عزيزي القارئ، إن طلب مساعدة مالية من أهل الخير، أحد أنواع الخطابات التي يقدمها الأشخاص المحتاجون والفقراء؛ لغرض الحصول على مساعدة مالية تعينهم، للتغلب على الأزمات المالية، والظروف الحرجة التي واجهتم.

وكثيرًا ما يتعرض الكثير منَ الناس لأزمة مالية، ويحتاج معها تقديم مساعدة مالية عاجلة له من أهل الخير، ولكن يتردد في ذلك؛ خوفًا من الحرج.

ونحن هنا في هذه المقال خصصناه عن طريق طلب مساعدة مالية من أهل الخير؛ لكي نعينك على الطريقة التي تتمكن من خلالها تقديم طلب مساعدة مالية دون أن تتعرض إلى الحرج، بطريقة جذابة، وبسعر رمزي، فما عليك سوى التواصل بنا عبر تطبيق الواتساب على الرقم الآتي:  (0537766633).

 

قراءنا الأوفياء، إليكم طلب مساعدة مالية من أهل الخير.

طلب مساعدة مالية من أهل الخير

عزيزي القارئ، من أجل أن تحصل على ما تبحث عنه عند تقديمك طلب مساعدة مالية من أهل الخير، فكل ما عليك فعله الآن هو أن تقوم بمتابعتنا عبر هذا المقال بجميع محاوره وتفاصيله، وسوف تجد ما تريده بالتفصيل، فهيا بنا معًا، نتابع ونقرأ ونستمتع.

مساعدة مالية من الامراء

تنتشر مكاتب الأمراء في المملكة العربية السعودية في جميع ربوع البلاد، حيث تسهم تلك المكاتب في العمل الخيري والإنساني؛ بهدف التخفيف من الظروف المالية الصعبة التي يعاني منها الفقراء والمحتاجين، ومن تلك المكاتب الخيرية:

  • مكتب الأمير الوليد بن طلال الخيري والإنساني، ويمكن التواصل به عن طريق رقم هاتف +966112110000، فقد حرصت المؤسسة على توفير رقم هاتفي موحد لها، يهدف إلى أن يصل المتصل مباشرة إلى المكتب الأساسي لسمو الأمير الوليد بن طلال، وتستقبل مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية كل الاستفسارات والمكالمات من جميع أنحاء العالم، وهذه الطريقة تعدُّ من أهم طرق التواصل مع المؤسسة، ويمكنك أن تطلب ما تحتاجه من مساعدة مثل الدعم المالي أو السكن أو سيارة.
  • مكتب الأمير عبد العزيز بن فهد الخيري، ومن وسائل التواصل معه تطبيق الواتساب على رقم: 8004000000، مع إرسال رسالة تشرح حالة المتقدم بالطلب، وذلك للأفراد من داخل أراضي المملكة العربية السعودية، أو على هذا الرقم: 920030003 للمواطنين من خارج المملكة العربية السعودية.
  • مكاتب أمراء المناطق الثلاثة عشر (الرياض، المدينة المنورة، مكة المكرمة، عسير، نجران، المنطقة الشرقية… إلخ).

خطاب طلب مساعدة مالية

تعدُّ المملكة العربية السعودية من أكثر البلدان التي ينتشر فيها أهل الخير من يقدمون المساعدة للأشخاص الذين يتعرضون للضائقة المالية، ويقدمون لهم يد العون والمساعدة المالية؛ حتى يتمكنوا من الخروج من الظروف الصعبة التي ألمَّت بهم.

والإنسان عندما يتعرض إلى أزمة مالية، يبدأ بالبحث عن فاعلي الخير؛ ليقدم لهم طلب مساعدة مالية، وعند قراره بصياغة الطلب، يبدأ هنا بالبحث عمن يساعده في ذلك، لا سيما وأن مثل هكذا طلبات يتطلب من صاحبها أن يصيغها بطريقة قوية ومؤثرة؛ حتى تكون ذا وقعٍ إيجابيٍّ على مستلم الطلب.

