بأسلوب مقنع ومؤثر، وبألفاظ رصينة وقوية، نواصل معكم مقالاتنا الحصرية، وفي هذا اليوم نأتيكم بمقال عن: صيغة معروض تسديد دين.

تطرقنا فيه إلى أهمية معروض تسديد دين، والخطوات النظرية التي تسهم في المساعدة على كتابة معروض تسديد دين، وعززنا المقال بنماذج تطبيقية شارحة عن كيفية كتابة معروض تسديد دين.

وبإمكانكم أن تثقوا بنا تمام الثقة بأننا الأفضل، والأسرع في تسليم الخدمة، والأكثر تفهمًا لأوضاعكم بأسعارنا التنافسية الفريدة، فلا تفوتكم خدماتنا الكتابية الأخرى لجميع أنواع المعاريض والشكاوى والطلبات، التي يمكنكم الحصول عليها بأفضل جودة وأقل سعر، من خلال التواصل معنا عبر تطبيق واتساب على هذا الرقم: (0537766633).

قراءنا الأكارم، مرحبًا بكم وبين يديكم مقال بعنوان: صيغة معروض تسديد دين:


صيغة معروض تسديد دين

يكثر البحث من المواطنين في المملكة العربية السعودية عن كيفية كتابة وتقديم صيغة معروض تسديد دين، وهذا الموضوع من المواضيع الجديرة بالبحث والاهتمام؛ حيث إن حكومة المملكة تهتم بمواطنيها وتقف إلى جانبهم في أزماتهم المادية، ومنها الديون التي يتعرض لها بعض المواطنين.

والواقع أن المواطنين الذي تعرضوا لضوائق الديون فإنهم يقومون بتقديم صيغة معروض تسديد دين؛ حتى يتمكنوا من التخلص من تلك الديون المتراكمة على كواهلهم.

ونظرًا لهذه الأهمية فلا بد من أن نتطرق إلى مجموعة الخطوات النظرية المهمة التي يمكننا أن نعتمد عليها لكتابة هذا المعروض، وذلك على النحو الآتي:

  1. الخطوة الأولى: استهلال صيغة معروض لتسديد دين بالبسملة (بسم الله الرحمن الرحيم).
  2. الخطوة الثانية: تحديد الجهة المختصة باستقبال صيغة معروض لتسديد دين، مع ضرورة الحرص على الدعاء لها.
  3. الخطوة الثالثة: توجيه التحية بشكل مناسب ومهذب إلى الجهة المختصة باستقبال صيغة معروض لتسديد دين، وتكون التحية بـ “السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحية طيبة، أما بعد”.
  4. الخطوة الرابعة: الإشارة إلى موضوع صيغة معروض تسديد دين بشكل مختصر، مثل: معروض طلب مساعدة مالية لسداد دين من قرض.
  5. الخطوة الخامسة: تقديم أسمى عبارات الشكر والتقدير إلى الجهة المختصة بالرد على صيغة معروض تسديد دين، مع ضرورة الثناء والإشادة بجهود تلك الجهة في العمل الخيري والإنساني وتذليل الصعاب أمام المواطن السعودي.
  6. الخطوة السادسة: سرد الأسباب التي أسهمت في تقديم صيغة معروض تسديد دين، على أن يكون ذلك بطريقة قوية ومؤثرة، بعيدًا عن الإطالة.
  7. الخطوة السابعة: خاتمة صيغة معروض تسديد دين بالتنبيه على ضرورة الاستجابة والموافقة على الهدف من تقديم المعروض، وأنه لم يكن تقديمه إلَّا بعد أن بلغت الأمور صعوبة كبيرة لا يستطيع صاحب المعروض العيش معها، مع ضرورة القيام بعملية توجيه التحية للجهة المختصة باستقبال المعروض مرة أخرى.
  8. الخطوة الثامنة: تذييل صيغة معروض تسديد دين بالمعلومات الشخصية لصاحب المعروض، وهي: الاسم، ورقم الهوية الوطنية، ورقم الهاتف المحمول، ورقم الهاتف المنزلي، والبريد الإلكتروني، ومكان الإقامة، وتاريخ تقديم المعروض، والتوقيع أو البصمة.
  9. الخطوة التاسعة: من الأمور الضرورية التي لا بد من الأخذ بها عند كتابة صيغة معروض تسديد دين باللغة العربية الفصحى، مع ضرورة الحرص على سلامة المعروض من الأخطاء الإملائية والنحوية.
  10. الخطوة العاشرة: تعزيز صيغة معروض تسديد دين بمجموعة من الأوراق والمستندات والتقارير؛ للتأكد من صحة المعلومات الواردة في ثنايا المعروض.

وبعد أن عززنا المقال بمجموعة الخطوات النظرية التي لا بد من الأخذ بها عند كتابة صيغة معروض تسديد دين، إليكم نماذج تطبيقية شارحة عن كتابة معروض من هذا النوع، فضلًا عن تفاصيل مهمة وضرورية لا بد منها عند تناول مثل هكذا موضوع.

