أعزاءنا القراء، حيث إن النقل العسكري يعتبر من المواضيع المهمة، فقد خصصنا هذا المقال عن معروض جاهز نقل عسكري، وهذا من الأمور المعمول بها في المملكة العربية السعودية؛ حيث تتيح لمن هم في السلك العسكري، تقديم طلب النقل من منطقة إلى أخرى، وهذا بحاجة إلى أسباب مؤثرة ومقنعة.

وللحصول على معروض جاهز نقل عسكري، بصياغة ممتازة، وأسعار تنافسية، يمكنكم أن تتواصلوا بنا عبر تطبيق الواتساب على الرقم التالي: (0537766633).


معروض جاهز نقل عسكري

يمثِّل معروض جاهز نقل عسكري من بين أنواع المعاريض التي يُقدِّمها العاملون في السلك العسكري إلى الجهات ذات الاختصاص، وهو من أنواع المعاريض المهمة التي يستخدمها العسكر للنقل من منطقة إلى أخرى إما لرغبة شخصية في التطوير، أو لظرف عائلي، أو لمصلحة المؤسسة العسكرية.

ولا شك أن طلب العسكري للنقل يحتاج إليه غاية الاحتياج، ولن يتم الموافقة عليه إلَّا في حالة تقدُّمه بطلب نقل محترف، يستطيع به أن يستخرج الموافقة على طلبه بالنقل.

ويتطلب هذا النوع من المعاريض أسباب وحجج مؤثرة ومقنعة، ومنها تعيين العسكري في منطقة بعيدة عن مقر سكنه، وهذا يتطلب منه وسيلة نقل وتنقلات مُكلفة ومُرهقة في نفس الوقت، فضلًا عن رغبته بالانتقال إلى منطقة عسكرية أخرى لخوض غمار تجربة جديدة في سبيل خدمة الوطن.

وربما يحتاج العسكري لمعروض نقل، لظروف قهرية ملزمة له بالنقل، سواء أكانت ظروفًا عائلية أو صحية؛ تجعله يقف حائرًا في أمره ويبدأ في التفكير بالنقل؛ لأن بقاءه في مقر عمله السابق، له تأثير سلبي على أدائه البطولي، فيصبح شارد الذهن، وكثير التفكير في وضع.

وهنا يبدأ في التفكير بالنقل بالقرب من عائلته، فربما أن زوجته تعرضت لمرض وهي بحاجة إليه أن يكون قريبًا منها.

أو أن أسرته بحاجة إليه، فأبوه المقعد، وأمه الكبيرة في السن، هو المسؤول الأول عنهم، فيبحث عن كيفية تقديم معروض جاهز نقل عسكري؛ حتى يستطيع أن يفي بالتزاماته تجاه أسرته.

فيستطيع هنا أن يتابع حالة أمه وأبيه، ويسهر على راحتهما، وأن بُعده عنهما يضاعف تدهور وضعهما الصحي؛ كونهما لا يجدون من يدير أمرهما وشأنهما.

وحتى يحظى بالموافقة على طلب النقل إليه إحدى خدماتنا النموذجية والحصرية، وهي معروض جاهز نقل عسكري، كيف يقوم بتقديمه، ولمن يُقدِّمه.

لا سيما وأن هناك الكثير من العسكر بحاجة ماسَّة إلى النقل من منطقة إلى أخرى؛ حفاظًا على لَمِّ شمل أسرهم وعوائلهم، والحفاظ على تماسكها الاجتماعي.

كمن يسكن في جازان، ويؤدي خدمته في الرياض، ويعمل بكل جهد على نقل أسرته إلى الرياض؛ حتى تكون قريبة منه، ولكنه يجد الظروف لا تشجعه على نقل أسرته، ربما لأن أمر النقل يتطلب منه منزلًا جديدًا وتكاليف نقل باهظة، وتكاليف إيجار مرتفعة.

لذلك يجد نفسه مضطرًّا لتقديم معروض جاهز نقل عسكري من الرياض إلى منطقة جازان، يكون بصيغة مؤثرة وقوية ومقنعة، وهذا يتطلب منه أن يصيغ معروضًا جاهزًا للنقل العسكري، يحصل بواسطته على النقل إلى حيث يقيم أهله.