ومن الجدير بالذكر أن صياغة الخطابات والطلبات تختلف وتتباين بحسب نوعها، وهنا نخصص هذا الجزء من المقال لكيفية صياغة طلب مساعدة مالية من أهل الخير، بطريقة راقية جدًا، فإلى ذلك:

أولًا: من الأمور الضرورية في طلب مساعدة مالية من أهل الخير، أن يبدأ الطلب بالبسملة (بسم الله الرحمن الرحيم)؛ لأن هذا الأمر تعبير وجداني وراقٍ، ويبعث في النفس الراحة والسعادة في النفس من جهة، ويدلُّ على الانتماء إلى الدين الإسلامي. ويجب كتابتها في أعلى وسط الصفحة، بخط مميز عن سائر الكلام الموجود في طلب المساعدة المالية.

ثانيًا: تحديد الجهة التي ستقدم إليها طلب مساعدة مالية من أهل الخير، فتكتب مثلًا: (إلى أهل الخير بارك الله فيكم).

ثالثًا: تحية الجهة التي ستقدم إليها طلب مساعدة مالية من أهل الخير، من خلال كتابة (السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أما بعد)؛ لأن ذلك أمرٌّ ضروريُّ في مثل هذه الطلبات.

رابعًا: تحديد موضوع طلب المساعدة، بطريقة دقيقة ومختصرة، فتقول: (الموضوع/ طلب مساعدة مالية من أهل الخير).

خامسًا: ذكر معلومات الشخص المقدم طلب مساعدة مالية من أهل الخير، بشكل مفصل كالآتي: (الاسم الأول، اسم الأب، اسم الجد، اسم العائلة، رقم البطاقة الشخصية، الجنس، السن، رقم التواصل (ويُفضل أن يكون رقم محمول ورقم أرضي)، المحافظة، المدينة، العنوان بالتفصيل، راتبك).

سادسًا: من الأمور الضرورية تقديم الشكر والتقدير والإشادة بالجهة التي قمت بتقديم إليها خطاب طلب مساعدة مالية من أهل الخير، كأن تكتب: (أزف إليكم أعذب عبارات الشكر والتقدير، على ما بذلتموه من عمل الخير للفقراء والمحتاجين، ونسأل الله أن يجعل ذلك في ميزان حسناتكم).

سابعًا: شرح موضوع طلب مساعدة مالية من أهل الخير، بشكل مختصر ودقيق دون إطالة، مثل: (حفظكم الله وسدد خطاكم، أطلب منكم مساعدة مالية؛ بما أعرفه عنكم من فعل الخير، والذي تبغون به رضا الله، أرجو أن تقبلوا طلبي (قم بشرح حالتك)، وأعلم أنكم لن تردوني خائبًا، وجزاكم الله الخير ورعاكم) أو (أتقدم لكم بهذا الطلب؛ لحاجتي في مساعدتكم لتوفير حياة كريمة لي أو لتسديد دين لي (وتقوم بشرح حالتك المادية وما تحتاج).

ثامنًا: الدعاء والتحية للجهة التي سترسل إليها طلب مساعدة مالية من أهل الخير، مثل: (أرجو أن توافقوا على طلبي، فأنا في حاجة ضرورية إلى ذلك، ونسأل الله أن يدخلكم جنانه، وجزاكم الله عنا خير الجزاء، مع أطيب التحايا والتمنيات لكم بالتوفيق الدائم).

تاسعًا: تذييل طلب مساعدة مالية من أهل الخير بالاسم والتوقيع؛ لأن ذلك يمثل مصادقة على المعلومات الواردة في الطلب.

رسالة طلب مساعدة مالية من جمعية خيرية

نظرًا للظروف المالية الصعبة التي يمر بها الكثير من الأشخاص نجدهم يحتاجون إلى تقديم طلب مساعدة مالية.

وفي هذا الجزء من المقال نزودكم بنموذجين لرسالة طلب مساعدة مالية من جمعية خيرية.

النموذج الأول

رسالة طلب مساعدة مالية لغرض تكاليف الدراسة:

بسم الله الرحمن الرحيم

الإخوة في جمعية ……… الخيرية، حفظكم الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أما بعد:

الموضوع/ طلب مساعدة مالية لغرض تكاليف الدراسة.

أبعث إليكم أطيب عبارات الشكر والتقدير وأنقاها، مكللة بعبير الرياحين والورود، على أعمال الخير الجليلة التي تقومون للفقراء والمحتاجين.

وأتقدم إليكم بهذا الطلب، وأنا كلي خجل، ولكني لم أجد بابًا إلا وطرقته من أجل مساعدتي في ظروفي الصعبة، وقد نصحني أهل الخير بأن أوجه خطابي لجمعيتكم المباركة، آملًا في تقديم المساعدة لي.

إنني أيها الإخوة، طالب في كلية………..، جامعة…………، وقد أصبح مستقبلي الدراسي مُهددٌ، فظروف عائلتي الصعبة حالت دون تمكني من سداد المصروفات الدراسية، الأمر الذي سيترتب عليه حرماني من دخول الامتحانات النهائية، ولذا أطلب من سيادتكم وأنتم أهل للكرم أن يتم منحي مساعدة مالية لتمكنني من سداد المصروفات، وإنقاذ مستقبلي من الضياع، حفظكم الله ورعاكم، وجعل ذلك في ميزان حسناتكم، وجعلكم عونًا لمساعدة كل من يحتاج من أبناء هذا الشعب الطيب.

مع فائق التحايا الطيبات.

اسم المرسل/…………….

رقم التليفون/…………..

التوقيع/……………….

النموذج الثاني

طلب مساعدة مالية لغرض تسديد دين:

بسم الله الرحمن الرحيم

الإخوة في جمعية …………………. الخيرية الأكارم.

تحية طيبة، أما بعد:

الموضوع/ طلب مساعدة مالية لغرض تسديد دين.

أبعث إليكم أسمى عبارات الشكر والتقدير على ما تقومون به من أعمال خيرية للتخفيف من معاناة الفقراء والمحتاجين من أبناء هذا الشعب.

وأتقدم إلى الله عز وجل، ثم إلى مكانتكم الكريمة، والذي نرجو فيه من الله ثم منكم الكرم والإنسانية؛ لما نعرفه عنكم وعن مواقفكم الإنسانية النبيلة، وأسأل الله أن يجعلها في ميزان حسناتكم.

فأرجو منكم التكرم بالتعاون معي في مدِّ يد العون لي، على طلبي هذا، وهو طلب مساعدة مالية لغرض تسديد دين، فقد ترددت كثيرًا في تقديم هذا الطلب إليكم، ولكن الظروف أجبرتني على ذلك، ولا يخفى عليكم ظروف الحياة الصعبة والقاسية، ومتطلبات العيش، التي لم أتمكن من توفيرها، ولا أملك من الدخل ما يغطيها، ولذلك أجبرت على كتابة هذا الطلب إليكم، وأنا على يقين من تلبيته، فأنتم أهل الخير.

وأناشدكم بالله وأطلب منكم الرأفة والرحمة، واللفتة الإنسانية والأبوية الكريمة، لتقديم المساعدة لي لوجه الله تعالى، وأسأل الله أن يحفظكم ويرعاكم.

وتقبلوا أعطر التحايا والأمنيات،،،

اسم المرسل/…………….

الرقم الوطني/…………..

رقم الهاتف/………….

مكان الإقامة/………..

الإمضاء/………………

طلب مساعدة سداد دين

مما لا شك فيه أن الإنسان يكافح في هذه الحياة، ويكد ويجتهد؛ حتى يتمكن من أن يعيش حياة كريمة هو وأولاده، ولا يليق بأي إنسان أن يكون خاملًا كسلًا عاطلًا عن العمل.

ولكن في بعض الأحيان تتكالب الظروف على الشخص، فلا يقوى معها على مواجهة ضغوطات الحياة، رغم الجهد الذي بذله لتوفير نفقات أسرته بشتى الطرق.

فيضطر مع تلك الظروف إلى البحث عن بديل إيجابي يعينه على ذلك، فمثلًا يقوم بطلب قرض من أحد الأشخاص؛ حتى يفتح مشروعًا صغيرًا، أو سيارة نقل، للعمل عليها، ويتفق مع صاحب القرض بأنه سيسدد له مبلغًا ماليًّا كل شهر.

ولكنه يتفاجأ أنه لا يستطيع ذلك، فهناك سداد قرض الشخص الذي أخذ منه المال، وهناك مصاريف أسرته، وربما يكون منزله الذي يسكن فيه بالإيجار، الأمر الذي يجعله يبحث عن سبيل يستطيع بواسطته تسديد دينه وترتيب حياته والعيش بكرامة.

فيقوم بتقديم طلب مساعدة مالية لتسديد دينه إلى أهل الخير:

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخوة أهل الخير حفظكم الله ورعاكم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أما بعد:

الموضوع: طلب مساعدة مالية لسداد دين.

أتوجه إليكم أهل الخير بالشكر والتقدير على ما تبذلونه من عمل خيري للناس الفقراء والمحتاجين، وأسأل الله أن يجعل ذلك خيرًا وبركة عليكم.

عادة ما تتكالب الظروف الصعبة على الإنسان فيضطر معها لتحمل الديون والقروض من الآخرين، وهنا لا تكمن المشكلة، ولكنها تقع عندما يعجز الإنسان عن سداد تلك الديون، حيث يبيت في هم وغم وكدر لا يعلمه إلا الله.

وقد استندت مبلغًا من المال؛ بسبب ما ألمَّ بي من ظروف، وحاولت أن أدفع القرض الذي اقترضته، ولكن كثرة المصاريف وطلبات الأسرة حالت بيني وبين ذلك، لا سيما وأن عدد أفراد أسرتي يتجاوز السبعة، وهم يحتاجون المأكل والملبس والعلاج ومستلزمات الدراسة وغيرها من متطلبات الحياة.

ولذا أجبرت على تقديم طلب مساعدة مالية لتسديد دين، وأطلب منكم أهل الخير أن تقفوا معي وتقدموا إليَّ يد العون والمساعدة، لأن تأخر سداد الدين، قد يجرني إلى مشكلة أخرى، فقد يلجأ الدائن إلى تقديم شكوى إلى المحكمة، ومن ثم إيداعي في السجن، وهذا سينعكس سلبًا على وضع أسرتي المعيشي، حيث إنهم جميعًا صغار السن، لا يعملون، وما زالوا في بداية حياتهم طلابًا في المدرسة والجامعة.

وتقبلوا خالص شكري وتقديري، وعظيم امتناني،،،

مقدم الطلب/……………………

الرقم الوطني/……………………..

مكان الإقامة/……………………

رقم الهاتف/…………………….

التوقيع/……………………….

يرجى الاطلاع على المقال التالي: نموذج طلب مساعدة مالية من الشيوخ.

 

عزيزي القارئ، في هذا المقال رحلنا معًا للحديث عن طلب مساعدة مالية من أهل الخير، بطريقة سلسلة وممتعة، وبتفاصيل إيجابية، وطريقة مرنة، تستطيع أن تتبعها للوصول إلى هدفك، إن أردت تقديم طلب مساعدة مالية من أهل الخير، آملين منكم – أعزاءنا القراء – أن تتواصلوا بنا على تطبيق الواتساب على الرقم الآتي:  (0537766633).