية من جمعيتكم الموقرة؛ حيث إنني رجل مسن، ولا أملك من المال ما يكفي لمواجهة متطلبات أسرتي، وأسكن بيتًا بالإيجار، وقدر تراكمت الديون على عاتقي لصاحب المنزل، ولصاحب دكان الحي.

لذا فإنني أضع طلبي هذا بين يديكم، والذي أرجو منكم أن تتكرموا بمساعدتي، فأنا في أمسِّ الحاجة إلى مساعدتكم، وأسأل الله لكم التوفيق والسداد، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الاسم/….

رقم الهوية الوطنية/……

رقم الهاتف المحمول/……..

رقم الهاتف المنزلي/…..

البريد الإلكتروني/…….

عنوان السكن/……..

الحساب البنكي/……

تاريخ تقديم المعروض/…….

التوقيع أو البصمة/…/…/….

تقديم طلب مساعدة

بسم الله الرحمن الرحيم

الإخوة في جمعية….. الخيرية

بارك الله فيكم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة، أما بعد:

الموضوع: طلب مساعدة مالية من جمعية خيرية.

أنا المواطن………. أتقدم إليكم بهذا الطلب، وهو طلب الحصول على مساعدة مالية لاستكمال ابنتي دراستها الجامعية؛ حيث إنها في المستوى الثالث من قسم المختبرات الطبية، وفرضت عليها الجامعة رسومًا دراسية، وبعون الله تمكنَّا من دفعها خلال السنتين الماضيتين، ولكن في هذا العام صدر قرار تقاعدي، الأمر الذي ترتب عليه انخفاض راتبي، فلم أعد أستطع أن أفي بدفع تلك الرسوم.

ترددت كثيرًا قبل إرسال هذا المعروض، ولكني عندما اطلعت على أهداف جمعيتكم الموقرة، وجدت أن من أهدافها دعم طلاب العلم، وهو الأمر الذي حفزني لتقديم هذا المعروض إليكم سيدي الكريم.

حيث إن مبلغ الرسوم الدراسية يبلغ…… ريال سعودي، وأنه إضافة إلى هذا المبلغ فإن هناك مصاريف ومتطلبات دراسية أخرى.

ولذا أضع هذا المعروض بين يديكم، والذي أصف لكم فيه الحالة المادية التي نعانيها، والتي أدت إلى عجزنا عن دفع الرسوم الدراسية لابنتي.

أملي فيكم كبير بأن تتكرمون في منحي مساعدة مالية، أستطيع بها أن أواجه متطلبات المصاريف والرسوم الدراسية لابنتي.

وأسأل الله أن يجعل مساعدتكم لي في ميزان حسناتكم، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدم الطلب/………….

رقم الهوية الوطنية/……

رقم الهاتف المحمول/……..

رقم الهاتف المنزلي/…..

البريد الإلكتروني/…….

عنوان السكن/……..

الحساب البنكي/……

تاريخ تقديم المعروض/…….

التوقيع أو البصمة/…/…/….

نموذج طلب مساعدة للجمعية

نموذج طلب مساعدة للجمعية الخيرية هو الحل الذي يلجأ إليه المواطن عندما يكون بحاجة إلى مساعدة مالية عاجلة من الجمعية الخيرية، فيقوم بأخذ هذا النموذج وتعبئة البيانات والمعلومات المطلوبة، ومن ثم المصادقة على صحة تلك المعلومات بالتوقيع أو البصمة، وإرفاق مجموعة من الأوراق الرسمية والمستندات التي تؤكد صحة ما ورد في النموذج، ويقوم الشخص المتقدم بهذا النموذج بتسليمه إلى الجمعية الخيرية وانتظار الرد.

طلب مساعدة مالية لبناء منزل

من الخدمات التي تتيحها الحكومة السعودية للمواطنين، ولا سيما من ذوي الدخل المحدود، خدمة طلب مساعدة مالية لبناء منزل؛ حيث يمكن الحصول على هذه الخدمة من الديوان الملكي أو ديوان ولي العهد أو مكاتب الأمراء الخيرية، ومنها مكتب الأمير الوليد بن طلال للمساعدات الإنسانية الذي يخصص جزءًا من اهتمامه بمثل هذا الأمر.

