تصميم ديكور مطعم برجر، يعد من أفضل وأربح المشروعات القائمة في الوقت الحالي للوجبات السريعة، لذلك يتساءل الكثير من الأشخاص عن كيفية إنشاء وتصميم الديكورات الداخلية والخارجية، وما هي أهم النصائح التي يجب اتباعها لتصميم ديكور احترافي جذاب، لذلك حرصنا على تقديم كافة المعلومات الهامة لإنشاء تصميمات مطاعم برجر عصرية وبسيطة وذات إطلاله رائعة.
كما يمكنك -عزيزي القارئ- معرفة المزيد من الأفكار العبقرية لإنشاء مطعم برجر، وذلك من خلال التواصل على الواتس آب عن طريق الرقم التالي: (96877217771+).

أساسيات تصميم ديكور مطعم برجر

يوجد عدة أساسيات تلعب دورًا هامًا في نجاح تصميم ديكور مطعم برجر، ومن أهمها (المكان المناسب، الديكور، الإدارة، الموظفين، جودة الطعام)، بينما تأتي أهمية الديكور في المرتبة الأولى، لأنه أهم عنصر في إنجاح مشروع المطعم؛ لذلك يجب مراعاة العديد من الأساسيات الهامة والخاصة بتصميمات الديكورات، والمتمثلة فيما يلي:

وضع خطة مناسبة للمساحات الرئيسية

يجب عليك وضع خطة جيدة للمساحات الرئيسية عند البدء في عمل تصميم ديكور مطعم برجر، وذلك قبل البَدْء في اختيار الفكرة المناسبة للتصميم، فعلى سبيل المثال منطقة تناول الطعام الذي يقضي فيها العملاء كل وقتهم داخل المطعم، يجب أن تنال هذه المساحة الأولوية الأولى عند اختيار التصميم.

تصميم واجهة المطعم

يعد تصميم الواجهة من أهم عوامل نجاح تصميم ديكور مطعم برجر، لأن الواجهة أحد العناصر المساعدة للفت نظر العملاء وجذبهم للدخول إلى المطعم، لذلك يوجد عوامل رئيسية يجب مراعاتها عند تصميمها، وهي كالتالي:

  • يجب أن تحتوي اللافتة على علامتك التجارية، مع مراعاة أن تكون سهلة القراءة وواضحة وملفتة للنظر.
  • استخدم الحروف الكبيرة؛ حتى يسهل على العميل قراءة اسم المطعم.
  • يمكنك استخدام الواجهات الزجاجية أو الشاشات العارضة في تصميم ديكور مطعم برجر، لأن كلاهما مناسب لعرض أطباقك الشهية، كما يمكنك استخدام الشاشات في الإعلان عن العروض الخاصة بمطعمك.
  • اختر إضاءة جيدة ومشرقة لواجهة المطعم؛ لأنها تخلق أجواء مريحة للزوار.

اختيار الألوان المناسبة

تساعد الألوان المناسبة للمكان على خلق جو وأسلوب فريد خاص به، فعلى سبيل المثال، يعمل اللون الأحمر والأصفر والبرتقالي على إضافة الراحة والهدوء للمطعم، بينما تعمل الألوان الباردة المتمثلة في اللون الأزرق والأخضر على خلق الشعور بالهدوء والاسترخاء، ولكن الألوان المحايدة المتمثلة في اللون الأبيض والبيج والرمادي، فإنها تساعد على إبراز المظهر العصري البسيط للمكان.

أثاث المطعم

عند البدء في تصميم ديكور مطعم برجر، يجب اختيار أثاث أنيق ومريح، وفي نفس الوقت يكون متينًا وقويًّا وسهل التنظيف، لذلك يجب مراعاة التصميم العام لمساحة المطعم؛ حيث يجب اختيار الطاولات والكراسي التي توفر الراحة للعملاء، وأيضًا يكون حجمها مناسب لمساحة المطعم.

