نظرًا لتقدم المعرفة وتطورها ونموها في الآونة الأخيرة، ولا سيما مع التطورات التكنولوجية المتلاحقة، فقد خصصنا مقالنا لهذا اليوم عن: ايميل طلب وظيفة.

حيث أوضحنا لكم فيه إعداد ايميل طلب وظيفة، وكيفية كتابته، وشرحنا ذلك من خلال النماذج التطبيقية الشارحة.

لا تفوتكم فرصة الحصول على خدماتنا الحصرية والمتنوعة، بأسعار تنافسية، وجودة أفضل، وسرعة في تلبية الطلب، وكل ما عليكم أن تتواصلوا بنا عبر تطبيق واتساب على هذا الرقم: 0537766633

أعزاءنا القراء، أهلًا ومرحبًا بكم وإليكم: ايميل طلب وظيفة:


ايميل طلب وظيفة

نظرًا للتقدم المعرفي والتقدم التكنولوجي الذي يشهده العالم، وانتشار الكوادر العلمية المؤهلة بكفاءة كبيرة في شتى الاختصاصات، فإن أمر الحصول على وظيفة أصبح أصعب من ذي قبل.

حيث أصبح الشباب حديثي التخرج من الصعب أن يتمكنوا من الحصول على وظيفة، وهذا هدفهم الذي ينشدونه باستمرار؛ بهدف تأمين متطلبات المعيشة بشكل ممتاز، والحصول على وسائل الرفاه المعيشي.

وعليه، فإن ايميل طلب وظيفة، بمثابة الرسالة التي تزيد من الفرصة بالفوز والحصول على وظيفة طالما يحلم بها الشخص منذ تخرجه من الجامعة.

لذا فإنه على جميع الشباب المتقدمين على وظيفة ما إن يسأل كل واحد منهم نفسه هل إيميل طلب وظيفة – الذي أرسله إلى تلك الجهة التي أعلنت عن وظائف شاغرة وبحاجة إلى من يشغلها – يستحق القبول والموافقة على أن يحظى بالحصول على وظيفة.

وهنا لا بد أن يحرص على أن يكون هناك ما يميزه عن غيره من المتقدمين بشغل تلك الوظائف، وهذا هو الأمر المساعد على أن يتم النظر في إيميله المرسل لشغل تلك الوظيفة بشكل سريع وعاجل.

وبدلًا من التخوف من شكل الإيميل الذي تم إرساله، فإن على المتقدم به ألا يخاف أبدًا من قبوله أو لا، بل عليه أن يتخذ منه دافعًا نحو الشعور بالثقة، وسيجد في النهاية بأنه من الذين حصلوا على الموافقة بشغل تلك الوظيفة، وسيجد أن هذه فرصة كانت ثمينة لا شك، وستبقى بمثابة ذكرى رائعة في دفتر مذكراته اليومية.

ولا بد أن يتضمن إيميل طلب وظيفة الإشارة إلى مجموعة المعارات والخبرات والكفاءات التراكمية التي يتميز بها المتقدم بإيميل لطلب الحصول على وظيفة، وبعد أن يتم كتابة ذلك الإيميل وفق الخطوات المحددة فإن عليه أن يقوم بإرساله إلى البريد الإلكتروني الذي أتاحته مؤسسة العمل التي أعلنت عن تلك الوظيفة الشاغرة.

خطوات كتابة نموذج طلب توظيف بسيط

يتطلب كتابة ايميل طلب وظيفة أن يتم اتباع مجموعة من الخطوات التي لا بد من الإلمام بها عند كتابة إيميل بشكل احترافي ومهني، وذلك على النحو الآتي:

  1. الخطوة الأولى: الإشارة إلى عنوان الإيميل بدقة واختصار، مثل: إيميل لشغل وظيفة/ …………………… رقم/ …………………….
  2. الخطوة الثانية: أن يتم تدوين البسملة “بسم الله الرحمن الرحيم” في مطلع إيميل طلب وظيفة؛ فهي تعبير يتسم بالرقي، ويمثل دليلًا واضحًا للانتماء إلى هوية الدين الإسلامي.
  3. الخطوة الثالثة: تحديد اسم الشركة أو المؤسسة المختصة باستقبال ايميل طلب وظيفة.
  4. الخطوة الرابعة: توجيه التحية المناسبة إلى تلك الجهة، وصيغتها “السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحية طيبة، أما بعد”.
  5. الخطوة الخامسة: شرح وتوضيح أسباب تقديم إيميل طلب وظيفة، والتركيز على أن يكون ذلك بشكل مختصر وواضح، لأن الإطالة في الإيميل تؤدي إلى شعور القارئ بالملل.
  6. الخطوة السادسة: ذكر أهم المؤهلات والخبرات والمهارات التي يملكها الشخص المتقدم بإيميل طلب الحصول على وظيفة.
  7. الخطوة السابعة: إرفاق السيرة الذاتية التي يجب أن تتضمن التعريف بالشخص المتقدم من كافة النواحي الشخصية والعلمية والمهارية، وكذلك الإشارة إلى الطموح والرغبة لدى المتقدم بالحصول على وظيفة.
  8. الخطوة الثامنة: تقديم أسمى عبارات الشكر والتقدير إلى الجهة المختصة باستقبال ايميل طلب وظيفة.
  9. الخطوة التاسعة: الإشارة في ذيل ايميل طلب وظيفة إلى المعلومات الشخصية للشخص المتقدم بالإيميل، وتتضمن: الاسم، ورقم الهوية الوطنية، ورقم الهاتف، والبريد الإلكتروني، وتاريخ إرسال الإيميل، وعنوان السكن.
  10. الخطوة العاشرة: القيام بمراجعة ايميل طلب وظيفة من ناحية احتوائه على جميع المعلومات الضرورية، والتأكد من خلوه من الأخطاء الإملائية والنحوية واللغوية.

