بألفاظ مؤثرة، وبأسلوب مقنع، نعرض معكم في مقالنا لهذا اليوم: معروض طلب علاج في الخارج.

عرضنا فيه طريقة الكتابة لمعروض طلب العلاج في الخارج بأسلوب مؤثر وجذاب، وشرحنا ذلك بنماذج تطبيقية شارحة عن الموضوع.

وبإمكانكم أن تثقوا بنا تمام الثقة بأننا الأفضل، والأسرع في تسليم الخدمة، والأكثر تفهمًا لأوضاعكم بأسعارنا التنافسية الفريدة، فلا تفوتكم خدماتنا الكتابية الأخرى لجميع أنواع المعاريض والشكاوى والطلبات، التي يمكنكم الحصول عليها بأفضل جودة وأقل سعر، من خلال التواصل معنا عبر تطبيق واتساب على هذا الرقم: 0537766633

قراءنا الكرام، مرحبًا بكم وإليكم مقالنا لهذا اليوم عن: معروض طلب علاج في الخارج.


معروض طلب علاج في الخارج

يعتبر معروض طلب علاج في الخارج من المعاريض التي لها أهمية كبيرة؛ لما له من وقعٍ وتأثير كبير في نفس المتلقي والمرسل على حدٍ سواء، فهو من ناحية متلقي المعروض أنه نال شرف تفريج كربة شخص يعاني من حالة مرضية، ومن ناحية المرسل أنه يحصل على غرضه من المعروض، وهو الحصول على مساعدة علاجية عاجلة.

وعادة ما تكون المساعدات لغرض العلاج مقدمة لوجه الله عز وجل، وليس على الشخص أن يقوم بسدادها، ويتم تقديم هذه النوع من المعاريض إلى الجهات المختصة في الدولة، فضلًا عن الجمعيات الخيرية التي تختص بتقديم العلاج للمرضى؛ حيث غننا نجد إن هناك جمعيات خيرية مختصة بتقديم المساعدات المالية والمنح العلاجية للمتقدمين إليها بطلب الحصول على مساعدات علاجية.

وفي هذا المقال نوعنا الحديث الموجز عن كيفية كتابة معروض طلب علاج في الخارج، وكل ما عليكم أن تواصلوا القراءة حتى نهاية المقال.

طريقة كتابة معروض طلب علاج

لا بد في هذا المحور أن نتطرق إلى الخطوات النظرية التي يجب اتباعها عند كتابة معروض طلب علاج في الخارج؛ حيث لا بد من الاعتماد على تلك الخطوات بطريقة تسلسلية منطقية، وذلك على النحو الآتي:

  1. الخطوة الأولى: إن أي أمر لا يبدأ بتسمية الله عز وجل لا تحل فيه البركة، ولن يسلم من مواجهة المصائب والنكبات، وعلى ذلك فإنه لا بد ان نستهل كتابة معروض طلب علاج في الخارج بالبسملة (بسم الله الرحمن الرحيم).
  2. الخطوة الثانية: لا بد من تحديد اسم الجهة التي ستقوم بتلقي معروض طلب الحصول على منحة علاج في الخارج، مع ضرورة الدعاء لها بالصحة والعافية.
  3. الخطوة الثالثة: توجيه التحية المناسبة إلى الجهة التي ستتلقى معروض طلب الحصول على منحة علاج في الخارج، وتكون التحية بـ “السلام عليكم ورحمة الله وبركاته” ويستحسن إضافة “تحية طيبة، أما بعد”.
  4. الخطوة الرابعة: القيام بتحديد موضوع معروض طلب علاج في الخارج بشكل مختصر وواضح، مثل: معروض طلب علاج في الخارج لعلاج القلب.
  5. الخطوة الخامسة: لا بد من توجيه أسمة عبارات الشكر والتقدير إلى الشخص أو الجهة التي تود أن تقوم بإرسال معروض طلب علاج في الخارج إليها، مع ضرورة الثناء على الجهود التي تبذلها في سبيل الوقوف إلى جانب أبناء الوطن من الفقراء والمحتاجين، ولا سيما الذين يعانون من الأمراض المتعددة.
  6. الخطوة السادسة: القيام في هذه الخطوة من شرح وتوضيح الأسباب والظروف التي أدت إلى تقديم معروض طلب علاج في الخارج، ولا بد أن يكون ذلك العرض بشكل دقيق وواضح ومختصر، مع ضرورة عدم الإطالة.
  7. الخطوة السابعة: من الضروري في هذه الخطوة من التنبيه إلى موضوع معروض طلب الحصول على منحة علاج في الخارج، والذي تم تقديمه نتيجة لصعوبة الظروف وللحاجة الماسة للحصول على مساعدة علاج.
  8. الخطوة الثامنة: تقديم الدعاء والتحية إلى الجهة المختصة باستقبال معروض طلب علاج في الخارج.
  9. الخطوة التاسعة: تذييل معروض طلب الحصول على منحة علاج في الخارج بالمعلومات الشخصية لمقدم المعروض، والتي تتضمن ما يأتي: الاسم، ورقم الهاتف المحمول، ورقم الهاتف المنزلي، والبريد الإلكتروني، ومكان الإقامة، وتاريخ تقديم المعروض، والتوقيع.
  10. الخطوة العاشرة: تعزيز طلب الحصول على منحة علاجية إلى الخارج بالأوراق والمستندات والتقارير الطبية التي تؤكد وتعزز صحة ما ورد في ثنايا المعروض من معلومات عن الحالة الصحية المتدهورة التي يعاني من الشخص المتقدم بالمعروض.

