خطاب طلب احتياجات , هنا ستجد كل ما تبحث عنه  .

خطاب طلب احتياجات , راسلنا , عبر الواتس آب على الرقم / 0537766633

  خطاب طلب احتياجات

نصيغه لكم .

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى من يهمه الأمر .. .. .. حفظكم الله ورعاكم .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

أما بعد :

الموضوع : خطاب طلب احتياجات .
في أكثر بلدن العالم وخاصة البلدان العربية بالتحديد ، قد لا تصل إلى الكمال التام في توفير الأساسيات الأزمة لجميع مدن الدولة ، وخاصة الريف بالتحديد فهو يعاني من قصور كثيرة في مختلف المجالات والأولويات التي يجب أن تتوفر في جميع المدن ، لنوفر الحد الأدنى من الاحتياجات السكانية ، و يخفف قليلاً من العناء الذي يواجه الكثيرين وخاصة في الريف ، فالتفرقة  التي تحدث بين الأرياف و المدن تؤدي إلى شحة في توفير الخدمات الصحية و التعليمة و المواصلات والماء والكهرباء .. و غيرها من المقومات الأساسية .

والأهم من ذلك هي الخدمات الصحية ، التي تلعب دوراً كبيراً في التركيز على احتياجات الناس و المساعدة العلاجية اللازمة و الإسعافات الأولية ، فهذا جانب مهم يجب التركيز عليه في مختلف القرى حتى يتم الحد من الخسائر الفادحة , واختصار المواصلات بالإضافة إلى تقديم المساعدات العلاجية اللازمة لإنقاذ المريض , ومساعدته على تجاوز الأزمة التي تؤدي إلى الموت في أغلب الأحيان ..

و هذا هو بالفعل ما يجب أن تركز عليه الدولة بشكل أساسي حتى يتسنى مساعدة الكثير بل الآلاف من الذين يعانون المرض , ويصعب عليهم الوصول في الوقت المناسب , والذي قد تكلفهم أرواحهم في نهاية الطريق .

خطاب طلب احتياجات

رسالة طلب احتياجات

بالفعل هذا ما حاولت جاهداً الوصول إليه خلال مسيرتي ، و طريقي الذي حددت وجهته في مجال الطب ، فقد عشت في قرية نامية ورأيت الكثير من أولئك الذين خانتهم الظروف وأدت إلى وفاتهم أو أدت إلى تفاقم المرض .

والذي كان أخي أحد أولئك الذين ماتوا بسبب عدم توفر الإمكانيات اللازمة في قريتنا ، مما أثر ذلك كثير على نمط تفكيري ، و ما قررت أن أكمله عندما أكبر، إلى أن التحقت بكلية الطب ، فالطب مهنة إنسانية حقيقية , هي ليست مجرد مهنة بل مسؤولية كبيرة تقع على عاتق كل طبيب لأجل إنقاذ الكثيرين والكثيرين ممن يعانون الألم والمرض وهذا ما يسعى إليه كل طبيب ، فنحن الجيش الأبيض ومعنى ذلك أنه يجب أن نتحمل المسؤولية بكامل حذافيرها .

كانت أولى الأفكار التي قررت العمل بها هي العودة و العمل في قريتي كطبيب بعد أن تم بناء مشفى خلال سنوات دراستي ، و كنت أحد الأطباء الذي عمل هناك أخترت أن أقدم المساعدة لأخفف عن المرضى ما أستطيع تخفيفه ..

ولكنني في بداية عملي تفاجأت بأن هنالك قصور شديد من قبل العاملين ، كما أن المستشفى شحيح تماماً من الأجهزة و الاحتياجات اللازم توفرها في أي مستشفى ، والكوادر الطبيبة لا تحمل سوى شهادات تمريض , وليست بتلك الكفاءة لتغطية جميع الحالات التي قد تأتي إلى المستشفى ، وبهذه الحالة لا يمكن أن تكون مستشفى وهي تفتقد لكل هذه الأساسيات , و لذا تقدمت إليكم ب , خطاب طلب , من أجل أن تنظروا لوضع هذا المستشفى , وتوفير الاحتياجات اللازمة و الضرورية .

حاولت بعدها إقناع الكثير من الزملاء للعمل عمل تطوعي في مختلف أقسام الطب من الذين أعرفهم كبداية حتى ننعش المستشفى , و نساعد الكثيرين من المرضى في الوقت ذاته ، لكن ذلك يحتاج أيضاً إلى تجهيز المكاتب اللازمة لكل طبيب بالإضافة إلى إحضار الأجهزة اللازمة لجميع الأقسام بالمستشفى , فتقدمت لكم ب , خطاب طلب أجهزة ..

خطاب طلب احتياجات

نموذج خطاب طلب احتياجات

خطاب طلب خدمة , أتقدم بطلبي هذا , فالمستشفى بحاجة شديدة , لأن تتوفر فيها الخدمات الأساسية , التي تجعلها كباقي المستشفيات , و تقدم الرعاية و الخدمة الكاملة للمرضى .

لذلك تقدمت إليكم بهذا الطلب , نموذج خطاب طلب احتياجات , و نرجو منكم محاولة ترميم المستشفى ، فهي تحتاج أيضا إلى أجهزة في غرفة العمليات وأجهزة أخرى للقيام بالفحوصات و تجهيز غرف الإنعاش بكامل أجهزتها . 

كما أتقدم إليكم ب , خطاب طلب احتياجات مكتبية , فالمستشفى بحاجة لمكاتب خاصة لكل طبيب حسب نوع تخصصه وعمله في الطب ، بالإضافة إلى تجهيز صيدلية متكاملة , تخص المستشفى وتحتوي على الأدوية اللازمة ، كل ذلك تفتقر إليه المستشفى بشكل واضح حتى أنه لا يمكن أن تسمى مستشفى وهي بهذا الوضع الغير مقبول إطلاقاً , فأرجوا منكم أن تنظروا لطلب المقدم لديكم , خطاب طلب اعتماد .

كما أني أرجو منكم التركيز على حساسية الموقف فالجميع هنا بحاجة إلى العلاج ونحن في وضع لا يسمح لنا أن نؤدي المهمة على أكملها المستشفى بحاجة إلى الكثير من التعديلات التي تجعله صالحاً للعمل وممارسة واجبنا على أكمل وجه ، فعملت على إرسال , رسالة طلب احتياجات , فالوضع سيء للغاية , و بحاجة للفتتكم الكريمة .

خطاب طلب خدمات , نقدمه لكم ونناشدكم بالنظر إلى هذا الموضوع بطريقة سليمة تساعدنا جميعاً على مساعدة الكثيرين , و المساهمة في مساعدة هؤلاء الناس البسطاء ، كما أني أرجو منكم التركيز على ذلك وعدم تهميش هذا الموضوع ، والنظر إليه بعين المسؤولية .

و تقبلوا خالص الامتنان مني ومن جميع الأطباء الذين باشروا العمل هنا بشكل تطوعي محاولين إنجاز القليل مما تلقيه علينا ضمائرنا .

مقدم الطلب : .. .. .. .. .. .. .. …

رقم الهاتف: .. .. .. .. .. .. . .. ..

التوقيع:  .. . …. .. .. .. .. .. .. ..

كل ما عليك هو التواصل معنا للحصول على ما تريد , وراسلنا عبر الواتس آب على الرقم/ 0537766633

مقالات مقترحة: