مما لا شك فيه أن صيغة طلب نقل تعتبر من أهم الصيغ التي تحظى بأهمية كبيرة من كافة الموظفين والعاملين في كافة المؤسسات والشركات؛ وذلك من أجل القيام بتقديم هذه الصيغة إلى المؤسسات التي يعملون فيها ولا سيما عندما يكون الموظف بحاجة ماسة إلى عملية النقل؛ ونظرًا لذلك فإننا نوفر لكم عبر موقعنا نموذج دوت كوم مقالنا لهذا اليوم عن: صيغة طلب نقل.

تناولنا فيه أهمية هذه الصيغة، والخطوات التي لا بد من الأخذ بها عند كتابة طلب نقل من الموظفين، وعززنا المقال بنماذج تطبيقية شارحة.

بإمكانكم أن تثقوا بنا تمام الثقة بأننا الأفضل، والأسرع في تسليم الخدمة، والأكثر تفهمًا لأوضاعكم بأسعارنا التنافسية الفريدة، فلا تفوتكم خدماتنا الكتابية الأخرى لجميع أنواع المعاريض والشكاوى والطلبات، التي يمكنكم الحصول عليها بأفضل جودة وأقل سعر.

وللحصول على صيغة طلب نقل يمكنك طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا عبر هذا الرقم: (0537766633)

قراءنا الكرام، مرحبًا بكم وإليكم مقالنا الحصري لهذا اليوم عن: صيغة طلب نقل:


صيغة طلب نقل

تعتبر صيغة طلب نقل من الصيغ التي يبحث عنها الكثير من العاملين والموظفين؛ لغرض الحصول على الموافقة بالنقل من مؤسسة إلى أخرى، أو من فرع للمؤسسة إلى فرع آخر، وربما يكون الأمر يتعلق بنقل المعلم أو المعلمة من مدرسة إلى أخرى، وكذلك نقل طالب من مدرسة إلى أخرى.

وتتطلب صيغة طلب النقل التحرير والصياغة وفق أحدث أساليب الكتابة الوظيفية وأكثرها دقة، ويجب أن يعتمد هذا الأمر مبدئيًا على مجموعة من الأطر القانونية التي وضعها مكتب العمل السعودي، والتي يجب أن يلتزم بها الشخص المتقدم بطلب النقل، ما لم يكن غير قادر على الحصول على الموافقة على طلب النقل. ونظرًا لوجود عدد من الأسباب التي تحفز العامل أو الموظف على تقديم نموذج طلب نقل، فإن من أهم هذه الأسباب ما يأتي:

  1. حاجة الموظف إلى الانتقال من مكان عمله الحالي إلى مكان جديد يتوافق مع وضعه الشخصي الذي يمر به.
  2. رغبة الموظف في الانتقال للعمل في مكان عمل جديد يتناسب مع مؤهلاته الأكاديمية الجديدة وخبراته وإبداعه التراكمي الذي حصل عليه طوال فترة عمله.
  3. وجود وظيفة شاغرة في مكان عمل آخر، وتم التحقق من الموظف عن الراتب والمكافآت التي يمكن أن يتقاضاها في مكان عمله الجديد.
  4. انتقال سكن الأسرة إلى مكان بعيد عن مكان العمل الحالي، مما يجعل من الصعب على الموظف الوصول إلى مكان العمل الحالي، وهو الأمر الذي يجعله يقوم بطلب النقل.
  5. تعرض أحد أقارب الموظف إلى المرض، وحاجته إلى رعايته بشمل مستمر، الأمر الذي يعني عدم قدرته على الاستمرار في نقر العمل الحالي.
  6. الحاجة الماسَّة للوالدين أن يقوم ابنهم الموظف بالاعتناء بهم، الأمر الذي يجعله يطلب النقل إلى مكان عمل جديد حسب ظروفه الشخصية.

لكن يجب أن تتوافق هذه الأسباب مع الشروط التي حددها قانون العمل السعودي للنقل والتي يمكن تلخيصها في النقاط الآتية:

  1. يجب على الموظف الذي يرغب في الانتقال أولًا أن يقوم بعملية تقديم نموذج طلب نقل إلى منظمة العمل التي ينتمي إليها؛ لطلب الموافقة على عملية النقل.
  2. يجب أن تكون هناك وظيفة شاغرة في المنشأة التي يرغب الموظف في الانتقال إليها، ويجب أن تحمل نفس الدرجة الوظيفية التي يشغلها الموظف في مكان عمله الحالي، وهذا يعتمد بشكل أساسي على كفاءة ومهارة وخبرة الموظف الذي يرغب في التحويل إلى مؤسسة العمل الأخرى.
  3. لا بد من الموافقة على الانتقال من الجهة الحالية التي يعمل فيها إلى جهة العمل الجديدة التي يرغب أن ينتقل إليها.
  4. يجب على الموظف الحصول على الموافقة على طلب النقل من وزارة الخدمة المدنية في حال أن تطلبت عملية الموافقة على النقل ذلك.
  5. يجب على الموظف الذي يطلب النقل أن ينجز جميع الأعمال والمهام الموكلة إليه في مكان عمله الحالي قبل الانتقال وبدء عمله في منشأة العمل التي يريد الانتقال إليها.
  6. يجب على الموظف الراغب في النقل أن يقوم بتسليم العهد في مكان عمله الحالي، وأن يقوم في نفس الوقت بعملية تسليم كل الالتزامات التي في حوزته؛ من أجل تكريس نفسه بالكامل للانتقال إلى مكان العمل الجديد دون أي مشاكل.
  7. يجب أن يتزامن التاريخ المحدد لدخول الموظف إلى الوظيفة الجديدة مع عملية نقل وظيفته السابقة إلى مؤسسة عمله، وإغلاق الحساب المرتبط بها، والقيام بمباشرة عمله في المؤسسة التي انتقل إليها.

صيغة خطاب طلب نقل

لا بد عند القيام بكتابة صيغة طلب نقل من اتباع مجموعة من الخطوات الرسمية والقانونية، والتي تتلخص فيما يأتي:

  1. الخطوة الأولى: لا بد من استهلال كتابة صيغة طلب نقل بالبسملة “بسم الله الرحمن الرحيم” فهي بمثابة التعبير الراقي والوجداني، والذي يُعبِر عن مدى الانتماء للهوية الإسلامية.
  2. الخطوة الثانية: من الضروري أن يتم في هذه الخطوة تحديد اسم الجهة المختصة باستقبال صيغة طلب نقل.
  3. الخطوة الثالثة: لا بد من توجيه التحية بشكل مناسب ومهذب إلى الجهة المختصة باستقبال صيغة طلب نقل، وعادة ما تكون التحية، بـ “السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحية طيبة، أما بعد”.
  4. الخطوة الرابعة: تحديد الموضوع الذي من أجله تم القيام بتحرير معروض طلب نقل، مثل: الموضوع: خطاب طلب نقل من مدرسة إلى أخرى.
  5. الخطوة الخامسة: القيام بتقديم خالص وأسمى عبارات الشكر والتقدير للجهة المختصة باستقبال صيغة طلب نقل، مع ضرورة أن يتم الحرص على الإشادة بجهود تلك الجهة في خدمة الوطن، ولا بد أن يتجنب مُقدِّم طلب النقل المبالغة في الإطراء والمدح؛ لأن هذا يعتبر من التزلف والتملق، وربما يؤدي إلى رفض الطلب وعدم الموافقة عليه.
  6. الخطوة السادسة: تحديد مجموعة الأسباب التي أسهمت في تقديم صيغة طلب نقل، ومن الضروري أن يتم الحرص على الاختصار، وعدم الإطالة؛ حتى لا يشعر القارئ بالملل، وربما يصبح الطلب مطويًا في الأدراج دون النظر إليه مطلقًا.
  7. الخطوة السابعة: لا بد من توجيه الدعاء والتحية للجهة المختصة باستقبال صيغة طلب نقل؛ حيث إن هذه الخطوة من الخطوات الذوقية التي يمتاز بها صاحب الطلب.
  8. الخطوة الثامنة: القيام بتذييل صيغة طلب نقل بالمعلومات الشخصية للموظف المتقدم بالطلب، وتتضمن تلك المعلومات ما يأتي: الاسم، ورقم الهوية الوطنية، ورقم الهاتف المحمول، ورقم الهاتف الأرضي، والبريد الإلكتروني، وعنوان السكن، وتاريخ تقديم الطلب، والتوقيع أو البصمة.
  9. الخطوة التاسعة: مراجعة وتدقيق صيغة طلب نقل للتأكد من احتوائه على جميع المعلومات والبيانات الشخصية التي لا بد أن يتم الإشارة إليها في ثنايا الخطاب، ولا يعتبر طلب النقل مكتمل الأركان بدونها.

صيغة طلب نقل موظف حكومي

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى معالي وزير الخدمة المدنية ………………..

حفظكم الله ورعاكم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة، أما بعد:

الموضوع/ صيغة طلب نقل موظف حكومي.

أنا الموظف….. أعمل في كلية…… بجامعة……أتقدم إليكم بهذا الطلب الذي أرغب فيه بالحصول على كرم الموافقة بالنقل إلى جامعة….. في منطقة…..؛ حيث إنني أعمل في هذه الكلية منذ خمس سنوات، وملتزم بالدوام منذ أن تعينت في هذه الجامعة، ولكن منطقة سكني بعيدة جدًا، وهو الأمر الذي يضطرني إلى الدوام كل يوم وأتحمل عناء السفر.

ولكني يا سيدي الكريم بحاجة ماسة للنقل؛ رغبة مني في الاستقرار إلى جانب الأهل، ولا سيما أن أولادي أصبحوا جميعهم في المدرسة، وبحاجة إلى من يقف إلى جانبهم.

أرجو أن يحظى طلبي بالموافقة، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدم الطلب

رقم الهوية الوطنية

رقم الهاتف المحمول

رقم الهاتف الأرضي

البريد الإلكتروني

عنوان السكن

تاريخ تقديم الطلب

التوقيع أو البصمة

صيغة طلب نقل داخلي

نموذج طلب النقل الداخلي هو أحد نماذج التحويل التي يتم استخدامها داخليًا من قبل المؤسسات أو الشركات، مما يعني أن بعض الموظفين يعتمدون على هذا النموذج لتقديمه إلى مدير الموظفين؛ من أجل الحصول على الموافقة على النقل.

