نحن رواد العمل الكتابي للمعاريض و الخطابات المتنوعة، والمتميزة.

” لسنا الأوائل لكننا بثقتكم نعتقد بأننا الأفضل”

عزيزي العميل هذا نموذج تصريح سفر خارجي جاهز، كتب بطريقة سهلة،

وواضحة، يمكنك استخدامه عند الحاجة له،

تواصل معنا على الرقم 0537766633 .

عملاءنا الكرام: إليكم نموذج التقديم على تصريح سفر خارجي

نموذج استخراج تصريح سفر خارجي

يسأل الكثير من العملاء عن معاملات استخراج التصاريح للسفر، و واجبنا نحن هنا محاولة تقديم إجابة، و توضيح لتساؤلاتهم المهمة، و أهم تلك التساؤلات:  كيف آخذ تصريح سفر خارج المملكة؟

إذ يعد هذا التصريح هو الوسيلة الوحيدة للخروج دون أن يتعرض الشخص المتقدم لطلب السفر للإيقاف في المطارات، سواء  داخل المملكة، أو خارجها،

و قد قامت الجهات الرسمية بالمملكة بتسهيل كل المعاملات لاستخراج تصاريح السفر، فأي مواطن سعودي يمكنه طلب الإذن للخروج من المملكة عبر مكاتب خاصة،

تسهل على الناس عناء إنجاز تلك التصاريح بسرعة وسهولة، وفق خطوات رسمية منظمة، بحسب النظام العام بالمملكة، ولأجل كتابة خطاب تصريح سفر خارجي،

وهناك عدة هناك خطوات مهمة يجب عليك أن تتبعها، ويمكنك معرفتها عند سؤالك، أو الاستعلام عن تصاريح السفر، وأي خلل في كتابة تلك الخطوات،

فإن ذلك سيؤدي بالخطاب المقدم أن يكون عُرضةً للنقص، وعند ذلك لن يفي بالهدف أو الغرض الذي من أجله تمت كتابة ذلك الخطاب؛

حيث أن تلك الخطوات التي يتكون منها الخطاب تكون مرتبة و متسلسلة، و مرتبطة ببعضها البعض، و كل خطوة منها تمهد للخطوة الأخرى التي تأتي بعدها؛

لذا وجب عليك الالتزام بتلك الخطوات؛ و ذلك للخروج بخطاب خال من الهفوات، حيث تستطيع الجهة التي وجهت لها الخطاب عندها التعاون معك بسرعة؛

لأنك بذلك ستكون قد عرفت الطريقة الصحيحة لـ كيفية الحصول على تصريح سفر خارج المملكة، و بشكلها الصحيح، دون الوقوع بأي خطأ.

خطوات كتابة تصريح سفر خارجي

عزيزنا العميل سنعمل على توضيح خطوات كيفية استخراج تصريح سفر خارجي، وستكون تلك الخطوات سهلة، و واضحة لتتبعها عند حاجتك لها.

وهنا يسعدنا أن نذكر لك عزيزي العميل كيفية استخراج تصريح سفر للسعوديين؛ و ذلك باتباعك للخطوات التي سنذكرها لك تباعا في السطور التالية.

و أهم تلك الخطوات التي يجب أن يتضمنها نموذج خطاب  تصريح سفر خارجي، هي على النحو التالي:

أولاً: تحديد اسم الشخص الذي ستقدم له الخطاب، مع ذكر المنصب الذي يشغله، وإن كنت لا تعرف اسم الشخص فتكتفي بذكر صفته، ومنصبه، وبعده ستكتب التحية المناسبة، ثم جملة أمَّا بعد.

ثانياً: تحديد الموضوع  تصريح سفر خارجي.

ثالثاً: أن يذكر الشخص المتقدم اسمه الرباعي، و مكان العمل، ورقمه الوظيفي إن كان موظفاً في القطاع المدني، أو الرقم الوطني إن كان مواطنا.

رابعاً: يستهل خطابه بذكر عبارات الثناء،  والشكر، و العرفان للشخص،  أو الجهة التي سوف يتم إرسال نموذج استخراج تصريح سفر خارجي إليها.

خامساً: يذكر أهمية استخراج تصريح سفر خارجي، وحاجته للتصريح، ومدى أهمية ذلك، مع ذكر الآثار السلبية التي سوف تحصل لو لم يحصل على هذا التصريح.

سادساً: يذكر الأسباب التي ألجأته إلى التقديم و أخذ تصريح سفر للسعوديين.

سابعاً: يتم ذكر الأسباب التي جعلت الشخص يقدم على طلب تصريح سفر خارجي.

ثامناً: يذكر نوع الرحلة التي سيقوم بها، و ذلك مثل السفر للعلاج بالنسبة للمرضى، أو للتجارة، أو للدراسة، وغير ذلك من الظروف التي تحمل الشخص على السفر.

تاسعاً: يذكر الهدف من إرسال ذلك الخطاب، وهو استخراج تصريح سفر خارجي، ومنح ذلك الحق له وفقاً للنظام، و القانون، ويكون ذلك بعبارات من الرجاء، والتودد.

