استعلام عن بنك التسليف كم المتبقي هو ما يبحث عنه الملايين من المواطنين في المملكة العربية السعودية؛ حيث إن هذه الخدمة يقدمها بنك التسليف لعملائه الكرام على محرك البحث جوجل، ويمكن لكل مواطن اقترض من بنك التسليف مبلغًا من المال، وبدأ بسداد أقساط القرض، ووصل به الحال إلى عدم معرفة ما تبقى من أقساط القرض، ان يقوم بالدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي لبنك التسليف والادخار والاستعلام عن بقية الأقساط.

ولذا نكتب لكم هذا اليوم عبر موقعنا نموذج دوت كوم مقالًا بعنوان: استعلام عن بنك التسليف كم المتبقي.

عرضنا فيه نبذة تعريفية عن بنك التسليف، وشروط الحصول على قرض بنك التسليف والادخار، وكيفية الاستعلام عن المتبقي من أقساط القرض بالهوية الوطنية، أو الاستعلام بالنفاذ الوطني الموحد.

قراءنا الأماجد، لا تفوتكم فرصة الحصول على خدماتنا الحصرية والمتنوعة، بجودة أفضل، وسعر تنافسي، وسرعة في تلبية الطلب.

ولطلب أحد خدماتنا الكتابية يمكنكم التواصل بنا عبر تطبيق واتساب على هذا الرقم: (0537766633)

استعلام عن بنك التسليف كم المتبقي

يعتبر بنك التسليف والادخار السعودي من أهم البنوك التي تهتم بتقديم عديد من التسهيلات للمواطنين من ذوي الدخل المحدود، وغيرهم من الفئات الأخرى في المجتمع السعودي.

ويقدم هذه البنك عديدًا من الخدمات يأتي في مقدمتها منح القروض المتنوعة، وإتاحة فرصة الاستعلام عن سداد ما تبقى من أقساطها، فضلًا عن منح بعض الأفراد الإعفاء من سداد ما تبقى من أقساط القرض، وهذا ما اكسب هذا البنك شهرة كبيرة في ربوع مناطق المملكة.

نبذة تعريفية عن بنك التسليف والادخار:

أسس بنك التسليف والادخار السعودي أو بنك التنمية الاجتماعية (حاليًا) في عام 1391هـ، وذلك برأس مال قدره خمسة ملايين ريال سعودي، وقد وصل هذا المبلغ في عام 2014م إلى 46 مليار ريال سعودي.

يتخذ بنك التسليف والادخار من مدينة الرياض مقرًا لها، وله عديدًا من الفروع في عموم مناطق المملكة.

والهدف من إنشاء بنك التسليف هو القيام بتقديم مجموعة من القروض الاجتماعية بدون فوائد لأصحاب الدخل المحدود، وهم الذين يعانون أزمات اقتصادية تحول دون تأسيسهم للمشاريع الصغيرة كمصادر دخل؛ حيث إن البنك يعمل على مساعدتهم في تنفيذ مشاريعهم والتمكن من تحقيق التكافل الاقتصادي الذي يسهم في التخفيف من أعباء المعيشة على هذه الفئات.

ومن ناحية أخرى فإن بنك التسليف والادخار يقوم بتقديم عديدٍ من برامج التمويل والقروض الاجتماعية، والتي تتمثل فيما يأتي:

تمويل الأسرة:

وهو التمويل الذي يتم منحه للعائلات ذات الدخل المحدود، ومساعدتها على تحمل أعباء ومتطلبات الحياة.

تمويل الزواج:

وهو من القروض التمويلية التي يتيحها بنك التسليف للشباب المقبلين على الزواج، ولكن لا يملكون من المال ما يساعدهم على مواجهة تكاليف الزواج؛ حيث يقوم البنك بمنحهم قروضًا تمويلية تساعدهم على إكمال متطلبات الزواج.

تمويل الترميم:

يهدف التمويل الاجتماعي إلى مساعدة المواطنين من ذوي الدخل المحدود؛ بهدف مساعدتهم في القيام بإعادة بناء منازلهم وترميمها.

تمويل آهل:

هو التمويل الذي يقدمه بنك التسليف للأسر من ذوي الدخل المحدود التي يكثر عدد أفرادها وتتزايد مسؤولياتها وأعباء تكاليفها الأسرية.

تمويل كنف:

وهذا التمويل يتم منحه من البنك للفئات الأكثر حاجة إلى الدعم المالي من النساء الأرامل والمطلقات؛ حيث يتم منحهم التمويلات التي تسهم في مساعدتهم على مواجهة أعباء الحياة.

