استرحام زواج

خطاب استرحام للزواج , نسهل عليك عملية البحث , فنكتب لكم هنا كافة الطلبات والشكاوى والصيغ , وغيرها من الخدمات .

خطاب استرحام للزواج , على الدوام كن على تواصل دائم بنا , وراسلنا عبر الواتس آب على الرقم / 0537766633

خطاب استرحام للزواج , عرضناه لكم بطريقة مبسطة .

بسم الله الرحمن الرحيم .

إلى رئيس الديوان الملكي .. .. .. حفظكم الله ورعاكم .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

أما بعد :

الموضوع : خطاب استرحام للزواج

كيف أقدم استرحام , يقدم الكثير من المواطنين السعوديين خطاب استرحام , بهدف طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي , أو حل مشكلة معينة , فتعمل الحكومة السعودية دوماً على حلها , ومساعدة المواطنين .

نعلم جيداً حجم المسؤولية الملقاة على عاتقكم , والأهداف الكبيرة التي تسعون إلى تحقيقها للارتقاء بالمملكة في كافة المستويات , و مدى حرصكم الدائم على مساعدة أبناء الوطن وشمولهم بالرعاية اللازمة , و لهذا أتقدم لسموكم الكريم ب , معروض استرحام زواج , طامعاً في تقديم المساعدة المالية لي من أجل مساعدتي على الزواج , فأنا ليست لي الإمكانية والقدرة على ذلك , وأرغب في تكوين أسرة , وإنجاب الأطفال , قبل أن يمضي العمر .

أنا شاب من أسرة فقيرة تتكون من سبعة أفراد , و أنا المسؤول والعائل الوحيد لعائلتي , من بعد وفاة والدي رحمه الله , حيث أجبرتني الظروف على تحمل مسؤوليتهم والإنفاق عليهم .

لم أتمكن من إكمال تعليمي , حيث اضطررت لترك المدرسة والخروج من أجل البحث عن عمل , ومصدر دخل لي ولعائلتي , وبسبب ذلك لم أستطع إلى الآن أن أتزوج , لعدم قدرتي على تحمل نفقات الزواج , وذلك لأني لا أملك وظيفة وعمل براتب كبير يساعدني على أن أخطوا هذه الخطوة .

معروض استرحام زواج

فأنا أعمل بأجر يومي , وبالكاد يكفي , لتغطية متطلبات عائلتي ومصاريفهم , ولهذا تقدمت لكم ب , استرحام زواج , فأنا بحاجة ماسة لمساعدة مالية , فأنا شاب في الأربعينات من عمري , و لم أتمكن من الزواج وإكمال ديني , نتيجة الوضع المادي والمعيشي الذي أعاني منه .

ولذلك أقدمت على تقديم , خطابات استرحام , من أجل مساعدتي وإعانتي في تكاليف الزواج ومتطلباته الباهظة , فأرجوا أن أنال عطائكم وعطفكم , جزاكم الله خيراً , وسدد خطاكم .

كما أخبرتكم أنا لست متعلم , و لم أكمل دراستي , ولذلك لا أحصل على عمل جيد مهما بحثت , فذلك يتطلب شهادة وخبرة , فاضطر للعمل بأي أجر , أستطيع من خلاله , توفير وتأمين الضروريات اللازمة لعائلتي .

كنت أحلم دوماً بأن أكمل تعليمي , وأدرس الطب لرغبتي الشديدة , في أن أكون طبيباً في المستقبل , ولكن لك يحالفني الحظ , ولم يكتب لي بإكمال دراستي , والتخرج من كلية الطب , والحصول على وظيفة مشرفة , تساعدني وتجعلني قادراً على تحمل أعباء الحياة ومتطلباتها .

وبسبب ظروفنا المادية التي كنا نعاني منها , وبسبب وفاة والدي , تخليت عن حلمي وطموحي في الدراسة , فكوني الابن الأكبر لعائلتي , توجب عليا القيام بواجبي تجاه أسرتي , و تحمل المسؤولية مبكراً , فلم يكن لي خيار أخر غير ذلك .

خطابات استرحام

مضى العمر بي دون زواج وتكوين أسرة , بسبب الظروف التي تحيط بي , وبسبب ثقل حمل المسؤولية التي تقع على عاتقي , فكل تفكيري عائلتي وإخوتي , و تأمين لهم مصاريفهم الدراسية , فكل ما أحصل عليه من أجر يومي , أنفقه على عائلتي , ولم أستطيع أن أجمع منه ولو جزء بسيط لتكاليف الزواج .

ولذا أنا بحاجة شديدة , لمساعدتكم المادية التي ستغير حياتي نحو الأجمل , فأتمنى منكم ذلك , وأن تمدوا لي يد العون والمساعدة , حفظكم الله ورعاكم .

فأنا بما أتقاضاه من أجر , لن أتمكن من الزواج مهما حاولت , لذا أرجوا منكم مساعدتي , والنظر لوضعي بأهمية وإنسانية , وأن تقبلوا طلبي المقدم لديكم , والموافقة عليه , أعانكم الله على فعل الخير , وجزاكم كل خير على ما تقدمونه لأبناء هذا الوطن , فأنتم أملنا ورجائنا في هذه الحياة بعد الله تعالى , لذا ألتمس منكم العون والمساعدة , وأتمنى أن لا تتركوني وتقدموا لي الإعانة , لأتمكن من الزواج  قبل أن يمضي بي العمر , سهل الله أموركم , وسدد خطاكم .

لم أقدم على هذا الطلب , إلا لحاجتي الماسة لذك , وقد ترددت كثيراً قبل أن أقدم على هذه الخطوة , ولكن ليس أمامي سووا هذا الخيار , فأتمنى منكم أن تردوني خائباً بعد أن لجأت لكم , وشرحت ووضحت حجم المعاناة والوضع المادي الذي منعني من الزواج .

و لكم جزيل الشكر و التقدير .

 

مقدم الطلب : .. .. .. .. .. .. .. …

رقم الهاتف: .. .. .. .. .. .. . .. ..

التوقيع:  .. . …. .. .. .. .. .. .. ..

عزيزي العميل تواصل معنا عبر الواتس آب على الرقم/ 0537766633

مقالات مقترحة: