نحن رواد العمل الكتابي للمعاريض و الخطابات المتنوعة، و المتميزة.

” لسنا الأوائل لكننا بثقتكم نعتقد بأننا الأفضل”

عزيزي القارئ هذا نموذج استخراج تصريح السفر من المطار جاهز، كتب بطريقة سهلة و واضحة، يمكنك استخدامه عند الحاجة له، فتواصل معنا على الرقم 0537766633

عملاءنا الكرام: إليكم خطاب استخراج تصريح السفر من المطار

نموذج استخراج تصريح السفر من المطار

يطرح الكثير من المواطنين بعض الأسئلة المهمة عن معاملات استخراج التصاريح للسفر، ومن بين تلك الأسئلة، هل يمكن عمل تصريح السفر من المطار؟

 إذ تعد خدمة استخراج تصريح السفر من المطار من أهم الخدمات المتميزة لوزارة الداخلية؛ حيث يستطيع المواطن التقديم لأخذ الإذن للسفر من المطار مباشرة،

و هذه الخدمة متاحة للأشخاص الذين يريدون استخراج تصريح السفر من المطار بصورة خاصة، دون الرجوع إلى مكتب وزارة الداخلية من أجل المعاملة؛

وقد قامت الحكومة السعودية بتسهيل المعاملات لاستخراج تصاريح السفر، والإذن للخروج من المملكة عبر مكاتب خاصة تسهل للناس إنجاز تلك التصاريح؛

 فهذه الخدمة توفر للمواطن وقتا و جهدا في المعاملة؛ لأنه قد يتعرض لموقف ما يجعله يسارع في حجز تذكرة سفر للخارج وهو بالمطار؛ فيلجأ للتقديم بطلب تصريح من المطار.

ولأجل كتابة خطاب تصريح السفر من المطار، فإن هناك خطوات مهمة يتكون منها هذا الخطاب، وأي خلل في خطوات كتابته فإنه سيكون عُرضةً للنقص،

وعند ذلك لن يفي بالغرض الذي من أجله تمت كتابة ذلك الخطاب؛ حيث إن تلك الخطوات التي يتكون منها الخطاب تكون مرتبة و متسلسلة،

ومرتبطة ببعضها البعض، و كل خطوة منها تمهد للخطوة الأخرى التي تأتي بعدها؛ لتكون بنية ذلك الخطاب مترابطة، غير مفككة أو غامضة،

لأن الغموض، و عدم الوضوح لا يوصل رسالتك التي تريدها بالشكل المطلوب للجهة المختصة التي ستسمح لك بالخروج من البلاد و السفر للخارج بشكل منظم.

خطوات كتابة نموذج تصريح السفر من المطار

عزيزنا العميل دائما ما يطرأ علينا كأشخاص أمور عاجلة تجعلنا على حين غفلة نضطر فيها لـ استخراج تصريح السفر من المطار؛

مما يجعلنا نلجأ للبحث عن وسيلة سريعة للسفر لأغراض مستعجلة، و لذلك أتيحت فرصة متميزة لهذا الظروف التي تجعل الشخص مضطرا للسفر،

وهذه الخدمة متوفرة في المملكة العربية السعودية؛ حيث تقدم لمواطنيها، والمقيمين فيها خدمة استخراج تصريح السفر من المطار.

و سنعمل هنا على توضيح خطوات كيفية استخراج تصريح السفر من المطار، وستكون الخطوات سهلة، و واضحة لتتبعها عند حاجتك لها.

و هنا يسعدنا أن نذكر لك عزيزي العميل كيفية استخراج تصريح السفر من المطار؛ وذلك باتباعك للخطوات التي سنذكرها لك تباعا في السطور التالية.

 و أهم تلك الخطوات التي يجب أن يتضمنها نموذج خطاب تصريح السفر من المطار، هي على النحو التالي:

أولاً: تحديد اسم الشخص الذي ستقدم له الخطاب، و ذكر المنصب الذي يشغله، وإن كنت لا تعرف اسم الشخص فتكتفي بذكر صفته، و منصبه.

ثانياً: تكتب التحية المناسبة، ثم جملة أمَّا بعد.

ثالثاً: تحديد الموضوع استخراج تصريح السفر من المطار.

رابعاً: أن يذكر الشخص المتقدم اسمه الرباعي، و مكان العمل، ورقمه الوظيفي إن كان موظفاً في القطاع المدني، أو الرقم الوطني إن كان مواطنا.

خامساً: يستهل خطابه بذكر عبارات الثناء،  والشكر، والعرفان على الشخص، أو الجهة التي سوف يتم إرسال نموذج خطاب استخراج تصريح السفر من المطار إليها.

سادساً: يذكر أهمية استخراج تصريح السفر من المطار له، و حاجته لهذا التصريح، و مدى أهمية ذلك، مع ذكر الآثار السلبية التي سوف تحصل لو لم يحصل على هذا التصريح.

سابعاً: يتم ذكر الأسباب التي جعلت الشخص يقدم على طلب استخراج تصريح السفر من المطار.