شروط الحصول على قرض من بنك التسليف:

يضع بنك التسليف والادخار حزمة من الشروط التي لا بد من توافرها في الشخص المتقدم للحصول على قرض، وتتلخص تلك الشروط في مجموعة من النقاط نوجزها لكم فيما يأتي:

  1. أن يكون المتقدم للحصول على قرض من بنك التسليف والادخار يحمل الجنسية السعودية.
  2. أن يكون التقديم للقرض لأول مرة، أي أن الأشخاص الذين حصلوا على قروض من البنوك الأخرى لا يتم الموافقة على منحهم قرض بنك التسليف.
  3. تجهيز كافة الأوراق والمستندات التي تؤكد أحقية المتقدم في الحصول على القرض.
  4. تعبئة الاستمارة الخاصة بطلب القرض، والتي يتيحها بنك التسليف والادخار على موقعه الإلكتروني.
  5. أن يكون المتقدم للحصول على القرض مقيمًا في داخل المملكة في مدة سداد أقساط القرض، وليس له الحق في السفر قبل إكمال السداد.
  6. ألا يتجاوز الدخل الشهري للمتقدم للحصول على قرض بنك التسليف 10 آلاف ريال سعودي.

أهم الخدمات الإلكترونية التي يقدمها بنك التسليف:

وحتى نواصل الإجابة النموذجية عن تساؤلكم حول استعلام عن بنك التسليف كم المتبقي؟ لا بد أن نشير إلى أهم الخدمات الإلكترونية التي يقدمها البنك، والتي تتمثل فيما يأتي:

  1. خدمة بوابة الجهات الحكومية.
  2. خدمة تحديث رقم الهاتف الجوال.
  3. خدمة استخراج كشف حساب إلكتروني.
  4. خدمة استخراج إخلاء طرف.
  5. خدمة القيام بحجز موعد لزيارة أحد فروع بنك التسليف والادخار.
  6. خدمة طلب المنتجات الخاصة بالبنك.
  7. خدمة التحقق من استخراج إخلاء طرف.
  8. خدمة القيام باستعادة مبالغ زائدة في حال أن قام العميل بعملية سداد أقساط القرض الذي عليه بالزيادة.
  9. خدمة إلغاء طلب معين تم تحديده مُسبقًا.
  10. خدمة استخراج كشف حساب ادخاري.
  11. خدمة التعرف على الحساب الخاص بدفع أقساط القرض.
  12. خدمة القيام بإيقاف حسم عميل متوفٍ.

استعلام عن بنك التسليف كم المتبقي برقم الهوية

وفي هذا المحور من استعلام عن بنك التسليف كم المتبقي، نتناول كيفية الاستعلام عن أقساط قرض بنك التسليف برقم الهوية الوطنية؛ حيث إن هذه الخدمة من أهم الخدمات التي يتيحها البنك لعملائه عبر موقعه على شبكة الإنترنت، فضلًا عن هذه الخدمة تشغل بال الكثيرين من المواطنين السعوديين الذين تربطهم تعاملات مالية مع البنك.

وبما أننا في هذا المقال نتحدث عن خدمة استعلام عن بنك التسليف كم المتبقي، فإنه لزامًا علينا أن نطلعكم على خطوات استعلام عن بنك التسليف كم المتبقي بطريقة مشوقة وممتعة، وتتمثل تلك الخطوات فيما يأتي:

  1. في أول الأمر طلب الحصول على خدمة استعلام عن بنك التسليف كم المتبقي، لا بد من الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي لبنك التنمية الاجتماعية على شبكة الإنترنت.
  2. القيام بكتابة رقم الهوية الوطنية الخاصة بالمواطن المتقدم للحصول على خدمة استعلام عن بنك التسليف كم المتبقي، ومن ثم تدوين اسم المستخدم خاصته، وكلمة المرور، ومن ثم تأكيد كلمة المرور مرة أخرى.
  3. عندها ستصل العميل المتقدم للحصول على خدمة استعلام عن بنك التسليف كم المتبقي رسالة على هاتفه الخاص، والتي تتضمن رمزًا للتحقق، وهو الرمز الذي يجب إدخاله في المربع المخصص له؛ حتى يتم التأكد من أن المستعلم ليس روبوتًا.
  4. القيام بالضغط على أيقونة الخدمات الإلكترونية، ومنها خدمة استعلام عن بنك التسليف كم المتبقي، وعندها ستظهر أمام العميل كافة الخدمات الإلكترونية الخاصة ببنك التسليف والادخار السعودي.
  5. وأخيرًا لا بد من الضغط على خدمة استعلام عن بنك التسليف كم المتبقي من أقساط القرض؛ حيث إنه سيظهر أمام الشخص المتقدم كشفًا خاصًا بجميع ما تم تسديده من الأقساط، وعدد الأقساط المتبقية من القرض، وإجمالي المبلغ المدين الذي لا بد على صاحب القرض من سداد.