وبعد أن أوضحنا لكم مجموعة الخطوات النظرية التي يجب اتباعها عند كتابة معروض طلب علاج في الخارج، سنخصص بقية المحاور اللاحقة من المقال لتقديم نماذج شارحة لكيفية كتابة معروض طلب علاج، فتابعوا القراءة أعزاءنا القراء حتى نهاية المقال.

معروض علاج لمحمد بن سلمان

يعتبر ولي العهد الأمير محمد بن سلمان من أهم الشخصيات في المملكة العربية السعودية، والتي تسعى على الدوام في تقديم الدعم والمساندة للمواطنين والعمل على توفير متطلباتهم الحياتية؛ وذلك لشعوره بالمسؤولية الملقاة على عاتقه؛ كونه ولي الأمر بالنسبة لهم والراعي والحامي للوطن والمواطن.

حيث إنه من الشخصيات التي تقوم بدور كبير في سبيل النهوض بالوطن، وله دور ريادي في تقديم المساعدات العلاجية للمواطنين على الدوام، ويمكن للمواطنين تقديم معروض طلب علاج في الخارج إلى الأمير محمد ين سلمان الذي لن يتوان عن الموافقة على ذلك المعروض، وسيقوم بالتوجيه بالموافقة على العلاج في الخارج.

ونظرًا لذلك فإن هناك الكثير من المواطنين يبحثون عن كيفية تقديم معروض طلب الحصول على منحة علاج في الخارج إلى الأمير محمد بن سلمان، والذي يجب عليهم بعد كتابة المعروض القيام بتقديمه إلى سمو الأمير في ملف إلكتروني من خلال الموقع الإلكتروني المخصص لمثل هذه المعاريض وغيرها.

معروض طلب علاج للمحافظ

يُمكن للمواطن أن يقوم بتقديم معروض طلب الحصول على منحة علاج في الخارج إلى محافظ المحافظة أيضًا؛ حيث إنه من الجهات الحكومية الرسمية التي تقوم بإتاحة الفرصة لمواطني المحافظة؛ بهدف الحصول على مساعدة علاج، وهذا الأمر يأتي وفقًا لتوجيهات وأوامر صاحب السمو الملكي بتخصيص هذه المحافظات؛ لغرض استقبال الطلبات الخاصة بالمواطنين من علاج ومساعدات مالية وعينية، وغير ذلك.

فهناك الكثير من المواطنين من ذوي الدخل المحدود لا يستطيعون الذَّهاب إلى المستشفيات، وهنا يجدون من معروض طلب علاج في الخارج فرصة لهم للحصول على تلقي العلاج في الداخل أو الخارج بدعم من محافظ المحافظة التي يقيمون فيها؛ حيث إن جميع المحافظات في المملكة العربية السعودية، تقوم بتقديم المعونات المادية للمرضى؛ لغرض العلاج.

وكتابة معروض طلب علاج في الخارج لا يحتاج إلى بذل المزيد من الجهد؛ حيث إن الشخص المريض لا يتطلب منه الأمر عناء البحث عن طريقة كتابة معروض طلب علاج، فموقعنا نموذج يلبي طلباتكم على الدوام، ويمكنكم التواصل بنا لكتابة معروض طلب علاج إلى المحافظ، وتقديمه إلى المحافظ، والذي سيجد قبولًا وموافقة، ولا سيما إذا كان الطلب معززًا بالأوراق والمستندات المطلوبة.

حيث إن هناك عديدًا من الحالات التي تتطلب علاجها في الخارج، وهذا الأمر يكون بحسب خطورة الحالة وتدهورها، والتقارير الطبية التي تؤكد ضرورة حصول هذه الحالة أو تلك على معونة علاجية إلى خارج الوطن؛ حيث إنه لا بد أن يقوم المتقدم بطلب الحصول على منحة علاجية بتعزيز طلبه بالتقارير الطبية التي تؤكد صحة طلبه، وان يستحق الحصول على تلك المعونة العلاجية بشكل عاجل.