وهذا الخدمة تعتبر بادرة حسنة في عموم المملكة؛ لما يترتب عليها من التخفيف على كاهل المواطنين من غلاء الإيجار، ولا سيما مع تفاقم الأسعار وزيادة متطلبات المعيشة كل يوم.

ويمكن للمواطن السعودي أن يقوم بتوجيه طلب إلى الديوان الملكي أو غيره من المؤسسات للحصول على مساعدة مالية لبناء منزل، ومن الضروري أن يتم تعزيز الطلب بالأوراق التي تؤكد الحالة المالية التي يعيشها الشخص المتقدم بالطلب، وانه بالفعل بحاجة إلى مساعدة من هذا النوع.

تسجيل طلب مساعدة

تسجيل طلب مساعدة من الخدمات التي تتيحها الجمعيات الخيرية وغيرها من المؤسسات لتقديم المساعدات المالية للمواطنين في المملكة العربية والسعودية، ويمكن للمواطن أن يقوم بالتسجيل لطلب مساعدة من خلال اتباع ما يأتي:

  • الدخول على الموقع الإلكتروني لإرسال طلب المساعدة عبر بوابة تواصل التابعة للديوان الملكي.
  • القيام باختيار قسم الخدمات الإلكترونية العامة للمواطنين السعوديين.
  • اختيار تسجيل طلب مساعدة شخصية.
  • توضيح نوع المساعدة، مع تعزيز ذلك بالأوراق والمستندات والتقارير.
  • تسجيل وسائل التواصل مع الشخص المتقدم بطلب المساعدة، وتتضمن رقم هاتفه وبريده الإلكتروني.
  • وأخيرًا الضغط على أيقونة إرسال طلب المساعدة إلى الديوان الملكي.

معروض طلب مساعدة من الإمارة

يعتبر معروض طلب مساعدة مالية من الإمارة من المعاريض التي يحتاج إليها المواطنون في المملكة العربية السعودية لتقديمها إلى الإمارة، هو معروض طلب مساعدة مالية؛ حيث إن الكثير من المواطنين يعانون من مشكلات مادية صعبة يريدون على إثرها أن يتمكنوا من الحصول على مساعدات مختلفة من أي جهة من جهات المساعدات في ربوع المملكة.

ومن تلك الجهات التي تقدم مساعدات مالية وعينية هي الإمارة مثل (إمارة الباحة، إمارة الرياض، إمارة مكة، وهكذا…) حيث توجد هناك صيغة كتابة معروض مساعدة من الإمارة التي يبحث عنها المواطن ويرغب في الحصول على مساعدة، ولكن تلك المساعدة لن تكون إلا إذا توافرت في الشخص المتقدم بطلب الحصول على مساعدة، ومنها أن يكون سعودي الجنسية، وأن يكون بالفعل بحاجة إلى المساعدة، وألا يمتلك صاحب الطلب أي سجلات تجارية أو أرصدة بنكية.

اقرأ أيضًا: جمعيات تساعد على الزواج

بهذا نختم معكم مقالنا لهذا اليوم عن: معروض طلب مساعدة من الجمعية الخيرية، تناولنا معكم فيه أهمية الجمعيات الخيرية، وكيفية كتابة معروض طلب مساعدة من الجمعية الخيرية، وأوردنا عديدًا من النماذج التطبيقية الشارحة عن كيفية كتابة معروض طلب مساعدة من الجمعية الخيرية، كما تناولنا تقديم طلب مساعدة، ونموذج طلب مساعدة للجمعية، وطلب مساعدة مالية لبناء منزل، وتسجيل طلب مساعدة، ومعروض طلب مساعدة من الإمارة.

لا تفوتكم فرصة الحصول على كل خدماتنا بمهنية واحترافية في مجال كتابة المعاريض والخطابات والطلبات والرسائل والتقارير والبرقيات المختلفة، ندعوكم للحصول على خدماتنا بسعر أقل وجودة أفضل، وبتواصلكم معنا ومراسلتنا عبر تطبيق واتساب، يتحقق لكم ذلك، رقمنا هو: 0537766633