نموذج طلب وظيفة جاهز

وفي هذا المحور من ايميل طلب وظيفة إليكم نموذجًا تطبيقيًّا شارحًا عن كيفية كتابة إيميل من هذا النوع، فإلى ذلك:

الموضوع: إيميل لشغل وظيفة/ ……………………. كود الوظيفة/ ………………………

بسم الله الرحمن الرحيم.

الإخوة في شركة/ ……………………. حفظكم الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تحية طيبة، أما بعد:

أتقدم إليكم بهذا الإيميل الذي أرغب فيه أن أشغل الوظيفة رقم (……………………) التي تم الإعلان عنها في الموقع الإلكتروني للمؤسسة، وعلى مواقع التواصل الاجتماعي.

حيث إنني بعد الاطلاع على الشروط التي وضعتموها بخصوص شغل هذه الوظيفة، وجدت بأنها تتناسب مع مؤهلاتي وخبراتي، فأنا لدي شهادة البكالوريوس في ذات التخصص، ولدي خمس سنوات من الخبرة، وعديد من الدورات التدريبية المتعلقة بهذه الوظيفة.

وقد أرفقت لكم السيرة الذاتية التي تتضمن ملخصًا عامًّا عن كافة المؤهلات والخبرات التي أملكها.

آمل أن أتلقى اتصالًا هاتفيًّا يخبرني عن موعد المقابلة الشخصية.

وأسأل الله لكم التوفيق في أداء مهامكم.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الاسم/ ………………………………….

رقم الهوية الوطنية/ ………………………………….

رقم الهاتف/ ………………………………….

البريد الإلكتروني/ ………………………………….

عنوان السكن/ ………………………………….

تاريخ إرسال الإيميل/ …./ …./ …………….

عنوان ايميل طلب وظيفة

بسم الله الرحمن الرحيم

سعادة الأستاذ الفاضل مدير شركة/ ………………………

حفظكم الله ورعاكم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تحية طيبة، أما بعد:

الموضوع: ايميل طلب وظيفة.

أتقدم إليكم بهذا الإيميل الذي أرغب فيه أن أشغل الوظيفة التي أعلنتم عنها وهي/ ………………. ورقمها/ …………………..

ويسعدني ويشرفني أن أكون ضمن فريق العمل في هذه الشركة؛ حيث إنني أملك جميع المهارات والمواصفات التي تتطلبها هذه الوظيفة، والتي أعلنتم عنها رفقة إعلانكم عن الوظيفة.

كما إنني أملك سنوات من الخبرة حصلت عليها منذ أن تخرجت من الجامعة من قسم/ …………………. كلية/ ………………. جامعة/ ………………………..

وقد قمت بحضور مجموعة من الدورات التطبيقية والتدريبية التي تخص هذه الوظيفة؛ حتى أتمكن من تطوير مهاراتي بالشكل الذي يؤهلني لشغلها على أتم وجه.

أرجو أن تسمحوا لي بمقابلة شخصكم الكريم؛ حتى أتمكن من تعريفكم واطلاعكم أكثر على جميع مؤهلاتي وقدراتي العملية، وعليه من الممكن أن يتم قبولي في تولي تلك الوظيفة التي أنتم بحاجة إلى من يشغلها.

أسأل الله لكم التوفيق والسداد.

وشكرًا لكم على هذا الوقت الثمين الذي أتحتموه من أجلي.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

 الاسم/ ………………………………….

رقم الهوية الوطنية/ ………………………………….

رقم الهاتف/ ………………………………….

البريد الإلكتروني/ ………………………………….

عنوان السكن/ ………………………………….

تاريخ إرسال الإيميل/ …./ …./ …………..

طريقة إرسال ايميل طلب وظيفة بالإنجليزي

تعتمد بعض الشركات والمؤسسات اللغة الإنجليزية لغة في جميع تعاملاتها، ومن استقبال ايميل طلب وظيفة؛ حيث إنه عند إرسال ايميل التقديم على وظيفة باللغة الإنجليزية، لا بد من القيام بكتابة الإيميل بأحدث طرق الكتابة الوظيفية، ومن ثم إرسال الإيميل.