عاشراً: يختم نموذج خطابه بالدعاء الخالص لمن يريد أن يرسل إليه الخطاب، بالتوفيق، والسداد، ثم يكتب له المزيد من عبارات من الشكر، و التقدير.

الحادي عشر: يتم تذييل نموذج خطاب استخراج تصريح سفر خارجي، باسم الشخص مقدم الخطاب، و رقم الهاتف الخاص به، ثم توقيعه.

و بعد ذكر تلك النقاط، و الخطوات التي يجب أن يتكون نموذج استخراج  تصريح سفر خارجي جاهز منها، سوف نعرض عليكم،

نموذجا يبين تلك الخطوات بشكل عملي، و متسلسل بحسب الخطوات السابقة

اقرأ أيضًا: تصريح سفر الكتروني

نموذج عملي على تصريح سفر خارجي

بسم الله الرحمن الرحيم

(1) هنا يتم تحديد الجهة المرسل إليها الخطاب، وتحيته.

الأخ وزير الداخلية . . . .. . . . . . . . . . . .  المحترم.

تحية طيبة،،، و بعد:

(2) هنا يتم تحديد موضوع الخطاب.

الموضوع: تصريح سفر خارجي.

(3) هنا يتم التعريف الموجز بمقدم الخطاب.

أنا المواطن: . . . . . . …… . ……. .، أسكن مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، و أحمل الرقم الوطني: . . . . . . . . . .

(4) هنا يستهل الخطاب بالشكر، والثناء.

في البدء يسعدني، ويشرفني أن أرفع إلى معاليكم  أجمل التهاني، والتبريكات بمناسبة ثقة القيادة السياسية في تعيينكم بهذه المكانة العالية، والمرموقة،

وتوليكم منصب وزارة الداخلية بالمملكة، فأنتم خير من يقوم بهذا المنصب، ويستطيع وبجدارة تحمل مسؤولية تنظيم الخروج و الدخول من وإلى المملكة.

لأنكم من أكثر الشخصيات التي تستطيع أداء واجبها على أتم وجه، و ذلك بما عرف عنكم من انضباط، و كفاءة عالية في العمل في الحفاظ على الأمن للوطن والمواطن.

وتشهد لكم بهذا نجاحاتكم المبهرة، والعظيمة في كل المناصب السابقة التي شغلتموها من قبل، و التي شهدت تطوراً ملحوظاً في كفاءة العمل الذي قدمتموه،

في خدمة الوطن والإنسان، ونسأل الله لكم التوفيق والسداد لمواصلة خدمة المملكة، وتقديم أقصى ما تستطيعون لرفع راية الوطن عاليا بكل الأصعدة الأمنية.

(5) هنا يتم ذكر أهمية استخراج تصريح سفر خارجي، وحاجته للسفر خارج المملكة، ومدى أهمية ذلك، مع ذكر الآثار السلبية التي سوف تحصل لو لم يحصل على هذا التصريح.

سيدي وزير الداخلية:

إنني مواطن سعودي من سكان مدينة جدة بالمملكة، وأريد السفر لأمر مهم طرأ لي؛ لذا تقدمت إليكم بطلب استخراج تصريح سفر خارجي؛

وقد تقدمت إليكم بطلب تصريح سفر للسعوديين، كوني مواطن سعودي يحق له التقديم لأخذ تصريح سفر بأي وقت بحسب حاجته واستعداده،

و إنني من هنا أتوجه إلى سيادتكم برجاء أن تسمحوا لي بالسفر، و ذلك باستخراج تصريح السفر بأقصى ما يمكن من سرعة؛

وذلك للتمكن من الخروج خارج المملكة، و أنا على ثقة تامة بانكم ستنظرون إلى طلبي هذا، وتقومون بتلبيته، واستخراج تصريح سفر خارجي لي على أكمل وجه.

علما بأن سفري للخارج مهم جدا، وقد طلبت الإذن بناء على حاجتي الملحة للسفر خلا الفترة القادمة من الشهر الجاري.

(6) هنا يتم ذكر الأسباب التي جعلت الشخص يلجأ لطلب تصريح سفر للسعوديين.

وسبب طلبي هذا هو أنني أريد السفر للخارج؛ وذلك لأتمكن من الذهاب للخارج لمواصلة الدراسات العليا في مجال الهندسة المدنية

ولأجل أن أتمكن من السفر بأقرب وقت، وأقصى سرعة، واستكمال أوراقي الخاصة بالخروج من المملكة؛ قدمت على استخراج تصريح سفر خارجي.

و قد تقدمت بطلبي هذا من وزارة الداخلية؛  لأن موعد سفري قد حدد بالفترة القادمة من هذا العام؛ قبل بدء العام الجديد؛ و ذلك لغرض علمي بحت يخدم الوطن، وأريد أن ألتزم بهذا الموعد المحدد للعودة إلى عملي، وأهلي، و وطني.

علما بأني خريج جامعي وقد حصلت على شهادة بكالوريوس في تخصص الهندسة المدنية، وقد رشحت لتحضير رسالة الماجستير، والدكتوراه من قسم الهندسة بالجامع.