ثامناً: يذكر الأسباب التي ألجأته إلى استخراج تصريح السفر.

تاسعاً: يذكر نوع الرحلة التي سيقوم بها، و ذلك مثل السفر للعلاج بالنسبة للمرضى، أو للتجارة، أو للدراسة، وغير ذلك من الظروف التي تحمل الشخص على السفر.

عاشراً: يذكر الهدف من إرسال ذلك الخطاب، وهو طلب استخراج تصريح السفر من المطار، و منح ذلك الحق وفقاً للنظام، و القانون، و يكون ذلك بعبارات من الرجاء، و التودد.

الحادي عشر: يختم نموذج خطابه بالدعاء الخالص لمن يريد أن يرسل إليه الخطاب، بالتوفيق، و السداد، ثم يكتب له المزيد من عبارات من الشكر، و التقدير.

الثاني عشر: يتم تذييل نموذج خطاب استخراج تصريح السفر من المطار باسم الشخص مقدم الخطاب، و رقم الهاتف الخاص به، ثم توقيعه.

اقرأ كذلك: استخراج تصريح سفر من وزارة الداخلية

تطبيق عملي لخطوات كتابة نموذج تصريح السفر من المطار

 بعد ذكر تلك النقاط، والخطوات التي يجب أن يتكون نموذج  تصريح السفر من المطار جاهز منها، سوف نعرض عليكم نموذجا يبين تلك الخطوات بشكل عملي، و متسلسل بحسب الخطوات السابقة.

بسم الله الرحمن الرحيم

(1) هنا يتم تحديد الجهة المرسل إليها الخطاب.

الأخ مدير إدارة المطار . . . .. . . . . . . . . . . .  المحترم.

(2) هنا يتم كتابة التحية.

تحية طيبة،،، و بعد:

(3) هنا تم تحديد موضوع الخطاب

الموضوع: استخراج تصريح السفر من المطار. 

(4) هنا يتم التعريف الموجز بمقدم الخطاب.

أنا الطبيب الجراح: . . . . .. . . … . . .، أسكن مدينة جدة . . . . . .. . . … . .. . ، وأحمل الرقم الوطني: . . . . . . . . . .

(5) هنا يستهل الخطاب بالشكر، و الثناء.

في البداية يسعدني، و يشرفني أن أرفع إلى معاليكم  أجمل التهاني، و التبريكات بمناسبة ثقة القيادة السياسية في تعيينكم بهذه المكانة العالية، و المرموقة،

وتوليكم منصب مدير إدارة المطار في جدة، وأنتم خير من بقوم بهذا المنصب ويتحمل مسؤولية تنظيم الخروج والدخول من وإلى المملكة.

لأنكم من أكثر الشخصيات التي تستطيع أداء واجبها على أتم وجه، و ذلك بما عرف عنكم من انضباط، و كفاءة عالية في العمل في إدارة المطار.

وتشهد لكم بهذا نجاحاتكم المبهرة، والعظيمة في كل المناصب السابقة التي شغلتموها من قبل، و التي شهدت تطوراً ملحوظاً في كفاءة العمل الذي قدمتموه في خدمة الوطن والإنسان.

(6) هنا يتم ذكر أهمية استخراج تصريح السفر من المطار بالنسبة له ، و حاجته للتصريح بالسفر ، ومدى أهمية ذلك، مع ذكر الآثار السلبية التي سوف تحصل لو لم يحصل على هذا التصريح.

                                            سيدي مدير إدارة مطار جدة:

إنني مواطن سعودي من سكان مدينة جدة بالمملكة، وأريد السفر لأمر مهم طرأ لي؛ لذا تقدمت إليكم بطلب استخراج تصريح السفر من المطار؛

علما بأني كنت قد قدمت على هذا التصريح من خلال موقع تصريح السفر الإلكتروني، لكنه قد حدث خطأ في التقديم الذي طلبته،

ولم يتم إنجاز المعاملة بسبب خطأ سير المعاملة لاستخراج تصريح سفر الكتروني؛ لهذا لجأت إلى إدارة المطار لتلافي هذا الخطأ،

 وقد تقدمت إليكم بطلب تصريح سفر من المطار، و إنني من هنا أتوجه إلى سيادتكم برجاء أن تسمحوا لي بالسفر، و ذلك باستخراج تصريح السفر من المطار؛

والإذن لي بالخروج، و أنا على ثقة تامة بانكم ستنظرون إلى طلبي هذا، وتقومون بتلبيته، واستخراج تصريح السفر من المطار على أكمل وجه.

وذلك لأكون عضو  اتحاد نقابة الأطباء السعوديين المنتدب للمشاركة في المؤتمر الطبي في العاصمة المصرية القاهرة.

(7) هنا يتم ذكر الأسباب التي جعلت الشخص يلجأ لاستخراج تصريح السفر من المطار.

وسبب طلبي هذا هو كما صرحت مسبقا، أنه قد حدث خطأ في تقديمي إلى موقع تصريح السفر الإلكتروني، ولم يتم إصدار الإذن لي بالسفر؛

ولأجل أن أتمكن من السفر بأقرب وقت، وأقصى سرعة، واستكمال أوراقي الخاصة بالخروج من الوطن؛ قدمت على استخراج تصريح السفر من المطار.

وقد تقدمت بطلبي هذا من إدارة المطار؛ لأن موعد سفري قد حدد بفترة قصيرة لغرض علمي بحت يخدم الوطن، وأريد أن ألتزم بها للعودة إلى عملي، وأهلي، و وطني.

علما بأني طبيب جراج، وعضو اتحاد نقابة الأطباء بالمملكة، وقد رشحت لحضور المؤتمر الطبي والذي سيعقد في  دولة مصر العربية الشقيقة.

 (8) هنا يتم ذكر السبب الذي ألجأ الشخص أن يقدم طلب استخراج تصريح السفر من المطار.

إنني عضو في نقابة الأطباء بالمملكة، وقد تقرر عقد اجتماع المؤتمر الطبي في القاهرة مساء غد؛ لهذا تقرر السفر بوقت قصير جدا،

 لم أتمكن خلاله من طلب التصريح من مكان آخر؛ فلجأت إلى إدارة المطار لتتفضل بالسماح لي بالخروج، والسفر واستخراج تصريح السفر من المطار.

(9) هنا يتم ذكر نوع الرحلة التي يقوم بـ استخراج تصريح السفر من المطار من أجلها.

نموذج طلب استخراج تصريح السفر من المطار

لقد طلبت منكم الإذن لي بالسفر؛ لأجل حضور المؤتمر الطبي والذي سيقام بالقاهرة، و الذي سيحضره الكثير من الأطباء العرب و الأجانب،

لذا لجأت إليكم لـ استخراج تصريح السفر من المطار؛  لأتمكن من المشاركة في تلك الندوة الطبية، و أتمكن من تقديم صورة المملكة بأبهى حلة؛

لأنها تقدم كل وسائل الدعم المادي، و المعنوي لعلمائها، وأبنائها في المجال العلمي، وذلك بإتاحة كل الفرص الممكنة لتطوير مهاراتهم الطبية و العلمية.

والذي دفعني لطلب تصريح السفر من المطار، هو البحث عن فرصة لخدمة الوطن وتقديم صورة مشرفة له بين الدول المشاركة بالمؤتمر الطبي.

(10) هنا يتم ذكر الهدف من طلب تصريح سفر من المطار.

والهدف من وراء استخراج تصريح السفر من المطار؛ لأجل الحصول على شرف المشاركة في المؤتمر العلمي الطبي في دولة مصر العربية،

فهذه الفرصة مهمة جدا بالنسبة لي، ولاتحاد نقابة الأطباء التي كلفتني بالمشاركة نيابة عنها، وتقديم صورة لمجال الطب بالمملكة بشكل عام.

وسأرفق لكم كل بهذا الطلب الأوراق المطلوبة للإذن، والتصريح بالسفر، والتي تثبت حاجتي للسفر من أجل حضور مؤتمر علمي في مجال الطب، والجراحة العامة.

إنني ما قدمت إليكم بـطلب تصريح السفر من المطار، إلا لأنني على يقين تام من أنكم ستتعاونون معي بهذا الأمر بأقصى ما يمكنكم، و إصدار الإذن بالسفر.

فأنتم خير من يشجع أبناء المملكة على الظهور للنور، والسفر لأجل أغراض علمية بحتة؛ وتقديم أقصى ما يمكنكم من تعاون في إصدار تصاريح السفر لهم؛

 وذلك ليتمكنوا من التحرك بأريحية، وفق الأنظمة المتعارف بها لديكم، و بما يتوافق مع النظام العام للمملكة العربية السعودية.

 (11) هنا يتم اختتام الخطاب بالدعاء، و الشكر.

أسأل الله تعالى أن يجعلكم ذخراً للشعب، و والوطن، وأن يحقق لكم كل خير تتمنونه بحياتكم العلمية و العملية.

وتقبلوا خالص الشكر، و جزيل التقدير والاحترام ، و عظيم الثناء والعرفان على تعاونكم، والوقوف بجانب الإنسان السعودي،

 وتوفير الخدمات التي تمكنه من ممارسة عمله بكل سهولة ويسر، دون مواجهة أي صعوبات في المعاملات التي يتقدم بها إلى سيادتكم،،،.

(12) هنا يتم تذييل الخطاب بالاسم، و رقم التلفون، و التوقيع.

مقدم الطلب /

رقم التلفون/

التوقيع/

عزيزي العميل للحصول على الخطاب الذي تريده،  اضغط على الرابط المناسب وسوف يتم تحويلك إلى خدمة العملاء .

“لسنا الأوائل لكننا بثقتكم نعتقد بأننا الأفضل”

كن على اطلاع للخدمات التي نقدمها و لا تتردد بالتواصل بنا عبر الواتس آب على الرقم التالي/ 0537766633