وفيما يأتي إليكم خطوات إرسال ايميل طلب وظيفة باللغة الإنجليزية، وهي:

  1. على الشخص المتقدم بإيميل طلب الحصول على وظيفة أن يقوم بفتح بريده الإلكتروني على الجهاز الخاص به سواء كان من خلال الهاتف أو جهاز الكمبيوتر.
  2. أن يقوم الشخص المتقدم بإيميل طلب الحصول على وظيفة، بكتابته بشكل صحيح وفق الخطوات المتبعة.
  3. القيام بوضع العنوان المناسب مع الوظيفة المعلن عنها، ومن الأفضل أن يتم تضمين رقم الكود مع العنوان.
  4. أن يتم عمل نسخ للنص المكتوب وإلصاقه في المكان المحدد له.
  5. أن يقوم الشخص المتقدم بإيميل طلب الحصول على وظيفة بوضع السيرة الذاتية الخاصة به.
  6. القيام بعدها بمراجعة ايميل طلب وظيفة، والمرفقات بشكل جيد، والتأكد من خلو الإيميل من الأخطاء الإملائية.
  7. وأخيرًا الضغط على كلمة إرسال.
  8. أن يقوم بوضع السيرة الذاتية الخاصة به.

خطاب وظيفة

هناك العديد من أنواع الخطابات المستخدمة للحصول على وظيفة، ومنها خطاب وظيفة، الذي يمكن لأي شخص متخرج من الجامعة ويحمل مؤهلًا علميًّا وخبرات ومهارات، أن يقوم بتقديمه مع السيرة الذاتية إلى أحد جهات العمل؛ بهدف الحصول على وظيفة.

حيث إن الحصول على وظيفة من أهم الأمور التي تُهم جميع الشباب بعد استلامهم شهادات تخرجهم من الجامعة، هم يحملون ذلك التخصص الذي وجدوا به رغبتهم وشغفهم للوصول إلى ما يصبون إليه من وظيفة.

ولا بد في هذا الخطاب من كتابة خطاب وظيفة، وأن يتم تضمينه الإشارة إلى جميع المؤهلات والخبرات التي يملكها الشخص الراغب في الحصول على وظيفة، وأن يرفق مع الخطاب نسخة من مؤهلات الدراسية التي يملكها، وإن كانت هناك شهادات دورات تدريبة فمن المستحسن أن يتم إرفاقها مع خطاب الحصول على وظيفة.

رسالة رسمية طلب وظيفة

رسالة طلب وظيفة هي من أنواع الخطابات التي يتم تقديمها إلى الجهات المختصة؛ بهدف الحصول على وظيفة، ومن أهم الأمور التي يجب التركيز عليها عند كتابة رسالة طلب وظيفة، أن يتم الإشارة إلى الغرض والهدف الذي تم تقديم الرسالة من أجله.

وبالطبع فإن الرغبة الجامعة لكل الشباب هي الالتحاق بالكادر الوظيفي في الشركة أو المؤسسة التي تم تقديم رسالة طلب وظيفة إليها، ويمكن الإشارة إلى القسم أو الإدارة التي يرغب المتقدم برسالة طلب وظيفة أن يعمل فيها.

كما أنه من الضروري أن تبرز رسالة طلب وظيفة جميع المستندات والأوراق الرسمية والحقيقية التي تتواجد مع مقدم الطلب؛ حيث إنه من الضروري أن يقوم بإرفاقها مع رسالة طلب وظيفة، ومما لا شك فيه أن تلك الأوراق تحتوي على كل المواهب التي يملكها الشخص المتقدم لشغل تلك الوظيفة، فضلًا عن أن جميع الشهادات والمؤهلات العلمية التي حصل عليها بالفعل.

وعلى المتقدم برسالة طلب الحصول على وظيفة أن يقوم بذكر سنوات الخبرة التي حصل عليها في مجال العمل، وذلك سواء في القسم الذي أشار إليه للعمل فيه، أم في قسم آخر يحمل مسمى آخر، ولكنه يختص بذات الاختصاصات التي يقوم بها القسم الحالي، كما أنه من الضروري أن تتضمن رسالة طلب وظيفة معلومات التواصل مع الشخص المتقدم بطلب الحصول على وظيفة، وتتضمن معلومات التواصل أرقام الهاتف، والبريد الإلكتروني.

اقرأ أيضًا: نموذج طلب وظيفة


بهذا نصل معكم إلى نهاية مقالنا لهذا اليوم عن: ايميل طلب وظيفة، تعرفنا معكم فيه على أهمية ايميل طلب وظيفة، ومجموعة الخطوات النظرية التي لا بد من اتباعها عند كتابة ايميل طلب وظيفة، وعززنا ذلك بنماذج تطبيقية شارحة، ثم تناولنا طريقة إرسال ايميل طلب وظيفة باللغة الإنجليزية، وتطرقنا إلى أهمية رسالة طلب وظيفة، وخطاب الحصول على وظيفة.

لا تفوتكم فرصة الحصول على خدماتنا الحصرية والمتنوعة، بأسعار تنافسية، وجودة أفضل، وسرعة في تلبية الطلب، وكل ما عليكم أن تتواصلوا بنا عبر تطبيق واتساب على هذا الرقم: 0537766633