وتستخدم بعض المؤسسات والشركات لغرض النقل للموظفين والعاملين نماذج جاهزة للاستخدام، والتي يمكن القيام بعملية تعبئتها وتوقيعها وتقديمها إلى مدير الموظفين، ولكن الأمر السلبي في النماذج الجاهزة للاستخدام هو أنها لم تطلب من الموظف القيام بعملية إدراج تفاصيل الطلب بشكل ممتاز، أي لم يتركوا للموظف مساحة للتعبير عن أسباب وشروط تقديم طلب النقل الداخلي.

صيغة طلب نقل لم شمل الاسرة

صيغة طلب نقل لم شمل الاسرة

بسم الله الرحمن الرحيم

سعادة الأخ الفاضل مدير مؤسسة…..

حفظكم الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

تحية طيبة، أما بعد:

الموضوع/ طلب نقل موظف لِلَمِّ شمل الأسرة

في مستهل طلب هذا أتقدم إليكم سيدي الكريم بموفور عبارات الشكر والتقدير والثناء على ما تقومون به من جهود كبيرة في سبيل رفع مستوى الأداء الوظيفي في هذه المؤسسة، والتي وصلت إلى مستويات متقدمة من جودة الأداء الوظيفي الذي له أثره الإيجابي على أداء المؤسسة وإنتاجيتها.

وبالإشارة إلى الموضوع أعلاه، فإنني أضع طلبي هذا بين يديكم، وهو طلب الموافقة على عملية النقل من الفرع الحالي للمؤسسة إلى الفرع الآخر في منطقة…….

حيث إنني بحاجة ماسَّة إلى طلب النقل؛ نظرًا لمرض والدتي بمرض مزمن، وحاجتها إلى رعايتي لها بشكل مستمر، وإن استمراري بالعمل في هذا الفرع فإنني لا أستطيع أن أقوم برعاية والدتي على أتم وجه.

أرجو أن يحظى طلبي بالموافقة، وأسأل الله لكم التوفيق في أداء مهامكم العلمية والعملية، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مقدم الطلب

رقم الهوية الوطنية

رقم الهاتف المحمول

رقم الهاتف الأرضي

البريد الإلكتروني

عنوان السكن

تاريخ تقديم الطلب

التوقيع أو البصمة

صيغة طلب نقل طالب من مدرسة

بسم الله الرحمن الرحيم

سعادة الأستاذة الفاضلة مديرة مدرسة…..

رعاكم الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة، أما بعد:

الموضوع: طلب نقل طالب من مدرسة.

أتقدم إليكم بموفور عبارات الشكر والتقدير على ما تقومون به من جهود كبيرة من أجل نهوض المدرسة بجودة وأداء أفضل.

وبالإشارة إلى الموضوع أعلاه، فإنني أضع طلبي هذا بين يديكم، وهو طلب الحصول على الموافقة بنقلي من هذه المدرسة إلى مدرسة أخرى في منطقة…….؛ حيث إنني أصبح لي خمس سنوات أعمل في هذه المدرسة، وهو الأمر الذي جعلني أضطر إلى تقديم طلب النقل، لا سيما وانا أستعد للزواج، وهذه المدرسة بعيدة جدًا عن منطقة سكني الحالية.

أرجو أن تتكرموا بالموافقة على طلبي بالنقل، وأسأل الله لكم التوفيق والسداد، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدم الطلب

رقم الهوية الوطنية

رقم الهاتف المحمول

رقم الهاتف الأرضي

البريد الإلكتروني

عنوان السكن

تاريخ تقديم الطلب

التوقيع أو البصمة

اقرأ أيضًا: خطوات كتابة معروض نقل خدمات موظف 2022


بهذا النموذج التطبيقي الشارح نختم معكم مقالنا لهذا اليوم عن: صيغة طلب نقل، تناولنا معكم فيه أهمية صيغة طلب النقل، وشروط طلب النقل مع التركيز على نقل الموظف في القطاع الحكومي، وتناولنا الخطوات النظرية التي يجب اتباعها عند كتابة صيغة طلب نقل، وعززنا المقال بعدد من النماذج التطبيقية الشارحة عن كيفية كتابة طلب نقل، وحرصنا على تنوع النماذج التطبيقية السارحة حتى تتضح الفكرة أمامكم بشكل أكبر.

بإمكانكم أن تثقوا بنا تمام الثقة بأننا الأفضل، والأسرع في تسليم الخدمة، والأكثر تفهمًا لأوضاعكم بأسعارنا التنافسية الفريدة، فلا تفوتكم خدماتنا الكتابية الأخرى لجميع أنواع المعاريض والشكاوى والطلبات، التي يمكنكم الحصول عليها بأفضل جودة وأقل سعر.

وللحصول على صيغة طلب نقل يمكنك طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا عبر هذا الرقم: (0537766633)