المطبخ

يجب تخطيط تصميم المطبخ؛ ليحقق أقصى قدر من الكفاءة والسلامة، لذلك لا بد من مراعاة منطقة إعداد وطهي الطعام ومنطقة غسيل الأواني، بالإضافة إلى مساحة التخزين الخاصة بالطعام والأدوات، مع منح المساحة الكافية لمقدمي الطعام للحركة بسهولة، بمعنى آخر يمكنك تقسيم المطبخ إلى ثلاث مناطق رئيسية، وهم: (طبخ الوجبات، تحضير الطعام، خدمة التقديم).

تبريد أو تدفئة المكان

لا بد من خلق أجواء مريحة وجذابة للعملاء، لذلك من الضروري الحفاظ على مستويات التهوية والتدفئة في المطعم، من أجل ضمان رضا الزوار، لذلك يجب الحرص على تركيب نظام متخصص في التبريد والتدفئة يتضمن جميع لوائح الصحة والسلامة، إضافة إلى التعاقد مع متخصصين صيانة محترفين لعمل الصيانة الدورية لهذا النظام، حتى تتحقق من أنه يعمل بشكل جيد طوال الوقت.

“قد يهمك أيضًا: أحدث خطوات إعداد نموذج خطة عمل تنفيذية 2022

أفضل الأفكار لتصميم ديكورات مطاعم البرجر

تعتمد أول خطوة في نجاح تصميم ديكور مطعم برجر على الديكور الداخلي له؛ لأنه يحفز العملاء على خوض تجرِبة طعام مميزة وفريدة، خاصة عند اعتماد أفكار تصميم مطاعم جذابة؛ لذا تابع معنا أفضل الأفكار لديكور مطاعم البرجر المميزة التالية، حتى تتمكن من الحصول على تصميم محترف مخصص لمطعمك.

الإضاءة الجيدة

يوجد العديد من الإضاءات المستخدمة في مطاعم الوجبات السريعة، يمكنك اختيار المناسب منها لأجواء مطعمك، ولكن مع الأخذ في الاعتبار كفاءة الطاقة المستخدمة، وسلامة الموظفين، بالإضافة إلى جودتها المناسبة لالتقاط الصور؛ حتى يتمكن العملاء من تصوير لحظاتهم السعيدة بالمطعم بجودة عالية، بينما تنقسم أنواع الإضاءة إلى التالي:

  1. الإضاءة المحيطة: يساعد هذا النوع على ضبط الحالة المزاجية للزائر.
  2. إضاءة مميزة: تعمل على لفت اِنتباه الزوار لنقطة محورية زخرفية محددة.
  3. إضاءة المهام: توفر الإضاءة الكافية لفريق طهي الطعام والمقدمين له.

وبذلك يمكنك دمج كافة الأنواع السابقة في تصميم ديكور مطعم برجر، وذلك بواسطة توزيع الإضاءة المحيطة في كافة أنحاء المطعم بشكل متساوٍ، وذلك باستخدام الإضاءة المعلقة والمسار، كما يمكن استخدام الإضاءة المميزة لإبراز اللوحات الجدارية والأعمال الفنية، بالإضافة إلى إضاءة المهام لتسهيل قراءة قوائم الطعام أو تسجيل طلبات العملاء.

الطباعة

تُعدّ الرُّسُوم الجريئة والحروف البارزة والمخططات من أفضل الطرق الحديثة لإضافة الجاذبية لمخطط تصميم ديكور مطعم برجر، كما تلقى اللافتات النيون إقبالًا كبيرًا لما حققته من نجاح باهر في الآونة الأخيرة لاستخدامها في ديكورات مطاعم فخمة، لذلك يمكنك اختيار المناسب منها لعلامتك التجارية لإضافة المزيد من التفاصيل لأجواء مطعمك، ولكن يجب الأخذ في عين الاعتبار أن قوائم الطعام في تصميم ديكور مطعم شعبي تختلف بشكل كلي عن تصميم ديكور مطعم برجر أو الوجبات السريعة بشكل عام.

الرسوم الجدارية

إذا كنت تملك مساحة حائط كبيرة في تصميم ديكور مطعم برجر، يمكنك الحصول على لوحة ديكور فريدة، وذلك عن طريق الاستعانة بأحد الرسامين المشهورين أو المبتدئين أو شركة تصميم مطاعم لرسم لوحة جدارية مميزة تظهر روح مختلفة لمطعمك، كما تساعدك هذه اللوحة على انتشار علامتك بكل سهولة عندما يلتقط العملاء الصور التذكارية خلفها، وإعادة نشرها على موقع التواصل الاجتماعي.