استعلام عن بنك التسليف كم المتبقي النفاذ الوطني

وفي هذا المحور الأخير من استعلام عن بنك التسليف كم المتبقي نشير إلى أن بنك التسليف والادخار أتاح خدمة استعلام عن بنك التسليف كم المتبقي من أقساط القرض، وحصول المستعلم على كشف حسابي تفصيلي لأقساط القرض، وذلك بواسطة القيام بتسجيل الدخول إلى منصة النفاذ الوطني الموحد، واتباع التعليمات التي تضعها المنصة للحصول على هذه الخدمة.

ولذا فإنه لا بد أن نوجز لكم – أعزاءنا القراء- خطوات استعلام عن بنك التسليف كم المتبقي من منصة نفاذ الوطني، والتي تتلخص فيما يأتي:

  1. القيام في أول خطوة بالتوجه إلى شبكة الإنترنت، والدخول إلى الموقع الإلكتروني لمنصة النفاذ الوطني؛ من أجل الحصول على خدمة استعلام عن بنك التسليف كم المتبقي الاستعلام عن بنك التسليف.
  2. الضغط على إشارة (+) المقابلة للمستطيل المدون فيه تطبيق نفاذ باللون الأبيض.
  3. عندها سيظهر أمام المتقدم للحصول على خدمة استعلام عن بنك التسليف كم المتبقي حقلًا فارغًا يتطلب منه أن يقوم بتدوين رقم هويته الوطنية.
  4. بعدها لا بد من تسجيل الدخول بواسطة تدوين اسم المستخدم، وكلمة المرور الخاصة بالمستخدم، والتي توجد في المستطيل الأخضر الظاهر على الشاشة الرئيسية.
  5. عندها سيظهر أمام المستعلم الاسم الخاص به، وكلمة المرور التي قام بإدخالها، وفي حال لم يكن لديه حساب شخصي على منصة النفاذ الوطني الموحد، فلا بد من تجاهل عملية إدخال اسم المستخدم، وكلمة المرور، والضغط مباشرة إلى أيقونة حساب جديد.
  6. بعد إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور، لا بد من الضغط على أيقونة تسجيل الدخول.
  7. التوجه إلى قائمة الخدمات الإلكترونية التي يتيحها بنك التسليف، القيام بالضغط على أيقونة الاستعلام عن سداد أقساط القرض، وفي هذه الحالة ستظهر أمام الشخص المستعلم جميع الأقساط التي قام بسدادها، والرصيد المتبقي عليه سداده لبنك التسليف والادخار.

وبذلك يكون الشخص المستعلم قد تمكن من الحصول على خدمة الاستعلام عن المتبقي من أقساط القرض الذي يقع على عاتقه سداد أقساطه؛ وذلك وفقًا لما تم الاتفاق عليه مع البنك عند أخذ القرض منه.

الاستعلام عن آخر قسط بنك التسليف:

من الخدمات التي يتيحها بنك التسليف لعملائه هي خدمة الاستعلام عن آخر قسط؛ حيث إنه يمكن الحصول على هذه الخدمة بواسطة مجموعة من الخطوات يمكنكم الاعتماد عليها في حال أردتم الاستفسار عن موعد سداد آخر قسط من قرض بنك التسليف، وتتلخص تلك الخطوات في النقاط الآتية:

  1. الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي لبنك التسليف.
  2. القيام بتحديد خدمة حسابي.
  3. ومن ثم تسجيل البيانات الشخصية، والتي تتضمن: رقم الهوية الوطنية، وكلمة المرور، وتأكيد كلمة المرور.
  4. الضغط على أيقونة موافق.
  5. التوجه إلى صفحة بيان قروض بنك التسليف.
  6. عندها ستظهر أمام المستعلم في ذات الصفحة موعد وتاريخ آخر قسط.

اقرأ أيضًا: نموذج طلب اعفاء من بنك التسليف

بهذا نصل معكم إلى نهاية مقالنا لهذا اليوم عن: استعلام عن بنك التسليف كم المتبقي، تعرفنا معكم فيه على نبذة تعريفية عن بنك التسليف والادخار السعودي، والقروض التمويلية التي يقدمها للمواطنين من ذوي الدخل المحدود، كما تطرقنا إلى أهم الخدمات الإلكترونية التي يقدمها، والتي منها استعلام عن بنك التسليف كم المتبقي.

وتعرفنا كذلك على خطوات الحصول على خدمة استعلام عن بنك التسليف كم المتبقي برقم الهوية الوطنية، وخطوات الحصول على خدمة استعلام عن بنك التسليف كم المتبقي بالنفاذ الوطني.

قراءنا الأماجد، لا تفوتكم فرصة الحصول على خدماتنا الحصرية والمتنوعة، بجودة أفضل، وسعر تنافسي، وسرعة في تلبية الطلب.

ولطلب أحد خدماتنا الكتابية يمكنكم التواصل بنا عبر تطبيق واتساب على هذا الرقم: (0537766633)