كيف اكتب خطاب نقل

وفي هذا المحور إليكم مجموعة الخطوات التي يتوجب اتباعها عند كتابة مثل هكذا معروض، وتتمثل تلك الخطوات فيما يأتي:

  1. بدء معروض جاهز نقل عسكري بكتابة البسملة (بسم الله الرحمن الرحيم)، وهذا أمر جميل ومحبب من شانه تسهيل الأمور، وشرح الصدور، وراحة البال، وإصلاح الحال، وفتح ما أغلق من باب.
  2. كتابة اسم المرسل إليه المعروض، باسمه ومنصبه، مثل: الأخ قائد المعسكر ………. رعاكم الله.
  3. توجيه التحية إلى مستقبل معروض نقل عسكري، أولًا بالتحية العسكرية، ومتبوعة بتحية الإسلام، ألا وهي: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، ومن الأفضل أن نضيف إليها جملة (تحية طيبة، أما بعد).
  4. القيام بتحديد الموضوع الذي من أجله أرسل معروض النقل، وهو: الموضوع/ معروض جاهز نقل عسكري من مدينة الرياض إلى مدينة مكة.
  5. تعريف مُقدِّم معروض النقل بنفسه، فيقوم بتسجيل الاسم ومقر العمل، وهذا من الأشياء اللازمة عند تقديم معروض جاهز نقل عسكري.
  6. شرح أسباب طلب النقل، وهنا يجب الإشارة إلى الأسباب الأساسية التي دعت صاحبها إلى كتابة معروض نقل عسكري بشكل مختصر وواضح، وبعبارات مؤثرة ومقنعة.
  7. ينبغي اختتام معروض نقل عسكري بالتنبيه والإشارة إلى أن موضوع النقل ضروري منه؛ للأسباب التي تم ذكرها في السابق، وأنه يرجو من مُتلقي معروض النقل أن ينظر إلى ظرفه بعين المسؤولية.
  8. الدعاء لمتلقي الخطاب بالتوفيق والسداد في أداء مهامه الموكلة إليه في سبيل الدفاع عن الوطن، وأن يبلغه شكره وتقديره اللامحدود بالوقوف معه، والموافقة على نقله؛ للتفرغ لمعالجة ما يمر به من ظروف من الصعب أن يقوم بمعالجتها وهو بعيدًا عن الأسرة، وأنه لولا تلك الظروف لما طلب النقل؛ لأنه أحب العمل العسكري في هذه المنطقة، وهذا كله بما يحظى به من علاقة حسنة مع قيادته وزملائه لها انعكاسها الإيجابي على أدائه البطولي.
  9. الحرص على خلو معروض النقل من أية أخطاء إملائية أو نحوية؛ لأن هذا أمر غير لائق في معروض تم تقديمه إلى جهة رسمية، ربما تكن وزارة الداخلية أو وزارة الدفاع.
  10. تذييل معروض نقل عسكري بالمعلومات الشخصية لطالب النقل، وهي: (اسم مقدم الطلب، الرتبة العسكرية، الرقم العسكري، رقم الهاتف، تاريخ تقديم المعروض، التوقيع أو البصمة).

صيغة معروض نقل

عند تقديم معروض نقل عسكري ينبغي على صاحبه أن يحرص كل الحرص على الأخذ بهذه النصائح:

  • النصيحة الأولى: الحذر من كتابة معروض نقل عسكري بخط اليد؛ لأنه ربما يكون رديئًا وغير واضح، ويعيق القارئ عن قراءته، وربما لن يحظى صاحب المعروض على النقل بالموافقة ويعرِّضه للإحراج، ولذا من اللائق أن يتم كتابة المعروض بالكمبيوتر، مع مراعاة أن يتم اختيار رسمي وواضح، يجعل قراءة المعروض سهلة.
  • النصيحة الثانية: أن يتم اختصار معروض النقل، وعدم إطالته، وهذا يتطلب أن يقوم بكتابته شخص له الخبرة الكافية في الكتابة والصياغة والتحرير، وهذا أمر ضروري لا بُدَّ منه؛ حيث يجب سرد الأسباب الجوهرية التي وقفت وراء تقديم مثل هكذا معروض، دون الدخول في تفاصيل غير مهمة، وليس لها أي تأثير في الإقناع والتأثير، سوى أن تُشعر الجهة التي ستتلقى معروض النقل بالملل، وعدم الرد بشكل إيجابي على ما ورد في معروض النقل.
  • النصيحة الثالثة: يجب على صاحب معروض النقل أن يبتعد عن المبالغة؛ لأنه لا يليق بصاحب المعروض العسكري أن يُكثر من عبارات الاسترحام والاستعطاف، فالموقف لا يتطلب ذلك، لا سيما وأنه أحد رجال الميادين العسكرية، وأسود العرين العسكري، وعليه، فإنه يجب أن يستخدم أسلوبًا صارمًا في الكتابة.
  • النصيحة الرابعة: من اللازم على صاحب معروض النقل ان يقوم بمراجعته، ويقوم بالتأكد من أن معروضه تضمن كافة التفاصيل والمعلومات المهمة والضرورية.

وبعد أن سردنا مجموعة الخطوات النظرية التي يمكن اتباعها عند كتابة معروض نقل عسكري، وأهم النصائح التي يجب الأخذ بها عند كتابة طلب من هذا النوع، إليكم مجموعة من النماذج الشارحة عن كيفية كتاب معروض نقل عسكري، فواصلوا القراءة.