المساحات الخضراء

تعد هذه الطريقة من أفضل الأفكار المستخدمة في تصميم ديكور مطعم برجر، حيث يمكنك تزين المساحات الفارغة بالأشجار الخضراء؛ لأن ذلك يساعد على خلق بيئة مريحة وهادئة للزوار.

المطبخ

يمكنك تضمين المطبخ في تصميم ديكور مطعم برجر على أن يكون مفتوحًا، لأن مشاهدة العملاء لطريقة إعداد الطعام يثير اهتمامهم، وبذلك تزيد رغبتهم في تناول الطعام.

المظهر البسيط

عند السير قدمًا في إنشاء تصميم ديكور مطعم برجر، يمكنك استخدام ديكورات مطاعم مودرن أو نظام ألوان بسيط، بالإضافة إلى استخدام المواد الطبيعية والأشكال الكلاسيكية التي تتمتع بلمسة عصرية؛ لأن المظهر البسيط سوف يضيف تفاصيل دقيقة لمطعمك، ولكن يجب عليك مراعاة الدقة عند تطبيق هذا النظام.

أهم النصائح لتصميم ديكور المطعم

عزيزي القارئ بعد أن تعرفت معنا على أفكار تصميم ديكور مطعم برجر، يجب عليك الآن اتباع النصائح التالية؛ حتى تضمن النجاح المحقق والأكيد لمشروعك.

  • يجب وضع العلامة التجارية عين الاعتبار عند اختيار التصميم المناسب للمطعم؛ لأنها أفضل طريقة لجذب جمهورك المستهدف، وهي بذلك تؤثر بشكل فعال على قرار اختيارك لديكور منطقة تناول الطعام.
  • لا بد أن يتوازن تصميم الكافيتريا مع صفوف الطاولات والمقاعد، حتى تتمكن من خدمة أكبر قدر من العملاء، خاصة الراغبين في تناول مشروب سريع دون تناول طعام، لذلك يجب دراسة المسافة بين الطاولات الخاصة بالوجبات ومنطقة المشروبات السريعة.
  • يجب مراعاة مساحة المشي، خاصة أمام المطبخ ودورات المياه والمدخل الأمامي للمطعم؛ لذلك عليك الحرص في عدم جلوس العملاء في هذه المناطق.
  • يجب الحرص في تصميم ديكور مطعم برجر على توفير التهوية الجيدة في المطعم؛ حتى لا تنتشر الرائحة والدخان والحرارة إلى صالة تناول الطعام، مما يؤدي إلى نفور العملاء من المكان.
  • اختر أدوات مائدة مناسبة لعلامتك التجارية، لأن ذلك يعطي انطباعًا خاصًا عن خدمتك لعملائك.
  • صمم زيًّا رسميًّا مناسبًا لموظفي المطعم، ولكن يجب أن يحمل علامتك التجارية.
  • يجب مراعاة دورات المياه عند إنشاء ديكور مطعم البرجر؛ لأنها تعد من أهم المناطق وأكثرها استخدامًا، لذلك يجب ربطها بالعلامة التجارية الخاصة بالمطعم، حتى لا يفقد العميل مشاعر انتمائه للمكان عند دخولها.
  • يجب مراعاة تصميم قائمة أسعار للطعام المقدم في المطعم، على أن تحتوي على ألوان وصور جذابة ورائعة.

ختامًا لقد وصلنا لنهاية موضوعنا عن تصميم ديكور مطعم برجر، حيث تعرفنا معًا على أهم الأساسيات الخاصة بالديكورات الداخلية والخارجية للمعم، بالإضافة إلى أفضل الأفكار الحديثة لاختيار التصميم المناسب منها، ولكن عليك مراعاة النصائح المقدمة لك، حتى تتمكن من الحصول على مطعم جذاب ورائع لتحقيق الهدف مرجو من إنشائه، كما يمكنك التواصل على الرقم التالي (96877217771+) في حالة الاستفسار عن أي معلومة.