ويجب ان يكون معروض طلب علاج بالخارج مكتوبًا بطريقة متناسقة ومترابطة في خطواتها؛ من أجل الحصول على الاستجابة التي يريدها صاحب طلب علاج في الخارج؛ لأن صياغة المعروض ستكون هي الطريقة التي سيتم بها مخاطبة الجهات الرسمية التي ترغب الحصول على موافقتها بمنحك منحة علاجية إلى الخارج.

صيغة معروض علاج بالخارج

بسم الله الرحمن الرحيم

سيدي ومولاي جلاله الملك سلمان بن عبد العزيز.

حفظكم الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تحية طيبة، أما بعد:

الموضوع: معروض طلب علاج في الخارج.

أتقدم إليكم سيدي الكريم بخالص عبارات الشكر والتقدير على ما تقومون به من جهود نبيلة في سبيل الوقوف إلى جانب المواطنين، ولا سيما ذوي الدخل المحدود.

فأنتم يا سيدي الكريم، خير من يقوم بتقديم يد العون والمساعدة للمواطن في هذا البلد، ولا سيما مساعدات الحصول على العلاج في الخارج، فجزاكم الله خير الجزاء.

إنني يا سيدي الكريم أضع هذا الطلب بين يديكم، وانا على يقين بموافقتكم وقبولكم مضمون الطلب، وهو طلب الحصول على منحة علاجية إلى الخارج.

حيث إنني أصبت بمرض عضال وهو/ ………………………..، وهذا ما قرره الأطباء، وأقروا أن أحظى بالحصول على متابعة العلاج في الخارج، واطلب منكم أن تتكرموا بالتوجيه إلى اللجنة الطبية المختصة باستقبال مثل حالتي المرضية، وتقديم المنح العلاجية لها كلًا حسب حالته.

وكلي رجاء وأمل أن تتكرموا بالموافقة على طلبي هذا، وتتكرموا بالموافقة على إجراءات سفري؛ حيث إن سبب تقديمي لهذا المعروض هو أنني أتألم كثيرًا من هذا المرض الخطير، والذي يتطلب مني العلاج العاجل، وهو الأمر الذي لا أستطيع أن أقوم به؛ لأن العلاج في الخارج يتطلب تكاليف سفر وفحوصات وإجراء جراحة علاجية وإقامة ومتابعة، وهو الامر الذي لا أستطيع أن أقوم بتوفيره؛ حيث إنني من ذوي الدخل المحدود، ودخلي لا يتعدى ثلاثة آلاف ريال سعودي في الشهر، وأعيل أربعة من الأبناء مع زوجتي، وأسكن بيتًا بالإيجار.

وعلى ذلك فإنني أرجو أن أحصل على فرصة للعلاج بالخارج؛ ولهذا لجأت إلى تقديم معروض طلب علاج بالخارج، وسيادتكم خير من سيقوم بدعمي ومساندتي ومساعدتي في الحصول على الموافقة على سفري للعلاج، وتحقيق ما أحتاج إليه من وراء تقديم معروض طلب علاج في الخارج.

أرفقت لكم جميع التقارير الطبية التي أقرها الأطباء، والتي تؤكد حاجتي للعلاج في الخارج.

أرجو منكم الموافقة على طلبي بالحصول على فرصة الحصول بالعلاج في الخارج، وأسأل الله لكم الصحة والعافية، وأن يمنحكم التوفيق والسداد، وأن يعينكم ويعاونكم في مد يد العون والمساندة للوطن والمواطن، وأسأل الله ان يجعل مساعدتكم لي ووقوفكم معي في ميزان حسناتكم.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدم الطــلب/ …………………………….

رقم الهوية الوطنية/ …………………………….

رقم الهاتف المحمول/ …………………………….

رقم الهاتف المنزلي/ …………………………….

البريد الإلكتروني …………………………….

تاريخ تقديم المعروض/ …………………………….

التوقيع أو البصمة/ ……………………………..

اقرأ أيضًا: معروض طلب مساعدة مالية من محمد بن سلمان


بهذا النموذج التطبيقي الشارح نختم مقالنا لهذا اليوم عن: معروض طلب علاج في الخارج، تعرفنا معكم فيه على أهمية تقديم معروض طلب علاج في الخارج، وكيفية كتابة معروض طلب علاج في الخارج بطريقة نظرية، وعززنا المقال بنماذج تطبيقية شارحة عن معروض طلب علاج في الخارج.

وبإمكانكم أن تثقوا بنا تمام الثقة بأننا الأفضل، والأسرع في تسليم الخدمة، والأكثر تفهمًا لأوضاعكم بأسعارنا التنافسية الفريدة، فلا تفوتكم خدماتنا الكتابية الأخرى لجميع أنواع المعاريض والشكاوى والطلبات، التي يمكنكم الحصول عليها بأفضل جودة وأقل سعر، من خلال التواصل معنا عبر تطبيق واتساب على هذا الرقم: 0537766633