وكلي أمل بالحصول على إذن سفر للخارج لمتابعة دراسة الهندسة المدنية بالخارج؛ وأنا على العهد للوطن بالالتزام بخدمته حتى آخر رمق لي.

(7) هنا يتم ذكر السبب الذي ألجأ الشخص أن يقدم على طلب تصريح سفر خارجي.

إنني عضو هيئة تدريس بالجامعة، وقد التحقت بالخدمة العامة للمجتمع وأديت سنة الخدمة بعد التخرج بالجامعة، وقد تميزت بأداء واجبي؛

لذا أتيحت لي فرصة الحصول على منحة دراسية لمواصلة الدراسات العليا بالخارج، وقد تقدمت بطلب تصريح سفر خارجي لهذا السبب،

وإني أريد تقديم خدمة للوطن بمجال تخصصي؛ لذلك كان حصولي على هذه المنحة هو المحفز للمضي قدما في البحث عن طريقة متميزة لخدمته؛

ففكرت بمواصلة الدراسة، من أجل العودة لأداء واجبي تجاه الوطن، والمساعدة في التخطيط لطرقها ومنشآتها الحكومية، والمباني السكنية التي ما زالت تنشأ حديثا.

(8) هنا يتم ذكر نوع الرحلة التي يقوم بـ استخراج تصريح سفر خارجي من أجلها.

نموذج طلب تصريح سفر خارجي

لقد طلبت منكم الإذن لي بالسفر؛ لأجل مواصلة مشواري العلمي بالخارج، علما بأني قد حصلت على منحة من الجامعة بذلك، وسأرفق لكم أرواقي كاملة؛

وذلك للإسراع بإصدار تصريح سفر خارجي؛  وقد لجأت إليكم لطلب استخراج تصريح سفر خارجي؛  لأتمكن من استكمال متطلبات الحصول على الماجستير والدكتوراه بالخارج،

و أني على ثقة بأني سأتمكن من تقديم صورة المملكة بأبهى حلة؛ كوني طالب متميز بدراستي منذ المراحل الدراسية الأولى.

وأنا على ثقة تامة بأن وزارة الداخلية ستتيح لنا فرصة السفر باستخراج تصريح سفر خارجي لي ؛لأنها تقدم كل وسائل الدعم المادي، و المعنوي لأبنائها،

في المجال العلمي، وذلك بإتاحة كل الفرص الممكنة لتطوير مهاراتهم العلمية، و تتيح لهم فرص السفر للدراسة بالخارج.

(9) هنا يتم ذكر الهدف من طلب واستخراج تصريح سفر خارجي.

والهدف من وراء استخراج تصريح سفر خارجي؛ لأجل الحصول على شرف خدمة الوطن بالسفر للدراسة بالخارج والعودة لأداء الواجب،

فهذه الفرصة مهمة جدا بالنسبة لي، وللجامعة التي اختارتني لتمثيلها بالدراسة بالخارج، وقد حصلت على المنحة العلمية بفضل حبي للعلم والمعرفة.

و أريد تطوير مهاراتي في مجال تخصص الهندسة المدنية؛ لأنها التخصص المحبب إلي، وأستطيع فيه أن أجد نفسي وأمارس العمل فيها برغبة وشغف.

إنني ما قدمت إليكم بـطلب تصريح سفر خارجي، إلا لأنني على يقين تام من أنكم ستتعاونون معي بهذا الأمر بأقصى ما يمكنكم، و إصدار الإذن لي بالسفر للخارج.

فأنتم خير من يشجع أبناء المملكة على الظهور للنور، والسفر لأجل أغراض علمية بحتة؛ وتقديم أقصى ما يمكنكم من تعاون في إصدار تصاريح السفر لهم؛

وذلك ليتمكنوا من التحرك بأريحية، وفق الأنظمة المتعارف بها لديكم، و بما يتوافق مع النظام العام للمملكة العربية السعودية.

(10) هنا يتم اختتام الخطاب بالدعاء، و الشكر.

أسأل الله تعالى أن يجعلكم ذخراً للشعب، و والوطن، وأن يحقق لكم كل خير تتمنونه بحياتكم العلمية و العملية وخدمة الوطن.

و تقبلوا مني خالص الشكر، و جزيل التقدير والاحترام على تعاونكم، ووقوفكم الدائم  بجانب الإنسان السعودي، و جميع الطلبة بشكل خاص.

(11) هنا يتم تذييل الخطاب بالاسم، و رقم التلفون، و التوقيع.

مقدم الطلب /

رقم التلفون/

التوقيع/

عزيزي العميل للحصول على الخطاب الذي تريده،

اضغط على الرابط المناسب، وسوف نقوم بتحويلك إلى خدمة العملاء .

“لسنا الأوائل لكننا بثقتكم نعتقد بأننا الأفضل”

كن على اطلاع للخدمات التي نقدمها

و لا تتردد بالتواصل بنا عبر الواتس آب على الرقم التالي/ 0537766633