كتابة معروض تسديد دين

بسم الله الرحمن الرحيم

سيدي وزير الديوان الملكي.

حفظكم الله ورعاكم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

تحية طيبة وبعد:

الموضوع/ صيغة معروض تسديد دين

أتقدم إليكم بجزيل الشكر والتقدير على ما تقومون به من جهود نبيلة في سبيل تقديم العون والمساعدة لأبناء الوطن، ولا سيما من تقطعت بهم السبل، وضاقت بهم الحياة، وألجأتهم إلى تراكم الديوان؛ حتى غدت كواهلهم مثقلة، وأوضاعهم حرجة.

وبالإشارة إلى الموضوع أعلاه، فإنني أضع طلبي هذا بين يديكم وكلي أمل بعد الله، أن تتكرموا بمساعدتي في سداد ما تراكم عليَّ من ديون؛ حيث إن السبل تقطعت بي وليس لي من يعينني أو يقف إلى جانبي في هذا الظرف العصيب بعد الله سوى أنتم؛ ولذا فقد أرسلت إليكم طلبي هذا بعد معاناة شديدة مع الفقر والجوع والمرض؛ حيث إنه في هذا العالم القوي يأكل الضعيف، ولا مكان للفقراء في هذا العالم.

إن الديون التي تحملتها أراها كجبل لا يطاق، وباتت همًا يرافقني على الدوام، ويشغل تفكيري، وجعلني أتحول من هادئ إلى عصبي، وأصبحت أتعصب كثيرًا، ولا أرغب في الجلوس مع الناس؛ حيث إن كل شيء أصبح يضايقني.

وهذا الأمر جعلني أقوم بكتابة صيغة معروض تسديد دين، وأقوم بتقديمه إلى جنابكم الكريم؛ من أجل أن أتمكن من الحصول على مبلغ مالي يساعدني على قضاء ديني.

لكنني كتبت إليكم هذا المعروض، وأنا على يقين من مساعدتكم لي ووقوفكم إلى جانبي، فأنتم أهل الرحمة والعطف على كل مواطن ضاقت به أحول الدنيا، وأصبح في وضع يحتاج فيه إلى المساعدة لانتشاله مما هو فيه.

إن ما جعلني أتحمل هذه الديون هو مرض زوجتي، وهو الأمر الذي جعلني أذهب بها إلى المستشفى، وأتابع فحوصاتها وعلاجها؛ حيث إن الأطباء بعد فحصها وجدوا أنها مصابة بسرطان في الرئة في مرحلة متقدمة لا تحتمل التأجيل، وهو الأمر الذي جعلني في حيرة من امري.

حيث إنني شخص بسيط أعمل بالأجر اليومي، ولا أملك من المال ما يساعدني على مواجهة تكاليف علاج زوجتي، فمرضها أولى الصعوبات التي واجهتها بعد زواجي.

فأنا شاب أعمل وأكافح من أجل الحصول على متطلبات أسرتي، وهذا الذي جعلني أعمل وأدرس في نف الوقت؛ حيث إن هذا الأمر كان مسألة تحدي بأن أثبت نفسي أمام المسؤولية الملقاة على عاتقي، وأرعى عائلتي المكونة من أمي وأخواتي الخمس، ووالدي توفي منذ أكثر من أربع سنين، وترك لي مسؤولية الرعاية لأسرتي، ولكوني الابن الأكبر فإن هذه المهمة أنا من أتولاها.

لقد عملت كل ما في وسعي؛ من أجل أن أتمكن من الوقوف مع عائلتي، وأقوم بعلاج زوجتي، وذلك لخطورة وضعها الصحي، وهي الأمور التي أجبرتني على أن أقترض مبالغ مالية كبيرة من أجل أن أواجه تكاليف علاج زوجتي، وتكاليف مصاريف الأسرة في نفس الوقت، إن الأسعار غالية، والتكاليف مرتفعة، والمتطلبات تزداد يومًا بعد يوم، وأنا على يقين من أن الأمر بحاجة مني إلى المزيد من الاهتمام، إذ ليس من المعقول أن أظل مكتوف الأيدي، دون أن أهتم بعائلتي مهما كلَّف الأمر.

لقد أجبرتني الظروف أن أستدين مبالغ مالية من عند أقاربي؛ حتى أتمكن من مواجهة متطلبات ذلك، وبعدها وجدت نفسي غير قادر على السداد، فمنزلنا بالإيجار، وراتبي لا يكفي لمتطلبات العيش، وأصحاب الديون كل يوم يطالبون بحقهم، وأنا في حيرة من أمري، ولو لا الظروف والحاجة، التي أجبرتني على أن أقوم بتدين هذا المبلغ الكبير لما فعلت ذلك إطلاقًا.

ولذلك أرجو من سيادتكم أن تتكرموا بالنظر إلى حالي، عبر صيغة معروض تسديد دين، والعمل على مساعدتي في سداد ما عليَّ من دين، وذلك لمطالبة الأقارب الذين أخذت منهم مبلغ الدين بأن أرجع إليهم دينهم بصورة عاجلة.

أرجو أن يحظى طلبي بالموافقة، وأسأل الله أن يجعل مساعدتكم لي في ميزان حسناتكم، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اسم مقدم الطلب/ …………………………..

رقم الهوية الوطنية/ …………………………..

رقم الهاتف المحمول/ …………………………..

رقم الهاتف الأرضي/ …………………………..

البريد الإلكتروني/ …………………………..

عنوان السكن/ …………………………..

تاريخ تقديم الطلب/ …………………………..

التوقيع أو البصمة/ …………………………..

خطاب تسديد دين

لا بد عند تقديم خطاب تسديد دين من الحرص على كتابته بطريقة لها القدرة على الإقناع والتأثير على الجهة المختصة بالمعروض، فضلًا عن ضرورة الحرص على أن يتضمن المعروض كافة المعلومات الضرورية التي لا بد أن يتضمنها المعروض حتى يكون مكتمل الأركان والمواصفات، وبدون ذلك لا قيمة لأي معروض كان.

معروض تسديد دين

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى صاحب السمو وزير الديوان الملكي.

حفظكم الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تحية طيبة، أما بعد:

الموضوع/ صيغة معروض تسديد دين.
أ

تقدم إليكم بهذا الطلب وهو طلب الحصول على مساعدة مالية لقضاء ما تبقى من أقساط القرض.

حيث إنني اضطررت إلى أخذ قرض من بنك الرياض، ولكن لم أتمكن من سداد أقساطه؛ حيث إنني تعرضت لمرض ألمَّ بي، وجعلني طريح الفراش، وقد تمكنت من أخذ المبلغ الذي حصلت عليه من القرض وقمت بمتابعة حالتي الصحية لدى الأطباء.

تماثلت للشفاء، ولكن أقساط القرض بقيت شغلي الشاغل الذي جعلني مهددًا بالسجن.

أرسلت لكم هذا المعروض، وعززته بالتقارير الطبية التي تؤكد صحة ما أقول.

أرجو منكم أن تتكرموا بالموافقة على منحي مساعدة مالية تساعدني على سداد ما تبقى من أقساط القرض، وجزاكم الله عنَّي خير الجزاء، وأسأل الله أن يمنحكم الصحة والعافية، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اسم مقدم الطلب/ ……………………………..

رقم الهوية الوطنية/ ……………………………..

رقم الهاتف المحمول/ ……………………………..

رقم الهاتف الأرضي/ ……………………………..

البريد الإلكتروني/ ……………………………..

عنوان السكن/ ……………………………..

تاريخ تقديم الطلب/ ……………………………..

التوقيع أو البصمة/ ……………………………..

نموذج معروض تسديد دين

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى صاحب السمو وزير الديوان الملكي.

حفظكم الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة، أما بعد:

الموضوع/ صيغة معروض تسديد دين.

أتقدم إلى سيادتكم بمعروضي هذا، والذي أرغب فيه بالحصول على مساعدة مالية؛ حيث إن كاهلي مثقل بالديون نتيجة لـ (القيام هنا بسرد مجموعة الأسباب التي أدت إلى تقديم المعروض بدقة واختصار).

وأرجو من سيادتكم أن تتكرموا بمنحي مساعدة مالية لغرض القيام بتسديد ديوني التي لا أقوى على سدادها، وأسأل الله أن يجعل مساعدتكم لي في ميزان حسناتكم، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اسم مقدم الطلب/ ……………………………..

رقم الهوية الوطنية/ ……………………………..

رقم الهاتف المحمول/ ……………………………..

رقم الهاتف الأرضي/ ……………………………..

البريد الإلكتروني/ ……………………………..

عنوان السكن/ ……………………………..

تاريخ تقديم الطلب/ ……………………………..

التوقيع أو البصمة/ ……………………………..

اقرأ أيضًا:كيفية كتابة مساعدة معروض جاهز بأسلوب جديد ومبتكر 2022


بهذا النموذج التطبيقي الشارح نصل معكم إلى نهاية مقالنا لهذا اليوم عن: صيغة معروض تسديد دين، حيث تطرقنا فيه إلى الخطوات النظرية لكتابة صيغة معروض تسديد دين، ثم أوردنا عديدًا من النماذج التطبيقية الشارحة عن كيفية كتابة صيغة معروض تسديد دين بأسلوب مقنع ومؤثر.

وبإمكانكم أن تثقوا بنا تمام الثقة بأننا الأفضل، والأسرع في تسليم الخدمة، والأكثر تفهمًا لأوضاعكم بأسعارنا التنافسية الفريدة، فلا تفوتكم خدماتنا الكتابية الأخرى لجميع أنواع المعاريض والشكاوى والطلبات، التي يمكنكم الحصول عليها بأفضل جودة وأقل سعر، من خلال التواصل معنا عبر تطبيق واتساب على هذا الرقم: (0537766633).