خطاب نقل عسكري مؤثر وقوي

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى قائد المعسكر ……………….. حفظكم الله.

تحية عسكرية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة، أما بعد:

الموضوع/ معروض جاهز نقل عسكري.

أرجو من منكم سيدي قائد المعسكر، أن أحظى بكرم الموافقة على معروضي ونقلي إلى منطقة ………… (وهنا يجب أن يقوم صاحب معروض النقل بالإشارة إلى الأسباب والظروف التي جعلته يقوم بكتابة معروض نقل).

وأسأل الله لكم التوفيق والسداد في مهامكم العملية.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدم الطلب ………

الرتبة العسكرية ……….

الرقم العسكري …….

رقم الهاتف ……….

التاريخ…/…../…….

التوقيع ………….

نموذج لمعروض نقل عسكري

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى سعادة قائد السرية ……………………. بارك الله فيكم.

تحية عسكرية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة، أما بعد:

الموضوع/ معروض جاهز نقل عسكري بسبب مرض أمي.

إننا منذ كنا صغارًا غُرس فينا حبنا لوطننا العزيز، وهذا الحب كان سببًا لالتحاقنا بالسلك العسكري؛ حتى نُسهم ولو بالشيء البسيط في خدمته.

وإنني إذ أوجه إليكم بمعروضي هذا طالبًا فيه النقل من منطقة الرياض إلى منطقة تبوك، وذلك لظروفي العائلية التي أمرُّ بها، فأمي تعرضت لوعكة صحية أدت إلى تدهور صحتها، ولكوني الأكبر في العائلة، فلا بدَّ أن أكون إلى جانبها، أتابع وضعها الصحي، وأسهر على راحتها.

وعليه فإنني أرجو منكم الموافقة على معروض بنقلي إلى منطقة تبوك حيث يسكن أهلي.

ولكم جزيل الشكر.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدم الطلب: …………………

الرتبة العسكرية: ………………..

الرقم العسكري: …………..

رقم الهاتف: …………..

التاريخ: ……………

التوقيع: …./…/………..

معروض نقل العسكري

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى سعادة قائد السرية …………………….. رعاكم الله.

تحية عسكرية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة، أما بعد:

الموضوع/ معروض جاهز نقل عسكري.

اسمحوا لي في بداية معروض أن أتقدم إليكم بالشكر الجزيل، والتقدير الكبير، لما تقومون به من جهود في إنجاح المعسكر منذ أن تسلمتم قيادته.

ومن هذا المنطلق اسمحوا لي بتقديم معروضي إليكم، والذي أطلب فيه نقلي من مدينة الخرج إلى مدينة القصيم؛ رغبة مني في خوض تجربة جديدة، وأن أطور من قدراتي التدريبية والمهارية، فضلًا عن مُضي أكثر من سبع سنوات وأنا في هذا المعسكر، ولم أطلب النقل يومًا، وكل ما أحصل عليه هو فترة الإجازة فقط.

وبالإضافة إلى تلك الأسباب هو رغبتي في أن أكون قريبًا من أهلي، فأمي المقعدة، ووالدي الكبير في السن، كلاهما بحاجة إلى خدماته، وأن استمراري بالعمل هنا لا شك أن له أثرًا سلبيًّا على أدائي؛ إذ أني لا أقوى على تحمُّل هذا الظرف العصيب، وأمي وأبي بحاجة إليَّ، وهم في نهاية أعمارهم، فلو قدَّر الله وتوفي أحدهما سأظل نادمًا طوال حياتي بعدم قيامي بخدمته قبيل وفاته.

سيدي القائد، أرجو أن تتفهموا وحالة أمي وأبي الصحية، والسماح لي بنقل عملي إلى القصيم محل سكن عائلتي، فقد ازدادت أوضاعها صعوبة؛ بسبب بُعدي عنها.

أرجو الموافقة على الطلب، وأسأل الله لكم التوفيق في أداء مهامكم البطولية في سبيل خدمة هذا الوطن.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدم الطلب ………

الرتبة العسكرية ……….

الرقم العسكري …….

رقم الهاتف ………..

التاريخ ……………

التوقيع …./…../…….

اقرأ أيضًا: خطاب تظلم قوي


أعزاءنا القراء، كنا معكم مع معروض جاهز نقل عسكري، تناولنا معكم فيه كيفية كتابة معروض من هذا النوع، وبعض النصائح التي يجب اتباعها عند كتابة معروض جاهز نقل عسكري، وأوردنا فيه مجموعة من النماذج الشارحة لكيفية كتابة معروض جاهز نقل عسكري.

نعدكم بتقديم المزيد من خدماتنا بجودة عالية، وسعر تنافسي، وسرعة في تلبية الطلب، وعليه يمكنكم التواصل بنا للحصول على خدماتنا المتنوعة والحصرية، وذلك على تطبيق الواتساب على هذا الرقم: (0537766633).